""سلسله من قصص توبة مجموعه من المشاهير(فنانين , رياضيين , إعلاميين )"" ‏

الكاتب : أبومطهر   المشاهدات : 847   الردود : 2    ‏2007-07-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-28
  1. أبومطهر

    أبومطهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    3,631
    الإعجاب :
    0





    كيفكم إن شالله بخير..

    هذي مجموعة قصص لتوبة مجموعه كبيره من المشاهير

    واللذين أصبحو مشاهير بعد توبتهم

    وأتمنى اللي عنده قصه يضيفها لأخذ العظه والعبره

    بسم الله نبدء



    .................................................



    جاءت من مكة المكرمة لأداء العمرة والاستغفار بعد اعتزالها التمثيل منذ عدة أشهر كانت لا تفارق الحرم إلا لماما ولا يبرح المصحف الشريف يدها ولا تكف عن البكاء..


    إنها الممثلة ((نورا)) سابقا، و شاهيناز قدري حاليا وهو اسمها الحقيقي.. وجوابا على سؤال وجه إليها عن رحلتها مع التوبة قالت :
    "إنها لحظات كانت من أعظم لحظات حياتي.. عدت فيها من غربتي.. وولدت فيها من جديد حينما ذهبت مع صديقة لي لمقابلة عالم جليل، وكان من المقرر أن يتم اللقاء لمدة ساعة ولكنه امتد ساعات سمعت فيه – مع غيري من المسلمين والمسلمات – ما لم أسمعه من قبل.. وارتعدت فرائصي واهتز كياني وأنا أسمع كلمات الشيخ عن الإسلام والمعصية والتوبة، والطريق الخطأ والطريق الصواب.. فعدت مع صديقتي إلى منزلي وأنا أرتعش, وأحسست بزلزال رهيب في أنحاء جسمي.. وفي اليوم الثاني وعلى الفور – توجهت إلى مسجد الدكتور مصطفى محمود حيث الداعية الكبيرة شمس البارودي وهناء ثروت، وجلست أقرأ القران وأتفقه في دين الله والسنة المطهرة، وداومت على ذلك بصفة مستمرة ودون انقطاع .
    وفي لحظة روحانية قررت وحسمت أمري بأن أكون مسلمة مؤمنة تائبة إلى ربها، وأن أقطع كل صلتي بالتمثيل ..
    وتخلصت _والحمد لله – من كل ارتباطاتي الفنية مع المخرجين والمنتجين وكل ما يتعلق بالفن، بلا رجعة.. فمن يعرف طريق الله فلن يجد له بديلا .
    وأنا الآن – والحمد لله- أعيش من رزق حلال طيب، وأسأل الله – عز وجل- أن يبارك فيه".



    وحول الشبهة التي يثيرها البعض من أن توبة الفانين نتيجة تهديد من جهات ما أجابت :
    "أنا عن نفسي رجعت إلى الله وتبت وندمت خوفا منه - سبحانه- واقتناعا بما أفعل وليس خوفا من تهديد أحد مطلقا ولا يخفى علينا جميعا الحملة الشعواء لهذه الأقلام المغرضة التي تخشى الإسلام وقوته".



    وسئلت : من واقع تجربتك الفنية هل تعتقدين أن الفن حرام ؟
    فأجابت : "إن الفن – والله تعالى أعلم – بالنسبة للنساء حرام حرام لأن المرأة عورة، وفن هذه الأيام فن مبتذل فيه إسفاف.. ولن يكون رسالة سامية مطلقا.. فهو بعيد كل البعد عن الإسلام".



    هذا هو ملخص ما قالته الممثلة نورا بعد اعتزالها الفن والتمثيل.. وإني – بهذه المناسبة – أنصح كل فتاة تتخذ من هؤلاء الفانين قدوة لها، أو تفكر الزج بنفسها وسط تلك الأجواء العفنة، أن تقف طويلا وتمعن النظر في أحوالهم وأقوال التائبين منهم وألا تغتر بما هم فيه من المظاهر الجوفاء وبريق الشهرة الخادع، فما هو إلا كظل زائل أو سراب كاذب سرعان ما يزول فتنكشف الحقيقة..
    (من كتاب التائبون إلى الله)





    هذه قصه أخرى


    .................................................. ....


    وهذا طرف من قصة ملك العود و وحيد الجزيرة كما كان يلقب سابقاً إنه المطرب الشعبي السعودي (فهد بن سعيد) رحمه الله قبل توبته إلى الله..




    إنها قصة التوبة الصادقة والندم على ضياع العمر بعد رحلة طويلة مع العود ... والمخدرات .. قصة دامت عشرين عاماً .. إنها قصة دامية انتهت والحمد لله بالنهاية السعيدة التي توجت بالتوبة إلى الله والعودة إليه يقول ( فهد بن سعيد):
    "والله العظيم إن كنس الشوارع وأكل اللقمة الحلال أشرف وأنفع من الفن والمخدرات وأفضل من أن تمد يدك للناس)).
    ثم يستدرك فيقول :
    "والله العظيم ... إن كنوز الدنيا كلها لا توازي قيمة للإنسان وهو في بيته محترم عند أهله يرعاهم ويحافظ عليهم .... صدقوني أن المخدرات جعلت أصحاب النفوس الضعيفة يطمعون في هذا المدمن وأهله وهو السبب".
    ويتحدث المطرب الشعبي السعودي فهد بن سعيد عن العود والغناء فيقول :
    مزامير الشيطان نسيناها والحمد لله وأنا الآن أرى العود والغناء ضياع.. ضياع ماذا استفدنا من الصياح؟ لم نستفد شيئا يقربنا إلى الله وينفعنا في ديننا ودنيانا.
    ثم يتحدث عن المستقبل فيقول:
    أنا متفائل بالمستقبل.. صحيح أني كبرت لكني سوف أسعى لتعويض ما فات إن شاء الله تعالى .. بعد أن خرج من السجن سأعمل في "الدعوة إلى الله" سأكون داعية إن شاء الله وسيعلم الجميع أن ابن سعيد المطرب قد أصبح ابن سعيد الداعية، أرجو أن يمكنني من ذلك .. سوف ألاحق الشباب في كل مكان، وأروي لهم تجربتي التعيسة، حتى يأخذوا مني عبرة وعظة.. سأخبرهم بالشيء الذي يجب أن يعمله الإنسان، لابد أن يأخذوا مني عبرة.

    وفاة الفنان التائب فهد بن سعيد رحمه الله
    في يوم الاثنين 4/3/1424هـ

    [​IMG]

    حارس لمدرسة تحفيظ القران ابي موسى الاشعري..


    رفض مليون ريال ومنزلاً وسيارة مقابل عودته للفن
    زوجت فهد بن سعيد تحكي آخر اللحظات في حياة فهد بن سعيد


    لم تكن الفاجعة بوفاة الداعية العائد إلى الله فهد بن سعيد مقتصرة على محبيه كفنان سابق، بل كانت أشد على من عرفوا طريق الرشد وعادوا إلى الصواب.

    الجوهرة بنت اليحيا زوجة الفقيد تقول: تزوجت فهد بن سعيد وعمري قرابة 30 عاماً بينما كان عمره في الخمسينيات. لم أكن أعرف هذا الرجل إلا بالاسم نظراً لشهرته الفنية، إلا أن النصيب ساقني للزواج من هذا الرجل الذي كانت كل فتاة غيري تتمنى الزواج منه بعد أن عاد إلى ربه وأخلص النية. وعرفت فيما بعد زواجنا بأنه كان مغرما بزوجته الأولى التي طلقها لعدم إنجابها. وتبرع أحد المحسنين بنفقات الزواج حيث لم يكن ابن سعيد يملك ما يتمم لنا حفل الزواج.

    بدأنا حياتنا لا نملك شيئاً إلا أنه كان شديد التوكل على الله وكان يردد دائماً قوله تعالى: "من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب". زادت أفراحه وقربه من الله بعد أن رزقه الله بأول مولود (عبد الله) والذي عمره الآن 7 سنوات ثم فاطمة وعمرها 5 سنوات وخالد وعمره 3 سنوات والصغيرة سارة وعمرها 7 أشهر.

    وأضافت: غادر ابن سعيد الرياض قبل أحد عشر عاماً. واتجه إلى القصيم ليبعد عن المجتمع الذي عاشره في الماضي.

    بدأت حياتنا الزوجية تستقر والتحق بمدرسة "أبو موسى الأشعري لتحفيظ القرآن" للعمل كحارس للمدرسة وسكنا جميعاً في سكن المدرسة. لم تكن الفرحة تغادر محياه بقدوم ابننا عبد الله بل كان حريصاً عليه فلم يتجاوز الطفل السنة الخامسة من عمره حتى بدأ يصطحبه معه إلى المسجد حتى في صلاة الفجر وكان يقول لي: أريد أن يعرف طريق الحق من بداية حياته ليسلك هذا النهج.

    واستطردت قائلة كان حريصا على وقته ويسعى جاهدا للابتعاد عن كل رفقاء الفن السابقين الذين ظلوا يتابعونه حتى في المنزل عن طريق الهاتف. وأذكر ذات مرة اتصل به زميل من الفنانين السابقين وعندما أخبرته بهذا الاتصال لم يكن سعيداً، بل تذمر من معرفة أولئك الزملاء السابقين لأرقام هواتفه، وكان يقول: أسأل الله الثبات، ستكثر عليّ المحن والامتحانات.

    وأضافت: بالفعل حضر شخصان من شركة "الوادي الأخضر الفنية" بالكويت إلى منزلنا وعرضا على فهد شيكاً بمبلغ فاق المليون ريال من أجل أن يذهب إلى الكويت ويتم تأمين المنزل والسيارة مقابل العودة للغناء. كان وضعنا المادي لا يزال سيئاً جداً وكان فهد بحاجة ماسة لبعض المال لقضاء بعض المستلزمات، إلا أنه رد على مندوبي "الوادي الأخضر" بقوله: "ما عند الله خير وأبقى" .

    غادر الشخصان المنزل وحكى لي ما دار، ولكن ما لبثا أن عادا في اليوم التالي لتقديم العرض بصورة موسعة ومغريات كبيرة جداً إلا أنه قال لهم: "ما عند الله خير وأبقى". وكان يقول إنه لو أعطي أموال قارون لما عاد إلى ذلك لأنه وجد الراحة النفسية والسعادة التي عاش زمنا يفتقر لها، بل كان يدعو الله أن يثبته حتى الممات.

    كان يذهب بسيارته إلى المسجد كل جمعة في وقت مبكر مصطحبا ابنه عبد الله وجارا لنا كبيرا في السن تجاوز الثمانيين عاما وعند العودة بعد الصلاة من كل جمعة يأتي بذلك المسن ليتناول وجبة الغداء معنا. قال لي ذات يوم وهو سعيد: لقد أهداني الشيخ عثمان المرشود خيلاً إن شاء الله تفوز في السباقات القادمة، وبعد ذلك قرر بيع تلك الخيل من أجل أن يتصدق بثمنها على نية والديه المتوفين.

    وأضافت: حضر للمنزل شباب على دين وخلق وقالوا بالكلمة الواحدة لقد عدنا إلى الله يا شيخ فهد وكانت لتوبتك أثر علينا. وتستطرد: كان فهد حزينا حين تم استغلاله من بعض الشركات الفنية التي كانت تقوم بتزوير توقيعه وتوزيع أغانيه والاستفادة من ثمنها دون علمه وكان جل همه وحرصه كيف يقوم بإلغاء تلك الأغاني التي سبق تسجيلها، ولكن لم يجد حيلة في الأمر. وإنني أناشد كل من أحب فهد بن سعيد الفنان وأحب فهد بن سعيد الداعية العائد بصدق إلى الله أن يتلف كل ما بحوزته من أشرطة لفهد بن سعيد.

    وعن آخر اللحظات في حياته قالت: ذهب يوم الجمعة كعادته مبكرا إلى الصلاة وكان مريضا وسقط في المسجد وعاد به أحد المصلين وعندما فاق سأل عن الرجل المسن الذي كان يأخذه كل جمعة وطلب مني الانتظار في الغداء ليذهب ويحضره. وأتى يوم السبت وكان المرض أشد عليه وكان يطلب مني أن أقرأ عليه بعض الآيات.

    ولم ينم ليلة السبت، وفي صباح الأحد أفطر بحبتين من التمر وقال: أحس أنني مغادر إلى الآخرة. وتفرغ للصلاة ولم يترك التسبيح والتهليل حتى قبيل صلاة الظهر، بل لم يعد يتحدث معي وكان جل انشغاله بقراءة بعض الآيات والتسبيح. قمنا بنقله إلى المستشفى وكان في السيارة يرفع صوته بالتسبيح وطلب الثبات والاستغفار مما جعلني أنهار ولم أتمالك نفسي إلا بالبكاء. ووصلنا إلى المستشفى ليلفظ أنفاسه قبل الدخول.

    وقال مدير مدرسة أبو موسى الأشعري عبد الرحمن الجمعة: إن فهد بن سعيد يعيد الفضل لله ثم إلى الشيخ سعد البريك وصالح الحمودي اللذين كان لهما فضل كبير في عودته إلى طريق الصواب. وأوضح أن فهد كان يطالب بالتقاعد لعدم استطاعته المواصلة في العمل وتقرر أن يكون تقاعده من 1/7/1424هـ. كان قوي العزيمة والبكاء
    على الماضي والندم وعلى الرغم من قلة ذات اليد إلا أنه كان يساهم في أي مشروع خيري طالبا عدم ذكر اسمه.

    ــــــــــــــــــــــــــــ

    هذه قصه أخرى

    للمذيعة المعتزلة كاميليا العربي
    منعوني من دخول التليفزيون بالحجاب
    خيروني بين الشاشة والحجاب فاخترت الأخير




    كاميليا العربي.. مذيعة تليفزيونية لامعة.. قدمت العديد من البرامج المتميزة فتعلقت بها قلوب الصغار والكبار.. ومما ساهم في نجاحها نشأتها الفنية حيث والدها الفنان الراحل عبدالبديع العربي وشقيقاها محمد ووجدي العربي وزوجة شقيقها الفنانة المعتزلة هناء ثروت وفي أوج نشاطها الفني كمذيعة قررت فجأة ارتداء الحجاب.. مما أسفر عن إبعادها من التليفزيون المصري، تروي السيدة كاميليا العربي رحلتها مع الحجاب قائلة:

    عشت منذ نعومة أظافري أحلم بالعمل كمذيعة للتليفزيون.. وعندما تحقق الحلم اخترت برامج الأطفال.. وتصورت أنني أسعد إنسانة في العالم ولكن.. كنت أشعر دائماً أن هناك شيئاً في صدري وعندما اعتزلت زوجة شقيقي هناء ثروت الفن وارتدت الحجاب تأثرت كثيراً ولكن الشيطان اللعين ظل يطاردني وأبعدت فكرة الحجاب وفي أول أيام شهر رمضان الكريم ذهبت إلى الكوافير كعادتي واتفقت معه على اختيار التسريحة والمكياج المناسبين ثم عدت إلى منزلي وفتحت الدولاب لاختيار الملابس وفجأة شعرت بحالة من الضيق والأرق فتوضأت وصليت ركعتين وأنا أدعو الله عز وجل وجدت نفسي أبكي بشدة ثم نظرت لنفسي في المرآة وبكيت كما لم أبك من قبل وأمسكت بكتاب الله وقرأت سورة النور وارتديت الزي الإسلامي ولا تتصوري مدى السعادة التي قابلتني بها الأسرة بعد ارتدائي الخمار وفي اليوم التالي ذهبت إلى مبنى التليفزيون وللأسف وجدت المسؤولين يمنعونني من الظهور في البرامج وحاولت إقناع رئيس التليفزيون في ذلك الوقت أن الحجاب لن يؤثر على تقديمي للبرامج وخاصة أنني أعددت أفكارا لتنفيذ برامج دينية للأطفال وما إن أعلنت موقفي حتى أُعلنت الحرب عليّ حيث وجدت مذيعات التليفزيون يسخرن مني كما رددن بعض الألفاظ الجارحة ولكني لم أستمع لأحد ولم يكن أمامي سوى تقديم استقالتي.

    وهل كررت محاولاتك بالعودة لبرامج التليفزيون مرة أخرى؟

    بالفعل حاولت كثيراً وفي كل مرة يقولون اخلعي الحجاب حتى تستطيعي تقديم البرامج التي تحلمين بها ولكنني رفضت بشدة وقلت لهم اتقوا الله في أنفسكم لا أريد التليفزيون وخرجت من هناك في حالة استياء شديدة فما الذي يمنع تقديم برامج دينية خفيفة على الشاشة وأنا أرتدي الحجاب؟، عشرات من علامات الاستفهام دارت في ذهني.. وعندما ذهبت للمنزل شرحت لزوجي المخرج فتحي عبدالستار الموضوع فقال لي لا تحزني إن الله يدافع عن الذين آمنوا وفعلاً الإنسان دائماً يكون في موضع اختبار من الله عز وجل فلا بد وأن يستعد للقاء ربه لأننا نعيش أياما معدودة والله بصير بعباده.

    بصراحة.. هل ندمت على قرارك بالابتعاد عن عملك كمذيعة؟

    أنا نادمة على كل لحظة مرت عليّ بدون أن تقربني من الله وأنا سعيدة جداً بحياتي الجديدة حيث أنشأت داراً للأيتام بالمعادي والحمد لله وتتساءل المذيعة السابقة كاميليا العربي فتقول أتدرون لماذا لا يستجيب الله دعاءنا وقد دعانا؟ ذلك أنه قال فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون- الآية 186 البقرة فلا نحن لله استجبنا ولا لفضله الرشد اكتسبنا فكيف يستجيب الله لنا وقد عصينا..

    وتواصل السيدة كاميليا العربي حديثها ونبراتها مليئة بالحزن أحسب أن الإيمان يتبنى التليفزيون فهو يتيح الكلمة الحرة قد بلغ لدى الناس حد اليقين وما هو بيقين ولا يشبه اليقين فكثيراً ما تطاول بعض المسؤولين على الإيمان مطمئنين إلى انعدام الناصر والمعين حتى الكلمة التي لا غاية لها إلا إظهار الحق منعت بغير حق ثم يقال التليفزيون يتمتع بمساحات من الحرية فأعجب.

    كيف ترين نفسك بعد الحجاب؟

    لقد تغيرت أشياء كثيرة في داخلي.. اليوم أصبحت أكثر سماحة وتعقلا.. فعلاً حلاوة الإيمان تعطي الراحة في كل شيء كل شيء ويكفي أن تعيشي حياتك راضية عن نفسك وسعيدة بلقاء ربك في أي وقت.. وليس معنى ذلك أننا نعتزل الدنيا بالعكس الدنيا دائماً ما تكون حلوة هذا دائماً ما يعكسه الشعور بالرضا.

    ما هي أحلامك بعد الحجاب؟

    أتمنى أن أتوسع في إنشاء دار الأيتام حتى نخرج أجيالاً صالحة للمجتمع.. كما أحلم بأن يعيدوا وجهة نظرهم مع الحجاب فأنا أقول لهم لا تخافوا الحجاب لن يفسد الأطفال!!


    ـــــــــــــــــ

    توبة أبي عبد الرحمن بن عقيل عن التدخين



    قضيت فتوتي ويفاعي وجزءًا من كهولتي تحت نير عام 1952 م

    وقد أوضحت في مناسبات كثيرة ملامح فترة ذلك النير وهمومة وأعبائه

    وورثت من هموم ذلك الجيل عادة التدخي التي عافاني الله منها أخيراً وله الحمد كثيراً

    وقعت فيه عابثاً لرداءة الجليس وسرعة تكوين العادة وكنت أيضاً في حالة غضب ومشاجرة فنبذت مبتلى بالتدخين وعيرته به في محفل فعوفي منه فترة ماوبليت



    ولو تهزأ بأخيك في رضاع كلب لرضعته

    وجربت أن الذين يستسهلون عادة عادة التدخين ويجعلونها دون مرتبة الحرمة مضللون بصيغة اسم المفعول والفاعل معاً

    جربت أن تلاوة كتاب الله وحفظه وتدبره مطلب شريف نفيس ترد عنه عادة التدخين

    وربما ضرب المدخن أسنانه بالفرشة ثم السواك ومس طيباً أو بخوراً ليقرأ القرآن ولكنه فيما بين خمس دقائق أو عشر دقائق يحن إلى إشعال سيجارة فيطبق المصحف ولن يعاود التلاوة إلا بعد فترة طويلة لأنه لن يستخدم الفرشة والطيب كل ربع ساعة !!

    وربما صام المدخن يوماً تطوعاً ولكنه عند أذان المغرب يأكل تمرة على عجل ويرشف مجة قهوة على عجل أيضاً وليس ذلك من أجل أن يلحق الصلاة المكتوبة وإنما غرضه أن يستلقي ويسترخي ويشعل سيجارة إثر سيجارة بنهم شديد ويلغ في الشاهي بنهم وبئس العشير السيجارة

    ثم يقوم للصلاة متثاقلاً في بيته بعد إغلاق أبواب المساجد فاعجبوا أيها القوم لصيام تطوع وصلاة في البيت !

    وجربت أن المدخن لايذهب إلي الصلاة جماعة إلا نادراً بعد مؤونة شديدة من تغيير الملابس والفرشة والتطيب والاشتغال بقرض حب هان أو مسمار (عويدى) أو نعناع

    وجربت أنه إن ذهب لصلاة الجماعة لايمكن أن يتقدم مع الأذان أو قبيله

    وجربت أنه يتأخر في المسجد بعد المكتوبة للاشتغال بنافلة أو ورد

    وجربت أنه في وحشة من أهل الخير والصلاح يختلق المعاذير للابتعاد عنهم إن دعوه لزيارتهم ويتباعد بحذر أن يطأوا بساطه !!

    وجربت أن المدخن إذا دخل المسجد دخله كالسارق لايلج المسجد إلا بعد يقينه بأن المؤذن أقام الصلاة ثم يندس آخر الصف ويهرب من المسجد بعد التسليم مباشرة وقلما تنفل في بيته !!

    ومرت بي مواقف أسهل منها الخسف والقصف !! فمرة كنت في خدمة بعض الأشياخ العوام من أعيان بعض القرى أسعي إلي تسهيل مهمتهم من خلال عملى مديراً للإدارة القانونية لعلمي بعدالة مطالبتهم ووضوح حقهم وطيب نيتهم وكانوا بلحاهم الجميلة البيضاء يقبلون رأسي في الذهاب والإياب ويدعون لي

    وذات صباح يوم مبارك كنت في مكتبي غائباً في تفكير عميق وكنت أشعل سيجارة من عقب أخرى !! وماوعتي إلا بالقوم قد أخذ بعضهم مقعده من المكتب فذهلت عن رد السلام وتمنيت لو انشقت الأرض من تحتي فسللت نفسي منهم إلي مكتب آخر واتصلت تلفونياً بالسكرتير وأعلمته أن " معاملة " القوم لدى الناسخ فأحضرها إلى ووقعتها وطلبت منه أن يتابعها إلى الصادر العام ويعطيهم الرقم النهائي أما أنا فقد ذهبت إلي بيتي ولسان يقول لأهلي : دثروني دثروني !!

    فقضيت نهاري في تناوم وضيق صدر !!

    وقضيت عاماً ونصف عام خلال عامي 1397 و 1398 هـ محامياً في بريدة فوقفت مع سماحة الشيخ صالح الخريصي على اقتراحات تنهي بعض القضايا دون مرافعة ونالت موافقة مرجعي بحمد الله وحلت القضايا من جذورها

    وفي ترددى على المحكمة تعرفت على بعض الفضلاء والأعيان كرجل الأعمال الوجيه صالح السلمان وكان يومها في بداية توجهه وكانت منطقة الفائزية في بداية التأسيس

    وفوجئت بدخوله وأنا مع بعض الزملاء في أحد المحلات والسيجارة في بداية اشتعالها فبادرت إلى وطئها بقدمي وللحظ المبارك كانت السيجارة بين قدمي العارية وطرف عباءتي الثمينة فأحرقت العباءة حرقاً يعيبها وكوت قدمي

    قال أبو عبد الرحمن : ونحن الآن في آخر عام 1412 هـ وقد رمقت صالح السلمان في قصرة ببريدة ونحن نشيع أخاً صديقنا غانم الغانم وألهم أهله الصبر والسلوان فلذت عنه وأخفيت نفسي أن يرمقني لخجلي من ذلك الموقف الذي مر عليه أربعة عشر عاماً وإن قلبي ليحن إلي مقابلته وتشجيعه على مواقفه الكريمة لما أسمع عنه من ثناء عاطر

    ولكنه ذل المعصية ****

    قال أبو عبد الرحمن :وليست تباريحي هذه كاعترافات النصارى التي ترفع جانب التحفظ فإنني أستعيذ بالله من ذلك وأنا أول العائبين على مثل رسل وجورج صائد ** ولكن هذه التباريح تجربة مقصر ظلم نفسه في بعض الأحيا ن ولم يمت قلبه فلما فاء الله بي كنت ممن جرب عز الطاعة وذل المعصية فضفرت من بعض تجاربي مرائر يستمسك بها القراء للعظة والذكرى .



    وصلتنا في الايميل فحبيت ان اشارككم الموضوع كالعادة



    سلالالالالالالالالالالالالالالالالام

    العبد الفقير لله

    أ بـــو مـــــــطـــــــهـــــــر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-28
  3. العقرب2003

    العقرب2003 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-15
    المشاركات:
    4,277
    الإعجاب :
    2
    [/SIZE]مشاء الله عليك

    ولا خطاء لغوي الله يحفظك من عيون الحاسدين

    للتثبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-28
  5. العقرب2003

    العقرب2003 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-15
    المشاركات:
    4,277
    الإعجاب :
    2
    موضوع متعوب عليه

    تسلم ياابو مطهر
     

مشاركة هذه الصفحة