لقاء مثير بين اليابان وكوريا الجنوبية

الكاتب : نسيم الشمال   المشاهدات : 437   الردود : 3    ‏2007-07-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-28
  1. نسيم الشمال

    نسيم الشمال قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    3,415
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    [​IMG]



    ستكون مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستجمع اليابان وكوريا الجنوبية يوم السبت في مدينة بالامبانغ الإندونيسية مهمة جداً ليس فقط للفوز بالمركز الثالث، إنما لحجز بطاقة التأهل المباشرة إلى النسخة الآسيوية المقبلة عام 2011 وفقاً للنظام الجديد الذي اتبعه الاتحاد الآسيوي للعبة.

    وكان الاتحاد الآسيوي أعلن أن الثلاثة الأولى في البطولة الحالية سيتأهلون مباشرة إلى نهائيات الدورة المقبلة من دون خوض التصفيات، فضلاً عن منتخب الدولة المضيفة، وبطل دورة كأس التحدي الآسيوية لعامي 2008 و2010.

    وفقدت اليابان لقبها بخسارتها أمام السعودية (2-3) في نصف النهائي، في حين سقطت كوريا الجنوبية أمام العراق (3-4) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

    وكان المنتخب الياباني يسعى إلى إحراز لقبه الثالث على التوالي والرابع في تاريخه، إذ توج عامي 1992 في هيروشيما و2000 في بيروت بفوزه على المنتخب السعودي بالذات 1-صفر في النهائي، وعام 2004 في بكين بتغلبه على الصين 3-1 في مباراة القمة.

    أما كوريا الجنوبية، ففشلت في إحراز لقبها الثالث في البطولة والأول منذ 47 عاماً، حيث يتضمن سجلها الفوز باللقب في الدورتين الأوليين عامي 1956 و1960.

    وكان هدف المنتخبين الكوري الجنوبي والياباني خوض المباراة النهائية وليس مباراة تحديد المركز الثالث، لكن ذلك لا يقلل من أهمية لقائهما خصوصاً من الناحية الفنية كونهما يعتمدان أسلوباً مشابهاً إلى حد كبير يعتمد على التنظيم الجيد للخطوط والسرعة والتمريرات العرضية.

    والفارق الأبرز بينهما أن المنتخب الياباني هو الأكثر فعالية في الناحية الهجومية من نظيره الكوري، إذ سجل الأول 11 هدفا في خمس مباريات، أي بمعدل يزيد عن هدفين في المباراة الواحدة، في حين اكتفى الثاني بثلاثة أهداف فقط جاءت جميعها في الدور الأول.

    وينافس المهاجم الياباني ناوهيرو تاكاهارا على لقب هداف البطولة حيث يتصدر الترتيب برصيد أربعة أهداف بالتساوي مع السعودي ياسر القحطاني.

    التقى المنتخبان الياباني والكوري الجنوبية مرة واحدة في النهائيات الآسيوية فقط، وكانت في الدور الأول من الدورة التاسعة التي أقيمت في قطر وانتهت لمصلحة الكوريين (2-صفر)الذين تصدروا مجموعتهم برصيد ثماني نقاط، في حين حصلت اليابان على نقطة واحدة فقط من أربع مباريات.

    وكانت المواجهة السابقة حصلت في فترة كان فيها العملاق الياباني في طور التهيئة للعب دوره الطليعي على الصعيد القاري، لأن الثمار الأولى كانت في الدورة التالية في هيروشيما حين أحرز لقبه الأول، واستمر تطوره حتى تناوب مع السعودية على الألقاب منذ مطلع التسعينات.

    وأشاد مدرب اليابان البوسني ايفيكا أوسيم "بما قدمه لاعبوه في البطولة رغم فقدانهم اللقب"، ومدرب كوريا الجنوبية الهولندي بيم فيربيك "اعتبر أن لاعبيه بحاجة إلى مزيد من الخبرة لأن معظهم من العناصر الشابة".

    يذكر أن بقاء المدربين ليس مؤكداً بعد البطولة، ففيربيك أعلن عقب الخسارة في نصف النهائي أنه اتخذ قراره وسيعلنه قريباً، بينما أكد أوسيم أنه لن يناقش مستقبله الآن وسيتناقش في الأمر مع الاتحاد الياباني عقب انتهاء البطولة.

    بلاتر سيشاهد المباراة

    أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة أن رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جوزيف بلاتر سيصل إلى اندونيسيا لحضور المباراة .

    وأوضح الاتحاد أن بلاتر سيسافر إلى مدينة باليمبانغ الاندونيسية السبت لحضور مباراة المركز الثالث بين اليابان حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين وكوريا الجنوبية، على أن يعود إلى جاكرتا لحضور المباراة النهائية بين العراق والسعودية الأحد على ستاد جينورا بونغ كارنو كما سيعقد بلاتر مؤتمراً صحافياً السبت في جاكرتا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-28
  3. العماد يحيى

    العماد يحيى عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-23
    المشاركات:
    732
    الإعجاب :
    0
    إنتهى اللقاء بفوز كوري بضربات الترجيح
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-28
  5. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42
    لاكن مباراة كلها فرص وضايعات........مبروك لكوريا!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-28
  7. نسيم الشمال

    نسيم الشمال قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    3,415
    الإعجاب :
    0
    مشكورين على المرور اخ يحيى وعماد
     

مشاركة هذه الصفحة