حد يث بيني وبين احد الاخوان

الكاتب : الدكتور صريح   المشاهدات : 941   الردود : 5    ‏2007-07-28
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-28
  1. الدكتور صريح

    الدكتور صريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-12
    المشاركات:
    717
    الإعجاب :
    0
    كنت في احد زيارتي لحبيبي محمد صلى الله عليه واله وسلم فوقفت امام القبر اسلم بصوت خافت متاملا عظمة الموقف فدعاني احد الواقفين عند القبر من الاخوة الذين ارجو لهم الصلاح ودار بيننا النقاش التالي
    ليش تصلي على الرسول فاجبته لان الله امرنا بذلك واوردت له الاية (يايها الذين امنو صلو عليه وسلمو تسليما ) قال ماقصدت ذلك ولكن ليش تصلي علية كما تصلي لربك
    قلت كيف ارايتني اركع ام اسجد

    قال لا ولكن من مضاهر الصلاة الخشوع والاذلال ووضع اليد اليمنى على اليسرى وانت الان تاتي بهذه المضاهر
    قلت له انا عندما اقف امام رسول الامه فانا احترم المكان الذي انا فيه ولا اصدر صوتا ولا اجادل بجواره واسلم عليه ثم اخرج فان شئت احدثك خارج الموقع اما هنا فلا
    وكانه استضعفني فقال الان اخرج لك

    فالتقينا خارجا وبصراحه كان مؤدبا معي ودار بيننا النقاش التالي

    بداء لي وقال ان من مظاهر الشرك ان تشرك مع الله الاه اخر وانت الان دخلت بهذا دون ان تعلم

    قلت له اخي الفاضل انا لم اشرك مع الله الاه اخر ولكنني تادبت مع رسول الله وذكرت بعض الادعية والسلام عليه
    فوقف لي الدعاء لغير الله لا يجوز قلت صدقت ومن قال لك اني ادعو غير الله قال ذكرت ذلك انفا قلت قلت عندما اقف عند القبر واقول اللهم ات محمد الوسيله والفضيله هو دعاء ام سلام وعندما اطلب من محمد الشفاعه فقد اتاها الله له وعندما ارجوا له ولامته الرحمه فليس هذا من باب نقيض الدعاء له
    قال فلا تقف وقفة خاشع لتصلي له
    قلت له هل تعرف الحديث ( اللهم لا تجعل قبري وثنا يعبد ) قال نعم قلت الا تعلم هداك الله ان الله استجاب لنبيه ذلك ولم يجعل القبر وثنا ولا محل عباده
    قال ولكنك تخشع كانك في الصلاة قلت له اذا وقفت اما الملك عبد الله فهل تعلي صوتك وتتطاول قال الملك عبد الله حي ورسول الله ميت قلت انت تناقض الاية الكريمة اذا ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم ) والنبي اعلى من درجة من الشهيد فهو حي عند الله حي في قلوبنا ثم انك في كل سلام وصلاة له يرد لك بمثلها فانظر كم من مصلي عليه ومسلم في اليوم
    ثم قلت له ان جسده الشريفه هي التي ماتت اما افعاله فهي الى اليوم حيه الا ان تقوم الساعه
    قال لي الان علمت نيتك انت من الصوفية
    قلت له لست من الصوفية
    ولكنني لا انكر فعالهم قال
    ويش دينك
    قلت له الاسلام قال ماقصدت اقصد مذهبك
    قلت مذهب مذهب محمد بن عبدالله والخلفاء الراشدين من بعده
    قال هذا مذهبنا جميعا ولكنك تراوغ في ذكر مذهبك
    فتبسمت وقلت له (ان الدين عند الله الاسلام )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-09
  3. فواز مصلح

    فواز مصلح قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-04-01
    المشاركات:
    15,363
    الإعجاب :
    4
    يا عيني على هذا التلبيس تستدلون بالحديث في غير موضعة الرسول يدعو الله الا يجعل قبره وثنا يعبد بمعنى انه يحذر امته من الغلوا في القبور كما غلت الامم الذي قبلهم وهو يجعله دليلا ان تقديس القبر وعبادته ليست شركا لدعاء الرسول مثل من يستدل بقوله تعالى لا تقربوا الصلاة ثم يسكت ما شاء الله الى اين وصل حزب القبور ورواد المشاهد ودعاة الوثنيه يا عزيزي اقرا سيرة السلف لتعرف حرصهم في ا لابتعاد عن الغلوا وتعرف كيف فهموا حديث رسول الله فهم كانوا يتجنبوا التوجه الى القبر بل ا ن احد الصحابة راى رجل متوجه الى القبر في الصلاة فصاح فيه القبر القبر يحذره من التوجه للقبر اما مساله الخشوع اما م قبر الرسول فلسنا مطالبين بذلك بل هذة وسيلة الى الشرك ثم انك تصور المسالة انها مجرد دعاء لرسول الله ان يعطيه الله الشفاعة وتتعامى عما يعمله القبوريين من امثالك من التمسح بالقبر والتبرك به وذلك مما حذر منه الرسول و سار على ذلك الصحابة وسلف هذة الامة وداءما الذي يدافع عن الباطل يدلس ويحاول يبسط المساءل وياتي بشبه هداك الله الرسول كان رسول التوحيد والتوحيد هو افراد الله بالعبادة ومتابعة رسوله في سنته واالعمل باوامرة ونواهيه صلى الله علية واله وسلم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-09
  5. فواز مصلح

    فواز مصلح قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-04-01
    المشاركات:
    15,363
    الإعجاب :
    4
    يا عيني على هذا التلبيس تستدلون بالحديث في غير موضعة الرسول يدعو الله الا يجعل قبره وثنا يعبد بمعنى انه يحذر امته من الغلوا في القبور كما غلت الامم الذي قبلهم وهو يجعله دليلا ان تقديس القبر وعبادته ليست شركا لدعاء الرسول مثل من يستدل بقوله تعالى لا تقربوا الصلاة ثم يسكت ما شاء الله الى اين وصل حزب القبور ورواد المشاهد ودعاة الوثنيه يا عزيزي اقرا سيرة السلف لتعرف حرصهم في ا لابتعاد عن الغلوا وتعرف كيف فهموا حديث رسول الله فهم كانوا يتجنبوا التوجه الى القبر بل ا ن احد الصحابة راى رجل متوجه الى القبر في الصلاة فصاح فيه القبر القبر يحذره من التوجه للقبر اما مساله الخشوع اما م قبر الرسول فلسنا مطالبين بذلك بل هذة وسيلة الى الشرك ثم انك تصور المسالة انها مجرد دعاء لرسول الله ان يعطيه الله الشفاعة وتتعامى عما يعمله القبوريين من امثالك من التمسح بالقبر والتبرك به وذلك مما حذر منه الرسول و سار على ذلك الصحابة وسلف هذة الامة وداءما الذي يدافع عن الباطل يدلس ويحاول يبسط المساءل وياتي بشبه هداك الله الرسول كان رسول التوحيد والتوحيد هو افراد الله بالعبادة ومتابعة رسوله في سنته واالعمل باوامرة ونواهيه صلى الله علية واله وسلم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-09
  7. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1

    أخي الدكتور صريح

    إن رد الأخ عليك في الحرم النبوي على صاحبه وآله أفضل وأزكى وأتم الصلاة والسلام

    وكذا تعقيب الأخ أعلاه يؤكد لي يوماً بعد يوم على بعض الصفات المشتركة التي يتحلى بها البعض

    مثل إدعاء علم النوايا والحكم عليها بتسرع وتحميل الكلام ما لا يحتمل وعدم الإعتراف أو الإصغاء أو تفهم أي قول غير قولهم الذي يحفظونه .........

    فسبحان الله العظيم. ..... ولله في خلقه شئون.


    وبالمناسبة اذكر موقف في نفس المكان بيني وبين أحد الأخوة عند قبر النبي صلى الله وسلم عليه وعلى آله:

    فكنت ماشيأً أنا وعائلتي حتى إقتربنا من القبر ولحظت أن الأخوة الشباب الذين دائماً ما يقفون جوار القبر "لكي ينهوا عن البدع!!! ويحثو الناس على الإسراع" بعيدين نوعاً ما عن القبر الشريف والمكان كان غير مزدحم ذلك الوقت فوقفت للحظات بسيطة سلمت خلالها على النبي وصاحبيه مني وممن استوصاني السلام عليه " صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله" وحاولت الإقتراب من تلك الفتحات من دون أن أصل إلى " الدكة"

    فإذا بأحد أولئك الطلاب يقول لي : ماذا ترى ؟؟!! سلَِم على النبي " اللهم صلي وسلم عليه وعلى آله" وصاحبيه "رضي الله عنهما" وامشِ.

    قلت : أحاول أن أرى من خلال هذه الفتحات الثلاث ماذا ورائها؟

    فأجاب باستهزاء : لا يوجد شيئ أمام ناظريك ... القبر تحت الأرض بـ "3 أو 5" متر -لا أذكر قوله بالضبط -

    فلم أحب أن أجيبه حرمةً للمسجد ولصاحب القبر "صلي الله وسلم عليه وعلى آله"

    ولكني سالت نفسي: لماذا فتحوا تلك الفتحات أمام كل قبر مادام الإقتراب عندهم ممنوع إن لم يكن حرام؟؟؟

    ومن الغريب أيضاَ أن خلف تلك الفتحات رأيت قطعة قماش شفاف وكأنها حول القبور من الداخل؟؟!!!

    فلا أعلم لما تم وضعها هل لحجب الرؤية ؟ أم من الأجل الأتربة؟


    فلم يكن لدي فضول لأقترب لولا تلك الفتحات .....

    والحمدلله الذي سهل لنا حج بيته وزيارة حرم نبيه وقبره ..... وأسأله تعالى أن يكتب لي العودة لحج بيته مرة أخرى.

    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد عبدك ورسولك الأمين وعلى آله الطاهرين


    وللأمانة كتب الله أجرهم على خدمة الحرمين الشريفين.



    وسبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-10
  9. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,612
    الإعجاب :
    67
    انت كمتعلم تتكلم عن نفسك
    و لكن في الماضي و قد يكون في المستقبل لا سامح الله
    كان الشرك الصريح
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-10
  11. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0
    محاورة جيدة اشكرك عليها الدكتور صريح
    بغض النظر عن خلافي مع تشيعك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة