الفريق الفرنسي غادر صنعاء، التحقيقات اليمنية بشأن «ليمبورغ» أحزرت تقدماً

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 341   الردود : 0    ‏2002-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-31
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    كشفت مصادر أمنية يمنية عن التوصل إلى نتائج ممتازة في التحقيقات الجارية في حادث الاعتداء على ناقلة النفط الفرنسية «ليمبورغ»، فيما غادر فريق التحقيق الفرنسي صنعاء بعد أن أنهى مهمته.


    ونقلت صحيفة «26 سبتمبر» اليمنية الاسبوعية أمس عن المصادر ان المحققين الفرنسيين غادروا اليمن عائدين الى بلادهم بعدما انجزوا المهمة المحددة لهم وبعد النتائج الايجابية التى توصلت اليها التحقيقات المشتركة. ونوهت الى ان السلطات اليمنية سوف تتولى استكمال بقية الاجراءات الخاصة بالتحقيقات ومتابعة المتهمين فى ارتكاب هذا العمل الارهابي، موضحة ان القارب الذى استخدم فى تنفيذ الاعتداء على الناقلة الفرنسية لم يكن مصدره المملكة العربية السعودية كما ذكرت بعض وسائل الاعلام ولكنه صنع فى دولة اخرى.


    وأضافت المصادر ان قطعا من الناقلة الفرنسية ارسلت الى باريس لاجراء التحاليل المختبرية عليها بهدف تحديد نوعية المادة المتفجرة التى استخدمت فى الاعتداء على الناقلة التى غادرت المياة اليمنية خلال اليومين الماضيين متوجهة الى احد احواض السفن فى دبى، مشيرة الى ان عدد الموقوفين على ذمة القضية بلغ 24 شخصاً.


    من ناحية اخرى اتخذت وزارة الداخلية اليمنية، ومن خلال شرطة خفر السواحل، اجراءات ترقيم كافة القوارب العاملة فى الموانيء والمياة الاقليمية اليمنية والزمت جميع مالكى تلك القوارب اخذ ترخيص مسبق من الوزارة والحصول على رقم خاص بكل قارب يتم انزاله الى المياه اليمنية، مشيرة الى انها أصدرت أوامر باطلاق النار على القوارب التي تثير الشبهات.
     

مشاركة هذه الصفحة