مهداة إلى جلالة القائد المهيب علي عبد الله صالح مع فائق الود والتقدير

الكاتب : د. محمد آل أبو حورية   المشاهدات : 1,344   الردود : 29    ‏2007-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-26
  1. د. محمد آل أبو حورية

    د. محمد آل أبو حورية مستشار اجتماعي

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    [[frame="1 50"]RIGHT]بمناسبة أعياد الثورة والوحدة والفقر والحاجة والعوز التي يمر بها ابناء الشعب اليمني من شتى المحافظات في كل لحظة ودقيقة .
    ولسان حالنا ما قاله المتنبي في قصيدته الشهيرة
    عيد بأية حال عدت ياعيد .... بما مضى أم بأمر فيه تجديد
    فيسرني أن أتقدم لأول مرة في حياتي ولعلها الأخيرة بالتهنئة لجلالة الملك الصالح العابد الزاهد علي عبد الله صالح ولكافة أعضاء العصابة الكريمة من شتى الأحزاب المعارضة أو الصديقة ممن لبسوا الحق بالباطل , واشتروا دنياهم بأخراهم هنيئا لكم البيع فقد وجدتمونا بضاعة مزجاة ليس لنا في ميزان الشعوب أدنى مثقال .
    وأهنئي الشعب اليمني المقهور بهذه القصيدة وليعذرني جلالته فكلماتها لا ترقى إلى مستوى الحدث الكبير وهو إفقار الشعب ونهب ثرواته في عهده الميمون ........... كما اعتذر إلى كافة محبيه .... من المؤتمر الشعبي العام أو غيره من الأحزاب والتي لا انتمي إلى أي منها وهم ممن يرونه قائداً فاتحاً على أمل أن تتسع آفاقهم لها كما عودونا على تحمل نقدي البسيط لسياسة الرئيس الحكيمة .
    وهي بسيط في أبياتها لكن ربما كانت بعض معانيها ترقى إلى مستوى ما نعيش فيه .
    رئيسنا مبجل ............. معظم الأوصال
    أبوه كان ملكاً .......... من جملة الأقيال
    وابنه منصب ............ ليخلف الأجيال
    وصحبه مكارم .......... ونخوة الأبطال
    وحزبه مشمر ............ ليبلغ الكمال
    كمال كل هالك ...... وسيء الأقوال
    وربما توارثوا ............. ليحكموا الأطلال
    أطلال شعب بائس .........مقيد الأغلال
    معاند في ظلمه ............ مقطع الوصال
    مجاهد في عيشه ............ ففيئه الجبال .
    شرابه مكدر .............. وقاته قتال .
    فذاك يشكو دهره .........وذاكم قوال
    وذلكم مناضل ......... ليفصل الشمال
    يرى ثراه ضائعاً ....... ويرتجي الزوال .
    يعيش من فتاتهم ...... ويشرب الضحال
    ويكتوي من مكرهم ...... فكله زلال .
    توارث منسق ............ فشعبه مختال .
    وفكره محنك ............ وجسمه رئبال
    وقوله مجرب ............. وصدقه محال
    يقول ما لا ينبغي ......... ويصنع النضال .
    مذكر في شكله ........ مؤنث الأفعال .
    حرامه محلل .......... من زمرة الأشكال
    وثوبه مطهر ........ ...ورجسه حلال .
    وقصره مشيدٌ ..... ...وملكه خيال
    وكل من يحيطه ....... مخادع محتال
    يبيعه نفاقه .......... من غير ما مكيال
    مطفف في بيعه ....... وينقص المكيال
    قربانه دمائنا ......... سهامه نصال .
    وجيشه مدرب ...... ليحفظ التمثال .
    تمثال ظلم نازل .... ...كأنه الزلزال .
    يا أيها المبجل ........ يا وافر الضلال .
    يا حامي الشريعة ...... وناصب الحبال .
    إذا دخلت قبرك .... ...وأنت لم تبال .
    وخانك المقرب ........ وحالت الرمال .
    ومنكر بقربك ........ وليس من مجال .
    هناك زال ملككم ......... فحظكم وبال
    ستسألون عندها ..... عن قيلكم والقال
    عمن أضاعوا شعبنا ...... وفرطوا في المال
    وأوغلوا في بغيهم ........ووزعوا الإذلال
    غداً أرى نهايتك ...... ياجابي الأموال [/RIGHT][/frame]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-26
  3. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    مع الماده كما وردت وبيض الله وجهك على قول كلمة حق في زمان النفاق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-26
  5. بوهمدان

    بوهمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-26
    المشاركات:
    2,585
    الإعجاب :
    1
    السلام عليكم


    وقال المثل

    الحبة ما توقز الى من داخل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-27
  7. د. محمد آل أبو حورية

    د. محمد آل أبو حورية مستشار اجتماعي

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    وأفلح وجهك

    الأخ نصير المقهورين والمظلومين وهم كثير في بلادنا الحرة اليمن اشكر لك قراءتك وأقرارك لها مع أني أكره عبارة مع المادة كما وردت لأن مجلس النواب لا عمل لديه سواها ........... فهو مع الحكومة كيفما كانت ............. ومع الرئيس أينما حل ............. ومع الشعب في المطالب
    وقد تعددت وجهاتهم ..................... واختلفت أراءهم ومصير بلادنا مجهول ....... فأكرر الشكر
    وللأخ بو همدان .................................... الشكر الجزيل ................................ودمتم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-27
  9. حردان

    حردان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-27
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    سنحاني مغترب
    تُشكر على التعبير النقدي الساخر لواقع مرير 0
    لان هذا الواقع صعب الوصف على كثيرين وانا واحد منهم0
    تحية لك ان كنت مغترب في الخارج الغربة مرة وان كنت من مغتربين الداخل فهي امّر0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-27
  11. نداء الحريه

    نداء الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-02
    المشاركات:
    2,238
    الإعجاب :
    8
    كفيت ووفيت يا اخي والله حالنا وصل كما وصفت بل واقسى
    يارب الطف بنا يارب ياقوي ياقادر
    امين يارب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-27
  13. al_sharavi

    al_sharavi عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-15
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    روعة يا مغترب سنحاني

    صح لسانك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-27
  15. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    الله يكثر من امثالك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-27
  17. لسان اليمن

    لسان اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-10
    المشاركات:
    123
    الإعجاب :
    0

    كلام يكتب بماء الذهب

    [BLINK]
    لافض فوك ولا عاش من يشنوك[/BLINK]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-27
  19. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0



    :eek::eek:

    سبحان الله .













     

مشاركة هذه الصفحة