من المسئول عن مجازر صعدة بعد ان تكشف لنا عدد القتلى من المواطنيين تشريد 30 الف ؟؟

الكاتب : رعد الجنوب   المشاهدات : 949   الردود : 13    ‏2007-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-26
  1. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    كنا نريد حصر الحرب بمن يحملون السلاح ولكن اتضح ان هذة الحرب لم تفرق بين الأطفال والنساء والشيوخ والعزل من السلاح لكن يبدو ان عشق الأزمات قد عشعش في عقول الأجلاف واليوم
    كما سمعنا، عن ما يسمى بالوساطة، وأنه سيجتمع الوجهاء والعلماء غدا، في سوق العند، للبحث عن حل، وما ذلك إلا مكر، وخداع، وإيجاد فرصة استراحة، ليلملم الجيش، حالة، ويستعيد قواه المنهكة، ولكي يجيش بالمواطنين، خداعا، وتغريرا، ودجلا، على إخواننا، كما هي الحالة، والدليل على ذلك، أن السلطة لن تقدم، للوساطة أي حل سوى مطلبها الرئيس، أن يسلم إخواننا أنفسهم للقتل، والاعتقال، كما كان يجري معنا، إبان، كنا وساطة، في بداية الأزمة، وذلك من المستحيل، كما أنها ستطلب من هؤلاء المجتمعين، في النهاية، إصدار بيان يد ينون فيه، إخواننا، بحجة عدم حضورهم، إلى المكان الذي لا يستطيعون أصلا الحضور إليه، كون السلطة مسيطرة عليه، كما أن إخواني يعلمون، أنهم لو حضروا، لتمت تصفيتهم مع الوساطة، نفسها، كما كنا نرى من محاولات، في الحرب الأولى، والثانية، أضف إلى ذلك، أن أي قرار تقرره لجنة الوساطة، لا يروق للعملاء، سيجعلون منه، وسيلة تشهير بهم، وإرهاب لهم، كما حصل للجنة التي أرسلت رسالة إلى الرئيس، قبل أيام توضح له فيها ما رأته في خولان من الضغوطات الطائفية، وإجبار الناس هناك على ترك عقيدتهم، والتحول عنها.


    غير أن كل تلك المكايد، والخدع، التي درجت عليها سلطة، سود الوجيه، ستبوء بالفشل، وتتبخر.

    فإذا كانت السلطة، قد أرادت، الخروج من مأزقها، ورغبت في التستر على فضيحتها أمام العالم، والمتمثلة، في إشعال حرب عدوانية، على مواطنين، في بيوتهم، ودون أي مبرر، و عزل المحافظة عن العالم الخارجي كل هذه الأيام، حيث بدأ العالم يتساءل عن هذه الحرب، والتعتيم، الجاري، عليها، وعن مبرراتها التي لم يقتنع بها أحد، سوى الهتار، وأمثاله من الموتورين، والحاقدين، والدجلة، والمرتزقة، فلا مناص من الاعتراف بحق أهلنا في العيش بحرية التي دون المسا س بها الموت، وبالحقوق المشروعة، لكل أبناء اليمن، وتنفيذ المقررات والالتزامات السابقة، والصادرة عن السلطة، وعن الوساطات السابقة، وما التزمه الرئيس لي شخصيا، وطبع لي وجهه الأسود، وما التزمه للوسطاء السابقين، وتنفيذ ماكان أفصح عنه على مستوى العالم، من حقوقنا، ما لم فأما كثرة الوساطات، فليس المقصود بها سوى التغرير والخداع، والد جل.

    وإذا كان هناك نية صادقة، في الحل،

    فإنه يلزم أولا: وقف إطلاق النار، وعودة الجيوش إلى مواقعها قبل الحرب الأولى،

    ثانيا: الجلوس في جو أخوي، وآمن، للبحث عن واجبات كل طرف، له وعليه، وهذا غير متوفر في البلاد لما عليه هذه السلطة من الغدر، والمكر، والعداوة، فلا بد من إجراء ذلك خارج البلاد، لنتمكن من التحدث بحرية، وفي أمان،

    ثالثا: تقديم ضمانات، دولية، قادرة على إلزام السلطة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، لأنها تتصرف

    مع ما تقرره اللجان، وما يتم الاتفاق عليه بغير مسؤولية، بل وتتجاهل كل ذلك، وتطالب بلجان أخرى، وهكذا، ولم نقدر على إجبارها لتنفيذ ذلك، وما هذه الوساطة التي دعي إليها الرئيس إلا دليل واحد على ما أقول، فرغم ما هناك من قرارات اللجان السابقة، إلا أنه تم تجاهلها، وهكذا جاءت فكرة لجنة من أهل صعدة للاجتماع غدا في العند، مع أن العلماء في الجبال محاصرون، ومطاردون، فليس هناك علماء، اللهم إلا إذا كانوا سيأتون بالهتار، والمحطوري، ليعبروا، عن علمائنا، فلا وجود لعلماء في صعدة، الآن،

    وعليه فنحن غير موافقون على هذه اللجنة، ولا على ما تقرره، ولا على مكانها، التي ستجتمع فيه،

    أما وقف إطلاق النار فنحن نوافق عليه، مهما كان، احتراما للدماء اليمانية، أن تسفك إرضاء لأسياد السلطة في الخارج، على أن يرتفع الجيش من الطرقات، ويكف عن إيصال الأذى بأبناء الوطن.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-26
  3. IBN_AL_YEMEN

    IBN_AL_YEMEN عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-19
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    يحمدوا الله هذولا ان الدوله ما ابادتهمش. وبعدا كيف تدافعوا عليهم وهم قد قتلوا من الجيش والمتطوعين خيرات هذولا المفروض ان الرئيس يضربهم بالكيماوي.
    وبعدا حتى في الاسلام يحرم العصيان والتمرد والخروج عن الوالي او السلطان صح ولا لا وهم تمردوا ونزلوا العلم اليمني وهذا انتهاك لالدوله.
    وبعد الجيش يحق له ينتشر في اي منطقه في اليمن حتى في اي شبر في اليمن.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-26
  5. berry

    berry عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    739
    الإعجاب :
    0
    لو الرئيس يملك كيماوي لضربهم بها لكن الزعيم (مابش) . لكن المشكلة في ان صعدة منطقة نائية لذا فلاشي فيها حتى يسرق . تخيلوا ان صعده هي عدن ووجه الزعيم بالهجوم والاكتساح ، لرأبنا جموع الدحابشة تتقدم نحوها بكل ما أوتوا من قوة ليس حبا في الزعيم بل حبا في الفيد مستندين الى فتوى دينية تبيح لهم ذلك ، كالفتوى التي اصدرها المعتوه /الديلمي ، وبالرغم من ان فتوى نهب صعده قد أطلقت لكننا لم نلاحظ فلول الدحابشة تتهاوى على صعدة والسبب هو فقرها ، بالرغم من توجه عدد قليل من بشمرجة حاشد اليها.
    لذا موتوا وتقاتلوا فوالله لن ندرف لا على صعده ولا على الشمال دمعة حزن واحدة ، ونأسى فقط لموت جنودنا من الجنوب في حرب لاناقة لهم فيها ولاجمل.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-27
  7. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0

    بارك الله فيكم أخي الكريم
    والله لقد لخصتم بالفعل أهم ما يحدث الآن في صعدة

    لم أكن أعتقد ان هناك من يفهمون القضية بهذا الفهم الواعي خاصة من الإخوة الجنوبيين !
    ألف تحية لكم أيه الرائع دائماً !!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-27
  9. جنوبي جنوبي

    جنوبي جنوبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-20
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    بارك الله لك ايه الشجاع على هذا المقال الرائع

    نعم نتظامن كلنا مع المضلومين ونريد تحقيق السلام العادل بدون اي مغالطه او نفاق

    اذا اردت السلطه ان تحفظ ماء وجهها امام الوساطه فعليها ان تمشي بالقانون وتترك كل اساليب المكر .
    دمت بووود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-27
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بتاريخ: 9/7/2007
    استشعارا بالمسؤلية الوطنية وحرصا على الوحدة الوطنية تداعى بعض ابناء العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية والغربية للتضامن مع اخواننا ابناء المحافظات الجنوبيه في مظلوميتهم ومطالبتهم بأستعادة حقوقهم التي سلبت منهم بالقوة العسكرية في حرب صيف 94, وكذا من خلال الممارسات المخلة بالوحدة الوطنية والمواطنة المتساوية بعد تلك الحرب المشؤمة وما ترتب عنها من نتائج وأثار كارثية على الوطن والمواطن في اليمن عموما وفي المحافظات الجنوبية خصوصا.

    وحرصا منا على بناء الوطن على اسس ومداميك صحيحة نعلن تضامننا الكامل مع مطالب اخواننا في جمعيات المتقاعدين الجنوبيين, ونطالب بستوية اوضاعهم المعيشية وأعادتهم الى وظائفهم كخطوة اولى نحو رفع المظالم والغبن الذي حصل كنتاج للحرب المدمرة في صيف 94 ولترسيخ الوحدة الوطنية في النفوس .
    ونناشد بهذة المناسبة القيادات السياسية ولاجتماعية وكافة القوى الوطنية في الوطن الى الدخول في حوار جدي لأخراج البلد من تلك الازمات والمظالم على قاعدة اتفاقات الوحدة ودستور دولة الوحدة ووثيقة العهد والاتفاق باعتبارهم الاسس التي تتمتع بالشرعية والاجماع الوطني, كما نطالب الحكومة بأتخاذ خطوات عاجلة لأرجاع اخواننا من ابناء المحافظات الجنوبية الى وظائفهم وتسوية اوضاعهم اسوة بأخوانهم من ابناء المحافظات الشمالية وتعويضهم عن الفترة السابقة وكذا ارجاع ما نهب من ممتلكات اخواننا من ابناء المحافظات الجنوبية بأعتبار ان تلك الخطوات هي المدخل الصحيح للحوار الوطني وحتى نرأب الصدع التي سببته تلك الحرب المشؤمة, كما نناشد كل ابناء المحافظات الشمالية الوقوف والتظامن مع اخوانهم في المحافظات الجنوبية ورفض خطابات التخوين والباس تهم الانفصالية والعمالة من بعض الابواق التي لم تعد تنطلي على احد, واظهار تظامنهم بضم اسمائهم الى قائمة الموقعين على هذا الرسالة. وذلك التزاما بقول رسول الله صلى الله عليه وعلى اله: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)
    يمكنكم ارسال موافقتكم على ضم اسمائكم الى قائمة الموقعين عبر الايميل التالي: meftah2001@hotmail.com
    او عبر رقم الهاتف التالي: 0017808874479 كندا.


    السيد / يحيى بدر الدين الحوثي
    المحامي / عادل الذهب
    محمد صالح البخيتي
    حميد يحيى القطابري
    خالد الديلمي
    محمد ناصر قائد البخيتي.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-27
  13. الحوثي 4

    الحوثي 4 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-08
    المشاركات:
    236
    الإعجاب :
    0
    الشاويش من أعلن الحرب على أبناء صعدة وسوف يقدم للمحاكمة أنشاللة قريبا .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-28
  15. ابن يعرب

    ابن يعرب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-06-01
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    خرج ولم يعد واستقر في احد مراقص القاهرة يعشق الاخضر وهنا لا اقصد المنتخب السعودي بل الدولارات فمن هو؟
    لمن يحل اللغز جائزة قيمة;)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-28
  17. صباحك وطني

    صباحك وطني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-04
    المشاركات:
    1,445
    الإعجاب :
    0

    السفير عبدالولي الشميري ... انا سمعت حتى انه من الموالين لعلي محسن ..بس اعتقد انك غلطان لان من قيادين الدرجه الثالثه ...بس وين الجائزه القيمه :cool:


    شوف الفهم الطاير :D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-28
  19. علي منصور

    علي منصور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-30
    المشاركات:
    893
    الإعجاب :
    0

    صاح العسكري عبدالولي الشميري
     

مشاركة هذه الصفحة