الوزير هلال في الضالع .. لماذا ؟

الكاتب : بلال الربيه   المشاهدات : 1,289   الردود : 21    ‏2007-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-26
  1. بلال الربيه

    بلال الربيه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    كانت الضالع في الاسبوع الماضي تستقبل وزير الادارة المحلية الوزير الشاب عبدالقادر هلال والذي قال انه كلف من قبل رئيس الجمهورية بزيارة الضالع ..
    الوزير هلال حل اشكالات المجلس المحلي مع المكتب التنفيذي والخلاف بين كتلة المشترك الحاكم والمؤتمر المعارض
    وكذلك قام الوزير بنفض الغبار عن المشاريع المتعثرة والمهملة ووعد بالبدء الجاد في العمل فيها خلال شهر فيما وعد ابناء الضالع بزياره قريبة للتاكد من انحاز تلك المشاريع في مجال الطرقات والصحة والتعليم وغيرها
    الوزير هلال التقى بالاحزاب السياسية والوجاهات القبلية والاجتماعية والشباب والمثقفين والصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني وحاول جاهدا الالتقاء بالمتقاعدين لكن هناك عوائق افشلت اللقاء بين المتقاعدين والوزير وقيل بان المتقاعدين رفضو مقابلة الوزير ؟؟؟؟؟
    واخيرا القى الوزير هلال خطابا في مهرجان بالمحافظة كان قد اعد بمناسبة 17 يوليو لكن خطاب الوزير كان خطابا لا سلطويا خطابا يختلف عن خطابات الوزراء والمسؤلين السابقين الذين عادة ما يغلب عليها النفاق للرئيس وسب المعارضة والحاقدين على الوطن والانفصاليين ... الخ من الالفاظ ..
    خطاب الوزير جاء مرضيا للمشترك والمؤتمر للمعارضة والسلطة خطابا عقلانيا وصادقا كما قال لي غير واحد من احزاب المعارضة انهم احسوا في كلامة نبرة جادة ونحن منتظرون لتلك الوعود خلال الشهر ..
    فهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جاء الوزير لفك الاحتقانات التي يموج بها الشارع الضالعي من اعتصامات ومسيرات للمتقاعدين واللقاء المشترك ؟
    ام جاء الوزير لحل اشكالات المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والتي سحب الثقة على اثرها من اكثر من ثلاثة مدراء عموم ؟
    ام جاء الوزير لحل اشكالات المؤتمر الحاكم التنظيمية التي قيل انها ادت الى فشله في الانتخابات المحلية السابقة ؟
    ام جاء الوزير لبدء العمل للانتخابات البرلمانية القادمة وتلافى الاخطاء السابقة التي وقع فيها مؤتمر الضالع وفاز المشترك بالاغلبية الساحقة في المجالس المحلية .
    ام جاء الوزير في مهمة حكومية تستهدف التنمية وبناء المشاريع والمشاريع المتعثرة واستعادة هيبة الدولة وصدقها والتكفير عن ذنوبها وتقصيرها في محافظة الضالع المنسية ؟
    كل هذه الاسئلة طرحت من قبل بعض ابناء الضالع سلطة ومعارضة ؟؟
    ارجو المشاركة والاجابة على التساؤلات ؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-26
  3. د. محمد آل أبو حورية

    د. محمد آل أبو حورية مستشار اجتماعي

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    سلمت يمينك يا نجل سنحان

    أشكر للكاتب كتابته حول بعض الأوضاع المتردية في محافظة الضالع .
    ويعجبني كثيراً دور الأستاذ عبد القادر هلال فهو منذ أن كان محافظاً لأب وهو في سعي جاد لتحسين واجهة اليمن الحضارية ............ واتمنى أن يكون بقية الوزراء مثله .
    محافظاتنا ................. في الشمال والجنوب ........... تحتاج الكثير ووحده الإخلاص سيغير وجه اليمني القمطرير تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-26
  5. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    حيا الله أصحاب الحرضة :)
    في الحقيقة كان خطاب عبدالقادر هلال قوياً ظهر به كمسؤول حكومي بصورة مهنية محترمة تجبر الآخرين على احترامها مهما الاختلاف معها وحضرتك تعلم من يكون عبدالقادر على لسان أحد أبناء إب أو دمت :)
    شخصية هلال كانت في تصوري مناسبة لهكذا نزول بحثاً عن إيجاد حلول لإنهاء حالة التوتر، ونسأل الله أن يقي بلادنا شر الأشرار ، وتقبل خالص تحياتي كما هي للوالد الكريم!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-26
  7. الريااااشي

    الريااااشي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    319
    الإعجاب :
    0
    بعتقادي انه جاء من اجل هذا الاقتباس اعلاه

    لان عبدالقادر عرفناه في دمت رجل مؤتمري صرف ويعمل من اجل نفسه وحزبه فقط لا غير
    وما زالت دمت تشكو من اخطاءه الفادحة ..وأنت سيد العارفين

    سلم على الاخ سعد الربيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-26
  9. صقر العروبة

    صقر العروبة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-17
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    المثل الشعبي يقول مايعبد الله الا من ركبه جني
    فالحكومه لاتعرف الضالع ولاتهتم به الابعد فشل حزبها فشل ذريعاً لذلك فهي تحاول كسب الشارع الضالعي بالاغراءات وعلى غيري الكلام كما يقول البعض الشارع الضالعي مش من هذا النوع تفكيرهم الا البعيد لاينفع معهم ....
    نتمنى ان تظل كما كانت
    مع خالص تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-26
  11. lithalyemen

    lithalyemen عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-22
    المشاركات:
    346
    الإعجاب :
    0
    عبدالقادر رهلال انسان فاهم وجميل في تصرفاته وعلى يده ازدهرت محافظه حضرموت والكل شاف بعينه وياريت تغير كلامك لان الناس كلهم يعرفوا من هوه هلال مانشتيش رايك لانه غير صايب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-26
  13. صالح الطيري

    صالح الطيري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-30
    المشاركات:
    740
    الإعجاب :
    0
    عبد القادر هلال شخصية معروفة في مديرية دمت وكلهم يعرفوة حق المعرفة وهو شخص حركي ومحبوب من الجميع واياليت ان الوزراء مثلة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-26
  15. تفاؤل بعد اليأس

    تفاؤل بعد اليأس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0

    عبد القادر هلال اتى الى الضالع من اجل اعادتها الى جادة الصواب المؤتمريه

    واخضاعهم كما أخضع دمت من قبلهم

    وبمجموعه من الرشاوى الحكوميه ،

    اصحاب الضالع كادحين و لن يرضوا الا أن يوظفهم وأبناءهم حتى ينهضوا من حالتهم

    و يتركوا الدوله بحالها..

    .. سلم على عبده الربيه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-26
  17. الهدياني

    الهدياني عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-13
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    يا بلال الربية انت سيد العرفين ان هلال أشبة بسيارة الاطفاء وقدومة الى الضالع نتيجة الحرائق الكبيرة التي أحدثتها اعتصامات المتقاعدين ومسيراتهم التي جعلت كل الجنوب يموج .. ومع ذلك أهلا بهلال الى الضالع ومزيدا من المشاريع والتنمية .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-27
  19. همدان المزاحن

    همدان المزاحن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-07
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    الاستاذ عبد القادر هلال رجل محبوب عند الجميع لامانته وا خلاصة لما يوكل اليه من مهمات
    من يوم اماكا ن محافظ محافظة اب مشهود له من الصغير والكبير بانه رجل فاظل وصاحب وطنية وامؤمن كل الايمان بي ( حب الوطن من الايمان ) ونتمنا ان يقتدو به اخوانه الوزرا ومحافظين المحافظات فاننا سنكون بالف خير
     

مشاركة هذه الصفحة