القومية العربية هي السبب في تخلف اليمن ؟؟

الكاتب : الرماد   المشاهدات : 570   الردود : 3    ‏2007-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-26
  1. الرماد

    الرماد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-21
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم ​
    والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمدا الصادق الأمين أما بعد :

    أخواني الكرام الكثير منا يعرف العقلية اليمنية جد المعرفة ويعرف القومية العربية في نفوس اليمنيين الغير متواجده فيما بينهم للأسف الشديد .. من قومية شعبية يكون هدفها هو رقي هذا الشعب الى مستوى أعلى إقتصادياً وإجتماعياً وتعليمياً وقضائيا ً .
    هناك الكثير والكثير ممن لا زالت أفكارهم متقوقعة في هذا الصدد .....

    في كلمة أمام المؤتمر البرلماني العربي الافريقي بدمشق
    اليمن تطالب بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية
    الثلاثاء - 24 - يوليو - 2007 - الثورة نت/..

    أكدت الجمهورية اليمنية على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وأراضيهم التي طردوا منها بالقوة لإنهاء معاناتهم في الشتات وبناء الدولة الفلسطينية على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف، وطالبت بسرعة الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية وبقية الأراضي العربية المحتلة في الجولان السورية ومزارع شبعا اللبنانية وإنهاء الاحتلال لكل الأراضي العربية. كما طالبت بالإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الكيان الصهيوني ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، مؤكدة على دعم كفاحه المشروع. وأكدت كلمة اليمن في أعمال المؤتمر البرلماني العربي الافريقي الحادي عشر المنعقد حاليا في العاصمة السورية دمشق وألقاها نائب رئيس مجلس النواب رئيس الوفد اليمني يحيي على الراعي أن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف دولية وإقليمية بالغة التعقيد والخطورة، وقال الراعي لذلك نجدها فرصة طيبة ومن على هذا المنبر أن نجدد مواقفنا تجاه مجمل القضايا الساخنة والملتهبة في المنطقة. وعبرت كلمة اليمن عن دعمها لوحدة السودان الشقيق أرضا وأنسانا واستنكارها لمحاولات التدخلات الأجنبية الهادفة إلى تفتيت أراضيه ونهب ثرواته، ودعت إلى وحدة الصف اللبناني وحل الخلافات ووجهات النظر المتباينة عبر الحوار والتفاهم للحيلولة دون دخول لبنان الشقيق مرحلة التصادم الداخلي، مجددة موقف اليمن التضامني مع القطر السوري الشقيق تجاه كافة الضغوط الخارجية التي تمارس عليه. وناشدة الكلمة الأشقاء في الصومال احتواء الخلافات فيما بينهم مطالبة الجميع بتعزيز التعاون مع الشعب الصومالي الشقيق لتمكينه من تجاوز أزمته وإنهاء الاقتتال الداخلي والتفرغ لبناء مجتمعه اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، كما دعت إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى أيجاد حل عادل لقضية الجزر الإماراتية المحتلة عن طريق المفاوضات الثنائية أو التحكيم. >>>> البقية على هذا الرابط
    http://www.althawranews.net/detailes.aspx?newsid=9057

    هذا هو السبب الرئيسي لبقاء اليمن في وضع متخلف ...
    1- حق اللاجئين الفلسطينيي في العودة إلى أراضيهم . "" لأنهم في حالة حرب هم خارج أراضيهم """ ولكن اليمنيين لماذا هم خارج أراضيهم في كل بقاع الأرض .. ليس لأن اليمن في حالة حرب ,, بل في حالة دمار هربوا للبحث عن لقمة العيش الشريفة ,, وفضلوا الفرقه عن اهليهم لكي تجاب دعوتهم إذا دعوا الله .... لان الشخص الذي لا تجاب دعوته هو من يأكل الرباء او المال الحرام .

    2- طالبت الجمهورية اليمنية بالإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين .""" هم في السجون لأنهم أسرى حرب """ ولكن ماذا عن السجون اليمنية .. ماذا عن الصحفيين الذين يتعرضون في كل يوم لإعتقالات , ماذا عن المساجين (الأسرى) الذي لم تثبت عليهم تهم ؟؟؟

    3- رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني .""" وما هو الحصار إنه حصار إقتصادي وأمني """ وماذا عن الشعب اليمني أليس محاصر برعاة الفساد ؟؟ أما يجب رفع المعاناة عن الشعب اليمني .. الفقر والجهل والمرض ؟؟ أوليس هذا هو الحصار ونتائجه ؟؟

    4- وقالت الجمهورية اليمنية على لسان رئيس الوفد يحيى الراعي ( أن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف دولية وإقليمية بالغة التعقيد والخطورة .""" إذا لماذا مشروع الطاقة النووية السلمية والكهرباء التي سيتم تشغيلها على الطاقة النووية والميزانيات الباهضة التي دفعت مقابل هذا الشئ ... نريد كهرباء بالطاقة النووية والطرقات والتعليم والأقتصاد في حالة ركود شديد ؟؟ وفتح أبواب التسائل في المستقبل القريب عن الطاقة النووية السلمية ؟؟ بالله عليكم بأي عقليات تفكرون ؟

    5- نجدد مواقفنا تجاه مجمل القضايا الساخنة والملتهبة في المنطقة. وعبرت كلمة اليمن عن دعمها لوحدة السودان الشقيق أرضا وأنسانا واستنكارها لمحاولات التدخلات الأجنبية الهادفة إلى تفتيت أراضيه ونهب ثرواته. "" على الأقل نهبت ثرواته وتفتت أراضيه بسبب التدخل الأجنبي """ ولكن ماذا عن اليمن من نهب ثرواته ومن فتت أراضيه .. هل هناك تدخل اجنبي في اليمن مع العلم ان الحكومة تنفي هذا وتقول ان اليمن ذات سيادة حره .!!!

    ** كلمات تجعل قارئها يضحك ويبكي في آن واحد ...
    6- وأضاف علينا أن لا نتخلف عن طفرات النمو الاقتصادي السائد في العديد من مناطق العالم الآن فالملاحظ انه كلما حدث التقدم الاقتصادي وتحقق النمو على المستوى العالمي ازداد القلق والإحساس بانعدام الأمن الفردي والجماعي والوطني على كافة المستوىات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بحيث أصبح هذا التقدم الاقتصادي غير متكافئ لكي يستفيد منه الناس جميعا بل أصبح يفصل ويفرق بينهم بصورة لا تتواكب مع ما حققته الإنسانية من تقدم مادي ومعنوي في هذا الزمن.(بدون تحليل أو تعليق ).


    كل هذه الشعارات التي نسمعها في كل اللقاءات العربية أو المناسبات الأقليمية هي التي جعلت من عقلية المواطن اليمني راضياً عن من يقومون بترديدها وذلك بدافع وطني قومي عربي ... ؟؟

    إلى متى ستظل عقلية المواطن اليمني بهذا الشكل ؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-26
  3. كعبور

    كعبور عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-01
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    إلى أن ينزاح المفسدين من كرسي السلطة ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-26
  5. الرماد

    الرماد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-21
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0


    هناك مثل يقووول :: ماحد يقول من العسل (مع) ...

    لن ينزاحوا من ذات أنفسهم ... وهم يعرفون أننا نفكر بهذه الطريقة الإنهزامية .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-26
  7. كعبور

    كعبور عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-01
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة