قسم الأسرة والمجتمع وأهدافه السامية .. وفن التعامل في المنتديات

الكاتب : عبدالله جسار   المشاهدات : 1,223   الردود : 4    ‏2007-07-25
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-25
  1. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأحبة الأكارم جميعا .. لا أظن أحدا منا لا يعرف ويفهم سبب تواجدنا في هذا العالم .. وبالتحديد في هذا القسم الهام والثري والمتطرق لأهم جوانب حياتنا .. ذاك المجتمع الذي نحن جزءٌ منه .. نكونه ونخدمه ونبنيه لنبني أنفسنا من خلاله ...
    ولا أظن أحدا منا بحاجةٍ لدرس في التربية .. أو لدرسٍ في الرجولة .. أو التعامل الأمثل .. غير أن ما نراه حاليا .. يشعر من لا يعرفنا جيدا .. أن هناك تردٍ عنيف وسقوطٍ واضح .. في الأخلاق .. والتعامل .. وأيضا ويا للأسف .. في الرجولة ..

    وبصراحةٍ أكبر أيها الأحبة .. بعض الطبائع يصبح من العصي تعديلها أو إفهامها الأسلوب الأمثل للتعامل بين الناس .. بالكلمة الحسنة والحجة والمنطق .. ولهذا خلق الله الشرائع والأنظمة .. وعلم الناس العقاب .. والقصاص ..

    وجل ما أتمناه أن نفهم أننا حين نرد على الخطأ بخطأ فإنما نحن ننجر وننزل لمستوىً لا ولن ننرضاه لأنفسنا التي نحترمها ونطمح للرقي بها .. وطالما تحدثنا جميعا أن الكلام بالمجان .. والشتيمة أسهل ألف مرةٍِ من الكلام الراقي .. غير أنها لغة السوق وأسلوب تعامله .. فإن كان من كلمنا سوقي .. فنحن مثله حين نرد .. وكلامي ليس مثاليات أو عموميات .. بل هو صميم شريعتنا التي سخرنا منها وسخرنا من كل من حدثنا عنها .. ثم هو صميم قواعد المجلس التي وقعنا عليها عند دخولنا ولو كنا رجالا نحترم كلماتنا التي وافقنا عليها .. لألتزمنا بها وألتزمنا طريق التظلم الرسمي .. والردح والردح المضاد .. به ذهاب المروءة وفقدان عزة النفس .. وكلا يضع نفسه حيث يشاء ..

    وأكرر التذكير بلوائح المجلس التي تنص على وجوب التوقف وعدم الرد على أي شاتمٍِ لنا .. والتعذر بأن الشتمة كبرت .. عذرٌ واهٍ وسخيف وقد صبر محمد بن عبدالله على القدح في عرضه وهو قدوتنا ومعلمنا !!

    وأختم بالتنبيه أن الإدارة ستتصرف وبمنتهى الحزم في الأحداث الأخيرة .. وسنحول بإذنه تعالى دون تكررها .. غير أن العشم كان في تقديركم لظروف غياب المشرفين القسرية وقد توقعنا منكم رعاية القسم والإهتمام به .. ففعلتم ذلك بأجمل أسلوب .. !!!!


    تقبلوا ختاما أيها الأحبة ..
    خالص المودة والتقدير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-25
  3. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    وأقسم برب العزة .. أنها المرة الأولى منذ دخلت المجلس التي تمنيت فيها أن أفتح النار وبمنتهى القوة .. وأنزل تلطيشا في من أحرق أعصابي وآلمني بكلامه .. ولا أدري كيف سكتت .. غير أنه رحمني وأنقذني من نفسي السيئة .. فله الحمد


    ...

    سأحدثكم كلمةً وبالعقل .. افركزوا معي قليلا ..

    المشكلة حدثت وفيها طرفين .. ولها 3 إحتمالات ..

    1 / الأول أخطأ غير أن الثاني حمل نفس الخطأ ونفس الوزر .. حين تبعه في الخطأ والإنحدار..
    2 / الثاني أخطا ثم تبعه الثاني ..
    3 / الطرفان إشتركا في الذنب منذ البداية بسوءِ فهمٍ أو سوءِ نيةٍ أو خلافه .. واستمر خطأهما بهذه الشتائم التي نستحي جميعا من مجرد قرائتها ..

    وعليه فلا تحدثكم أنفسكم (( أنتم جميعا )) أنكم فعلتم صوابا .. بل والله لأنتم جميعا في الخلل سواء .. ووالله ما دافعتم عن عرضٍ أو نفس .. بل اتبعتم أهوائكم والشيطان .. ولو أنكم سكتم وصبرتم ولم تردوا لكان بالإمكان الجدال بأن ما من ذنبٍِ قمتم به .. فليحكم كلا منكم عقله وليناقش نفسه بعقلٍ وإنصاف وتجردٍ من الهوى والكذب على النفس ..

    وأود إيضاح سبب إبقائي للموضوعين آنفا .. أبقيت موضوعا لمحمد علي وموضوعا لحامد سعيد .. بالتساوي .. ليرى الجميع ما يحدث فلا يتهمنا أحد بالظلم ولا نجد شوؤن الأعضاء ممتلىء بالتظلمات والتضامنات ..


    وفوق كلِ ذي عليم .. وهو أدرى بنوايا الجميع .. ​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-26
  5. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    إقتباسٌ مفيد .. لعل أحدا يفهم ويعي ويعتبر !!​



     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-27
  7. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    .........................
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-27
  9. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    قسم الأسرة والمجتمع ليس للشتم وسب الآخرين .. لدينا هدف أسمى وأرقى إبتداءً من اصلاح الذات وإنتهاءاً بالإصلاح الإجتماعي الشامل .. طموح كبير يراودنا أن نمتلك الآلية الحقيقية نحو تحقيق هذا الهدف العظيم .. فلا يمكن أن يتم إصلاح سياسي وديني قبل الإصلاح الإجتماعي .. هنا على هذا المنبر نتناقش ونتحاور لنعي ونفهم وتتوسع مداركنا ونمتلك ثقافة إجتماعية تؤهلنا لتحقيق هذا الهدف ..
    لماذا لا نلتزم بأدبيات الحوار ونضبط النفس ؟ عجبي !! نريد أن نصلح من الآخرين عبر الشتم والإهانات .. فهل برأيكم هذه الطريقة المثلى للوصول لذلك ؟؟!!
    اتركم لضمائركم لتكون الشاهدة والحكم عليكم ..
    تحياتي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة