ناصر النوبة يرحب بتشكيل لجنة برلمانية لمعالجة قضية المتقاعدين قسرا

الكاتب : اليمن تاج راسي   المشاهدات : 328   الردود : 0    ‏2007-07-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-25
  1. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,633
    الإعجاب :
    2,329
    عدن – الاشتراكي نت: خاص
    ____________________________________

    [BLINK]رحب العميد ركن ناصر النوبة رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين بقرار البرلمان تشكيل لجنة من رؤساء الكتل البرلمانية ونواب آخرين لبحث قضية المتقاعدين قسراً من العسكريين والمدنيين في المحافظات الجنوبية والشرقية منذ حرب 94م وإيجاد حلول مناسبة لها[/BLINK]. وقال النوبة في تصريح لـ"الاشتراكي نت" "نرحب بهذا القرار ونطالب بسرعة نزول اللجنة لممارسة مهامها ونتمنى ألا تتعرض هذه اللجنة لضغوطات من قبل السلطة كما حصل للجان شبيهة".
    وأضاف النوبة وهو عضو في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني أن المجلس الأعلى للمتقاعدين قد شكل لجنة قانونية مختصة لدراسة ملفات المتقاعدين وتقديم ملف متكامل إلى اللجنة البرلمانية المشكلة.
    وكان البرلمان قد شكل اللجنة يوم السبت بعد مناقشة قضية المتقاعدين في المحافظات الجنوبية والشرقية المتفاعلة منذ خمسة أشهر.
    وقد نفذ المتقاعدون العسكريون في هذه المحافظات عشرات الاعتصامات والاحتجاجات السلمية للمطالبة بحقوقهم المسلوبة وإعادة من سرحوا إلى أعمالهم.
    وكان المؤتمر الشعبي العام الحاكم الذي حسم الصراع العسكري لصالحه في 1994 قد سرح بقرار سياسي عشرات الآلاف من الموظفين المدنيين والعسكريين الذين كانوا ينتمون إلى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قبل الوحدة
     

مشاركة هذه الصفحة