تنظيم القاعدة وسياسة ضد أو مع

الكاتب : أبو هاجر الكحلاني   المشاهدات : 1,028   الردود : 14    ‏2007-07-25
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-25
  1. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه نستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له واشهد أن محدا عبده ورسوله
    أما بعد فإن أصدق الكلام كلام الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .
    ثم أما بعد:

    فإن الله عز وجل أرسل الرسل مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس حجة بعدهم ،فأنزل الكتاب فيه تبيان كل شيء ،امر الله فيه بالتوحيد وحذر من الشرك ،فكان النور لهذه الأمة والسبيل إلى جنة رب العالمين .
    فكان محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين ،المبعوث رحمة للعالمين ،دينه خير دين شرع وكتابه أفضل كتاب أنزل ،فدعى إلى الله عز وجل فما من خير إلا وحث أمته عليه وما من شر إلا وحذرها منه.
    وتخرج من هذه المدرسة المحدية أجيال كانوا منارات للإسلام هدات مهديين لشرع الله متبعين.فكانوا بحق حماة الدين من كيد الكائدين وتحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين.
    ولكن للأسف ظهرت الفرقة والإختلاف ونشأت البدع والمحدثات وأنتشر رؤوس الشر والمفسدات ،فتصدى لهم سلفنا الصالح ،فأشهروا سيوفهم القاطعة وحججهم الساطعة وتصدوا لحملاتهم الساقطة .
    وهذا هم ديدن أهل السنة والجماعة مدى الأزمان و في كل مكان .
    والآن ندرس ظاهرة غريبة طلت في زماننا ،صار لها أنصار ومحبون يدافعون عنها دفاعا مستميتا يسقطون من ينوى إسقاطها ويسفهون من كشف عوارها سلاحهم سلاح الضعفاء ،لا فقه في الدين ولا ورع إطلاقات عشوائية وأحكام همجية وانفعلات حماسية .
    فكم من فقيه عالم أسقطوه وكم من مجاهد باسل إتهموه لا ورع ولا تقوى إنما خرافات وأخبار وإشاعات.
    لا منهج سوي ولا رسوخ في العقيدة إنما تخبطات ،يسيرون وراء أسيادهم القول ما قالوه والحق ما قرروه .وكما قال الشاعر:
    لا خير في منهج رجل متلون """إذا الريح مالت مال حيث تميل.

    وأعني بها ما يسمى "بتنظيم القاعدة" التي شاع صيتها وذاع ،فعرفها الصغير والكبير المؤمن والكافر .
    أصبحت لها عمليات وتنظيمات وتشكيلات هرمية ومعسكارات خفية وتنظيمات سرية ورجال فطنون وجنود متأهبون .
    وبالمقابل لم ينج من شرها المسلم ولا الكافر -وأعني بالكافر الذمي والمستأمن والمعاهد-،جعلت بلدان المسلمين ديار كفر وحرب .فانتشرت الأشلاء وأهريقت الدماء وتزعزع الأمن والأمان فالله المستعان.
    وسنعرض إن شاء الله تعالى طامة من طوام هذا التنظيم الذي أسميه دائما وأبدا "بتنظيم الفاسدة".وهي ليست في الحقيقة بتنظيم إنما هي فوضى .جماعة همجية يقودها ناس مختلفون لكل رأيه وميزته ،وخير دليل على ذلك أي على أنها فوضوية ما يحدث في العراق العزيز وأعني بذلك إعلانهم لقيان دولة إسلامية والحرب لا تزال رحاها تدور ،والمحتل أخرجه الله لا تزال له الصولة والجولة وفوق هذا حكومة المالكي تتكالب مع الأمريكان ضدهم.
    ولا يغرنكم ما نسمع به في وسائل الإعلام من تضخيم لهذه الجماعة ،فهي مجرد دعاوى جعلها أعداء الإسلام مطية لمخططاتهم الصهيوصليبية التي تسعى لتحطيم الإسلام وأن لا تبقي له باقية.
    وهذه الطامة إتباعهم لسياسة خطيرة ليتها طبقت بمقتضى الدليل الشرعي إنما هي أهواء وتعصبات وتقليد أعمي ،وأعني بها سياسة" ضد أم مع" ،أم بمعنى آخر إما أنك مع القاعدة أو ضدها ،ويقصدون بهذه السياسة إما أن تكون معنا أو ضدنا ومن كان ضدنا فهو بصف بوش وأعوانه .
    وقبل أن أذكر بعض التطبيقات العملية لهذا الجماعة على بعض المخالفين لها أريد أن أذكر بقول لشيخ الإسلام بن تيمية -رحمه الله-.

    ومن نصب شخصا كائنا من كان ؛ فوالى وعــــــادى على موافقته في القول والفعل فهو

    من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا )) " < مجموع الفتاوى.

    -أولا المشايخ السلفيين:

    وأقصد بهم كبار العلماء أمثال العلامة عبد العزيز بن باز والعلامة الفقيه محمد بن صالح العثيمين والعلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني .
    فبعدما كانو اهم المرجعية وهم أهل الإفتاء ،إنقلب الأمر رأسا على عقب،ويا ترى ولماذا وكيف ؟
    لأنهم بينوا الحق الواضح ولا يخافون في الله لومة لائم،ولا يداهنون في أحكام الله ،فبينوا التفصيل في الحكم بغير ما أزل الله والمولاة وغيرها من الشبه التي يتشبت بها أتباع هذا التنظيم.
    فكانوا شوكة في حلوقهم وفي زماننهم لم نسمع حركة لهؤلاء سوى بعض الحماقات ،فمثلا ألف أحدهم كتابا سماه "إبن عثيمين إلى الجحيم"،وآخر ألف كتاب سماه"زل حمار العلم في الطين"طعن في الشيخ العلامة الزاهد إبن باز-رحمه الله- وآخر "كشف تلبيس علماء إبليس"كفر فيه الشيخ إبن باز ،وآخر إتهم العلامة المحدث الألباني أنه جهمي .
    وبعد موت هؤلاء الأعلام أعلنت الحرب الجائرة الظالمة عليهم فسفهوههم وألقو عليهم ألقاب شنيعة كعلماء السلاطين وعلا الحيض والنفاس وعملاء ووو.
    وأتحدى أي واحد من أتباع القاعدة يثبت عكس هذا الكلام.

    -ثانيا بعض ما يسمى بشباب الصحوة:
    وأعني بهم سلمان العودة وعائض القرني سفر الحوالي وخالد الراشد ونبيل العويضي وغيرهم .
    فهؤلاء كانوا هم رؤوس الفتنة قبل أن يتوبوا من منهجهم -والتوبة تهدم ما قبلها إنما ذكرت هذا للعبرة وموافقة المضمون- فأفتو بالجهاد في بلدان المسلمن وتزعموا الإنكار العلني على الحكام والطعن فيهم ونشر مثالبهم على المنابر والمحافل .
    فأثنو على كبار الثوار في الجزائر كما فعل عائض القرني وناصرو الخروج في الجزائر كما فعل سلمان.
    وبسبب مواقفهم هذه أصبحوا من أعلام الإسلام والجهاد ،وهم علماء العصر وأصبح الحكام طواغيت لما سجنوهم،
    لكن لماذا في الآونة الأخيرة إنفضوا من حولهم وتركوا مجالسهم وهجروا كتبهم و أشرطتهم ؟،حتى أن بعضهم إتهمهم بالعمالة ومداهنة الحكام.
    الجواب وببساطة لأمور
    -فتاويهم بتحريم الجهاد في العراق -وأعني بذلك لغير أهل العراق -.
    -الإلتفاف حول حكامهم والثناء علهم .،كما هو معروف خاصة عائض القرني وسلمان.
    -إسنكارهم لما تقوم به القاعدة من سفك للدماء وتفجيرات داخل السعودية وخارجها ،حتى أن سلمان العودة سماهم بالخوارج في التفجير الأخير الذي حدث بالجزائر.

    -ثالثا حركة حماس:
    من المعلوم أن هذه الحركة المستعفة في فلسطين قد تكالب عليهما الأعداء من يهود ونصارى ومنافقين ،فأرادوا أن يستأصلوها حتى لا يبقى للجهاد كلمته في فلسطين-ولا أحد ينكر أخطاء هذه الحركة بالإضافة لانتمائهم إلى جماعة الإخوان المفلسين-.
    ورحم الله أحمد ياسين وتقبله من الشهداء ،فوالله لقد كان رجلا مجاهدا همه تطهير أرض فلسيطين من رجس ونجس الصهاينة أحفاد القردة والخنازير،لا يلتفة لأامر آخر خاصة حكام المسلمين فكان يعلم علم اليقين أن العدو المشترك هم بني صهيون الذي ما تركوا بشريا وإلا أباحوا دمه.
    وبعد موته رحمه الله ،تغيرت الأوضاع فدخلت حماس في اللعبة السياسية والأضحوكة الإنتخابية وتبنت الديمقراطية-طبعا بمفهومها-
    فكثرت أخطاء هذه الحركة وانتشرت فضائحها ،فوجب التحذير من أخطائها .
    لكن هل من الحكمة استهدافها بطريقة شرسة ،تفرح العدو ولا نجني منها إلا ثمار الفرقة.؟
    فعلماؤنا والحمد لله بينوا المنهج السوي السلفي وأنه لا نصر ولا تمكين إلا بالرجوع إلى الدين ،الدين الصافي النقي الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم.لكن ليس كل ما يعلم يقال وليس كل ما يقال يقال في كل الاحوال.
    فبعدما ظهر أيمن الظواهري وتكلم كلامه المشهور في حركة حماس وأمر بالتكبير عليها أربعا ،إهتزت مشاعر الكثيرين وتاه أكثرهم .
    فبعدما كانت هذه الحركة من الحركات المجاهدة واسبلوها بالثناءات العطرة ،إنقلبت الأأحداد 360 درجة ،فيا ترى لماذا ؟
    الجواب لأن هذه الحركة لم تتبع سياسة القاعدة واتبعت سياسة أخرى مخالفة جدا لها شم منها القاعديون راحة الكفر للحركة،فأرادوا أن يغيروا منكرا فأغرقوا الامة في المناكير .
    وليس سبب التحذير منهم أنهم أصبحوا ديمقراطيين ،وإلا فلا ننسى السودان التي كان مخبآ لإبن لادن.بل السبب كما أسلف هو الإختلاف في السياسة فلو أن حماس أعلنت الحرب على حكام المسلمين لكانت هي الحبيبة المقربة والزميلة الراشدة.

    -رابعا الجيش الإسلامي وباقي الفصائل في العراق:
    فبعدما كانت هذه الفصائل المثل الأعلى لهم في الجهاد ،ورفيق الدرب الذي سجل بطولات لا ينكرها إلا من أعمي قلبه-وهذا كلام لأتباع القاعدة-وكانت بياناته منزلة على المواقع التي تسمى بالجهادية كالبراق والحسبة وغيرها، فهذه الفصال كانت بجانب تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين وهي من أعلم الناس بها وبأعمالها.فلا يظن عاقل أن يفتروا عليهم الكذب أو يلصقوهم بما ليس فيهم.
    فأعلنوا الولاء والبراء في هذه الفصائل فمن سبهم أو انتقصهم-ولا أظن مسلما يتنقصهم-الويل له ثم الويل له.
    لكن تغيرت المفاهيم واختلت الموازين،ووجهت أسهم الحاقدين والسابين والشاتمين لهذه الفصائل خاصة الجيش الإسلامي،فلماذا ؟
    الجواب لأن الجيش الإسلامي نشر بيانا وضح فيه ميل تنظيم القاعدة عن المنهج السلفي واعتقاد أهل السنة والجماعة ،فأثبتوا أنهم يقتلون المسلمين ويبيحون دمائهم لأدنى شبهة ،ورمي من خافهم بالعمالة والجاسوسية ،وحتى جنود الجيش لم يسلموا من هذا التنظيم،فكان ذلك البيان قاصمة لهم وبفضل الله أوضح أمورا كانت غامضة ورجع الكثير إلى الصواب فلله الحمد والمنة.
    وبعد هذا البيان صار الجيش من المغضوب عليهم وأطلق عليه ألقاب كثيرة منها الجيش الإستسلامي والجيش الوطني واتهمه البعض أنه يعمل لصالح البعثيين وووو...

    -خامسا حامد العلي والمقدسي والطرطوسي وغيرهم:
    بعدما كانوا هؤلاء من الصادعين بالحق والمجاهدين الأفذاذ والآمرين بالمعروف ....
    وبعدما ألفوا القصائد وكتبوا المقالات المتشبعة بالثناءات والزاخرة بالتشجيعات....
    نالوا جزاء سنمار.
    فأصبحوا ينظرون إليهم نظرة المغشي عليهم من الموت ،أما مقالاتهم الأخير فلا مكان لها بينهم ،فيا ترى لماذا ؟
    الجواب لأنهم لم يرضى بهذا التنظيم الذي كان سببا للفرقة والإختلاف بين المقاتلين في العراق،ولأنهم أنكروا استعجالهم بإعلان الدولة الإسلامية،وبين أن الأمر ليس آوانه...
    ولأن الطرطوسي جعل عمياتهم بالإنتحارية وحرم التفجير في بلاد الكفار ....

    هذه بعض النماذج التي تم الوقوف عليها،وإن تمت هناك نماذج أخرى سيتم إضافتها إن شاء الله.
    وبهذا نعلم علما لا مناص منه أن هذا التنظيم يتبع سياسة ضد أو مع.
    فكل من أسلفنا ذكرهم من قائمة المغضوب عليهم لدى هذا التنظيم الفوضوي .
    وقبل أن أختم أذكر نموذجا لرجل كان من علماء السلاطين ولما أثنى أو اعتذر لكبيرهم صار هو ذلك الرجل وتعرفون أنواع الثناءات فلا داعي لذكرها.

    وأقصد به الشيخ عبد الله الجبرين فكان لا يذكر بينهم وإذا ذكر أضافوا كلمة علماء السلاطين أمامه ،لكن لما أثنى على إبن لادن بالطبع وبطريقة مباشرة أو غير مباشرة سيكون من علماء الأمة الصادعين بالحق.
    فإلى الله المشتكى من أفكار هذا التنظيم.

    وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
    الشكر موصول للأخ ابو عاصم جمال الدين السلفي صاحب المقال في شبكة سحاب المباركة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-28
  3. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0
    لابد لكل دعوى من دليل والا فهي كاذبة
    اوان صاحبها عاجز
    وعلى كل
    الاحمر السداسي اعلاه دعوى ادعيتها انت او تبنيتها من خلال نقلك المقال من شبكة سحاب السلفية
    فاين الدليل على ان":
    1 / سلمان العودة وعائض القرني سفر الحوالي وخالد الراشد ونبيل العويضي أفتو بالجهاد في بلدان المسلمن.
    2 / فتاويهم بتحريم الجهاد في العراق -وتعني ذلك لغير أهل العراق "
    ننتظر منكم اخي الكريم اهل السنة ان تزودونا بالدليل من اشرطتهم مع نقل الرابط او من كتبهم مع نقل الرابط
    ودمتم والا كماهو اعلاه
    تاقبلوا تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-28
  5. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    ياعاشق حاول واجهد نفسك بالبحث عما طلبت لاتحاول تحصل على كل شئ جاهز مجهز !!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-28
  7. أبو أحمد سليم

    أبو أحمد سليم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-07-21
    المشاركات:
    3,303
    الإعجاب :
    0
    الأخ أبو هاجر اما ترى معي بأن البعض منهم قد تراجع عنما كان عليه سابقا سوى كان ذلكم التراجع

    بصريح عبارة او غيرها......
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-31
  9. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    مثل من تقصد؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-01
  11. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0
    العبارة لها معنيان
    المعنى الاول :
    وهو الاسلم انك مشغول ولست متفرغا لان تاتي بالدليل لماطلبته منك وذكرته انت نقلا عن غيرك
    والثاني :
    ليس لديك الدليل على ذلك
    وعلى المعنى الاول انا اكرر طلبي لك
    وانت المطالب بالدليل على ماقلته والا صار كلامك ادعاء وتهمة دون دليل وهو من باب الرمي بالظن والهوى
    بدلا من ان تتهرب
    واعذرني ان بدر مني مايزعجك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-01
  13. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0
    ...........................................................
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-02
  15. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1

    حقيقة لا اخفيك انا ماذكرته اولا هو الصحيح فيوم ان وضعت الموضوع اوبعده بيوم او يموين سافرت خارج اليمن ولازلت مسافرا وليس لدى وقت للبحث والتقصي, وماجاء من ادله في ثنايا الموضوع اعتقد انها كافيه , وهناك الكثير من الادلة التي يعرفها القاصي والداني والاخواني وغير الاخواني...
    نسأل الله التوفيق للجميع..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-02
  17. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1

    حقيقة لا اخفيك انا ماذكرته اولا هو الصحيح فيوم ان وضعت الموضوع اوبعده بيوم او يموين سافرت خارج اليمن ولازلت مسافرا وليس لدى وقت للبحث والتقصي, وماجاء من ادله في ثنايا الموضوع اعتقد انها كافيه , وهناك الكثير من الادلة التي يعرفها القاصي والداني والاخواني وغير الاخواني...
    نسأل الله التوفيق للجميع..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-04
  19. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0
    اشكر لطيف ردك وكريم خلقك
    ولااريد ان اشغلك اكثرمماانت عليه مغتربا خارج الوطن
    واتمنى ان اجد اجابتك حال الفراغ والعودة
    واتمنى لك سفرا موفقا وان تعودالينا سالماغانما
    وارق تحياتي اليك ايها العزيز
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة