لماذا يحب الحنابلة النواصب اعداء اهل البيت

الكاتب : القواسم   المشاهدات : 3,344   الردود : 55    ‏2007-07-25
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-25
  1. القواسم

    القواسم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    تفاعلا مع اخينا الكريم الامير الصنعاني الذي تسائل عن سبب حب الزيدية "للروافض" نحن قريبا ان شاء الله نكتب موضوع ان الاخوة اتباع الامام احمد بن حنبل رضي الله عنه التصق بهم حب النواصب اعداء اهل البيت ونجد اعلامهم على تفضيل وتأييد الاعلام الناصبية من حكام ورجال دين.. فان شاء الله نضع الموضوع قريبا بين ايديكم.. فعليكم بالاستعداد -وهذا لكل الاطراف- لاستقبال هذا المادة بالتفاعل معها وحسب ما تجود به القربة " والاناء"..

    ولكم وافر التحية والاكبار..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-25
  3. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    على بركة الله ,

    أرى أن الجزاء من جنس العمل لأخينا الأموي ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-25
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    والدعاوي ما لم تقم عليها أدلة فاصحابها أدعياء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-25
  7. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    أرجو أن يكون بحثك قائم على أسس علمية لاأن تخلط مسألة الرواة وتوثيقهم في الأمر ..
    علما بأن موضوع الزيدية والروافض لم أطلع عليه حتى نقول أنه تجاوز هذه الكبوة أم لا ..
    والمهم الإخلاص لا الإفحام ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-26
  9. القواسم

    القواسم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    اخواني اشكر لمروركم, وتفاعلكم الايجابي, واكد انني بهذا بالموضوع الذي سيتم وضعه قريبا ان الله, سوف التزم بصحة المعلومة ما وسعني الجهد, وعند الوقوع في الخطأ فانني لن استحي من الاعتذار, وهدفي هو التوضيح للاخوة الحنابلة ان الاتباع هم من يتخلفون عن ائمتهم وينسبون اليهم مذاهب ضاله, وان القصور فينا كاتباع مذاهب كافي لان يستحي احدنا ذم اخيه ويعتبر لاخوته الاعذار, وانني في اطلاعي عن ما نسب للامام احمد رضي الله عنه تأكد لي ذلك وانه تعرض للكذب عليه كما تعرض لذلك الامام جعفر الصادق عليه السلام.. فعذرا عن التأخير فان الموضوع قريب وسوف ينزل كقطرات المطر ان شاء الله..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-26
  11. albanna1010

    albanna1010 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    8,865
    الإعجاب :
    78
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي - 2015
    الا لعنة الله على الكاذبين من من السنه يكره اهل البيت من ناصبهم العداء فليس بمسلم اصلا فكيف يكون سني ومن تعاطف معاهم فهم منهم اما كلمة نواصب فهيا تعريف مجوسي حقدا منهم على العرب للتفريق بين الامه لانهم حقدو على عمر بفتحه فارس وحقدو على كل الصحابه عموما لايجوز نعت المسلم بانه يكره او يناصب اهل البيت العداء شرط اساسي حب الرسول وال بيته من الايمان والاسلام يبتني على هذا الاساس فنحن نحبهم ونجلهم ولا يجوز التشفع بهم ولا النواح على قبورهم ولا التبرك بتربة قبورهم ولا عبادة القبور او دق الصدور هم ومن قاتلهم بين يدي الله تعالى وهو العدل يقتص لهم فلا يجوز *** الميت فما بالك لو كان مبشر بالجنه :: الشيعي ؟ لهم من الله مايستحقو
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-28
  13. القواسم

    القواسم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وسلم.. وبعد
    النصب والرفض منهجان قاما على اساس اقصاء اهل البيت والانتقاص والمغالاة في حقهم, والثاني خرج من رحم الاول, وكان يجد بيئة مناسبة في زمن الامام علي عليه السلام..
    الضابط لهما هو قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والذي اخبر عنه الامام عليه السلام : انه يهلك فيه اثنان "محب غال, ومبغض قال", ومن الغلو في حب الامام علي واهل البيت عليهم السلام خرج الرفض بكل تشكيلاته وتصنيفاته, ومن بغض الامام علي واهل البيت عليهم السلام خرج النصب والنواصب بكل سقطاتهم واستنقاصهم لفضائلهم ومقامهم في الامة..
    فكما ذهب الغلو الى البغض في مخالفي اهل البيت عليهم السلام الى الحد الذي لم يثبت في سيرتهم واقوالهم, ذهب النصب الى حد اعتبار اهل البيت اعداء وروافض, وحبوا ودعوا ودافعوا عن اعداء اهل البيت عليهم السلام..
    فكما اثبت عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه الظلم والجور الذي كان في زمن ملوك بني امية, كذلك اثبت مستوى النصب للامام علي واهل بيته, ونعلم انه اسقط سب الامام علي عليه السلام من خطبة الجمعة, وهي السنة التي سنها معاوية زمن ملكه, ونعلم انه اعاد "فدك" لورثة السيدة فاطمه عليه السلام, والتي اقطعها الخليفة عثمان بن عفان لمروان بن الحكم جد عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه.
    نقول ان الامام احمد بن حنبل رضي الله عنه كان له وقفه مثل تلك مع الامام علي واهل بيته, فقد كان في زمانه لا يذكر ان الامام علي عليه السلام هو الخليفة الرابع من الخلفاء الراشدين, وانما رابعهم معاوية وخامسهم يزيد..
    وعليه فهو من دافع في ذلك الزمان على ان الامام علي عليه السلام هو الخليفة الرابع, وكان يؤكد ان لم يعرف ذلك فهو "كحمار اهله", وهو القائل انه لم يرد في فضائل اي صحابي مثلما ورد في الامام علي عليه السلام, وهو كان يؤكد على الحديث القائل بان الخلافة النبوية ثلاثين سنة وبعدها ملك عضوض, وفي معنى اخر ان الله يؤتي الملك من يشاء, وهو القائل ان اهل البيت لا يقاس بهم احد, وهو من الائمة الذين امتحنوا من المخالفين لهم -فتنة "خلق القرآن"- وقد يعرف ان في الامام احمد حدة في طرحه وشدة في وصف المخالف يرحمه الله..
    والتيار من متكلمي اهل السنة والذي كان يسموا انفسهم باتباع السلف الصالح, وهم في معضهم من اتباع هذا الامام فقها وعقائدا, نجد ان النواصب عرفوا في هذا التيار اكثر..
    نماذج من النصب:
    قال البربهاري الحنبلي في كتاب السنة: (واعلم أن الدين العتيق ما كان عليه من وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى قتل عثمان وكان قتله أول الفرقة وأول الاختلاف فتحاربت الأمة وتفرقت واتبعت الطمع والأهواء والميل للدنيا)
    وهو هنا يدخل الامام علي واهل بيته عليهم السلام ومن بقى من اهل من المهاجرين والانصار واهل بدر واهل بيعة الرضوان.. وكل ذلك دفاعا عن معاوية ويزيد..
    وقال ابن تيمية في السيدة فاطمة البتول: (أن فيها شبها من المنافقين الذين وصفهم الله تعالى في قوله : " فان اعطوا منها رضوا وان لم يعطوا منها إذا هم يسخطون " فكذلك فعلت هي إذ لم يعطها أبو بكر رضي الله عنه من ميراث والدها صلى الله عليه وسلم)
    أما عن الامام علي عليه السلام فقال: (إنه أسلم صبيا وإسلام الصبي غير مقبول على قول -فرارا من إثبات أسبقيته للاسلام ، وجحودا لهذه المزية- وأنه خالف كتاب الله تعالى في سبع عشرة مسألة ، وأنه كان مخذولا أينما توجه ، وأنه يحب الرياسة ويقاتل من أجلها لا من أجل الدين ، وأن كونه رابع الخلفاء الراشدين غير متفق عليه بين أهل السنة)
    اخواني هذه اول قطرة والباقي يتبع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-30
  15. الزاقري

    الزاقري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-16
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    للإيضاح فقط

    المبالغة في مدح بني أمية يعتبر من النصب حتى المبالغة في مدح معاوية بما ليس فيه يعتبر من النصب عند الإمام أحمد على الأقل، فقد سأله ابنه عبد الله عن علي ومعاوية فقال : (اعلم يا بني أن علياً كان كثير الأعداء ففتش أعداؤه عن عيب فيه فلم يجدوا فذهبوا إلى رجل قد حاربه فأطروه كياداً منهم لعلي) !! انظر الفتح (7/104) .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-30
  17. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0

    إهداء إلى هذا الفقير المُعدِم:

    إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني، هو أحد علماء الجرح والتعديل المعتمدين في المذهب السني، وهو أحد حُفاظ وعلماء أهل السنة بلا ريب، ومع ذلك فهو ناصبي مُبغض للإمام علي عليه السلام..

    ما رأيك تتفضل وتطبق لعناتك عليه وعلى من اعتمده ووالاه؟

    والسلام..
    .
    .
    .
    .
    .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-31
  19. القواسم

    القواسم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    شكرا لكم اخوتي على مروركم, ومازال للموضوع بقية, وكما قلنا سوف تنزل كقطرات المطر..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة