على غرار جمعية المتقاعدين قسراً,,,,, انشاء جمعيات عاطلون بلاعمل

الكاتب : خليج عدن   المشاهدات : 1,525   الردود : 33    ‏2007-07-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-25
  1. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    وتتوالى الاعتصامات والجمعيات المطالبة بالحقوق المغتصبة لابناء وشباب الجنوب , الجنوب الذي اعطى كثيرا ولازال يعطي لدولة الوحدة المزعومة ولم يلقى الا النكران والجحود وسلب حقوق ابناءة
    بالامس تأسست جمعية عاطلون بلاعمل في كل من عدن الابية والمسيمير الصامدة وحضرموت المعطاءة وهاهم الان شباب ردفان (شرارة ثورة 14 اكتوبر المجيدة ) ,وشباب لحج التراث وشباب القطن العراقة يسيرون جنبا الى جنب مع اخوانهم الجنوبين لاسترداد الحقوق الضائعة
    سيروا على بركة الله




    أكثر من 400 خريج بمديريتي الحوطة وتبن بلحج يؤسسون جمعية «عاطلون بلا عمل»

    الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

    أفاد «الأيام» أمس الأخ فواز محمد، منسق اللجنة التحضيرية لجمعية «عاطلون بلا عمل» أن أكثر من 400 خريجا ذكورا وإناثا من العاطلين بدون عمل قد سجلوا أنفسهم في الجمعية التي يزمع اشهارها قريبا.

    وأوضح أن إشهار هذه الجمعية سيتم خلال اجتماع تأسيسي ستدعو إليه اللجنة التحضيرية عقب الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية، كما سيصدر بيان يتضمن أهداف الجمعية وخطتها المستقبلية.

    وأضاف:«إن تزايد أعداد العاطلين بدون عمل في المحافظة كلها ومنها مديريتا تبن والحوطة اقتضى تأسيس الجمعية من أجل توحيد رؤانا وتصوراتنا وأفكارنا بشأن قضيتنا وهي المطالبة بإيجاد فرص عمل لكل العاطلين استنادا إلى الشعار الذي رفعناه وهو (من أجل مواطنة متساوية وتوفير فرص العمل)».. مؤكدا أن الجمعية ستضم كل العاطلين عن العمل في مديريتي الحوطة وتبن، وستكون مستقلة وليس لها أي صلة بأي جهة سياسية أو حزب.

    وقال إن اللجنة التحضيرية للجمعية قد أقرت تأسيس الجمعية وتم إعداد كشوفات يتم في ضوئها تسجيل الراغبين الانتساب إليها.

    ودعا الأخ فواز محمد، في ختام تصريحه «كل الشرفاء أن يتضامنوا معنا من أجل أن نحصل على وظائف وفرص للعمل دون وساطات أو رشى، علما بأننا جاهزون لبدء النضال السلمي حتى تتحقق مطالبنا المشروعة».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-25
  3. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    عقد الاجتماع التأسيسي لجمعية الشباب العاطلين عن العمل بالقطن الأسبوع القادم
    القطن «الأيام» خاص:


    من المقرر عقد اجتماع تأسيسي لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية القطن مطلع الأسبوع القادم بعد الانتهاء من إعداد اللوائح واتخاذ الخطوات المنظمة لذلك.

    وتعد الجمعية هي الأولى على مستوى مديريات الوادي والصحراء وهي فرع للجمعية بحضرموت. وقال منسق الجمعية الأخ محمد صالح بهيان:«إن فكرة إنشاء الجمعية حظيت باهتمام واسع وارتياح كبيرين».

    ولقد تداعت جموع من الشباب والعاطلين عن العمل للتهيئة لإنشاء جمعية تتبنى قضاياهم الرئيسة والدفاع عن حقوقهم كمنظمة شبابية ديمقراطية مستقلة لفرع الجمعية بحضرموت لتوفير فرص المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعمل على حل مشكلات الشبان والشابات خاصة حملة المؤهلات الجامعية والثانوية العامة والمعاهد التخصصية وحقهم في الحصول على العمل والرعاية الصحية والتعليم المجاني والسعي لإيجاد وخلق فرص للشباب غير المؤهلين علميا بتوفير فرص عمل وتدريبهم وتأهيلهم لإدماجهم في المجتمع.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-25
  5. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    جامعيو ردفان يبدأون بالإعداد لتأسيس فرع جمعية (عاطلون بلا عمل)

    ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

    تلقت «الأيام» على مدى الأيام الثلاثة الماضية سيلا من الاتصالات الهاتفية من عدد كبير من خريجي الجامعات العاطلين عن العمل من أبناء مديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر بمحافظة لحج، عبروا خلالها عن سعادتهم وارتياحهم لفكرة تأسيس جمعية (عاطلون بلا عمل)، وهي جمعية في طور التأسيس تهتم بالدفاع عن حقوقهم وتوظيفهم التي كفلها الدستور، والتي تبناها خريجو الجامعات من أبناء كرش والمسيمير وتمت الدعوة لها يوم الأحد الماضي.

    وأشار جامعيو ردفان في اتصالاتهم إلى أنه وبعد اطلاعهم على ما نشر في صحيفة «الأيام» في عددها الصادر يوم الأحد الماضي حول فكرة تأسيس جمعية (عاطلون بلا عمل)، فقد تداعى عدد كبير من الشباب الجامعي من أبناء مديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر للتحضير والإعداد لتأسيس فرع للجمعية في هذ المديريات لإيجاد كيان لهم للدفاع عن حقوقهم في الحصول على الوظيفة التي قالوا إنه يجرى التلاعب والبيع والشراء لمنحها لآخرين من خارج المحافظة.

    وطالبوا في اتصالاتهم كافة خريجي الجامعات العاطلين عن العمل بمديريات ردفان بعقد لقاء موسع يجرى فيه التدارس وطرح وجهات النظر حول تأسيس فرع لجمعية (عاطلون بلا عمل) وتشكيل لجنة تحضيرية لوضع اللبنات الأولى لتأسيس الجمعية.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-25
  7. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    جمعية للشباب والعاطلين بعدن و157 جامعيا بالمسيمير ينضمون لجمعية عاطلون بلا عمل

    عدن/المسيمير «الأيام» خاص:

    صدر أمس الأربعاء بيان حمل اسم اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في محافظة عدن، اعتبرته اللجنة بيان إشهار للجمعية (قيد التأسيس).. وجاء في البيان:«إن الشباب يشعرون شعوراً عميقاً بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم باعتبارهم قوة ديمقراطية مرتبطة ارتباطاً عضوياً بنضال الجماهير. وعليه ومن خلال الواقع السيئ الذي يعيشه الشباب اليوم وفقدانهم أبسط حقوقهم المكتسبة التي تراجعت إلى الوراء حتى تلاشت تماماً على غرار ما كان يطمح إليه، وذلك نتيجة لسياسات معينة بسببها تداعى مجموعة من الشباب من كلا الجنسين بعد إدراكهم وشعورهم بأنهم لن يستطيعوا أن يؤدوا دورهم النضالي في الدفاع عن حقوقهم التي في مجملها تتصل بمبادئ وحقوق الإنسان إلا إذا اصطفوا في تنظيم قوي وفعال يناضلون من خلاله ليصلوا إلى حقوقهم وذلك انطلاقاً من حرصهم على المستقبل والتنمية في البلاد.

    وبعد أن تبلورت الفكرة لدى مجموعة من الشباب الذين حققوا نصراً كبيراً على تجزئتهم، كونوا جمعية (الشباب والعاطلين عن العمل) باعتبارها منظمة جماهيرية ديمقراطية تمثل أكبر شريحة في المجتمع وهي شريحة الشباب وارتأت الجمعية أن يرتكز نشاطها على اتجاهات رئيسية تعد الركيزة الأساسية لكي يستطيع الشباب أن يكونوا عنصراً فاعلاً للمشاركة في عملية التنمية.

    وكان أبرز اتجاهات عمل الجمعية هو التعليم الجيد، العمل، السكن، تكوين الأسرة، المشاركة السياسية الفعالة:

    - حق الشباب في التعليم الجيد ابتداء من التعليم الأساسي والثانوي حتى الجامعي على نحو فرص متكافئة بمختلف التخصصات العلمية والعسكرية والطيران وغيره.

    - حق الشباب في الحصول على الوظيفة وأن تكون الأولوية لأبناء المحافظة وأن توفر الدولة الأمن والاستقرار للمستثمرين ليتمكنوا من المشاركة في خدمة بلدهم من خلال مشاريع تنموية يقيمونها تساعد في تطوير البلاد وتوفر فرص عمل للشباب.

    - حق الحصول على قطعة أرض وتسهيل بناء المسكن وتكوين الأسرة، ليتسنى للشباب أن يستقروا بما ينعكس إيجاباً على أدائهم في خدمة بلادهم.

    إن الشباب هم صمام أمان المستقبل وهم أكبر شريحة في المجتمع ومن حقهم أن يشاركوا في كافة المجالات التي فيها خدمة وضمان لمستقبلهم ومنها إعدادهم ليكونوا بدائل وقادة للبلاد في المستقبل من خلال إتاحة الفرصة لهم ليشاركوا في إدارة البلاد في كافة مرافقها وهيئاتها وأن يدلوا برأيهم فيما يخص مصالحهم المستقبلية.

    إن شريحة الشباب تمثل النسبة الأكبر في المجتمع ولذا لزام على الحكومة أن توفر الدعم وأن تعمل على خلق الظروف التي من شأنها أن تعزز المساهمة الشبابية.

    إن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل هي إطار جماهيري منظم وموجه للطاقات الشبابية نحو التكاتف للدفاع عن حقوقهم من أجل مستقبل مشرق لهم ولوطنهم، داعين جميع الشباب أن يرتبطوا بهذه الجمعية صوناً لحقوقهم وللمطالبة بها».

    على صعيد مواز أعلن أكثر من 157 جامعياً عاطلاً عن العمل بمديرية المسيمير محافظة لحج أمس انضمامهم إلى جمعية (عاطلون بلا عمل) وهي جمعية في طور التأسيس تمت الدعوة لقيامها الأحد الماضي.

    وأفاد «الأيام» عدد من الجامعيين العاطلين عن العمل بالمسيمير بأن اللقاءات الشبابية تواصلت خلال اليومين الماضيين لضم عدد كبير من الخريجين إلى الجمعية باعتبارها كياناً مهماً يعنى بالدفاع عن حقوقهم ووظائفهم التي كفلها الدستور.

    وذكروا أنه تم رصد بيانات الخريجين من كشوفات تشمل الاسم والتخصص وتاريخ وعام التخرج الجامعي، مؤكدين أنهم سيشكلون فرعاً للجمعية بالمسيمير وسيبدأون بإقامة عدد من الفعاليات الاحتجاجية والمسيرات والاعتصامات السلمية للحصول على وظائفهم التي كفلها لهم الدستور
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-25
  9. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    تأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في حضرموت

    المكلا «الأيام» خاص:

    بدعوة من عشرات الشباب الجامعيين والعاطلين عن العمل في محافظة حضرموت، استضافت مدينة المكلا قبل أيام اجتماعاً ونشاطاً موسعاً بين الشبان والشابات انتهى إلى تأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل، وهي الجمعية التي لا تنصرف مهمتها فقط إلى الدفاع عن حقوق الشبان والشابات وإنما تتجاوز ذلك بالعمل المستمر من أجل تفعيل دور الشباب في المجتمع والحفاظ على السلم الاجتماعي وتطوير آليات العمل مع منظمات المجتمع المدني وسبل التنسيق بين جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل الأخرى.

    وفي بيان الإشهار صدرت التوصيات التالية:

    - اتفق الشباب والشابات على أن تجمّع الشباب والعاطلين عن العمل هو نوع من الاختيار الحر النابع عن القناعة المشتركة لتحقيق منفعة الشباب، وهو بطبيعته عمل مدني كما أنه حق أساسي من حقوق الإنسان.

    - تهدف جمعية الشباب والعاطلين عن العمل إلى العمل الموحد ومخاطبة أجهزة الدولة لتلبية مختلف احتياجات الشباب (التعليم الجامعي المجاني، مساواة الشباب في البعثات الخارجية، توفير العمل، الصحة والبيئة وغيرها) كما تهدف إلى مقاومة سلبيات الشباب مثل تعاطي الممنوعات والقات ومختلف العادات الضارة بالشباب والشابات.

    - وخلافا للمعوقات القانونية والسياسية، رأى شباب حضرموت ضرورة العمل على تذليل المعوقات الأخرى التي تحيط بحياة الشباب، والتي تتمثل في ضعف الوعي بين الشباب بأهمية تضامنهم للدفاع عن حقوقهم، وكذلك موقف الإعلام من قضاياهم ونشاطاتهم، كما أن هامش الحريات المحدود الذي لا يتاح للشباب العمل خارجه يؤثر بالسلب على فعالياتهم وآليات التنسيق بين مختلف جمعيات الشباب.

    وأكد شباب حضرموت ضرورة أن يتيقظ كل الشباب والشابات ويظهروا تلاحمهم من أجل حماية حقوقهم في العلم والتعليم والسكن والعيش الكريم، وأن يتوقف صرف أراضي حضرموت الخاصة بالأجيال المقبلة، وأن يحوز شباب حضرموت الأولوية في التأهيل والعمل في شركات النفط وغيرها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-25
  11. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    الجنوبيون سائرون بخطى ثابته نحو تحقيق هدفهم المنشود
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-26
  13. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    تأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بعد محاولة عرقلة الانتخاب في كلية الآداب

    عدن «الأيام» خاص:

    صرح لـ «الأيام» الأخ ياسر علي صالح حسين، رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل أمس بأنه تقرر في وقت سابق إقامة الانتخابات التأسيسية للجمعية العمومية، وحدد يوم أمس لانتخاب الهيئة الادارية والرقابة والتفتيش في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب، إلا أنهم تفاجأوا بتدخلات من قبل جهات مسئولة لمنع الاجتماع الانتخابي الذي احتشد له 80 شابا وعاطلا عن العمل، وبعد مضي الساعة جاءت توجيهات الى مسئول القاعة بإخراجهم منها ونفذت التوجيهات وتم إغلاق المكيفات لإخراجهم من القاعة، إلا أن أحد المسئولين بالجامعة وبحكم معرفته الشخصية بأحد الأعضاء تدخل لإعادتهم إلى القاعة مجددا بعد الطرد المستفز.

    وأنهى الشباب والعاطلون عن العمل اجتماعهم بنجاح رغم كل التحديات، وتم انتخاب الهيئة الإدارية من التالية أسماؤهم: ياسر علي صالح رئيسا، عمرو عادل جاوي نائبا للرئيس، علي مبارك باغريب امينا عاما، وقاص عبده نعمان مسؤولا ماليا، قدرية مختار صالح مسئولة الفتيات، وديد احمد محمد مسؤولا ثقافيا وإعلاميا، عوض قاسم صالح مسؤولا للعلاقات عامة، ميثاق أحمد عبيد مسؤول الانشطة، اكرم السيد أحمد مسؤول الاتصال، رياض هادي محمود مسؤول المشاريع، وتوفيق عبده محمد عضوا.

    وتكونت لجنة الرقابة والتفتيش من الإخوة: ماجد أحمد الشاجري رئيسا للجنة، خالد أحمد عبدربه نائبا للرئيس، ومعتز مهدي مقررا.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-27
  15. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    تأسيس جمعية للشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان

    «الأيام» غازي محسن العلوي:

    تداعى عدد كبير من الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر بمحافظة لحج خلال اليومين الماضين لعقد سلسلة من اللقاءات الميدانية للإعداد والتحضير لتأسيس جمعية للشباب والعاطلين عن العمل تهتم بالدفاع عن حقوقهم ومخاطبة أجهزة الدولة لتلبية احتياجاتهم الضرورية من التعليم والصحة والوظيفة والحقوق الأخرى المرتبطة بحياتهم العلمية والعملية.

    وأسفرت تلك اللقاءات عن تشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس تلك الجمعية والتي عقدت أول اجتماعاتها عصر أمس الأربعاء.

    وجاء في بيان صدر في ختام الإجتماع أن إجمالي عدد المسجلين في كشوفات الانتساب للجمعية من الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان الأربع قد بلغ حتى مساء أمس الأربعاء 921 عضوا.

    وعبرت اللجنة التحضيرية في بيانها عن تأييدها لكل ما ورد في بياني الإشهار الصادرين عن جمعيتي الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظتي عدن وحضرموت، مشيرة إلى أنه «نظرا للوضع السيء والمتردي الذي يعيشه الشباب اليوم من يأس وإحباط وتجاهل وحرمان من أبسط الحقوق والواجبات والذي أوصلهم إلى ذروة اليأس والإحباط بعد أن ضاع عمر الشباب وسنوات الجد والاجتهاد والمثابرة لتحقيق أحلام وتطلعات المستقبل فقد اتضح للشباب أن مستقبلهم بات بين الحلم والسراب وقد أظهرت الأيام لهم هذه الحقائق من أولئك الشباب السابقين الذين كانوا قدوتهم وكانوا مثالا للحلم والأمل والذكاء ولكن أحلامهم تبخرت في عنان السماء وآمالهم وتطلعاتهم ذهبت أدراج الرياح أمام ذلك الواقع المؤلم».

    وقالت اللجنة التحضيرية إنه بفعل ذلك «فقد تدارك شباب ردفان ذلك الأمر ودرسوا تلك القضية التي تهدد مستقبلهم وتبلورت الفكرة الشبابية بالإجماع بعد قراءة الآراء وأجمعوا على تأسيس جمعية باسمهم (جمعية الشباب والعاطلين عن العمل) باعتبار أن الشباب هم ركائز التنمية والأمن والأمان والاستقرار ومستقبل التنمية والحرية والديمقراطية للبلد وهم جيل يعشق العلم والتسامح وعقولهم خالية من العقد والكراهية يقارعون الفساد ويحاربونه بشجاعتهم».

    وأكدت اللجنة التحضيرية أن نشاط الجمعية «يتركز على اتجاهات عدة تضمن لهم مستقبلهم ومستقبل التنمية في البلد ومن أبرز اتجاهات الجمعية هو التعليم والعمل والسكن والصحة وتكوين الأسرة والمشاركة السياسية».

    كما اكدت اللجنة التحضيرية في بيانها «حق الشباب في التعليم الجيد ابتداء من الأساسي حتى الجامعي وإيجاد فرص متكافئة بمختلف التخصصات العلمية والعسكرية وغيرها، حق الشباب في الحصول على الوظيفة وتكون الأولوية لأبناء المحافظة وقيام الدولة بتوفير الأمن والاستقرار للمستثمرين ليتمكنوا من المشاركة في خدمة بلدهم من خلال مشاريع تنموية يقيمونها تساعدهم في تطوير البلد، حق الحصول على قطعة أرض وتسهيل بناء المسكن لتكوين أسرة تمكنهم من الاستقرار».

    ودعت اللجنة التحضيرية في ختام البيان كافة الشباب والعاطلين عن العمل من أبناء مديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر للمشاركة في الاجتماع الذي سوف ينعقد يوم الأحد القادم 7/29 في مدينة الحبيلين أمام المنصة الساعة الثانية بعد الظهر.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-27
  17. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
    تنسيق جميل من ابناء الجنوب على كل الاصعدة ويمشوا جميعهم خطوة بخطوة بنفس التوقيت وفي جميع المحافظات ,,,

    يالله كم حلمنا بمثل هذا اليوم من 13 عام ,,, وهاهو يتحقق ,,,

    اللهم ياكريم ياعزيز ياقادر اسالك ان تسدد خطاهم وتقويهم على من عاداهم وتمتعنا بيوم النصر

    القرررريب ,,,

    تحياتي للشرفاء ,,,
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-27
  19. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    ان بوادر نهاية هذا النظام الفاسد
    الكاذب قد لاحت في الافق
     

مشاركة هذه الصفحة