هل تعلم ان ايامنا معدوده

الكاتب : ام نايف1   المشاهدات : 367   الردود : 4    ‏2007-07-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-25
  1. ام نايف1

    ام نايف1 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    هل تعلم ان ايامنا معدوده

    --------------------------------------------------------------------------------

    نعم؟؟ ايامنا لايعلمها الا الله سبحانه ولاكن ممكن ان تكون يوم او يومين اودقيقه اوثوان فماذا جهزنا من زاد نتزود به يوم لا ينفع مال ولا بنون اين زادنا من الصلاة؟اين زادنا من القران ؟اين زادنا من الزكاة؟اين زادنا من التقوه؟(الزاد الذي لاتنتهي مدة صلاحيته)زاد الأيمان اخواني اسال الله لكم ولي التقوه والمغفره فشهر شعبان اقترب وفيه ترفع الاعمال الى الله ونحن غافلون وكأننا مخلدون ((كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم شعبان إلا قليلاً كما أخبرت عنه عائشة رضي الله عنها في الحديث المتفق على صحته ..
    ولا بدَّ من وجود أمر هام وراء هذا التخصيص من الصيام في مثل هذا الشهر وهذا ما نبَّه عليه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( إنه شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى )
    فإذاً أعمال العباد ترفع في هذا الشهر من كل عام ، وتعرض الأعمال يوم الااثنين والخميس من كل أسبوع فأحب النبي صلى الله عليه وسلم أن ترفع أعماله إلى ربّ العالمين وهو صائم لأنَّ الصيام من الصبر وهو يقول:{ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ }
    فشهر شعبان شهر عظيم عظمَّه رسول الله صلى الله عليه وسلم فحري بنا أن نعظمه وأن يكثر من العبادة والاستغفار فيه تماماً كما جاء وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك .
    في هذا الشهر ليلة عظيمة أيضاً هي ليلة النصف من شعبان عظَّم النبي صلى الله عليه وسلم شأنها في قوله : ( يطّلع الله تبارك وتعالى إلى خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلاَّ لمشرك أو مشاحن )..
    فمن دعا غير الله تعالى فقد أشرك ، ومن سأل غير الله فقد أشرك ، ومن زار قبر النبي صلى الله عليه وسلم وسأله قضاء الحاجات فقد أشرك ، ومن ذبح لغير الله فقد أشرك، ومن قرأ المولد عند قبر الحسين أو المرغلي أو سيدتهم زينب أو الشعراني أو ابن العربي أو أبو عبيدة أو إلى غير ذلك من الأضرحة فمن فعل ذلك وسألهم الحاجات فقد كفرو وأشرك ، ومن حكَّم غير شرع الله وارتضى ذلك فقد أشرك ..
    والمشرك لا يطّلع الله عليه ولا يغفر له الذنوب..
    وكذلك من كانت بينهما شحناء وعداوة لا يغفر الله لهما حتى يصطلحا ..فهيا احبتي في الله نتزود ونجهز حقيبة سفرنا الى الجنه انشاء الله تعالى .....وفي ختام كلمتي اقول اطال الله في اعماركم ولأراكم مكروه في غالي !!انتبهوا من البدع في نصف شعبان فالصلاة الالفيه وهي المائة ركعه بدعه تخصيص ليلة النصف من شعبان بصلاة ونهارها بصيام لحديث : إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها .. هذا حديث لا أصل له ايضا بدعه صلاة الست ركعات في ليلة النصف من شعبان بنية دفع البلاء ، وطول العمر ، والاستثناء عن الناس ، وقراءة سورة يس والدعاء ..فذلك من البدع والمحدثات المخالفة لهدي النبي صلى الله عليه وسلم (لقد استعنت في هذا الموضوع بمقاله للشيخ خالد الراشد.....والحمدلله وصلى الله على سيدنا محمدوعلى اله اجمعين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-25
  3. جيان

    جيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-12
    المشاركات:
    1,651
    الإعجاب :
    0
    .

    جزاكِ الله خيرًا أم نايف
    كفيتِ و وفيتِ, و وعينا مقالكِ .. فـ شكرًا جزيلًا لكِ

    .​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-25
  5. ام نايف1

    ام نايف1 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    الاخ روح اسير جزاك الله خير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-26
  7. ام نايف1

    ام نايف1 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    اخواني فالله جزاكم الله وجزاني خيرا وادخلنا والمسلمين جنات وسعها الارض والسموات ان شاء الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-26
  9. wwf

    wwf عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-25
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    انشاء الله
     

مشاركة هذه الصفحة