الجزيرة تنقل اعتصام طلاب اليمن في السفارة في المغرب

الكاتب : نصير المقهورين   المشاهدات : 528   الردود : 4    ‏2007-07-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-24
  1. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    كما اشارت بعض المواقع الالكترونيه عن اعتصام الطلاب الممنوحين في المغرب داخل حرم السفارة
    لما تبتعث الدولة طلابا لا تستطيع على تحمل نفقاتهم هذا ما نقلته بالصورة قناة الجزيرة قبل دقائق
    لماذا لا نسمع عن قطع المنح عن ابناء المسولين الذين يركبون سيارات دبلوماسيه ويحملون جوازات سفر دبولماسية والبعض منهم يعين في السفارات كموظفين

    وقالوا اليمن ستدخل القرن الواحد والعشرين​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-25
  3. الرعدالحارق

    الرعدالحارق قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-02-08
    المشاركات:
    5,921
    الإعجاب :
    0


    بس احنا قرئنا في مارب برس مش في الجزيره
    نسئل الله العلي القدير ان يفرج كربهم وغمهم
    تسائل:لماذا ابنا المسئولين لم يقطعوا مرتبهم ؟
    فقط يستعبطون الضعيف
    علي مين يلعبوا؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-26
  5. walid_2020

    walid_2020 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    بلفعل الجزيرة نقلت الخبر في نشرة المغرب العربي حوالي الساعه العاشرة بتوقيت جرنتش حسب التوقيت العالمي ونشكر كل الطلاب اليمنيون الاحرار اينما كانو وففقكم الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-26
  7. walid_2020

    walid_2020 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    أخبار: طلاب اليمن في المغرب يعتصمون احتجاجا على توقيف 50 طالبا
    الخميس 26 يوليو-تموز 2007

    الوحدوي نت - خاص
    يواصل طلاب اليمن الدارسين في المغرب اعتصامهم في مقر السفارة اليمنية احتجاجا على قرارات التنزيل والتوقيف الجائرة بحق 50 طالبا.
    وقال بيان صادر عن الطلاب :" نؤكد نحن الطلبة اليمنيون الباحثون بأسلاك الدكتوراه والماجستير والإجازة بالجامعات المغربية، بأننا قررنا إقامة هذا الاعتصام بمقر سفارة الجمهورية اليمنية بالرباط، وذلك لما مسنا من الضر، وما نشعر به من ظلم، تأباه جميع الشرائع والأديان السماوية، وتدينه جميع القوانين والأعراف الإنسانية، وهو ما استوجب منا المطالبة والمناشدة، لإسماع صوتنا إلى المسؤولين عنا وخصوصا في وزارتي التعليم العالي والمالية في الجمهورية اليمنية."
    وقال البيان أن الاعتصام جاء احتجاجا على إجراءات تنزيل وتوقيف المنح المستحقة للطلاب الدارسين ظلما وعدوانا، والتي طالت أكثر من (25%)، من الطلبة والباحثين، وبدون مراعاة لأدنى حق من حقوقهم؛ ومن ذلك الإشعار المسبق بوقت كافي، أو حتى بيان السبب الذي تم التنزيل والتوقيف لأجله، ناهيك عن الانتقائية بين أصحاب الحالات المتشابهة، إضافة إلى التخلي عن الطلبة وعن حقهم في العيش الكريم، في هذا الوقت العصيب حيث لا يجد الواحد ما يسد رمقه من المأكل والمشرب .
    ويطالب المعتصمون بسرعة صرف مستحقات جميع الطلبة الموقفين والمنزلين عن الربع الثالث لهذا العام كحل أولي ,ومراجعة بيانات الطلاب من واقع ملفاتهم وتقارير الوحدات والمشرفين المسلمة للسفارة مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي. على أن تقوم بها لجنة مشتركة من جميع الأطراف ( الطلبة والسفارة ووزارتا التعليم العالي والمالية).
    كما يطالبون بالمساواة بين الطلبة والباحثين من حيث فترة قرارات الإيفاد والإجراءات القانونية المتخذة بحقهم, والمبادرة بصرف تذاكر سفر مع نفقات العودة إلى اليمن إذا وجد من يستحق التنزيل بصورة نهائية.
    كما يشترط الطلاب المعتصمون وضع ضمانات بعدم تكرار التنزيلات والتوقيفات العشوائية مستقبلا، بما يشعر الباحثين والطلبة بالأمن والتفرغ للدراسة والتحصيل الذي قدموا لأجله.
    واكدوا استمرارهم في اعتصامهم المفتوح بمقر السفارة حتى تحل المشكلة وتصرف المستحقات المالية لأصحابها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-26
  9. walid_2020

    walid_2020 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    في اليوم الثاني لاعتصام الدارسين بالمغرب .. نائب السفير يهدد ويتوعد والسفير يأمر بصرف ما لا يسد الحاجة
    الخميس , 26 يوليو 2007 م
    أخبار اليوم/ خاص
    لا يزال طلابنا المبتعثون للدارسة في المغرب يواصلون اعتصامهم امام سفارتنا في الرباط لليوم الثاني على التوالي رغم كل النداءات والمناشدات التي رفعها هؤلاء الطلاب والباحثون الذين يعيشون أوضاع مأساوية نتيجة لعدم صرف مستحقاتهم المالية منذ شهور مما زاد من المعاناة التي يعيشون فيها.
    وتوضيحاً لما تم نشره يوم أمس حول هذه الاعتصامات وعدم صرف مستحقاتهم حيث ذكر بعض الطلاب في المغرب ان وزارة المالية قامت بصرف مستحقات الموقوفين فقط للسفارة التي ما زالت تحتجزها ولم تصرفها اصلاً رغم كل الرسائل والمذكرات المرفوعة إلى التعليم العالي لسرعة صرفها واحقية الطلاب في استلامها، الأمر الذي لم يحصل ويوضح مماطلة السفارة في صرف ما لديها من مبالغ ومماطلة وزارتي المالية والتعليم العالي في صرف ما تبقى من مستحقات لهؤلاء الطلاب الذين يقبعون في بلد غير بلدهم وفي ظروف غاية في المعاناة والمأساوية فهل وصل المسؤولون في بلادنا إلى هذه الدرجة من القسوة وعدم النظر إلى مثل هذه المعاناة التي لا يوجد لها مبرر سوى ضعف النفوس وانعدام الضمير والرحمة والإنسانية.
    هذا ويشير الطلاب في بيانهم الثاني والذي سوف ننشره كاملاً في ص6 إلى انهم سوف يواصلون اعتصامهم إلى ان يحصلوا على ما لهم من حقوق.
    وفي اليوم الثاني لهذا الاعتصام قام نائب السفير بمقابلة المعتصمين بل وارسل لهم برسالة يتوعدهم فيها بالكثير من التهديدات والوعيد التي لا تمت للمسؤولية بصلة، كما قامت السفارة بإغلاق الباب على الطلاب المعتصمين وطلب الأمن المغربي مرة ثانية ولكنه رفض التدخل.
    إلى ذلك قام السفير احمد الباشا والذي يتواجد حالياً في اليمن ببعث رسالة يأمر فيها بصرف سلفة قدرها «300» دولار لكل واحد في حين رفض الطلاب هذا المبلغ مطالبين بمبلغ «1000» دولار لكل واحد وهذا الأمر يؤكد على ان السفارة تقوم باحتجاز المستحقات المالية بصورة تعكس مدى ما وصل إليه هؤلاء المسؤولون من اللامبالة وعدم الشعور بالمسؤولية.. يذكر ان الطلاب لا يزالون معتصمون امام سفارتنا في المغرب مطالبين بصرف مستحقاتهم بعد الأوضاع التي وصلوا إليها.

    --------------------------------------------------------------------------------
     

مشاركة هذه الصفحة