زينة اليمني يقتل ثلاثة جنود اليوم

الكاتب : د. حسين لقور   المشاهدات : 886   الردود : 10    ‏2007-07-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-24
  1. د. حسين لقور

    د. حسين لقور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    عندما تنادت الاصوات وبحت من التكرار وسكب المداد على الالاف الصفحات تنادي وتناشد بوضع قوانين او حتى ضوابط لحمل وليس لسحبه تعالت الاصوات الجاهليه والقابعة في عمق التخلف والقبلية الهوجاء لترفع عقيرتها وتنفخ في كير التقاليد الاصيلة وان هذا السلاح هو زينة الرجل اليمني
    هاهو بالامس بسبب السلاح في مفرق العبر يقتل شابان من خليفه لانهم يحلمون السلاح في صحراء وتحت ذريعة محاولة سحب السلاح واليوم يحصل العكس فيقتل ثلاثه جنود في دمث بعد ان حاولوا سحب سلاح احد الاشخاص وهولاء الجنود هم ضحية اضافيه لقانون الغاب الذي نراه امام اعيننا يبسط سيطرته على قيم المجتمع والشيئ العجيب ان نسمع قادة البلد هم من يفاخرون بحمل السلاح فالرئيس في اكثر من مقابله صحفية يدعي زورا وبهتانا ان السلاح هو جزء من شخصية الانسان اليمني وهي نفس الاسطوانه التي يكررها الشيخ عبدالله

    اليوم ترى مالذي سيقوله الرئيس لاسر واطفال هولاء الجنود ومن قبلهم الالاف من ضحايا فوضى السلاح
    ان لله وانا اليه راجعون​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-24
  3. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    تللك هي قمة التخلف التي يتحلى بها الرئيس وهي دفاعة عن حمل السلاح قبل 94م كان ير يد اغاضة شركاءه في الوحده ورفض المطالب الجنوبية بسحب السلاح او منعه من ايدي المواطنين لكن علي كان عينه على شي اخر واليوم كما يقول المثل تربي كلبك يعقرك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-24
  5. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    أظـن أن بعـد الـوحـدة الأوراق تـبعـثرت ولاتـوجـد مـطـالب جـنوبية أو شمالية فكل حـزب
    رمى بأوراقـه في جميع المحـافظـات وأخـتـلـطـت الأوراق وأصبح الدور در حـزبي لاغـير
    لأن في كـل منطـقـة ومحـافظـة بل ربما وقـرية تنوع من جميع الأحـزاب وكل منهم يميل لقرارات
    حـزبـه التي تقـرها القـيـادة


    تحـيتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-24
  7. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    اولا حياك الله اخوي يحي
    انا اقصد المطالب التي كانت تنادي مباشرة بعد الوحدة بوضع حد للسلاح
    واليوم صدقني وانا تاريخيا من اهل السلاح ولكني اجد نفسي غير قادر نفسيا على حمل هذا السلاح لا في مدينتي ولافي مكان اخر في الوطن رغم ان كل الظروف تدعوني لحمله

    المسألة هي اولا قناعة الناس بان ليس هناك دولة تحميهم وتحمي حقوقهم واموالهم واعراضهم
    ثانيا للاسف الشديد ان معظم قوى الامن اصبحت هي مصدر الخوف لدى كثير من المواطنين وتدفعهم لحمل السلاح
    ثالثا الشعور لدى الغالبية ان النظام هو من يفتح اسواق السلاح والا بالله عليك كيف يمكن لبدوي في وادي او شعب في شبوة او المهرة او الجوف ان يحصل على السلاح والذخيره بكل يسر لولا ان الدولة هي من يتاجر مع بعض تجار المووووووووووووووووووووووت في الوطن بهذا السلاح​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-24
  9. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    إذا كان مـباشرة أقـصـد قـبل قيام الأحـزاب فهـذا شأن أخـر
    أخـوك يحي لايحمـل السلاح وزار كثـير من المناطـق اليمنية بدون سلاح :)

    والحـقـيقـة أنا معـك نسبياَ أن الأمـن معـدوم ممـايضـطـر البعـض إلى حمـل السلاح
    لكـن أيضا هـناك من يحمـلون السلاح هنجمـة فـقـط ولاعـلاقـة للأمـر بالأمـن
    عـلى كـل حـال كنت أشعـر بأني مع نزع السلاح

    تحـيتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-24
  11. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,640
    الإعجاب :
    2,336
    او افقك يادكتور حسين ان القبلية مساوية لمعنى التخلف والجهل وان الدولة ربما تساهم في احياء التقاليد القببلية والتخلف والجهل.
    ومالم يتم الضرب بيد من حديد على يد هذه القبائل المتخلفة الموغلة في الجهل والثأر لن تقوم لليمن قائمة تجربة الحزب في ضرب القبلية لاتزال ماثلة للعيان برغم القسوة اللتي مارسها الحزب الا ان التجارب اثبتت ان الحزب ماكان لينجح دون هذه القسوة لو كان هناك نظام قوي ومركزي فعليه استنساخ تجربة الحزب بطريقة او اخرى في ضرب هذه القبائل وتدجينها حتى تحتكم للقانون وليس للااعراف القبلية السخيفة ....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-24
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    السلاح داء مستشري في بلادنا والقضاء عليه لن يتم الا متى ما كانت الجدية في التعامل مع هذا القرار خالصة ونويا حسنة اكيدة تريد للوطن الامن والامان .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-24
  15. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    وأضاف بأنه يستطيع استدعاء مليون مقاتل خلال 24 ساعة!!!! وكأن اليمن معسكر كبير.. ​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-24
  17. محمود المريسي

    محمود المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-17
    المشاركات:
    1,463
    الإعجاب :
    0

    العزيز اليمن تاج راسي ... لن يتحقق ما تقول إلا بنية الحكومة الصادق في العدل والمساواة بين افراد ومناطق الوطن أما اننا نرى الحكومة اسد في بعض المناطق ودجاجة في مناطق اخرى فأين القانون ؟؟؟ وكيف سنبني دولة نظام وقانون ومؤسسات مدنية بهذه الكيفية والايدلوجية المتبعة لدى حكومتنا .
    وخبر بمقتل ثلاثة جنود لم نسمع به من اين أتى به كاتب الموضوع .
    .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-24
  19. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الرئيس رفض مشروع البيض الحضاري وهذة هي تباعة اللي ما يسمعش الكلام :D
     

مشاركة هذه الصفحة