أيها الرئيس " الصالح " ماذا ستقدم بعد 29 سنة مضت من عمرك في كرسي الحكم ؟

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 941   الردود : 19    ‏2007-07-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-23
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    الرئيس " الصالح " العمر 65 سنة قضى ثلاثي عمره في خدمة وطنه بلاشك حيث أن بدايته كانت في عام 1958 م كما جاء في سيرة حياته وأشتهر بالشجاعة حينما ضرب قائده ذات مرة وقيل بأن الضباط عملوا له حسابا بعد أن ضرب قائده وجاء بسيرة حياته بأنه شارك في الثورة السبتمبرية كما يزعمون ...

    وهذا العمل بلاشك يوحي لنا بأن الخطأ والتجاوز على القائد يكون فيه نوعا من العنفوان وعدم أحترام القانون والإنضباط العسكري إلا أن الرئيس " الصالح " أضيفت هذه الميزة إلى رصيده حيث كتب عنها المؤرخون الموالون له بأنها شجاعة ً وهي ما أهلته لإستلام مقاليد الحكم باليمن ...

    ولكن الأصل فيها تجاوزا ً على القانون والإنضباط العسكري وعدم إحترام القيادة ولكن لاضرر طالما أن المؤرخين يتحدثون عن شجاعة الرجل وأنه رجل الخلاص لبلاد مرت في أزمات كما يقولون خطيرة وإرهاصات أستطاع أن يخرج اليمن من بئر الفساد والظلم والفقر إلى دولة التطور النوعي ومواكبة العصر كما يزعمون ،

    وهناك "ندوات " تتحدث عن منجزات الرجل ,اكبر هذه المنجزات هي الوحدة بين دولتين وأنه صانع تلك الوحدة (حصرا ً دون غيره ولاشريك له ) وبلاشك أن الخطاب الحاضر في هذه المرحلة يتحدث عن نفسه حيث أن الكثير يجعل من الرئيس " الصالح " زعيم لها منجزات وفضل على اليمن ... رغم أن هذه الندوات جعلت اليمن حصرا ً في شخصية وأحدة وهي من صنعت المنجزات إلا أن المرء يتساءل هل هناك منجزات حقيقية على الأرض أنتشلت الأرض والإنسان من الواقع المُر إلى التطور النوعي ورغد العيش وبناء دولة المؤسسات والقانون ؟

    بلا أدنى شك الجواب (لا) إذا ً علينا أن نقرأ الواقع اليمني الحالي المتمثل بالمرحلة الحالية (إنسانا ً وأرضا ً ودولة ) لقرأت المنجزات من خلال النظر لواقع ( الإنسان والدولة ) قياسا على الأمم الأخرى ومن حوله (حتى وأن كان لايختلف عنه غيره من الحكام العرب فكلنا بالهم سواء ) .. ولكن هل الدولة اليمنية المعاصرة دولة استطاعت أن تؤهل الإنسان ليكون عمليا ً ومثقفا ً ومؤهل لبناء أرضه وهل يعيش عليها معززا ً مكرما ً دون أن يستعين بالآخرين وهل هناك دولة مؤسسات تضمن له حقه القانوني ؟

    وبعد مرور 29 عاما ً من عمر الرئيس " الصالح " بعد أن ذهب زهرة شبابه وبعد هذا العمر الطويل والخدمة الطويلة لوطنيه حتى لانظلمه (جعلنا تلك السنوات خدمة للوطن ) إلا أن الأمر يستوجب القراءة ... بعد هذا العمر والجلوس على كرسي الحكم ... وهناك الكثير من السكان لايعرف حاكما غيره وعرف الرئيس " الصالح " معرفة جيدة حيث أن الفترة جعلت الإنسان اليمني يعرف حاكمه من خلال الواقع والفترة الزمنية والدولة ومؤسساتها التي يلامسها ويراها عيانا ً ...

    إذا ً ماذا لدى الرئيس " الصالح " بعد هذا العمر أن يقدمه لوطنه حيث أن القراءة الدولية من خلال أهل الخبرة دوليا وداخليا ً يرون أن اليمن من أكبر الدول فساداً ويتجه نحو الإنهيار وليس هناك قانونا وليس هناك مؤسسات حتى يتعامل معها الإنسان اليمني أو القاصد لليمن بغرض الإستثمار ..

    وأيضا ً هناك علامات توحي بأن اليمن يسير عبر حكم القبيلة والصراعات القبيلة للنفوذ والسيطرة حتى أصبح الفساد والنفذو أكبر حجما ً من الدولة نفسها و من الرئيس " الصالح " نفسه .. وبالتالي ماذا لدى الرئيس ليقدمه وينقذ اليمن من بوتقة الصراعات والمخاض الذي ظهرت علامته ؟

    وأخيرا ً تأدبا ً مع سيرة الرئيس " الصالح " نقول له طال الله عمرك لأهلك .. أما شعبك فقد يئس من خطاباتك ووعودك وأفعالك فهل لديك ماتخفيه لتقدمه لشعبك فقد وصل السيل الزبى وعليك أن تدرك حالة شعبك المنهارة والمتجهة نحو الخطر ؟

    وإن لم يعجبك هذه السطور من العبد الفقر لربه عليك أن تتابع مجلس النواب وما تمخض عنه من لجان لمعرفة وتقصي الحقائق على الأرض وآخرها مناقشة اليمن الإثنين من شهر رجب 1428هـ لتعلم مدى الفساد الذي وصل إليه اليمن ( بلادك التي تحكمها ) ...

    العبد الفقير لربه / الصحّاف
    23/7/2007م ​


    تحياتي لكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-23
  3. Kami5000

    Kami5000 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-07-16
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0
    تسلم يا أخي الصحاف

    "ندوات " تتحدث عن منجزات الرجل ,اكبر هذه المنجزات هي الوحدة بين دولتين وأنه صانع تلك الوحدة (حصرا ً دون غيره ولاشريك له )

    أعتقد ان أسمهم [BLINK]المطبلين[/BLINK]

    رغم أن هذه الندوات جعلت اليمن حصرا ً في شخصية وأحدة

    بالفعل تصدوق ياجماعة أني اتكلمت مع أكثر من شخص أجنبي و لايعرفون اليمن إلا برئيسها!!



    وهناك الكثير من السكان لايعرف حاكما غيره

    ناس ولدت وماتت والفخامة مكانها



    ً ماذا لدى الرئيس " الصالح " بعد هذا العمر أن يقدمه لوطنه


    مازال هناك مايقدمة الوطن للرئيس صالح
    [BLINK]...هل من مزيد...[/BLINK]
    [grade="FF0000 FF6347 008000 FFA500"]الجوع[/grade]


    شعبك فقد يئس من خطاباتك ووعودك وأفعالك


    [BLINK]غثينا[/BLINK]

    تحياتي
    KAMI5000
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-23
  5. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0
    سيقدم ابنه الرئيس القادم لليمن احمد علي عبدالله صالح



    كبش فداء للجنوبيين​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-23
  7. ميه سئعه

    ميه سئعه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    356
    الإعجاب :
    0
    مع الماده والموضوع قلبا وقالب وياريته اصر على عدم ترشيح نفسه لكان إحتفظ بشي من ماء وجهه
    وترك بصمه مضيئه تحسب لتاريخه السوداوي لاكن على قول المثل الرده تاخذ الذئب
    شكرلك اخي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-24
  9. الرعدالحارق

    الرعدالحارق قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-02-08
    المشاركات:
    5,921
    الإعجاب :
    0
    يعني رئيسنا له سوابق عنف تبطل ترشيحه لمنصب الرئاسه
    عندما يرشحون شخصا في اروبا يدرسون حالته النفسيه وسوابق العنف وكذلك هل هو منظبط ويسدد فاتورة الكهرباء والمياه والتلفون في موعدها اذا اكتشفوا انه تأخر مره في تسديدالفاتوره لم يصدق عليه من قبل المجلس كمرشح للرئاسه
    اما حقنا فقط تجاوز كل الخطوط
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-24
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    أخي القدير /
    شكرا ً لمرورك وهذا الرد الجميل على ماحتوته المشاركة من تساؤل
    لك كل الشكر والتقدير .... أتمنى أن ندرك بأننا في أعماق وصفك للحالة
    وأن يدرك الرئيس هذا أيضا ً ....
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-24
  13. fahdsaad

    fahdsaad عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-18
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    بسم الله
    لا يحمد على شياء الا الله
    الحق يقال...هل كان اهل الجنوب قريبين من الاسلام كما هم الان؟
    طيب..هذا شياء قدمه...كما تدينون تدانون...انضروا الى حال شما ل اليمن قبل الوحده يا من ملائتكم الاحقاد
    كانت اليمن في حال ممتاز...اقصد اليمن المسلم ا ن ذاك...لاكن قلوب ثبت الله عليه واعماها الله كما جاء في سوره ياسين...قولب ابت وتائبى الا .........
    الرجل لن يدخل كل بيت ولا كل فرد ليترجاه ان يقدم..
    الشعب هو المخول ان يقدم للوطن ..الرئيس يقدم مهمته وعلينا التكمله ..والنقد البناء الذي غاب عنكم
    تقبلوا مشاركتي بروح رياضيه...نتمنى عدم الطرد وعاملونا مثل اليهود في المنتدى يا عبده....قبل الوحده
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-24
  15. ا لشمعي

    ا لشمعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-08-30
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    يا حبيي يا صحاف خليك واقعي هو قد م لليمن كل شي والقادم افضل بكثير
    با قي بيطلعنا للقمر وبيجيب لنا الكهرباء بالطاقه النوويه وناوي يو صل الانتاج الى 10 مليون برميل اسفلت لا اقصد بترول 00 سير الى الامام يا فندم ولا يهمك كلام المغرضين الانفصاليين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-24
  17. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    أخي بسام
    شكرا ً لمرورك العطر والذي به سعدنا ..
    ربما أن علامات الدفع بابنه أكتملت إلا أنه
    في مأزق ستواجه القوى بعدم الرضى وقد
    يدخل اليمن في صراع كبير .... تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-24
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير
    لقد كتبنا في حينه مواضيع كثيرة حول هذا الرأي وهي موجود في صفحات المجلس السياسي
    بأسم الأستاذ / تايم والصحّاف وقد قلنا حينها (أفلح إن صدق ) ولكن اتضح لنا العكس وهو لم يفلح ولم يصدق ...
    :
    :
    :

    تحياتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة