اهل البيت بنفوا عقيدة الامامه

الكاتب : ع الجلال   المشاهدات : 556   الردود : 3    ‏2007-07-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-23
  1. ع الجلال

    ع الجلال عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-02
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    [ ان المتأمل في التراث الشيعي يجد ان عقيدة الامامه التي يوالي ويعادي عليها الشيعة لم تكن مكتملة ولا واضحة عند الشيعة أنفسهم حتى وفاة الامام الحسن العسكري افتراق الشيعة بعد موته الى فرق كثيرة منها الامامية الاثنا عشرية والاسماعيية.
    فأنه بعد مقتل الحسين ؛ انعزل علي بن احسين ( زين العابدين ) وهو الامام الرابع عند الاثني عشرية ؛و قد انعزل عن الحياة السياسية الشيعية تاركا القيادة لمعاصريه من أئمة أهل البيت في قيادة الشيعة والتعاطي مع مشاكلهم وثوراتهم
    لقد أداء انعزال علي بن الحسين الى فراغ كبير وضع الشيعة في مأزق لم يجد وا لها حل!الا ذكر بعض القصص في معجزات هذا الامام عو الثناء عليه محاولة منهم اثبات الامامه باي طريقة وكان هذا هو دأب الشيعة في اثبات الامامه لآل البيت دون معرفة آل البيت انفسهم ؟ وأكبر دليل الموقف الذي صار بين زيد بن علي عند قدومه الكوفه والمدعو مؤمن الطاق الذي حاول اقناع زيدبن علي بأنه امام بعد ابيه وقد استغرب زيد بن علي هذا الادعاء فرد قائلا : يا أبا جعفر كنت أجلس مع أبي _علي بن الحسين _ على الخوان فيلقمني البضعة السمينة ويبرد لي اللقمة الحارة حتى تبرد شفقة علي ولم يشفق علي من حر النار اذ اخبرك بالدين ولم يخبرني به ؟
    فتأملوا أيها الاخوه زيد بن علي لايعرف بانه امام ومؤمن الطاق يكذب بوجده ويصر على الكذب برغم توبيخ زيد بن علي له فأنظروا كيف كان رد مؤمن الطاق على تعجب زيد بن علي . قال: جعلت فداك من شفقته عليك من حر النار لم يخبرك خاف عليك ان لا تقبله تدخل النار وأخبرني انافان قبلت نجوت وان لم اقبل لم يبال ان ادخل النار كماكتم يعقوبالرؤيا عن بنيه؟؟!!
    تصورا الفكرة ابن الامام لا يعرف بامامة أبيه ؟ولم يسمع منه ولا في عصره ؟
    هناك عدة احاديث شيعيه تصرح جهل الشيعه بالامام وهذا يتناقض مع عقيده الامامه التي يفترض فيها ان يؤمن الشيعي باثنى عشر اماما يعرف أسماؤهم وابناءمن هم.
    روى الكليني في الكافي أن رجلا سأل أبا عبد الله قائلا : اذأ اصبحت وأمسيت لا أرى اماما أئتم به ما أصنع؟! قال: فأحب من تحب وأبغض من تبغض حتى يظهره الله !!
    وروى الصدوق عن الامام الصادق قوله:كيف انتم اذا بقيتم دهرا من عمركم لا تعرفون امامكم ؟
    قيل : فاذا كان ذلك فكيف نصنع ؟ قال:تمسكوا بالأول حتى يستبين لكم .
    وروى الكليني والصدوق والمفيد عن عيس بن عبد الله العلوي العمري عن أبي عبدالله جعفربن محمد قال : قلت له جعلت فداك ان كان كون فبمن أأتم؟ قال: قال: فأوما الى موسى فقلت ك فان مضى موسى فبمن أأتم ؟ قال:بولده قلت " فان مضى ولده وترك اخا كبيرا وابنا صغيرفبمن أأتم ؟ قال: بولده ثم هكذا ابدا قلت : فان انا لم اعرفه ولم اعرف وضعه فما اصنع؟؟ قال : تقول اللهم اني اتولى من بقي من حججك من ولد الامام الماضي فان ذلك يجزئك!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-28
  3. bakheet

    bakheet عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-24
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    لو أبطل أهل البيت عليهم السلام الامامة لما احتجت أن تكتب هذا المقال .. فأهل البيت عليهم السلام امامتهم ليست جعلا بشريا و انما جعل الهي .. و لا يمكن أن يتخلف المجعول من قبل الله عن جعل الله.

    وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ .

    ولو تدبرت حديث الثقلين لما أجهدت نفسك في كتابتك هذا الموضوع.

    على أية حال اذاشئت التأكد من عدم صحة دعواك فمراجع الشيعة لهم مواقع على شبكة الانترنت و كما نشرت موضوعك هنا فما عليك الا بنقله الى أحد مواقعهم و سيأتيك الجواب من عالم و ليس بمتعلم أو جاهل.

    و رحم الله امرءا عرف قدر نفسه.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-28
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    يا حبذا لوينبري أحد الروافض ويشرح لنا ما معنى الجعل الإلهي

    ثم لو كانت جعل إلهي فستكون كجعل الانبياء . فهل يستطيع أي بشر ان يمنع نبي من نبوته ؟؟

    فكيف إستطاع شخصين فقط (أبوبكروعمر رضوان الله عليهما ) أن يمنعا الجعل الإلهي على الرغم من ان الله وعد بذلك كما يزعمون ؟
    سم ان لو فرضنا ان ابوبكروعمر هما من اغتصب الولاية المزعومة .فلما بعد لحوقهما برسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأخذ علي الخلافة بل تولاها عثمان رضي الله عنهما ؟؟


    وما دخل اية نزلت في إبراهيم بولاية علي ؟؟ بل انتم تدعون ان ولاية علي فرض حتى على الأنبياء والجماد والحيوان . فمن لميؤمن بها فهو خالد مخلد في النار .
    ثم ان الأمامة التي وردت في الاية هي النبوةوليست الإمامة المزعومة المكذوبة .

    اما قولك بكتب الشيعة فنحن مسلمون والحمد لله فلنستدلاولا بكتاب الله ومن تم بما صح عندنا وعندكم .
    أما ان نقفز هكذا لكتب العلماء إذا فمن حق النصارى ان تقفز مباشرة لكتب علمائهم بعدأن خلاء إنجيلهم مندلائل الوهية عيسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-28
  7. bakheet

    bakheet عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-24
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0

    اذا أردت أن نجيبك فلا مانع أن نجيب من يتأدب بأدب الاسلام .. أو على الأقل يتحلى بأدب الحوار .. فهل تعرف ذلك .. أم نعرفك به؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة