أب يتخاصم مع إبنه من أجل فتاه يريدان أن يتزوجاها

الكاتب : أنـــــــور   المشاهدات : 910   الردود : 13    ‏2007-07-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-23
  1. أنـــــــور

    أنـــــــور مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-05-30
    المشاركات:
    14,547
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    قصه للعبره

    يحكى أن فتى قال لأبيه
    أريد الزواج من فتاة رأيتها
    و قد أعجبني جمالها
    و سحر عيونها
    رد عليه الأب و هو فرح و مسرور
    و قال :
    أين هذه الفتاة
    حتى أخطبها لك يا بني
    فلما ذهبا
    و رأى الأب الفتاة
    أعجب بها


    و قال لأبنه :اسمع
    يا بني هذه الفتاة
    ليست من مستواك
    و أنت لا تصلح لها
    هذه تناسب رجلاً
    له خبره في الحياة
    و تعتمد عليه مثلي
    أندهش الولد من كلام أبيه
    و قال له :
    كلا بل أنا سأتزوجها يا أبي
    وليس أنت

    تخاصما
    و ذهبا لمركز الشرطة
    ليحلوا لهم المشكلة
    و عندما قصا للضابط قصتهما
    قال لهم :
    أحضروا الفتاة
    لكي نسألها
    من تريد :الولد أم الأب
    ولما رآها الضابط
    أنبهر من حسنها و فتنته
    و قال لهم :
    هذه لا تصلح لكما
    بل تصلح لشخص
    مرموق في البلد مثلي
    و تخاصم الثلاثة

    وذهبوا إلى الوزير
    وعندما رآها الوزير
    قال هذه لا يتزوجها
    إلا الوزراء مثلي
    أيضا تخصموا عليها
    حتى وصل الأمر إلى أمير البلدة
    وعندما حضروا
    قال:أنا سأحل لكم المشكلة
    أحضروا الفتاة
    فلما رآها الأمير
    قال بل هذه لا يتزوجها
    إلا أمير مثلي
    و تجادلوا جميعاً

    ثم قالت الفتاة :
    أنا عندي الحل !!
    سوف أركض
    وأنتم تركضون خلفي
    و الذي يمسكني أولاً
    أنا من نصيبه
    و يتزوجني
    وفعلاً ركضت
    و ركض الخمسة خلفها
    الشاب و الأب و الضابط
    و الوزير و الأمير

    و فجأة
    و هم يركضون خلفها
    سقط الخمسة في حفرة عميقة
    ثم نظرت إليهم الفتاة من أعلى
    و قالت : هل عرفتم من أنا ؟







    (( أنـــــــا الدنيــــــــــــــــــــــــــــــــــا ))..


    أنا التي يجري خلفي جميع الناس

    و يتسابقون للحصول علي

    و يلهون عن دينهم في اللحاق بي

    حتى يقعوا في( القبر)
    و لن يفوزوا بي أبداً............ ...؟!


    *لا تأس على الدنيا و ما فيها
    فالموت يفنينا و يفنيها..

    *اعمل لدار البقاء رضوان خازنها
    الجار أحمد و الرحمن بانيها..

    *لا دار للمرء بعد الموت يسكنها
    إلا التي كان قبل الموت بانيها..

    *فمن بناها بخير طاب مسكنه
    ومن بناها بشر خاب بانيها..

    من أفضل ما قرأت..وحبيت تستمتعون معي..


    و لكم التحية.......


    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-23
  3. نجم كريتر

    نجم كريتر قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-27
    المشاركات:
    6,302
    الإعجاب :
    0
    سلام

    هذه المواضيع المنقولة التي نريدها


    فعلى الأقل نستفيد منها .. فهذه القصة لم أسمع بها قبل اليوم

    جزاك الله خير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-23
  5. بنت الحمادي

    بنت الحمادي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-05-12
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    جـــــــــــــــــــــــــــــــــــزاك الله .....شكرا ​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-23
  7. لافـظ بن لاحـظ

    لافـظ بن لاحـظ قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    20,249
    الإعجاب :
    1
    قديمه مره كنت اسمعها من جدي !! الله يرحمها !!

    بس موضوع جميل !!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-23
  9. فؤاد

    فؤاد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-17
    المشاركات:
    5,285
    الإعجاب :
    0
    الموضوع جد رائع .... وتسلم على النقل ,,,,,

    في البدايه قلت مسكين هذا الشاب ابوه زق عليه المهره
    وتذكرت المثل الشعبي الذي يقول .... لا تزلج عزب يخطب لك .... اي لا ترسل عزب يخطب لك ...
    فانه اذا عجبته البنت سوف يخطبها ويتزوجها هو واحتمال يعقد القران له عليها في نفس اليوم ....

    المهم تابعت القراءه بتمتع .....

    وعرفت ان الدنيا ليس عليها امان تغري الجميع ويتسابق علها الجميع وانها دنيا كذابه غروره

    تهرب من الذي يتبعها وتلاحق الذي يهرب منها ,,,,,

    اشكرك على حسن اختيارك ونقلك للموضوع بغيه الفائده ,,,,,, تقبل تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-23
  11. Muthanna

    Muthanna قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-11
    المشاركات:
    9,246
    الإعجاب :
    0
    مشكور على النقل المتميز .. :)

    بس الصراحة قد سمعتها من قبل :D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-23
  13. مهفوفة عدن

    مهفوفة عدن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-06-25
    المشاركات:
    621
    الإعجاب :
    0
    موضوووع روعه وماقد سمعت بيه من قبل وع فكره كنت متشوقه اعرف مين الي بيتزوجها الولد والا ابوه بس للاسف ههههههههههههههههههههههههههههههههههه:D:p:D
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-23
  15. Lost

    Lost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-07-12
    المشاركات:
    1,665
    الإعجاب :
    0
    ايييييييييييييه !!

    وحشتني مواضيعك الهبلا يا عدو ( طاوووس ملك ) :D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-23
  17. اليافعي محمد

    اليافعي محمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-07-05
    المشاركات:
    1,037
    الإعجاب :
    0
    موضوع جيد وشكرآ​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-24
  19. أنـــــــور

    أنـــــــور مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-05-30
    المشاركات:
    14,547
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههه

    تسلموا

    لم أكن أتوقع مثل هذه الردود الطيبه

    و لكن .. أظن أن القسم صار بخير

    أشكر كل من عقب من أعماق قلبي



    يا منسي : مين طاووس ملك يا جني
     

مشاركة هذه الصفحة