رحم الله إبن اليمن الخير الشيخ هايل سعيد انعم وبارك الله في ابناءه واحفاده

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 801   الردود : 4    ‏2002-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-30
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    جمعية هايل الخيرية تحتفل بتخرج عدد من حفاظ القرآن الكريم

    كتب /عمار البذيجي

    في اطار الرسالة الاجتماعية والانسانية والتنموية التي تؤديها مجموعه شركات هائل سعيد أنعم وشركاه واقتداء بالطريق الخير التي سار عليها المؤسس الاول المرحوم الحاج/هائل سعيد انعم اقامت الجمعية الخيرية لهائل سعيد انعم حفلها السنوي لمدارس تحفيظ القران الكريم الخميس الماضي، واحتفلت بتخرج دفعة جديدة من حفاظ وحافظات الكتاب العزيز الذين درسوا في المدارس التابعة للجمعية الخيرية في كل من تعز وعدن، حضر الاحتفال الاخوة ناصر الشيباني- عضو مجلس الشورى، وعبدالله ابراهيم- مدير عام محافظة عدن، وأحمد هايل سعيد- مدير عام مجموعة هايل سعيد، وعبدالله عبده سعيد- مدير عام الجمعية.
    وفي تصريح للأستاذ/محمود شاهر -نائب مدير عام الجمعية لصحيفة الناس قال ان الجمعية احتفلت هذا العام بتخريج 3 حفاظ و5 حافظات من طلاب مدارس عدن يوم الخميس الماضي في مسجد (ابان) بكريتر عدن وان الجمعية سوف تحتفل في 31من الشهر الجاري بتخرج 3حفاظ و 12حافظة من طلاب مدارس تعز وإضافة بژأن هذا الاهتمام للجمعية الخيرية بكتاب الله وتقدير حاملية هو جزء من الرساله الاجتماعية والانسانية والروحية التي تضطلع بحملها الجمعية في المجالات الطبية والاجتماعية والانسانية والتنمويه المختلفة منها بناء المدارس والمساجد والإعانات الشهرية للاسر الفقيرة والمعدمة وعلاج المرضى وكفالة الايتام والمعوقين ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وغير ذلك من الاعمال الخيرية المتعددة وعن ادارة مدارس تحفيظ القران الكريم في الجمعية قال الاخ نائب المدير العام ان ادارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم كقسم من اقسام الجمعية الخيرية لهائل سعيد انعم وشركاه فانها ادارة تضطلع بمهام جليلة في المجال العلمي حيث ساهمت مدارس تحفيظ القران الكريم الى جانب تخريج المجاميع الكبيرة من حفظه كتاب الله كما انها تساهم في معاهد لمحو الامية والنشاط الصيفي من خلال المركز الصيفية التي تقيمها بالاضافة الى تأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم من خلال الدور العلمية التي تقيمها الجمعية وقد تم تاهيل 978متدرباً في 36دورة منهم 304طالبا وطالبة و674مدرساًو مدرسة..
    الجدير بالذكر ان عدد الحفاظ المتخرجين من مدارس تحفيظ القران الكريم التابعة للجمعية الخيرية بلغ حتى هذا العام 200طالب وطالبة برواية حفص عن عاصم بالاضافة الى 21طالب وطالبة بالقراءات السبع، كما بلغ عدد الطلاب المنتسبين في مدارس التحفيظ التابعة للجمعية في كل من عدن وتعز 1410طالبا وطالبة بالاضافة الى اعداد كبيرة من فصول التحفيظ في كل من صنعاء والحديدة وقرى تعز.
    الجدير ذكره أن الجمعية قد أنشأت خلال عام 2001م 14 مدرسة من مدارس تحفيظ القرآن الكريم و13 مدرسة في عام 2002م وبلغ إجمالي عدد المدارس التي أنشأتها الجمعية حتى الآن حوالي 171 مدرسة في عموم محافظات الجمهورية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-31
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    أسرة هائل سعيد رحمه الله كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء ..
    كل التقدير لعبق هذه الريح أيها العزيز ..:)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-31
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    شكرا لك اخي العزيز



    ولكن هذه الاعمال الخيرة وجت من يضع لها الاقاويل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-10-31
  7. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    اللهم زد وبارك من هؤلاء الخيرين

    رجال من آل هائل سعيد أنعم يعرف الآن خيرهم الصغير والكبير في اليمن لقد وصل برهم واحسانهم كل بيت من بيوت اليمن واصبح جودهم لايقارن فجزاهم الله خير الجزاء وليس بغريب على رجل وابناء تشهد لهم مساجد اليمن كلها بالخير .
    رحم الله أبا الجود ( هائل سعيد أنعم) رحمة واسعة وأن يكثر من أمثالهم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-10-31
  9. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35

    هذه الاسرة تستحق الثناء ويستحق المرحوم هائل سعيد أن يؤرخ مع العظماء الذين خدموا البلاد والعباد فرحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته ..!!

    هذه الشخصية اليمنية التي تعتز بدينها وعروبتها ووطنها منحها الله حب الوطن وكرمها الله بأبناء من خيرة ابناء الامه دون رياء او نفاق ..فوالله الذي لا إلاه إلا هو لا اعرف احد منهم معرفة شخصية ولا يعرفني احد منهم ..!!

    لكن والشهادة لله انهم قدروا والدهم وحقوقه , حيث اخلاقهم تسبقهم ولم نسمع او نري منهم ما يشوه صورة احد منهم ..!!! بل العكس تماما كل من يقابلهم بالشرق او الغرب باليمن او خارجه او باوربا او شرق اسيا او اليابان ..الخ يثني علي هاؤلاء ويغبط اليمن واليمنيين علي ان لديهم مثل عبد الرحمن وإبراهيم هايل سعيد وبقية اخوته وابنائه ذكورا وإناثا ..!!!

    رحم الله الشيخ هائل سعيد انعم وتقبله في نعيمه .. وادام علي انجاله واخوته وعشيرته النعمة والخير وانار لهم طريق النجاح والفلاح بالدنيا والاخرة ...إنه سميع مجيب ..!!
     

مشاركة هذه الصفحة