مجحي يامجحي ماذا للمواطن منحتي ...؟؟ابناء اليمن اصبحوا يختطفوا بعد ان كانوا يشردوا

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 1,030   الردود : 11    ‏2002-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-30
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    :eek::eek::eek::eek:مفكرة الإسلام : اتهم عبد الوهاب علي عبد الرحمن شقيق المسؤول في الحزب الحاكم في اليمن، اليوم الأربعاء المخابرات المصرية باختطاف شقيقه عبد السلام، مؤكدا أنه اختفى في مصر منذ 20 سبتمبر وأن السفير المصري بصنعاء خالد الكومي متورط شخصيا فى عملية استدراج شقيقه الى مصر.
    وفى تصريح لوكالة فرانس برس قال عبد الوهاب علي عبد الرحمن، شقيق عبد السلام علي عبد الرحمن، رجل الاعمال اليمني وعضو اللجنة المركزية لمؤتمر الشعب العام الحاكم في اليمن ان سفير مصر في صنعاء قام باستدراج شقيقه الى فخ نصبته المخابرات المصرية.
    وكانت وكالة الانباء اليمنية الرسمية اكدت امس الثلاثاء ان المعلومات المتوفرة لدى الحكومة اليمنية تؤكد أنه محتجز لدى السلطات المصرية.
    واشار عبد الوهاب على عبد الرحمن وهو ايضا رجل اعمال يتركز نشاطه فى المقاولات الى ان شقيقه محتجز لدى المخابرات المصرية التي ربما تهدف من وراء احتجازه الى البحث أو الحصول عن معلومات حول الأفغان العرب في اليمن.
    وقال مصدر قريب من الحكومة اليمنية لوكالة فرانس برس إن الرجل كان قد عمل على مساعدة السلطات اليمنية خلال السنوات الماضية على ترحيل مئات الأفغان العرب إلى خارج اليمن ومن ضمنهم مئات المصريين.
    وحسب وكالة الانباء اليمنية فان مجلس الوزراء اليمني كلف في اجتماعه الأسبوعي امس الثلاثاء وزير الخارجية أبو بكر القربي والداخلية الدكتور رشاد العليمي بمتابعة قضية اختفاء هذا المواطن اليمني.
    وحسب الوكالة اليمنية فان وزيري الخارجية والداخلية اليمنيين اشارا الى أن نظيريهما المصريين أكدا لهما أن المواطن اليمني عبد السلام علي عبد الرحمن قد غادر القاهرة على متن طائرة خاصة إلى باكو، عاصمة اذربيجان بعد اربعة ايام من وصوله الى القاهرة.
    وأكد عبد الوهاب 28 سنة لوكالة فرانس برس إن شقيقه الأكبر عبد السلام 34 سنة - متزوج واب 4 اطفال قد سافر إلى القاهرة من صنعاء في 20 سبتمبر الماضي بناءً على دعوة من شركة المقاولين العرب باعتباره شريكا في فرع الشركة باليمن.
    وأضاف إنه التقى السفير المصري والقنصل المصري بصنعاء عدة مرات بحثاً عن شقيقه الذي اختفى منذ وصوله القاهرة يوم 20 سبتمبر الماضي لكنهما اكتفيا بنقل مزاعم باسم السلطات المصرية أن شقيقه عبد السلام غادر القاهرة بعد أربعة أيام من وصوله إليها متوجها الى باكو، على حد قوله.
    ويذكر ان عددا من المصريين المتهمين بالانتماء الى تنظيمات مسلحة تم تسليمهم من اذربيجان الى مصر خلال العامين الاخيرين.
    وتابع عبد الوهاب انه تقدم بطلب إلى النائب العام بعدم السماح لمسؤولي وموظفي شركة المقاولين العرب المصرية فرع اليمن وجميعهم من المصريين بالسفر حتى يتم معرفة مصير شقيقه عبد السلام .
    واوضح عبد الوهاب انه تلقى اتصالا هاتفيا قبل اقل من اسبوع من مصطفى خليل مستشار رئيس شركة المقاولين العرب وهو رئيس وزراء مصرى اسبق طمأنه فيه على شقيقه عبد السلام وقال له انه فى وضع جيد ولكنه لن يستطيع التحدث الى عائلته فى الوقت الراهن.
    وأضاف لوكالة فرنس برس أن شقيقه شريك في فرع شركة المقاولين العرب في اليمن وكانت حدثت خلافات مالية بينه وبين شركائه المصريين تمت تسويتها حيث كان من المقرر أن تقوم الشركة بتنفيذ عدد من المشروعات الإنشائية الهامة في اليمن ومن بينها بناء جامعة حضرموت وجامعة ذمار.
    واشار شقيق رجل الاعمال اليمني الى انه تم دفع عبد السلام وتشجيعه من قبل السفير المصري بصنعاء على السفر إلى القاهرة رغم أنه كان قد تلقى نصائح من عدد من أصدقائه وزملائه بما في ذلك وزير الداخلية اليمني بعدم السفر الى مصر لاسباب لم يحددها.
    واضاف لكن السفير المصري بصنعاء أتصل به عشية السفر وحثه على السفر مؤكدا له أنه لا يوجد ما يبعث على القلق.
    واضاف إن شقيقي يعتبر مخطوفا لدى السلطات المصرية ونحن نطالب السلطات اليمنية أن تقوم بمسؤوليتها من أجل إخلاء سبيل شقيقي والإفراج عنه فورا .
    واضافت الوكالة ان المعلومات لدى السلطات اليمنية تشير الى أنه محتجز لدى السلطات المصرية.
    يذكر أن بعض وسائل الإعلام الحكومية المصرية قد سبق و اتهمت شقيق الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بدعم الأفغان العرب و كانت المخابرات المصرية قد إغتالت الشيخ محمد صلاح و هو إمام مسجد مصري في صنعاء عام 1998 .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-31
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يمني يتهم المخابرات المصرية بخطف شقيقه:

    عفوا

    للتكرار
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-01
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    شكرا الاخ سرحان مصر لها سوابق في هذا المجال فقد سبق ان اختطف مسؤل ليبي رفيع لجاء الى مصر من فتره ولا يحضرني اسمه فهي تريد ان تعمل من مخابراتها شرطي لمن تريد القاء القبض عليه وتريد ان تنافس الاستخبارات الامريكية والموساد كما فعلت مع الحفار الذي عملت له صوله وجوله؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-01
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    -----
    أخي الكريم

    شتان ما بين المخابرات التي خططت للحفار وبين المخابرات الحالية

    هناك فرق ولا سبيل للمقارنة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-01
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    الوهم لازال لديهم بانهم أولائك يا اخي اما اليوم مخابرات حسني للدنأة فقط؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-01
  11. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    العقاب من جنس العمل الان على اليمنين ان يسددو الفاتورة المستحقة من زمان عليهم
    وعليهم ان يجربو مرارة الاختطاف وقد يختلف اليمنين عن الاخرين بعدم اذائهم للمخطوف بل انهم يكلفهم الكثير من ذبائح واكرام لكن ماذا عن الاخرين اكيد غرفه متر في مت ر وقيد وعصابة على العيون
    اتمنى من كل قلبي ويتمنى كل يمني شريف ان تنتهي هذه العادة السيئة في اليمن



    تاااانجر هل انت ماخذ اجازة من العمل هذه الايام :D:D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-02
  13. يمنية

    يمنية عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    انا خطفت

    انا خطفت من قبل اولاد الاحمر في داخل وطني فلما الاستغراب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-02
  15. العقرب

    العقرب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-24
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    وايش حصل لك يا يمنية
    احكيلي انا زي اخوكي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-03
  17. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    قبيلة بني حشيش اليمنية ترسل وفدا إلى مصر بحثا عن المسؤول المختفي


    القاهرة: «الشرق الأوسط»
    افادت معلومات غير رسمية امس ان قبيلة بني حشيش التي ينتمي اليها عبد السلام علي عبد الرحمن عضو اللجنة المركزية للحزب اليمني الحاكم ورجل الاعمال، تعتزم تشكيل وفد قبلي لزيارة مصر وتقديم طلب الى الرئيس المصري حسني مبارك للافراج عن عبد الرحمن الذي تقول اسرته انه ما زال محتجزا في القاهرة، ولم يغادرها الى اذربيجان كما تقول السلطات المصرية.
    واكدت مصادر مصرية امس مجددا انه لا مصلحة لمصر في اعتقال عبد الرحمن الذي سبق ان زار القاهرة عدة مرات ولم يتعرض خلالها لأي مساءلة امنية. واضافت: لو كان صحيحا ما زعمته اسرته فلماذا لم نعتقله من قبل او نضايقه امنيا. وكانت اسرته قد قالت ان الاستخبارات المصرية استدرجته لمعرفة معلومات عن الافغان العرب لانه كان مسؤولا عن ترحيل مئات منهم، بينما اشارت مصادر اصولية انه كان مطلوبا اميركيا في ضوء تسجيلات لخلية تابعة لـ«القاعدة» في روما. واتهم «المرصد الاسلامي» في لندن السلطات المصرية باستدراجه واعتقاله لحساب اميركا.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-03
  19. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    شركة «المقاولون العرب» المصرية تتحقق من المعلومات حول رجل الأعمال اليمني المختفي


    القاهرة: خالد محمود
    أجرت أمس شركة «المقاولون العرب» المصرية اتصالات عاجلة مع فرعها في العاصمة اليمنية صنعاء للوقوف حول حقيقة ما يثار بشأن وجود خلافات مالية وتجارية بينها وبين رجل الأعمال اليمني المختفي منذ سبتمبر (ايلول) الماضي عبدالسلام علي عبد الرحمن الحيلة عضو اللجنة المركزية بحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن.
    ورفض مسؤولون بالشركة اتصلت بهم «الشرق الأوسط» التعليق فورا حول إعلان عبد الوهاب الحيلة شقيق رجل الأعمال المختفي أن شقيقه حضر الى مصر من أجل تسوية خلاف دب مؤخرا بينه وبين شركة «المقاولون العرب» بشأن أحد التعاقدات بين الطرفين. وقال هؤلاء انهم في حاجة الى مزيد من الوقت قبل الإدلاء بأية تصريحات صحافية للتأكد أولا من وجود علاقات عمل بين الشركة ورجل الأعمال اليمني المختفي وثانيا التحقق من احتمال وجود خلافات من عدمه مع الشركة.
    وكان شقيق رجل الأعمال الذي اختفى في ظروف غامضة وانقطعت أخباره عن أسرته منذ الثامن والعشرين من شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، قد أعلن أمس في تصريحات صحافية أن خالد الكومي سفير مصر لدى اليمن قد سعى الى حل الخلاف بين عبد الرحمن والشركة المصرية، مشيرا الى أنه اجرى اتصالا هاتفيا مع مستشار بشركة المقاولون العرب يدعى خليل مصطفى الذي رتب حضور شقيقه الى القاهرة وأنه طمأنه بأن شقيقه سيعود قريبا الى اليمن.
    لكن مسؤولين بالشركة نفوا معرفتهم بهذا الاسم وان أبدوا شكوكا في مدى صحته نظرا الى العدد الهائل من موظفي ومنتسبي الشركة العاملين في فروعها الداخلية والخارجية المختلفة.
    وتعد شركة «المقاولون العرب» من أكبر الشركات المصرية العاملة في مجال التشييد والبناء على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط، وتم إنشاؤها في الستينات على يد مؤسسها الراحل عثمان أحمد عثمان الذي ارتبط بعلاقات قوية مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر مكنته من المشاركة في إنشاء مشروع السد العالي، بالإضافة الى الدور الهام الذي لعبه في الحياة السياسية والاقتصادية المصرية في عهد الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.
    وفيما بدا أنه مؤشر على تراجع حدة الاتهامات التي وجهتها عائلة رجل الأعمال اليمني الى أجهزة الأمن المصرية بالتورط في الاختفاء المثير للجدل الذي تعرض له عبد الرحمن الحيلة، نفى شقيقه عبد الوهاب أمس أن تكون لدى أسرته أية معلومات حول ما إذا كان عبد الرحمن مطلوبا على لوائح أجهزة الأمن الأميركية.
    وأوضح أن شقيقه لم يسبق له السفر الى إيطاليا أو الإقامة فيها على مدى السنوات الماضية، معتبرا أنه قد يكون هناك نوع من تشابه الأسماء بين شقيقه وأحد المطاردين من وكالة الاستخبارات الأميركية لتورطهم في نشاطات إرهابية بالتعاون مع مجموعات الأفغان العرب أو تنظيم «القاعدة» الدولي.
    وكانت أوساط إسلامية قد اعتبرت أن رجل الأعمال اليمني المختفي على علاقة وطيدة بمئات من الأفغان العرب الذين ساعدهم بناء على طلب السلطات اليمنية على الخروج من اليمن تفاديا لملاحقة أجهزة المخابرات الغربية والأميركية، مرجحة أن يكون اعتقاله هو بهدف الحصول منه على معلومات لوجستية حول عدد من الأفغان العرب الموجودين داخل اليمن. وكانت السلطات المصرية قد نفت تورطها رسميا في اختفاء الحيلة وأكدت لنظيرتها اليمنية أنه غادر مطار القاهرة الدولي على متن رحلة خاصة متوجها الى مدينة باكو عاصمة أذربيجان وتنتظر القاهرة وصول وفد أمني يمني رفيع المستوى هذا الأسبوع في محاولة لحل لغز رجل الأعمال اليمني المختفي منذ عدة أسابيع ما بين القاهرة وصنعاء وميلانو وباكو.
     

مشاركة هذه الصفحة