عودة مرة اخرى الى الجنوب وابناء الجنوب(اكاذيب تفضحها حقائق) هل يمثلون الجنوب حقا

الكاتب : اليمن تاج راسي   المشاهدات : 1,814   الردود : 41    ‏2007-07-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-22
  1. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,697
    الإعجاب :
    2,395
    يتبجح الكثير هنا من اصحاب المعرفات الجنوبية بانهم اصحاب خلق وشجاعة وسمو اخلاق ووطنية وكرامة وحفاظ على الاعراض ويتفاخرون بهذه الصفات واللتي يتمنى كل انسان فعلا ان تكون فيه وانا هنا اسجل وانا من ابناء الجنوب اليمني انني اعترف ان هناك الكثير من اصحاب هذه المعرفات فعلا على خلق ويستحقون فعلا ان يتحلوا بهذه الصفات لكنهم مع الاسف اصواتهم منخفظة ولايستطيعون مواجة هذا السيل الجارف من اصحاب المعرفات الجنوبية اللتي موضوعي بصددها.
    وسأناقش هناك هذه الصفات الحميدة وهل يستحقها هؤلاء ولماذا واذا لم يستحقونها ايضا لماذا ودعونا نبدأ هذا لكن قبل ذالك اقول ان هناك بعض المثقفين او انصاف المثقفين يركبون هذه الموجة ويزايدون عليها وينافقون واحيانا يوافقون على كثير من السفه والغلط من بعض الجهلة اصحاب هذه المعرفات بل ويوهمونهم انهم على صواب وانهم ابطال واحرار مايزيد هؤلاء جهلا الى جهلهم فيصبحون بين لحظة واخرى الى ساسة وقادة ومحللين بفضل تشجيع هؤلاء المثقفين و انصاف المثقفين لهؤلاء الجهلة .
    فاصبح هؤلاء الجهلة لايتحملون رأيا الى جانب رأيهم فاباحوا لأنفسهم توزيع الشتائم والسباب والتقبيح لكل من خالفهم في رأيهم بل وينزلون الى درك سحيق حيث يصفون من لايقف الى جانبهم با الخيانة والعمالة والارتزاق بل وقد يتعدى الامر الى رمي المخالف في عرضه وشرفه
    وبالطبع كل هذا يحصل تحت سمع وبصر قادة هذا التيار في هذا المجلس من انصاف المثقفين فيصل بهم النفاق اما الى الموافقة واما الى السكوت مايزيد الطين بله.
    لكن هؤلاء المنافقين حين يأتي الغلط من جانب اخر غير الجانب الذي يؤيدونه
    تراهم يشحذون همهم والسنتهم ويرفعون عقيرتهم وينادون بالحفاظ على الادب والاخلاق ويصبون جام غضبهم على كل من يخرج على هذه القيم ويطالبون بايقافه او شطبه اليس هذا نفاقا
    انني في الوقت الذي اتفهم الاغلاط من جانب هؤلاء الجهلة الا انني لا اتفهم سكوت هؤلاء عن جانب وتصديهم لجانب اخر.
    واستطيع ان اتي بامثله من اصحاب بعض المعرفات الجنوبية وكيف يصل الحال ببعضهم الى قمة السفالة والحقارة في السباب والشتم دون ان يتصدى لهم زعماء التيار المنافقين
    ولوشئت لذكرت اسماء بعينها ولأوردت عينات من كتاباتهم لكني اترفع عن اعادة مثل هذا الغثاء
    السؤال هل هؤلاء اصحاب قضية ان كانوا كذالك فهل هذه الاخلاق توصلهم الى قضيتهم هل يسيؤن الى قضيتهم بهذه الاخلاق الهابطة والكتابات السخيفة.
    هل يمثل هؤلاء شعب الجنوب وهم على هذه الدرجة من العبط والسفه والانحطاط .
    هل افرزتهم حروب الحزب وشطحاته ومغامراته وهزيمته المرة اللتي يتجرعها بعضهم ولم يستسيغها ففقد الاتجاه واصبح يتخبط فما عاد يميزبين الغث والسمين.
    ام هم كانوا اصحاب مصالح وسلطة زالت بزول الحزب فعز عليهم العيش الا في كنفها.
    ام هل هم افرازات لتيار عنصري يشجعهم وينمي فيهم هذه الروح البغيضة فاصبحوا عبيدا لهذا التيار فلايرون ولايفكرون الا من منظار هذا التيار العنصري العميل ممثلا في تاج واخواتها
    هل يستحق هؤلاء فعلا القاب الشرف والسمو والرفعة والقيم اللتي يقولون انهم يمثلونها لكن الواقع يكذبهم وافعالهم تفضحهم فمايقولونه عكس يفعلونه اي انهم يعانون من مركب الجهل والكذب والنفاق وهذه صفات ذميمية لاتجتمع ابدا في حر وشريف .
    انني في الوقت الذي انفي فيه نفيا قاطعا ان يكون هؤلا يمثلون قيم واخلاق ابناء الجنوب الشرفاء ابناء اليمن الموحد ادين في نفس الوقت تصرفاتهم الغير مسؤلة واللتي تعطي صورة مشوههة عن المواطن في الجنوب .
    وفي نفس الوقت اطالب زعماء التيار في هذا المجلس تصحيح اخطاء اتباعهم وعدم السكوت على هذه الاخطاء وعليكم ان تفهموا هؤلاء لأنهم يصغون لكم اكثر ان هذا ليس الطريق الصحيح لبلوغ اي هدف شريف وان الرأي الاخر من حقه ان يمارس ابداء الرأي دون قيد او شرط ماعدى التعدى على الاخرين فليست حرية ولا ديقمراطية.
    وكلمة الى المشرفين ..
    ان الامور في هذا المجلس تكاد ان تنفلت ويكاد هذا المجلس ان يصبح مجلس للشتائم وتحول النقاش الى صراعات شخصية بسبب مواضيع مع الاسف تافهه لاتستحق ان يفرد لها مكانا في صفائح الزبالة اكرمكم الله واكرم الاعضاء فضلا عن ان يكون لها مكان في هذا المنتدى
    مالم تتداركوا الامور هنا فسيفقد هذا المجلس قيمته وهيبته ولا اظن انكم تتمنون الوصول الى هذه النتيجة لهذا المجلس الموقر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-22
  3. خارج الوطن2

    خارج الوطن2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-22
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0
    كلام في الصميم

    ولي وقفه ساسجلها لاحقاً

    وتحياتي​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-22
  5. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    مع الماده.....
    واطالب مشرفي المجلس ان يحذفوا تلك المشاركات المسيئه....
    لكن يبدو ان الاشراف نائم في العسل....اما ان يقوم المشرفين بدورهم او يتنحوا جانبا.....
    لاتوجد منطقة وسطى بين الجنه والنار.....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-22
  7. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك وعلى هذا الاطراء المغلف ودعني هنا اناقشك بكل هدؤ
    الاخلاق قيمة اجتماعية تحددها المفاهيم الاجتماعية التي ورثها ناس من معتقداتهم الدينية واعرافهم الاجتماعية المتفق عليها
    وانت هننا تتهم طائفة او فئة او زمرة سمهم كما شئت لكن الشيئ الذي انت تتمسك حلال حديثك وهو ان من يخالفك الراي هو سيئ او بللا اخلاق وهذا هو الخطا
    الوحدة او الانفصال قضايا سياسية تستمد قوة هذا التيار او ذاك من مصالح الناس وليس اخلاقهم
    ودعني اتحدث بشئ من الحديث المباشر وبدون مواربة
    هل من يتصدون اليوم ويتحملون المسؤلية في دولة الوحدة هو اشراف واهل خلق وهل دفاعهم عن الوحدة لانهم اخلاقهم عاليه وساعطيك لو تحب اسماء لوشئت
    وانت تعرف ان هولاء هم المفسدون وهم السرق وهم المتنفذين فهل هولاء لانهم مع الوحده اصبحوا شرفاء
    وهناك بالتاكيد من لم يستفيد من هذه الوحدة ويمكن شرد او فقد وظيفه او سجن وهو على خلق فهل يعني انه يرفض الوحده انه بلا اخلاق

    اذن المسالة مصالح دع عننا المثاليات التي لا تسمن ولا تغني من جوع لا تطلب من موظف فصل من عمله لانه جنوبي او حتى شمالي ولا يستطيع ان يقيت عياله يوما ا ن يمجد هذه الوحدة
    اعرف انك ستقول ان الوحده بريئه والسوال الى متى سنظل نقول هذا الكلام
    علي عبدالله استباح الارض والخيرات وسخرها لاسرته وحماته من العسكرين و المتنفذين واعطى بعض الفتات للمداحين والمسبحين بحمده اما غالبية ابناء الوطن انا متاكد انك تعرف مثل غيرك حالتهم وكيف وصلت بهم الامور
    زواجات سياحية لبناتهم
    تخلي اسر عن اطفالهم للمهربين
    بيوت دعاره رسمية وتحت حراسة اشاوس قواتنا
    هروب للالاف يوميا عبر الحدود
    اختفاء لاهم طبقه في المجتمع وهي الطبقه المتوسطة
    هيمنة مناطقيه على الثروة والسلطة

    لذلك كل من يرى في هذه الممارسات جريمة ليس من حقنا ان ننعته انه بدون اخلاق
    ولك الشكر​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-22
  9. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    أش غايض الناس .. ...اش غايض الناس غير حبي وحبك ..
    ياتاج راسي ماني بناسي مادامني حي .. (بالصمت) حنا نغيض العوازل ونكويهم كي

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-22
  11. berry

    berry عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    739
    الإعجاب :
    0
    ان ماذكره (اليمن تاج راسي) في موضوعه الذي نصفه يحمل مصطلحات وألفاظ غير جيدة- اترفع عن ذكرها - ، وهذا ان دل الا ويدل على ماتحمله نفسه المريضة من حقد وما تحويه جعبته من مصطلحات وكلمات دجن على تكريرها في حياته وبالتالي اصبحت ديدنه ولايقدر على الخلاص منها أو الفكاك من أسرها. لذا فان تعود المرء على قول الكلم الطيب يعتبر واجب وضروري املته علينا شريعتنا الاسلامية الغراء ومن ثم الاعراف وكما قال المثل (لاتعلم لقفك الخراط ولا **). وبناء على تربيتنا التي تربينا عليها وعلى مانحمله من كلمات طيبة لذا فلن ننجر الى استخدام مثل تلكم الكلمات .وانصح اخواني في الابتعاد وعدم الرد على ذلكم القوم غير الموفقين في اختيار الالفاظ من مثل صاحب الموضوع وان تدعوه ينعق ويصيح فان خير من اجابته السكوت.
    [BLINK]وان غدا لناظره قريب[/BLINK]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-22
  13. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    الاخ العزيز اليمن تاج راسي انا لا اعترض على ما ورد في موضوعك ربما يكون في معك حق في
    بعض الامور وانما لي سوال لماذا تصب جام غضبك على ابنا الجنوب الذي تدعي انك منهم
    اخي لا تلم ابنا الجنوب لانهم مظلومين منتهكة كرامتهم منهوبه اموالهم مغتصبة اراضيهم
    يمارس عليهم ممارسة المستعمر وليس كانهم ابنا دولة واحدة ارجو منك ان تكون محايد
    وان تنظر الى ما يعانيه ابنا الجنوب من ظلم واطهاد اذا كنت موجود في اليمن سترى بعينك
    اما اذا كنت حارج اليمن فارجوا ان لا تتاثر بالفظائة اليمنية ولك مني الف تحيه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-22
  15. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    وهذه صرخة شعب
    منقول من مارب برس
    صاحب الجلالة ...أنا معك في كل كلمة نطقت بها لسانك الحكيمة حين قالت (( لا مكان لمن يحاول شق الصف الوطني , والوحدة الوطنية خط احمر ))

    والشعب اليمني معك في كل هذا ولكي لا أطيل الكلام ولا اغرق في الكتابة ولكي لا يمل القارئ من القراءة.

    أرجوك سيدي الرئيس دع المنجزات وتلك الشطحات بعيدا رغم اعترافي بها فهي للأسف هياكل بلا لحم (لا تسمن ولا تغني من جوع) فلماذا نتباهى بها وهي عبارة عن خدمات أساسية تقدم للشعب للمواطن وان لم تقدم فكيف نسميكم دولة وحكومة .

    سيدي لكي لا اخرج عن الأهم المهم فكل ما سبق معروف والجاهل يعلم ذلك أفضل مني ومنك ..

    لذلك علينا أن نتوقف قليلا وعليك أن تداعب عقلك وتفكر وتحلل وتعود للتاريخ وتنظر بتركيز إلى المستقبل وتبكي على الواقع ولو لمرة واحدة , و دع الحديث والحوار عن هذا الشعب والوطن المنسي .

    أسئل نفسك من أين نبعت هذه الفتن ولماذا ثم اصنع ما شئت ولكن كن حذرا.؟

    سيدي الرئيس ألا تعتقد انه شي خطير بل أمر كبير يحتم عليك التحضير للقمة يمنية وطنية محلية طارئة للمناقشة ما يحدث على الساحة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والشعبية وإصلاح ما يجب أصلاحه وتلافي وقوع كارثة حتمية صارت قريبة فالشعب على هاوية الانكسار والفقر في قمة الانتشار والاشتعال.

    لا تصدق بان هنالك (شحتور أو حتى عظروط) واحد بل إن رحم الفقر والقهر يفرز هذه الأيام المئات بل الآلف (الشحتيار والعظرايط ) والكل في طريقه للانفجار.

    نعم هنالك أقلية تدعوا إلى الانفصال وتروج للمصطلحات قديمة هربت من رماد أخر هيكل للدبابة محارب شاركت وتوفت في حرب94م.

    لكن سيدي هل سئلت نفسك لماذا تبعثرت هذه المصطلحات ووجدت الأيدي و الألسن التي تعيد زراعتها وتنثرها هنا وهناك في عقول كثيرة تتقبلها وقد تباركها ...

    هل نسميهم انفصاليين ونلعنهم ونصفهم بأنهم أعداء الوطن وهم من أبناء الوطن .

    لا سيدي الرئيس

    هنالك تهمة واحدة توجه لهم (الانفصال) فالوحدة خط احمر لكنها لا تجيز لنا ضرب أعناقهم ..!

    أتدري لماذا لأنهم يملكون الحجة السليمة والحقيقية في ما يدعون إليه فكيف لهم التعامل مع هذا الوضع الراهن والدائم ...

    أسئلت نفسك كيف قامت الوحدة وأنت من شاركت فيها ودافعت عنها ولك الشكر على ذلك ....؟

    طبعا قد غلبك الزمن وبعض البعوض القاتل الذي ينتشر في بلاط قصرك وزين لك بستان الشعب وجعله حديقة من الزهور وهو بالحقيقة مدفن من الأشواك..!

    الوحدة قامت بفضل الرجال ولولا هذا الشعب العظيم الذي أيدك وساندك ونصبك للمرة الأولى والثالثة والعاشرة إن أردت ذلك فلك الحق فيه ...

    لكن هنالك حق كبير عليك لهذا الشعب المسكين وللوحدة المظلومة..نعم فلماذا هذه العنصرية وأين هي التعددية التي قامت عليها الوحدة فالحكم صار ((لفئة أقلية)) يندرجون من تحت معطفك ونسبك كأننا نعيش في مملكة مقنعة بوجوه الديمقراطية والتعددية والى هنا أليس هنالك حق لهولاء المغلوبين على أمرهم أن ينطقوا ولو بعد 13 سنة صمت باسم الانفصال لأنهم يعتقدون أن حقوقهم سوف تعود لأن ذلك سيمكن أي واحد منهم اعتلاء كراسي الحكم وسيكون لهم مستقبل أفضل ولهم الحق في ذلك مادامت الوحدة لم تكفل لهم ذلك وهي من قامت من اجل ذلك .

    سيدي الرئيس هل ما زلت تسمع هذه الأيام عن طبقة يقال لها (الطبقة المتوسطة)في بلاط مملكتك ..لا لقد ماتت لقد داس عليها جنودك (جنود الفقر) .

    سيدي الرئيس هل سئلت نفسك من أين لأبناك وأحفادك وإخوانك وأنسابك وأفراد عائلتك وعشيرتك وحلفائك هل سألتهم من أين لهم تلك القطارات التي في البنوك وأنت من نبعت من تحت أنياب الفقر وجلباب القهر وبكل سهولة نسيت هذا الشعب الفقير (شعبك)..!

    سيدي الرئيس الوحدة أهم شي لنا وهي أغلى من كل تلك المنجزات الهشة أو الضخمة كما تحبون وصفها والتغني به ...!

    سيدي الرئيس إلى هنا يجب أن تصرخ وان يصرخ هذا الشعب معك (( لا للانفصال ونعم للوحدة ))

    نعم لديمقراطية الغنية النقية الحقيقية لا (المقنعة المزيفة ) نعم للتوزيع الثروة بالعدل نعم للتنمية وللمحاربة الفساد لا لمضاجعة الفساد نعم للجمهورية ولا للملكية (المجمهرة ) أو المجمركة برقم جمهوري )

    لا ليمن متناثر الأوصال لا لوطن تحكمه الخناجر والعساكر .!

    سيدي الرئيس نعم للوطن بحجم أم لا تفرق بين أبنائه ,نعم للوطن يحكمه الدستور والقانون والشعب .

    إن تحقق هذا وقامت تلك القمة اليمنية الطارئة وناقشت هذه المسائل وغيرها الكثير فان صوت الانفصال سيعود إلى موطنه السابق والأخير بين أحضان رصاصة فارغة من عام 94م
    .​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-22
  17. طائر المساء

    طائر المساء قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    4,150
    الإعجاب :
    1
    قرأت الردود وأقول لك يا تاج راسي ...
    اتغطى ما فيش فايدة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-22
  19. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,697
    الإعجاب :
    2,395
    فيه مثل مصري يقول اللي راسه بطحة يتحسسها وبالطبع اشكرك على الفهم السريع
    لما اقصد لكن هل تريد مني ان اصف من هذه اخلاقهم بغير وصفهم لااعتقد انك بهذه السذاجة ولوكنت منصفا وقرأت بعض ما يتلفظ به من اعنيهم لفهمت تماما انني ان شاء الله على حق وهانت تقع بعد كل هذا السجع في نفس الحذور الذي عبثا حاولت عدم الوقوع فيه لكن كمايقال الطبع غلب التطبع ... لكن المضحك فعلا فيك تشدقك بالشريعة الغراء والاعراف والقيم والتربية مع ان ردك لايحمل سوى القشور لكن المضمون يضل هوهو فانت تفشل حتى في التشبث بالقليل القليل ما تقوله زورا وبهتانا ......
    سيلاحظ الاعضاء انني لم اقتطع من خزعبلاتك اي شيء حتى يقارنوا بين ما تدعوا اليه وبين ماتمارسه في نفس المقال ..... لقد اخترت الرد عليك اولا قبل كل الاعضاء لأنني رأيتك مثلا اجسده للااعضاء دليلا حياعلى صدق كلامي وها انا اجدك وشكرا...
    لكن لي ملاحضة ايضا ابائنا واجدادنا في الجنوب بالتأكيد لم يكونوا على نفس القيم والاخلاق التي انت عليها ... من العيب تحميل الاجيال السابقة افعال الابناء وشطحاتهم
     

مشاركة هذه الصفحة