تروبيكال بوبو

الكاتب : بسكويت أبوولد   المشاهدات : 369   الردود : 0    ‏2007-07-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-22
  1. بسكويت أبوولد

    بسكويت أبوولد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-31
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    تتناقل وسائل الاعلام انباء عن ظهور مرض جنسي جديد من شأنه ان يتفشى في اسرائيل . ويعرف المرض الجديد باسم " تروبيكال بوبو " ، وينتقل من خلال الممارسات الجنسية ، ومن شأنها ان تسبب باضرار جسيمة للانسجة في مناطق الشرج والحوض ، وفي حالات اخرى تؤدي الى التهاب في المخ والى الموت . وتفيد الانباء ان المرض كان منتشرا في المناطق الاستوائية ، لكنه اخذ ينتشر في العالم العربي .

    ويحذر الخبراء من ان الاطباء لا يعرفون هذا المرض ولا يعرفون كيف يشخصون المرضى الذين يحملونه او يعالجونهم . وقد شخصت الحالات الاولى لظهور المرض في الولايات المتحدة في بداية السنة الماضية ، بعد وصول مئات التقارير لوزارة الصحة الامريكية .

    وفي اسرائيل اكتشفت حالات معدودة فقط لمرض تروبيكال بوبو ، لكن الخبراء يعتقدون بوجود مرضى آخرين . والمشكلة كما يقول الخبراء ان غالبية الاطباء لا يعرفون المرض وعلاماته ، علما بأن هناك حالات مرضية بدون علامات مرضية ، وان الجرثومة قد ترقد في الجسم من اسبوعين وحتى عدة اشهر قبل ظهور الاعراض ، وهذا يجعل خطر انتقاله كبيرا جدا . ويقول البروفيسور ميخائيل دان مدير وحدة الامراض التلويثية في المركز الطبي فولفسون " ان بالامكان معالجة المرض عن طريق اقراص انتي بيوتيكا لمدة ثلاثة اسابيع ، لكن المعالجة الناجعة تكون فقط اذا اكتشف المرض في بدايته ".
     

مشاركة هذه الصفحة