مصـــير الحق أن يعود الى أصحابه

الكاتب : ابو عمر   المشاهدات : 1,427   الردود : 11    ‏2001-05-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-05-04
  1. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    تناقلة وسائل الإعلام المحليه والعربيه الخبر التالي:
    بعد ثلاثين سنه من تأميم مصنع المشروبات الغازيه في عدن أخيراً عاد الحق الى أصحابه وهم الشيخ علي عبدالله العيسائي والشيخ عمر قاسم العيسائي وبعد توصيات ومتابعه من الأخ رئيس الجمهوريه . (أنتهى الخبر)

    ومع ان المصنع مع ضخامته فهو لا يساوي شي بالنسبه الى ما يملكه ال العيسائي ولكن ( الحق حارق) كما يقول المثل اليافعي .

    وفترة التأميم كانت كتالي 23 سنه مؤمم في قبضة الإشتراكي و7 سنوات مؤمم في قبضة المؤتمر الشعبي العام ولو أن صاحب قرار التأميم هو الحزب الإشتراكي .

    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا لماذا لم يرجعوا هذه الأملاك الى أصحابها بعد تحقيق الوحده مباشره أو حتى بعد يوليو 94 ؟
    لماذا لم يخصص تعويض من الدوله عن فترة التأميم ؟
    هل هناك قرارات بإعادت ما أومم في عهد الشيوعيين ؟
    إذا كان هناك قرارات ,إذاً لماذا التباطؤ في تنفيذها ولم تنفذ إلا بعد توصيه من رئيس الجمهوريه ؟
    هل يعني ذلك إن كل من أومم حقه عليه أن يذهب الى رئيس الجمهوريه لكي يعاد أليه ؟
    أخيراً لماذا كل هذا الروتين الذي اُتبع في إعادة المشروع وكل هذه السنوات والحق بيّن وأصحابه معروفون ؟

    وعلى العموم هذا يعتبر إنتصار للحق ودحر للظلم الذي عانى منه شعبنا لفتره من الزمن والحمد لله رب العالمين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-05-04
  3. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.

    اخي ابو عمر يبدوا لي انك مازالت لا تعرف النظام الساير هنا في اليمن.
    اسوف اشرح لك لماذا, اول تجلس تتعاب في الوزارات والمرافق الحكوميه ولا زم طبعاً ترشي هنا وهناك علشان تأخذ حق وبيجلسوا كدا يلعبوا بك اطول فتره ممكنه علشان يسحبوا منك فلوس. وبعد ماتتعب طبعاً بتاخذ لك استراحه شهر ضروري هذي الاستراحه. وبترجع ثاني مره تتعاب في مرافق اخرى لانك لم تستطيع ان تخرج حاجه من المرفق الحكومي الاول.
    وبيجي لك واحد من النصابين طبعاً بعد ماتكون قد تعبت وقده ضبحان, ينصحك بالذاهب الى قائد المنطقه او المحافظ او مدير الامن ومادراك ما مدير الامن (طريق المطرقه). طبعاً هنا بتكون الراشوي بعد المليون ريال مش اقل.

    انت الان تروح تشتي تقابل المحافظ طبعا تروح هناك اولاً تلاقي لك حارسي هناك جالس يشتي يترزق يقول لك اليوم مافيش ماقبلات ويكون مكتوب جنبه يافطه كبيره مكتوب عليها مواعيد المقابلات وانت تكون جاءت في اليوم المخصص للمواعيد. طبعاً انت في البدايه بتكون عادك الا خارج من المرحلة الاولى ودافع دم قلبك وبتجلس قليل تكابر. المهم انت جالس تراعي وبتلاقي طبعاً هناك مليان ناس زيك يراعوا, وانت لازم تتعرف عليهم وبتجلس تتكلم معاهم وبتسئله وبيسئلك واول سؤال كم قد لك تتابع انت بتقول له من قبل يعني فتره هنا هذا اول يوم , طبعاً صاحبنا هذا بيجلس يضحك وبيقول لك عاده بدري, واكيد بتسئله كم قد لك بيقول لك ياح هذا اذا ماقل لك انه ورث المعامله من ابوه وابوه ورثها من جداً. طبعا الان حالتك النفسيه قده سيئه ومستعد تخرج الي في جيبك كله بس تخلص.
    الان بتقوي قلبك وبتروح الى عند الحارسي وطبعاً بتجلسه قليل وبتعطيه الي عندك وبيدخلك. هذا بس البدايه وعادك لمان تدخل بتلاقي حارسي ثاني, وعادك بتجلس تجلسه قليل وبدفع له كمان وبعدين بدخل لمان مكتب المحافظ وبتلاقي مدير مكتبه وعامله له كمان حارسي ثاني ولمان تقدر تخلص من هذا بدخل عند مدير المكتب وهو بقول لك المحافظ مش فاضي ومعه شغل. وبعدها بتعرف ان المحافظ اصلاً كان عنده شلة السرق داخل وجالسين يشربوا شاهي, وبتلاقي كم واحد من التجار الكبار الي يشتو بقعة ارض او اوحد من العسكر حقنا مسيب شغله وجالس يجري وراء بقعة ارض حق واحد ثاني علشان يشله منه. المهم لمان تدخل عند المحافظ يحتاج لك يمكن فوق الشهر او اكثر. خلصت من المحافظ بالطريق الي انت تشوفه مناسبه وعلى حسب كم بيشل منك. بعدين تجي تشتي تنفذ تروح الى الشرطه وتجيب لهم امر من المحافظ بالتنفيذ وبعدين فين شرطة المنصروه طبعاً مش المصنع هناك. شوف قائد الشرطه هنا ايش بيسوي بك خلي بس على الله. هذا مابيسيبك الا لو دفعت له الي وراءك وقدامك.
    طبعاً من المسؤول عن الشرطه طريق الله يرحمك. بتروح للنار بنفسك الله يعينك. وهذا قصه ثانيه والان انا تعبت بكمل لك بعدين.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-05-06
  5. حامل الرآيه2

    حامل الرآيه2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-03-03
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    مشكور يا عزيزي عدني
    وصف تفصيلي ولكنك أوجعت قلبي من هذا الكلام يا عدني وأحسست باليأس , فكيف بمن يُمارس عليه هذه العنجهيه وهذا الإسلوب القذر , والله حتى اليهود ما أظن أنهم يعاملون الناس بهذه الطريقه , هل يخاف الله مثل هولاء البشر ؟ وهل يدرون ان بعد الدنيا هذه أخره ؟

    حامل الرآيه
    جمهورية الجنوب العربي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-05-06
  7. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.
    اخي حامل الرآيه.
    نعم هم الان يفكرون فقط في الدنيا ولو تعرف ان البعض منهم يعتقد ان مايعمله صح ومافيه اي حرام لانه تعود على ذلك وصعب يتغير. على العموم الواحد منا ممكن يعذر هذا العكسري راتبه لايتعدى ال 7000 ريال طبعاً ايش بيسوي بيسرق وبيرتشي. اذا كانت الدوله عودته على ذلك وحتى الان لم تتخذ الدوله اي اجراءت من اجل رفع رواتب العسكر حتى يبطلوا يسرقوا ينهبوا الشعب ولكن هذه اصلاً سياسة الامام يحيى حتى الان تنفذ.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-05-07
  9. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    عزيزي عدني
    نعم وصف تفصيلي صحيح خطوه بخطوه لوضع الإدارات الحكوميه في اليمن وفي حاله واحده فقط , كان الله في عون الشعب اليمني , وانا معك أخي العزيز في ان الحكومه لازالت تعمل بسياسة الأمام يحى .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-05-07
  11. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.
    اخي ابو عمر
    وعادك شفت حاجه بس انتظر لمان اكون كدا فاضي بكمل لك القصه, بس هذي مش قصه خياليه من حق احسان عبد القدوس لا هذه قصه حقيقه. وعاده لمان افضي زياده بكتب لك قصص ثانيه بخليك تموت من الضحك.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-05-07
  13. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    ما الفايده من هذا الكلام

    الاخ ابو عمر قال لنا ان الحق رجع لاصحابه والمال الحلال دايما يرجع لاصحابه والغلط في هذا الموضوع ليس على الحكومه ولاكن على الحزب الجاحد الذي امم اموال الناس. ولكن الحمد لله رجل لاهله والمثل يقول ماضاع حق وراه مطالب.
    اما عن الرشوه والفساد فلكل يعرف ان اسبابه هو تدهور الاقتصاد .
    ودعني اسأل الاخوان العدني وحامل الرايه ماذا قدمتو لليمن ماذا عملتو وكم اديتو لليمن. معضم الناس حتى الزكاه المفروضه من قبل اِلله لا يدفعونها.
    وكما قال الرئيس الامريكي لا تسال ماذا عمل لك بلدك بل اسال ماذا عملت لبلدك. امريكاء اقوي دوله في العالم تاخذ من كل داله الثلث ضرايب من المعاش تم على اي حاجه تاخذ عليها ضرايب ,ضرايب,ضرايب.
    هاه قولو لي بصراحه دفعتو زكات اموالكم هذه السنه والى لا.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-05-07
  15. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.

    اخي يا نعوي.
    قبل ماتسئلنا اسئل نفسك هل دفعت زكاة هذه السنه؟. وحج عن فرضك ولا تتدخل في شؤون الناس وربنا يحاسبهم على ذلك مش انت.
    نحن نتكلم هنا على بلد كامل وعلى اموال تنهب وعلى سرقات. وهذا الاموال هي اموالنا وهذه الارض هي ارضنا وليس ملك شخص معين.

    انا اديت لليمن مالم تأديه انت ولا غيرك, وكل واحد يعمل الذي يقدر عليه.

    نعم يا نعوي امريكا تأخذ يمكن اكثر من 35 % من راتب المواطن , ولكن في المقابل تعمل بهذه الضراب اشياء كثيره ولا يمكن لك ان تقارن امريكا باليمن اتقي الله حرام عليك. السرقه واضحه للعيان, ومش محتاج ان تقارن بالمره, اصلاً المقارنه فيها اجحاف لمريكا.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-05-07
  17. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    لا تزعل

    اخي عدني انا لا اسال لكي احاسب ان المحاسب هو الله وانا لا اقول انها لا توجد سرقات ولا اقارن امريكا معي اليمن.
    ولكن انت ملزم وانا وكل يمني في بنا اليمن. وسوالي واضح ماذا يقدم الفرد اليمني لبلاده . غير المساعده على الرشوه.
    انه نحن من يرشي العسكري انه نحن من يساعد الظله نحن الشعب الذي لا زال نايم متى تصحاء متاء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-05-07
  19. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.
    الان كلامك صحيح, نحن من يساعد هذا العسكري على الرشوه بس الدوله تعطيه 7000 ريال هل تكفيه؟. لا اعتقد لذلك على الدوله اولاً ان ترفع من رواتب موظفيه حتى تأمن الموطن من جشع وسرقه هذا الموظف. واي واحد بعدها يرتشي يعاقب, وانت لا تعرف ماذا يعملوا عندنا بالمرتشي انه يرقى الى اعلى الدرجات والشريف يتم محاربته حتى يصير مثلهم او يستقيل او تلصق له تهمه.
     

مشاركة هذه الصفحة