لماذ تصرف الاراضي لكبار القوم فقط ؟؟؟؟!!!!!

الكاتب : محمود المسلمي   المشاهدات : 683   الردود : 17    ‏2007-07-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-21
  1. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0
    المفروض ان تصرف الاراضي لاصحاب الدخل المحدود ولمن لايملكون منازل
    وايضا تصرف لجمعيات الموظفين لكي تعمل هذه الجمعيات على حل مشكلة السكن للموظفين
    لكن الملاحظ أن الاراضي ي بلادنا وبخاصة التي تقدر قيمتها بمئات اوعشرات
    الملايين لا تصرف الا لكبار القوم .
    فمن الذي اعطاهم هذا الحق دون غيرهم وهم لايحتاجونها .
    ثم هل يوجد قانون يعطي رئيس الجمهورية حق التصرف في منح هذه الاراضي
    دون حسيب اورقيب .
    اين مجلس النواب من هذا ؟؟
    لماذا لا يوضع قانون لهذا يحدد المستحقين لصرف الاراضي
    ولماذا لاتستفيد الدوله والموظف الغلبان والمواطن المسكين من اراضي الدوله
    والمراهق التي تعود لها بموجب قانوان اراضي وعقارات الدوله .
    هل مثل هذا يتم في الدول الديمقراطيه ..؟؟؟!!
    ولماذا لاتبدأ لجنة مكافحة الفساد من اراضي الدوله وتطالب هولاء الذين اخذوها بدون
    وجه حق باعادتها حتى لوكانت لديهم توجيهات ماداوا لايستحقونها ؟؟؟؟؟
    ارجو مناقشة هذا الموضع ووضع مقترحات للحد من هذا العبث عبر قانون يقره مجلس النواب
    على ان يحد هذا القانون من تصرفات اي مسئول في الدوله من العبث باراضي الدوله بما في ذلك
    رئيس الجمهوريه!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-21
  3. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    السؤال منطقي ولكن يوجه لمن يفهم المنطق
    فهؤلاء ينطبق عليه المثل القائل

    من لايملك يعطي لمن لا يستحق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-22
  5. fatheeel9

    fatheeel9 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0


    مع الماده كما وردت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-22
  7. lithalyemen

    lithalyemen عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-22
    المشاركات:
    346
    الإعجاب :
    0
    هذا رئيس ويدي لمن يشتي وانتوا مايحق لكم تحاسبوا وتعاقبوا عيشوا سكته هذا علي والله انهوه مسكين ولا كان يدعس كل فصيح والذي بيصيح الله يرعاااااااااااااااااااااااااااك يابو احمد ويحفظك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-22
  9. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    ياااااااااااه يامسلمي لو تشوف عدن كيف تقاسمونها اصحاب الكروش الكبيرة لوعرفت لأصبت بالقرف.... انه الباطل بأبشع صوره...​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-22
  11. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    تُصرَف للكبار حتى يضمنوا تصفيق الصغار !!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-22
  13. كفاح المجاهد

    كفاح المجاهد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-13
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0

    هذا هو أحد منابع الفساد الذي يمارسه رئيس الجمهورية شخصيا
    والمفروض أن ينظم بقانون لكي يستفيد منه الناس المستحقين من صغار
    الموظفين ومن المواطنين البسطاء ... كما يجب أن يكون هذا موردا
    من موارد الدوله . يجب أن تكون هناك قيمة رمزيه لهذه الاراضي
    مثلها مثل أراضي الاوقاف .
    والعجيب أن ممثلي الشعب في البرلمان لايحركون ساكنا ازاء هذا
    لان كل واحد منهم ينتظر دوره في صرف ارضيه مناسبه .
    والاعجب من هذا ان الصرف يتم لاناس محدودين وبشكل متكرر
    بمعنى ان بعضهم لاينتهي من تسوير ارضية حصل عليها الا ويحصل
    على أمر ثاني بارضية جديدة .
    أنني اتمنى على لجنة مكافحة الفساد أن تبدأ من هذا الموضوع
    وأول خطوة يجب أن تكون باصدار قانون يحدد الفئات التي يجب أن تصرف
    لها الاراضي على ان يحد القانون من تصرف رئيس الجمهورية فيها كما يجب
    أن تحدد لها قيمة معقوله مثلها مثل اراضي الاوقاف .. تحياتي ,,,,,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-22
  15. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0

    فعلا اوفقك الرأي أخي الكريم (الرهاوي ) على هذه العباره الشهيره
    ( من لايملك يعطي لمن لا يستحق ) وشكرا لمرورك الجميل ... تحياتي ,,,,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-23
  17. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0


    شكرا لمرورك أخي الكريم ........... تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-23
  19. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0


    شكرا لمرورك أخي الكريم ........... تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,
     

مشاركة هذه الصفحة