اخبار رياضية متنوعة

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 461   الردود : 0    ‏2002-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-30
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    مواجهة يابانية كورية في نهائي كأس آسيا للشباب
    [​IMG]بلغ المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا للشباب (دون 20 عاما) والمقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، إثر فوزهما في مباراتي الدور قبل النهائي اللتين جرتا على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي. فقد تغلبت اليابان على أوزبكستان بركلات الترجيح 5-3 (انتهى الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، وكوريا الجنوبية على السعودية 2-1.


    ندية وإثارة

    مباراة أوزبكستان واليابان شهدت ندية كبيرة
    وجاءت المباراة ندية ومثيرة من كلا الفريقين اللذين تسابقا في إهدار الفرص. وتمكن منتخب أوزبكستان من فرض سيطرته في الشوط الأول, ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق إلياس زيتولاييف لاعب يوفنتوس الإيطالي حيث تابع كرة مرتدة من الدفاع الياباني وسددها داخل المرمى.

    وانتفض بعدها اليابانيون وشنوا هجمات عديدة من كل الجهات سعيا لإحراز التعادل قبل انتهاء الشوط الأول ونجحوا في تحقيق ذلك في الدقيقة 44 بواسطة دايسوكي -الذي تمكن رغم كثافة مدافعي أوزبكستان- من تسديد الكرة داخل الشباك وسط ذهول الجميع.

    وفي الشوط الثاني, أضاع الفريقان العديد من الفرص ولكن الدفاع المكثف من كليهما أفشل كافة المحاولات, ليلجأ المنتخبان إلى خوض وقت إضافي انتهى سلبيا.



    تألق الحارس الياباني في صد ركلتي جزاء لأوزبكستان

    ركلات جزاء ابتسمت لليابان
    وفي ركلات الجزاء، سجل لليابان كل من ماكوتو وياسويوكي وناويا وميتسورو, فيما أهدر يوتا. وسجل لأوزبكستان كل من فلاديمير أنكين ووسكت سلموف, فيما صد الحارس الياباني كاواشيما إيجي ركلتي إيلدار ماغديف وألكسندر جيرنيخ.

    وقال مدرب اليابان أوكوما كيتوشي عقب الفوز "لقد كانت مباراة صعبة وقاسية على كلا الفريقين، وعلينا معالجة الكثير من الأخطاء التي وقع بها الفريق إذا أردنا الفوز في المباراة القادمة".

    أما مدرب أوزبكستان فيكتور بوريسوف فقال "أن نخسر المباراة بركلات الجزاء فهي مسألة حظ والذي ابتسم في النهاية لليابانيين".


    كوريا الجنوبية تقصي السعودية

    فرحة كورية بالتسجيل في مرمى السعودية(خاص بالجزيرة نت)
    وفي المباراة الثانية، سجل هدفي كوريا الجنوبية كل من جونغ جو جوك ولي جونغ من في الدقيقتين 16 و89, أما هدف السعودية الوحيد فسجله عيسى المحياني في الدقيقة 68.

    وشهدت المباراة سيطرة كورية على المجريات, ونجح في افتتاح التسجيل عبر جونغ جو جوك الذي تلقى كرة عرضية عالية تابعها برأسه.

    وحاول المنتخب السعودي بعد ذلك الضغط على المرمى الكوري في محاولة لتعديل النتيجة دون جدوى. ولكن الشوط الثاني شهد محاولات جادة من منتخب السعودية الذي تمكن عبر عيسي المحياني من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 68, بعد تلقيه كرة أمامية كسر فيها مصيدة التسلل.

    وتكافأت بعد ذلك الفرص, حتى استطاع منتخب كوريا إحراز هدف الفوز بواسطة لي جونغ من في الدقيقة 89 إثر تسديدة قوية في الزاوية اليمنى.

    ------------------------------------------------

    خروج جماعي للمصريين من بطولة قطر كلاسيك
    [​IMG]لقطة من لقاء عمر البرلسي والويلزي ديفيد إيفانز


    خرج اللاعب المصري عمر البرلسي من الدور الأول من بطولة قطر كلاسيك للإسكواش، كما خرجت المصريتان إنجي خير الله ومها الزين من الدور الأول من بطولة العالم للسيدات في البطولتين اللتين يبلغ مجموع جوائزهما 202.5 ألف دولار
    (120 ألف دولار للرجال و102.5 ألف للسيدات)، وذلك ضمن مباريات اليوم الثاني التي أقيمت في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

    وتغلب الويلزي ديفيد إيفانز المصنف الخامس عشر على المصري عمر البرلسي بنتيجة 3-صفر وبواقع 15-10 و15-13 و15-9، والأسترالية راشيل غرينهام على المصرية إنجي خير الله بالنتيجة ذاتها وبواقع 9-2 و10-8 و9-3، والإنجليزية ستيفاني بريند على المصرية مها الزين بنفس النتيجة وبواقع 9-4 و9-2 و9-صفر.

    خروج البرلسي وتأهل باور
    ووقف البرلسي ندا قويا أمام إيفانز وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد تقدم إيفانز 11-8, ونجح البرلسي في إدراك التعادل 11-11, ولكن إيفانز نجح في حسم الشوط الثاني 15-13. وأكد إيفانز تفوقه في الشوط الثاني منهيا المباراة لمصلحته في غضون 44 دقيقة.

    وسيواجه إيفانز في الدور الثاني الكندي جوناثان باور المصنف الثاني وحامل لقب بطولة قطر ماسترز2002 ، والذي استهل مشواره بفوز سهل على الإنجليزي نيك تايلور بنتيجة 3-صفر 15-13 و15-1 و15-6.

    المفاجأة
    وفجر البلجيكي ستيفان كاستالين المتأهل عن التصفيات أولى مفاجآت البطولة, إثر تغلبه على الإنجليزي جوزيف كنيب المصنف الرابع عشر بنتيجة 3-1 وبواقع 9-15 و15-10 و15-4 و15-11.

    وسيواجه كستالين الأسكتلندي جون وايت المصنف الخامس الذي تغلب بدوره على المتأهل عن التصفيات الفرنسي غريغوري غولتيير, بنتيجة 3-1 وبواقع 15-14 و8-15 و15-12 و15-10.

    نتائج بقية المباريات
    تغلب الأسترالي ديفيد بالمر -المصنف الثالث ووصيف بطولة العام الماضي- على الإنجليزي المتأهل عن التصفيات ديل هاريس, بنتيجة 3-صفر وبواقع 15-8 و15-6 و15-10.

    وسيواجه بالمر في الدور الثاني الإنجليزي مارك شالونير المصنف العاشر الذي تغلب بدوره على الفنلندي أولي تاومنين المصنف الـ 17, بنتيجة 3-1 وبواقع 15-7 و11-15 و15-12 و15-7.

    وتغلب الإنجليزي كريس والكر المصنف الـ 12 على البلجيكي ستيفان ميدز -المتأهل عن التصفيات- بنتيجة 3-1 وبواقع 15-10 و15-7 و13-15 و15-9.

    وسيواجه والكر في الدور الثاني الفرنسي تيري لينكو المصنف السادس الذي تغلب بدوره على المتأهل عن التصفيات الأسترالي دان جانسون، بنتيجة 3-صفر بواقع 15-10 و15-9 و15-9.

    خروج إنجي ومها وتأهل أوينز

    لقطة من لقاء المصرية إنجي خير الله والأسترالية راشيل غرين هام (خاص بالجزيرة نت)
    وفي بطولة العالم للسيدات، خرجت المصريتان إنجي خير الله ومها الزين من الدور الأول, في الوقت الذي تأهلت فيه النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة الثانية للدور الثاني.

    ورغم خسارة إنجي أمام الأسترالية راشيل غرينهام بنتيجة 3-صفر
    وبواقع 9-2 و10-8 و9-3 في غضون 26 دقيقة، إلا أن إنجي كانت ندا قويا لغرينهام في الشوط الثاني وكانت قريبة من الفوز به.

    وستواجه راشيل غرينهام في الدور الثاني الإنجليزية فيونا جيفز التي تغلبت على مواطنتها دومينيك والتر المتأهلة عن التصفيات، بنتيجة 3-صفر وبواقع 9-صفر و9-صفر و9-صفر في غضون 18 دقيقة فقط.


    المصرية مها الزين ودعت البطولة بخسارتها من الإنجليزية ستيفاني بريند
    أما المصرية مها الزين فتغلبت عليها الإنجليزية ستيفاني بريند وبنتيجة 3-صفر وبواقع 9-4 و 9-2 و 9-صفر. وستواجه بريند في الدور الثاني مواطنتها جيني ترانفيلد التي تغلبت بدورها على المتأهلة عن التصفيات الإنجليزية كيت أليسون, وبنتيجة 3-صفر بواقع 9-5 و9-7 و9-صفر.

    وتأهلت النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة الثانية ووصيفة بطولة الجائزة الكبرى للدور الثاني, إثر تغلبها على الإنجليزية شيرل بيمونت المتأهلة عن التصفيات، بنتيجة 3-صفر وبواقع 9-2 و9-3 و9-1. وستواجه أوينز في الدور الثاني الأسترالية ناتالي غرينهام (شقيقة راشيل) والتي تغلبت بدورها على النيوزيلندية لارا باتيرا بنتيجة 3-صفر بواقع 9-4 و9-1 و9-7 .

    وتأهلت الإنجليزية ناتالي بوهرير للدور الثاني إثر تغلبها على الأميركية لاتاشا خان 9-1 و9-صفر و9-صفر. وستواجه بوهرير في الدور الثاني النيوزيلندية تشيلي كيتشن التي تغلبت بدورها على لاعبة هونغ كونغ ربيكا تشو بنتيجة 3-صفر بواقع 9-2 و9-5 و10-8.

    ---------------------------------------------
    تعادل بولتون مع سندرلاند في الدوري الإنجليزي
    [​IMG]


    تعادل بولتون مع ضيفه سندرلاند 1-1 مساء الاثنين في ختام مباريات الأسبوع الـ11 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

    وتقدم سندرلاند، الذي افتقد جهود الحارس النرويجي توماس مايهري ولاعب خط الوسط الأميركي كلاوديو راينا بسبب الإصابة، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر مايكل غراي الذي سجل هدفه الأول هذا الموسم.

    وأدرك بولتون التعادل عن طريق فيل باب الذي سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثمانين، ليبقى الفريقان في المركزين الأخيرين التاسع عشرة والعشرين برصيد تسع نقاط وثماني نقاط على التوالي.

    ترتيب فرق الصدارة

    الفريق النقاط

    ليفربول 27

    أرسنال 23

    تشيلسي 19

    مانشستر يونايتد 19

    توتنها 19


    ------------------------------------------

    أهلي جدة يخسر أمام الشباب في الدوري السعودي




    تلقى أهلي جدة خسارة قاسية أمام ضيفه الشباب 2-4 في ختام مباريات الأسبوع الأول من الدوري السعودي لكرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين) مساء أمس الأحد في المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

    وسجل هدفي أهلي جدة كل من طلال المشعل والمصري محمد بركات في الدقيقتين 58 و65 على التوالي، أما أهداف الشباب الأربعة فسجلها كل من محمد الفيفي وبشير الجهوي وزيد المولد وصالح صديق في الدقائق 29 و64 و73 و77.

    وافتتح الشباب التسجيل في الدقيقة 29 إذ وصلت الكرة إلى الفيفي خارج منطقة أهلي جدة فسدد الكرة بقوة ارتطمت برأس علي العبدلي وغالطت الحارس منصور النجعي وتابعت طريقها إلى المرمى معلنة الهدف الأول للضيف.

    ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب أهلي جدة البلجيكي ديميتري تغييرا هجوميا فأدخل اللاعب الدولي طلال المشعل, وفي الدقيقة 50 طُرد قائد الأهلي محمد شلية إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لتزداد مهمة فريقه صعوبة, لكن المشعل أدرك التعادل في الدقيقة 58 إثر تمريرة من السنغالي ماما ديالو ليستخدم كل خبرته ويلعبها بطريقة رائعة في الزاوية المعاكسة للحارس سعيد الحربي.

    وفي الدقيقة 64 تقدم الشباب مجددا عبر الجهوي بعدما أخطأ حسين عبد الغني في تشتيت الكرة, لكن بركات أدرك التعادل بعد دقيقة واحدة بعد خطأ دفاعي مسجلا ثاني أهدافه مع فريقه الجديد، وكان هدفه الأول في مرمى أهلي دبي في دوري أبطال آسيا الأربعاء الماضي.

    وبرع حارس الشباب الحربي في إنقاذ مرماه من هدف ثالث لأهلي جدة قبل أن يسجل الشباب هدفين متتاليين عبر المولد في الدقيقة 73 إذ تابع برأسه كرة على يسار النجعي وصالح صديق في الدقيقة 77 من ركلة جزاء احتسبت إثر إعاقة النجعي لعبد العزيز السعران.

    وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه بركات في الدقيقة 86 لاعتدائه على أحد لاعبي الشباب, و في الدقيقة 88 احتسبت ركلة جزاء لأهلي جدة فشل سعد الدوسري في التسجيل منها.

    فوز ثان للهلال
    وفي مباراة مبكرة من الأسبوع الثاني حقق الهلال حامل اللقب فوزا صعبا هو الثاني على التوالي على مضيفه الطائي بنتيجة 2-1، وسجل هدفي الهلال كل من البرازيلي صوماليا في الدقيقة 12 من ركلة جزاء وأحمد خليل في الدقيقة 43، أما هدف الطائي الوحيد فسجله البرازيلي سيلسيو في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.

    ترتيب فرق الصدارة
    الفريق النقاط

    الهلال 6

    الشباب 3

    الشعلة 3

    الرياض 3

    اتحاد جدة 3
     

مشاركة هذه الصفحة