هل لا زالت دعوة أجدادنا تصيبنا إلى ألان

الكاتب : الايام دول   المشاهدات : 1,113   الردود : 20    ‏2007-07-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-21
  1. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    هل لا زالت دعوة أجدادنا تصيبنا إلى ألان
    نعم هل لا زالت دعوة أجدادنا تصيبنا إلى ألان وهي الدعوة المشؤمة التي ذكرها الله في القران على لسان قوم سبا
    قال الله \ لقد كان لسباءفي مسكنهم أية جنتان عن يمين وشمال كلوا من رزق ربكم واشكروا له بلدة طيبة ورب غفور
    فاعرضوا فأرسلنا عليهم سيل العرم وبدلناهم بجنتيهم جنتين ذواتى أكل خمط وأثل وشي من سدر قليل ذلك جريناهم
    بما كفروا وهل نجازي إلا الكفور وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرى ظاهرة وقدرنا فيها السير سيروا
    فيها ليالي وأياما امنين فقالوا ربنا باعد بين إسفارنا وظلموا أنفسهم فجعلناهم أحاديث ومزقنهم كل ممزق
    إن في ذلك لايت لكل صبار شكور ولقد صدق عليهم إبليس ظنه فاتبعوه إلا فريقا من الممونين
    ما هذه الدعوة المشؤمة التي مزقتنا هذا التمزق وشردت هذا الشعب في كل بقاع الأرض بل شرته
    في أرضه ولا يزال ممزق شر ممزق فهل له من عودة إلى ربه لعل الله إن يرفع هذا البلى عن هذا الشعب
    الذي ابتليا بسبب دعوة أجداده الذي لم يسمع عن قوم دعوا على أنفسهم إلا أهل اليمن [/
    COLOR][/SIZE]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-21
  3. طموحي كبير

    طموحي كبير عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-16
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    للاسف يا اخي الكريم هذه هي الحقيقة لاكن ليس العيب بالدعوة وهل ما زلت مستمره من ذالك الوقت
    المشكلة بالشعب نفسه والناس انفسهم ما يعجبهم النعيم ما يرتاحو الى وهم جاوعين متشردين
    وكما قلت غريب ان شعب يدعو على نفسه بان يزيل الله النعمه عنه
    وللاسف ما زالت هذه موجوده في الناس بكل مره تجي الفرصه الى بين يديه بالتغير للافضل لاكن لا وكما قال المثل الشعبي((عليه العار من فلت سارقه)) فنحن ما زلنا مصرين على قيادتنا الحكيمة التي لم تترك لنا لا اخضر ولا يابس ولما تجي جرعة جديدة نرجع نتندم ونتمنى ان نحن ما صدقناهم
    ولما تجي لاانتخابات مرة ثانية نرجع نصفق ونزمر للسرق من اجل سرق اموالنا ونهب ثرواتنا وكما قلت اول((عليه العار من فلت سارقه)) فما الشبه اليوم بالامس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-21
  5. أمير الجزيرة

    أمير الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-01
    المشاركات:
    1,477
    الإعجاب :
    0


    نعم
    ..

    الى ان ينقرض اليمنيين

    الطيب والخبيث..

    وياكثر الخبث هذه الايام..

    :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-21
  7. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1


    اخي اشكرك على تعقيبك الكريم نعم هذه حالنا ولا ننسى قول الله سبحانه اذ يقول
    ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ظنكى ونحشره يوم الغيامة اعمى قال ربي
    لما حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك اتتك ايتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى
    هل لهذا الشعب من عودة الى الله عسى ان يخفف عنا ما نحن فيه من بلا نسال الله ذلك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-21
  9. Lost

    Lost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-07-12
    المشاركات:
    1,665
    الإعجاب :
    0


    نزلت موضوع مشابه لهذا زماااااااااااااان !!

    لعنة الماضي ونتائج الظلم في الحاضر !!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-21
  11. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1


    اشكر مرورك الكريم ومن سيحل محلهم اذا انقرضو
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-21
  13. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1


    هذا لا يضر اخي اذا كنا نستفيد من العبرة مع اني لم ارى موضوعك واشكر مرورك الكريم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-22
  15. ابن حميد الدين

    ابن حميد الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-23
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    شعب اردت له الحياة فارادو لي الموت

    الاخ الفاضل الايام دول
    بعد التحية والسلام
    صراحة اعجبني مقالك كثيييييييييييييييييييييييير
    ماسمعت المقولة
    شعب اردت لهم الحياة فارادو لي الموت
    هذي دعوة بني هاشم السادة الي انقلبتو عليهم و الي جالسين تحاربوهم في اليمن من الحوثيين والزيود سامحكم الله لا تعتبر كلامي تحيز انما مشاركة ومداعبة لك فقط والله
    سلامي للجميع​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-22
  17. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1

    اشكر مرورك الكريم مين ما كنت وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
    ولك مني الف تحية
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-22
  19. LoOoVe

    LoOoVe قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-02-05
    المشاركات:
    8,931
    الإعجاب :
    0
    أعتقد بأن كلامك سليم ..

    فمنذ تلك العصور الغابرة .. واليمن لم تقم لها قائمة ..

    لم يعد لليمن وجه مشرق أبدا .. ومع ضياعه ضاع اليمنيون .. وتشتتوا وتفرقوا في بقاع الأرض ..

    فيه مثل يقول//

    اليمني يولد وفي فمه (جواز سفر) .. !!!!!

    ولكن لنقل أن دعوتهم تصيبنا إلى اليوم .. مافيش مشكلة .. لكن هل دعوتهم هي السبب في أن بعض اليمنيين يمثلون بلدهم بهذه الصور المخزية !!! .. لا أعتقد ..

    فاليمني اليوم عبر العااااااالم يضرب أسوء الأمثلة للمواطن اليمني .. بأخلاقه الفاسدة وتصرفاته السيئة وكله (لا أعتقد بانه يحتاج إلى شرح) !! ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل على هؤلاء الشرذمة الذين يشوهون صورتنا عبر العالم ..

    ولك مني التحية لموضوع الجميل :)
     

مشاركة هذه الصفحة