ناصح صادق أمين ..

الكاتب : المتمرد   المشاهدات : 1,097   الردود : 17    ‏2002-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-30
  1. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005




    ناصح صادق أمين صاحب هذا الأسم له نصيب الأسد من الصفات التي يحملها إسمه كما وانه قوي العزيمة سديد الرأي ثاقب النظرة شديد الغيرة على كل مايستحق أن يُغار عليه ...

    وذات يوم وهو يستمع إلى اصدقائه وهم يتبادلون أطراف الحديث حول شبكة الإنترنت إذ كان معظم الحديث يدور حول المنتديات الثقافية والحوارية وحول خدمة المرسال ((المسنجر)) وكيف انهم يتبادلون حديثهم الفوري مع أصدقائهم في الإنترنت .
    كثرة التساؤلات الذهنية لدى ناصح حيث أنه كثيرا مايستوقفهم في الحديث يستفسر عن هذا ويسأل عن ذاك؟
    عزم ناصح على أن يخترق هذا العالم المليء بالمفاجئات وأن يمتطي حصانه الفكري ليصول به ويجول في عالم المنتديات الثقافية للإنترنت.
    وما أن اتى الغد حتى سارع ناصح إلى اقرب معهد لتعليم جهاز الحاسوب وخدمة الإنترنت كما وابتاع حاسوبا من نفس المعهد الذي سجل فيه ,,ولم تمر عليه خمسة عشر يوما حتى امسك بزمام أساسيات الحاسوب والإنترنت ,, وشيء فشيء حتى أصبح أشهر من نار على علم في جميع المنتديات التي يشارك فيها

    كان يشار إليه بالبنان من قبل إخوانه وأخواته الذين تعرف عليهم من خلال تبادله إياهم النقاشات والحوارات,.,.وما ذاك الإيماء له بالبنان والشهرة التي اكتسبها إلا نتيجة حبه المتفاني لهم ونتيجة أسلوبه المميز في النقاش والحوار.... الإساءة يقابلها بالإحسان والكلام البذيء الغير أخلاقي يرد عليه بكلمات قلال لها عذوبة يتضح منها نصحه الجاد ..ممَ يجعل صاحب البذاءة يتمنى لو أن الأرض انشقت وبلعته ولا الموقف الذي هو فيه.

    قوي الحجة في طرحه بليغ اللسان تقرأ بين سطوره جدية ما يكتبه ,,كما وأن له أسلوب عذب في المزاح والمداعبة الكثير من تعقيباته تتصف بخفة الظل .
    يحب الضحك والمواضيع المسلية ويشارك فيها بكثرة إلا أنها لم تكن على حساب مشاركاته الجادة
    فرض نفسه وتواجده في جميع المنتديات وأصبح محل احترام جميع الرواد لهذه المنتديات سواء كان من الذين يشاطرونه أفكاره وأطروحاته أو من الذين يخالفونه .

    مر عام عليه منذ أول مشاركة له في الإنترنت وكل يوم كان يمر يزداد إسمه بريقا ولمعانا.
    في خلال عام واحد اكتسب ناصح الكثير الكثير من الاخوة والأخوات في عالم النت وكان يستضيفهم في خدمة المرسال((المسنجر)) لاسيما وأنه كان يشارك في عشرين منتدى ثقافي خمسة منها باللغة الإنجليزية وماعدا ذلك منتديات عربية.

    مشاركته الفعالة اقتصرت على خمسة منتديات عربية ومنتديان باللغة الإنجليزية وله مشاركات في زاوية معينة في باق المنتديات العربية والإنجليزية .
    صال وجال في المنتديين الإنجليزيين وبالأدلة القوية والحجج الدامغة والتي تقطع الشك من اليقين في أحقية العرب والمسلمين بأرض فلسطين وعاصمتها القدس .

    استطاع أن يقنع الأغلبية العظمى من الرواد بهذه الأحقية والجم الكثير من اليهود والصهاينة بحججه وبراهينه القوية , لدرجة أن بعض الذين يحاورونه اضطر إلى مغادرة المنتديات والبعض الآخر عاد عليه بالسب والشتائم وهذا لاشك اكسب ناصح شعبية كبيرة عند كثير من الرواد واصبح محل احترامهم وتقديرهم .

    غالبية الرواد من الدول الغربية والبعض منهم وخاصة الأمريكان وصلت به القناعة إلى أن يخرج في المظاهرات يطالب حكومته بالعدل في سياستها تجاه القضية الفلسطينية وعدم الميل إلى إسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني !

    لم تكن مشاركاته في هذين المنتديين مقتصرة على القضية الفلسطينية فحسب بل كانت تشمل عدة دول يأتي في مقدمتها الدول العربية ومن ثم الدول الإسلامية وبعدها دول العالم التي يتواجد فيها الظلم...
    فلسطين والعراق والسودان في مقدمة الدول العربية والشيشان وكشمير في مقدمة الدول الإسلامية !
    هذا فيما يخص مشاركته الفعالة في الأندية الإنجليزية وفيما يخص مشاركته الفعالة في الخمسة الأندية العربية فلا يتسع المجال لذكرها وسأذكر القليل منها .

    يمتاز قلم ناصح بالنقد الساخر النقد البناء والإيجابي كثيرا ما ينتقد الحكام العرب وحكوماتهم لكثرة مخالفاتهم وظلمهم لشعوبهم وللحال المزري الذي وصلوا إليه وإرغامهم لشعوبهم بالعيش على هذا الحال نتيجة لسياستهم الخارجية مع الدول العظمى وهشاشتها إذ لم يكونوا على مستوى مسؤولية الحكام ,,مطالباً إياهم الارتقاء بأنفسهم إلى مستوى الحكام.
    لايخل مقال من مقالاته في الساحات السياسية من النقد الساخر ..

    يمطرهم بحروف غاضبة كما يمطر الفلسطينيون اليهود بالحجارة ولولا إنهم قد جُرِدوا من المشاعر والأحاسيس لكانت كلماته وحروفه أشد وطأة عليهم من وطء الحجارة الفلسطينية على اليهود إذ انه يرى إن سياستهم تجاه القضية الفلسطينية تعتبر تنازل ضمني عن فلسطين لليهود .

    وإذا ما قرأتم له في الساحات الأدبية طارت قلوبكم فرحاً وسروراً وتاهت في قصور كلماته وحدائق مقطوعاته الأدبية.
    تقرأ له وكأنك تستمع إلى أعذب المقطوعات الموسيقية ناهيك عن شعره الثائر تجاه قضاياه التي يدافع عنها
    يزمجر بحروفه الشعرية كما تزمجر المدافع.
    وشعره في الحب والغزل ومداعبة القلوب له مذاق خاص لاتجده إلا في رياض جنانه الأدبية

    [color=990099]أحداث القصة كثيرة ومثيرة جداً ومع الأسف الوقت يداهمنا والعشاء في طريقه إلى مائدة الطعام لذا سأنهيها بهذا الحدث والذي سيكون بمثابة الختام !

    من خلال استضافته ناصح لإخوانه وأخواته في خدمة المرسال ( المسنجر) تعرف عليهم عن قرب لدرجة أن الواحد منهم يُفتقد حين يغيب عن النت كما وانه تعرف على بعضهم وجه لوجه وبعض الذين قابلهم وجه لوجه أصبحوا من أحب الاصدقاء إليه واوثقهم وخاصة الذين يبادلونه نفس مشاعر الغيرة على كل ما يستحق أن يُغار عليه.

    بادلت ناصح الحديث نفسه قائلة له مابال ناصحا الكثير الغيرة لايغير على أخوانه وأخواته في الانترنت
    ما بالك ياناصح تغض الطرف عن إخوتك في النت وأنت تعلم أن البعض منهم جعل من شبكة الإنترنت شبكة صيد للفتيات الطائشات بأسم الحب وفارس الأحلام ؟

    هل ستنكر أن البعض منهم أستغل كلمة الأخوة ليصل بها إلى مآربه الدنيئة ؟؟
    إذا ناصح نفسه الحريص على أن لا تُنتهك أعراض المسلمين أُرسِلت له بعض الرسائل الغرامية من بعض الفتيات الطائشات ..فما بالك حين تُرسل مثل هذه الرسائل إلى الشباب الطائش أو إلى عديمي المسؤلية والغيرة على أعراض المسلمين ؟

    اتق الله ياناصح ولا تترك الوحوش البشرية الضارية تنهش في أعراض المسلمين كما تنهش السباع الفرائس!

    تبادل الحديث مع نفسه بين سؤال وجواب وأخذ ورد حاول أن يبرر بعض ما طرحته عليه نفسه حاول أن يبرر ذلك بأسم الحب الطاهر والعفيف بين ... وبين .. وبين....وبين....
    ولكن هذه حالات نادرة ثم أيضاً مايدريك أن هذه الحالات النادرة لم يكن يصحبها مخالفات شرعية كذلك بعض هذه الحالات النادرة إلى الآن لم تُحسم بالزواج وما أدراك بالذي يخبئه المستقبل لهم ؟؟؟؟؟

    كان الصراع يؤجج في كينونة ناصح ودواخله حتى استشعر خطورة الأمر وانه وجب عليه حق النصح لأخوانه وأخواته ..
    فكر كثيراً كيف ينصح أخوانه وكيف يبعدهم عن الشر المحلق بهم وتساءل كثيرا في كيفية علاج هذه المشكلة وماذا يفعل وكيف يفعل !!!!
    هل أرسل لهم رسائل خاصة أُبين لهم خطورة الأمر ؟
    هل أُرسِل للشباب دون الفتيات أم أرسل للفتيات دون الشباب؟؟
    هل أكتب نصيحة واحدة وأرسلها لهم جميعاً؟؟؟
    هل تراهم سيستجيبوا ؟ وهل وهل وهل !!!!!!!!

    وبعد هذا الأخذ والرد والكثير من التساؤلات والأفكار التي أخذت منه الوقت الكثير أقتنع ناصح بأن مثل هذه المشاكل يجب أن تُحل جماعياً وبنقاش عام يشارك فيه الجميع .

    فكتب قصة جميلة وسلسة عذبة المعاني والكلمات طرح فيها المشكلة وبين خطورتها ووضع لها الحلول موضحاً إن أعراض المسلمين يجب أن تُصان وإن الحفاظ عليها واجب على كل مسلم ومسلمة !

    ما أن انزل ناصح القصة حتى قرأها أغلبية الرواد والمشاركين وعقب عليها الكثير من الرواد !
    حيث أبدوا استعدادهم للذود عن أعراض المسلمين ومحاربة منتهكيها بأفضل الوسائل والطرق .

    فاستبشر ناصح بهذه الردود والتعقيبات وحمد ربه أن طريقة معالجته للأمر تكللت بالنجاح وأكثر ما أسرّه في الردود هو أن بعض الذين ردوا وعقبوا عليه كانوا من الذين عناهم بقصته خاصة أن ردودهم كانت بمثابة الإيحاء لناصح بأنهم استشعروا خطورة الأمر ولابد من معالجته

    [color=660000]
    أبنائي وبناتي ..
    هذا هو ناصح وهذه هي قصته التي وعدتكم بها أرجو أن تكون قد نالت إعجابكم كما وأرجو أن تحذوا حذو ناصح وتقتفوا أثره بمشاركاتكم في الإنترنت !

    شكروا أباهم على هذه القصة وكان للجميع ردا واحدا وهو :
    ثق يا أبي أنني ساكون عند حسن ظنك وثقتك بي......إلا إبنته شيماء كان لها رداً آخر حيث قالت لماذا يا أبي سردت لنا قصة ناصح ولم تسرد لنا قصة ناصحة؟

    أيُعقل يا أبي أن لا يكون في النت مرأة تقوم بما قام به ناصح ؟

    ضحك الحاج عبدالله لمَ سمعه من ابنته شيماء وضمها إلى حضنه قائلاً لها قد تكون هناك مرأة قامت بما قام به ناصح إلا إنني لا أعرفها .. أكمل كلامه والضحك لايزال مسيطرا عليه فردت عليه شيماء ثق يا أبتي بأن ابنتك شيماء هي التي ستقوم بدور ناصحة وسيعلو أسمها مع الكواكب في سماء الإنترنت ..

    ازدادت بكلماتها هذه ضماً إلى حضن أبيها في الوقت الذي أستدار فيه إلى بقية أخوانها وأخواتها محتضناً شيماء بيساره ومشيراً إليها بيمينه مخاطباً إياهم هذه هي شيماء هذه هي الناصحة الصادقة الأمينة... فضحك الجميع بقهقهات مرتفعة ملأت سماء البيت ولم يقطع تلك القهقهات إلا نداءات أمهم المتتالية كفاكم ضحكاً فالعشاء ينتظركم على مائدة الطعام.[/color]
    [/COLOR]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-30
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    المتمرد

    قصة تحمل في طياتها نصيحة وموعظة ارجو ان يفهمها من قرأها

    شكرا لك وليراعك الرائع.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-31
  5. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    مرحبا بعودتك أيها الفارس ..

    الحبيب الغالي / المتمرد ..

    لكم أنتظرنا هذه اللحظة التي تعانق فيها أعيننا حروفك الذهبية التي تحمل في طياتها هما عاما وتسعى لمعالجته بإسلوب محبب إلى القلب قريب من النفس ، أسلوب مقنع ..

    نتمنى أن يكون لدينا الكثير من أمثال ناصح الذي يفني عمره في خدمة أمته وأن يكون هناك من يقدر جهوده مثل الحاج عبدالله ، ويكون لدينا فتيات متحمسات كشيماء ..


    يمطرهم بحروف غاضبة كما يمطر الفلسطينيون اليهود بالحجارة ولولا إنهم قد جُرِدوا من المشاعر والأحاسيس لكانت كلماته وحروفه اشد وطأة عليهم من وطء الحجارة الفلسطينية على اليهود إذ انه يرى إن سياستهم تجاه القضية الفلسطينية تعبتر تنازل ضمني عن فلسطين لليهود .

    أبدعت أيها الأديب الأريب المتمرد ، دمت لنا حبيبا ومبدعا ..


    لك خالص المحبة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-01
  7. المبارز

    المبارز عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    لك التحية والاحترام والاكبار على هذه القصة الجميلة هنيئا لك هذا الأدب الرفيع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-02
  9. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    Re: مرحبا بعودتك أيها الفارس ..

    الشكر موصول إليك أخي سمير محمد

    ازدانت الصفحة بتواجدك:)

    ___________

    كعادتك أيها البدر الجباري! تدفع بنا إلى الامام بتعقيباتك الجميلة!

    شكراً لحضورك سيدي الكريم :)

    ____________

    شكراً أخي المبارز على حضورك وتواجدك :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-03
  11. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    للرفع إلى أخي الشاحذي لينظر في امرها أن سمح له وقته مع خالص الشكر والتقدير ..:)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-04
  13. فهودي

    فهودي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-05-14
    المشاركات:
    1,408
    الإعجاب :
    0
    [color=FF9900]أخي العزيز
    المتمرد

    كثر الحديث عن هذه الشبكة وعن الذي يحصل فيها من أشياء تدمي لها القلوب

    قصتك تخيلتها كنصيحة لجميع الأخوة الذين يستخدمون هذه الشبكة

    نمضي فيها العديد من الساعات ... ولكن ماهي حصيلة خروجنا منها؟؟

    قصة منك ناصحة أخي متمرد

    لك مني جزيل الشكر ولقلمك الذي عاد

    عاشــ الحب المستحيل ـق[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-04
  15. فهودي

    فهودي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-05-14
    المشاركات:
    1,408
    الإعجاب :
    0
    [color=FF9900]أخي العزيز
    المتمرد

    كثر الحديث عن هذه الشبكة وعن الذي يحصل فيها من أشياء تدمي لها القلوب

    قصتك تخيلتها كنصيحة لجميع الأخوة الذين يستخدمون هذه الشبكة

    نمضي فيها العديد من الساعات ... ولكن ماهي حصيلة خروجنا منها؟؟

    يجب أن نكون صادقين في اقوالنا

    ناصحين بكلماتنا حتى ولو لم يتقبلها البعض فهنالك الكثير والكثير من الأساليب لإيصالها



    قصة منك ناصحة أخي متمرد

    لك مني جزيل الشكر ولقلمك الذي عاد

    عاشــ الحب المستحيل ـق[/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-03-06
  17. محمد سقاف

    محمد سقاف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-05-26
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    لاأعرف كيف فاتتنا ..
    هذه القصة الرائعة ..
    .
    .
    .
    .
    أخي الكريم المتمرد ..
    يعجبني قلمك الهادف ..
    الناصح ..
    أخي الكريم ..
    تأكد بان الرسالة قد وصلت ..
    أو على الأقل جاري إرسالها ..


    خالص التحايا ..
    أيها العذب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-03-07
  19. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي المتمرد /
    ما أجمل أن تكون النصيحة في قالب أدبي كهذا الذي حملته أصنافاً كثيرة تقدمها لي ولغيريك ولنفسك ولنا جميعاً .
    حين يكون وراء الكتابة هدفٌ فلا محالة أن الجمال سيكون مطية الفكرة الخلابة .

    لك كل التقدير على هذا الإبداع ..
    وأعدك أن أقف معها لاحقاً .

    والسلام عليكم ..
     

مشاركة هذه الصفحة