أمريكا تعامل الكويت كمستعمرة وتداهم مقرات حكومية رسمية

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 473   الردود : 1    ‏2002-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-30
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : كشف حادث فيلكا عن حجم العلاقة بين الحكومة الأمريكية والسلطات الكويتية ، واتضح فيه مقدار العلاقة بين الطرفين ، وكيف ينظر كل واحد منهما للآخر ، وظهر للرأي العام أن الولايات المتحدة الأمريكية تعامل الكويت كمستعمرة وليس كدولة مستقلة .
    فقوات المارينز الأمريكية قدمت بأعداد كبيرة من البحرين لإجراء تلك التدريبات الموسمية المهمة من غير ترتيبات مع الحكومة الكويتية من جهة دخولها لأرض هذه الدولة وهو ماينافي معنى السيادة لأي دولة .
    كما أن تدريبات [المارينز] في تلك الجزيرة جاءت من غير تنسيق كاف مع الاجهزة الأمنية الكويتية على رغم أن مناورات [ايغر ميس 3] متفق عليها ومقررة منذ شهور ، وكل الذي تم هو مجرد إخطار قبل بداية التدريبات [ على سبيل الإعلام فقط] .
    أيضاً قامت القوات الأمريكية بتدريبات على حرب شوارع في تلك الجزيرة مع أنه يوجد فيها أعداد لابأس منها من الصيادين والزائرين ، ولم يتم منعهم من القدوم ذلك اليوم حفاظاً على سلامة حياتهم ؛ بل قامت تلك القوات باستعراض قوتها أمام مدنيين عُزل ولكن حدث من الهاجري والكندري ما أفسد عليهم استعراضهم .
    كما قامت القوات الأمريكية بعد عملية الهاجري والكندري بأعمال أهانت سيادة الكويت على أرضها فقد تمت مداهمة مقار رسمية للحكومة الكويتية ، ثم جردت القوات الكويتية من سلاحها وجعلت جنودها ينبطحون أرضاً كما لو كانات تعامل مجرمين وجمعتهم في مكان واحد في وضع يزيد الإنسان حزناً وكمداً ، وأصاب الجنود الكويتيين الذعر من هذا الموقف فكانت هناك توسلات بضمان سلامتهم ثم اقتنع الجنود الأمريكيون ببراءتهم فأطلقوا سراحهم .
    كما قامت القوات الأمريكية باعتقال المدنيين وإشهار السلاح في وجوههم مما حدا بالبعض للبكاء والصياح نظراً لكون الجنود الأمريكيين في حالة استعداد للإطلاق النار ، ويقول أحد هؤلاء الصيادين : عندما رأيتهم وجهوا إلي سلاحهم إلينا تذكرت أولادي وتيقنت الموت ، فقد كانوا مستعدين لقتلنا وقد كان العذر الرسمي عن فعلة هؤلاء الجنود الأمريكيين أنهم لم يكونوا على ثقة حينها بمن هم معهم أو ضدهم على الجزيرة أو عدد المشاركين في الاعتداء .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-30
  3. عبد الله المؤمن

    عبد الله المؤمن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-06
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    أخي الفاضل أحمـــد .......
    وماذا ننتظر من محتل ؟ هل تريده ان يفرش الارض ورودا ؟
    والله سيدفعون لهم الجزيه عاجلا ام اجلا ........

    عبد الله المؤمن
     

مشاركة هذه الصفحة