المجلس السياسي والجـــدل البيزنطــــــــي !

الكاتب : الصقر_1   المشاهدات : 405   الردود : 4    ‏2007-07-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-20
  1. الصقر_1

    الصقر_1 قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-12-20
    المشاركات:
    13,128
    الإعجاب :
    0
    [frame="6 50"]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحوار منهج للتفاهم وتبادل الآراء والأفكار .. وفيه يعبر المتحاورون عن مشاعرهم ويدافعون عن أفكارهم ومعتقداهم دون التجريح أو المساس بشخصية الطرف الآخر .
    ومن أصول الحوار بين االأعضاء الإحترام والإعتراف بالآخر مادام الغاية _ من الحوار_ واحده وهي إحقاق الحق ودرء الزيف والباطل .. أما إذا خرج المتحاورون عن هذه الأصول أصبح الأمر لا يتعدى الجدل البيزنطي :) .
    اليمن الآن في أحوج ما يكون للنقد البناء بعيدا عن التطبيل والدعاوي الطائفية والمناطقية.
    أتمنى من الجميع تحمل مسئولياتهم من أجل مستقبل أفضل لليمن الواحد الموحد وذلك بالترفع عن المهاترات والجدل العقيم الذي لا يودي ولا يجيب .. وليكن الهدف من حواراتنا هو المصلحة العامة .
    للاسف ما نراه في المجلس السياسي لا يتعدى الجدل البيزنطي ( الجدل العقيم) ولا يرقى أبدا إلى مستوى الحوار .. لا يوجد أدنى إلتزام بآداب الحوار بين المتحاورين .. كل ما نراه مهاترات وإسفاف وتعصب أعمى وإدعاء كاذب للحوار للأسف .. لذلك من الطبيعي جدا الا يخرج المتحاورون ولا حتى القارئ المتتبع للنقاش ( الجدل )بفائدة تذكر :) .
    كفى مزايدات .. كفى تعصب ومهاترات .. كفى شرذمة وتفرق .. معا من أجل مستقبل أفضل ليمننا الحبيب.
    والله من وراء القصد ​

    .
    [/frame]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-20
  3. المناضل الحر

    المناضل الحر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    285
    الإعجاب :
    0
    صدقت والله مع اني ((شووفوني)) المتعصب لراية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-20
  5. الصقر_1

    الصقر_1 قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-12-20
    المشاركات:
    13,128
    الإعجاب :
    0
    كل شئ إلا التعصب للرأي يا أخي المناضل الحر .. فلا أحد هنا يمتلك الصح المطلق وغيره الخطأ المطلق :)
    كل الأخوة هنا يكملوا بعضهم بعضها .. قد يقول قائل أن عدم الإعتراف بالرأي الآخر والتعصب للرأي هو أحد دلائل التطرف :) ..
    ونحن طبعا ضد التطرف :) .
    أشكر إسهامك في موضوعنا .. لك كل التقدير .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-20
  7. بن محسن

    بن محسن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    ليس كل ماقلت ينطبق على كل الاعضاء ولكن على قولة المثل (السؤ يعم)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-20
  9. الصقر_1

    الصقر_1 قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-12-20
    المشاركات:
    13,128
    الإعجاب :
    0
    نعم يا أخي الفاضل
    أنا لم أقصد الجميع بالتأكيد .. هناك أعضاء قمة في الخلق والإتزان والموضوعية .
    ماقصدته هو أنني ومنذ دخولي المجلس لم أر موضوع نقاشي ينتهي بالإتفاق من قبل الجميع .. لم أر نقاشا من إجل إظهار الحق بل أغلبها لا يجوز لنا تسميتها نقاشا اصلا لأنها لا ترقى لمستوى النقاش ( مهاترات ) .. كل الحوارات والنقاشات في المجلس السياسي هجوم وهجوم مضاد و لا يخرج منها أحدا بفائدة للأسف الشديد:) .
    لك كل التقدير
     

مشاركة هذه الصفحة