الرئيس ونظرية مالتوس

الكاتب : نصير المقهورين   المشاهدات : 1,113   الردود : 15    ‏2007-07-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-20
  1. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    كثيرين سمعوا عن نظرية مالتوس الفلسفية التي ظهرت في القرن في القرن الثامن عشر

    تلخص نظرية مالتوس التي طرحها عام 1798 في ان النمو السكاني يتم بموجب متوالية هندسية، وهي تلك التي تعتمد على مضاعفة الرقم الاخير في السلسلة الحسابية” 1 ـ 2 ـ 3 ـ 4 ـ 8 ـ 16 ـ 32 “ وهكذا، بينما يتزايد معدل انتاج الغذاء، المعبر عنه اقتصاديا بالناتج المحلي الاجماعي بموجب متوالية عددية، وهي تلك التي تعتمد على مضاعفة الرقم الاول في المتوالية”1 ـ 2 ـ3 - 4 ـ 5 ـ 6 ـ 7 ـ 8 “ وهكذا

    ولذلك يرى انه لابد ان تكون هناك حروب وكوارث طبيعية حتى يتم التخلص من الاعداد المتراكمة من السكان من خلال هذه الحروب والكوارث

    وارى ان الرئيس قد احسن صنعا في تطبيق هذه النظرية على الشعب اليمني حيث انه يرى انه غير قادر على توفير ظروف معيشة مناسبة ل 22 مليون انسان لذلك لجأ الى خلق الازمات والحروب من وقت لاخر والسماح للفوضى والقتل لانقاص السكان وكذلك عدم وضع برامج حقيقية للحماية من الكوارث الطبيعية حتى يتخلص من عبئ المسؤليه التي تصدى لها وهو عاجز عن تحقيق اي تقدم في مستوى المعيشية فاختار الطريق الاقصر ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-20
  3. السعدي اليافعي

    السعدي اليافعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-13
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    مولانا الرئيس مدمن ازمات، لا يستطيع ان يعيش بدونها.
    نتمنى ان تكون النهاية قريبة .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-20
  5. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    العالم لم يعد عالم التوازانات التي كانت سائدة قبل انهيار المعسكر الاشتراكي حتى يمكن لبعض القادة الانتقال من معسكر لاخر لحماية نفسه وثورة الاتصالات جعلت الامور اليوم في متناول الجميع لتوثيق الجرائم

    والمثل يقول اذا حلق بن عمك نقع شعرك

    الموس قادمة وتاريخ الافندم الدموي موثق لدى مراكز كثيره صحيح ان الامريكيين رغم كل ما قدمه لهم الرئيس من تنازلات وتسهيلات مازالوا محتاجين له في مهمات جديده
    لكن نهاية الكتاب والخاتمة له بدات كتابتها​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-20
  7. فارس الاندلس

    فارس الاندلس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    1,873
    الإعجاب :
    1
    لذلك يسعى الى تهجير اليمنيين الى الاغتراب في الخارج

    فائق الود
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-20
  9. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    هو فعلا يتمثل نظرية مالتوس ونظرية فاسدوس!!​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-20
  11. مدحت محمد

    مدحت محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    نظرية مالتوس مرة واحده
    الرئيس ليس بتاع نظريات و تفكير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-20
  13. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    اجل بتاع ايش يا مدحت بن محمد
    وشكرا على المرور​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-20
  15. سامية اغبري

    سامية اغبري كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    2,186
    الإعجاب :
    0
    خلق الازمات للتغطية على فشلهم في تحقيق تعهداتهم والتزامهم امام الشعب والعالم
    وفشلهم في تنفيذ برنامجهم الانتخابي , وسيقولون ان حرب صعدة كلفتهم الكثير وهو مبرر لفشلهم في عدم تنفيذ وعودهم الانتخابية!!!
    والشعب طبعا على نياته وحرب صعدة استنزفت خزينة الدولة , ولاعزاء لنا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-20
  17. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    اعتقد ان الرئيس تعداء حتى نظرية مالتوس
    ولو كان مالتوس اليوم عائش لكان تلميذ عند الطالح
    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-20
  19. كنعان

    كنعان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-11
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    [QUOTE=سامية اغبري;3045653]
    خلق الازمات للتغطية على فشلهم في تحقيق تعهداتهم والتزامهم امام الشعب والعالم
    وفشلهم في تنفيذ برنامجهم الانتخابي , وسيقولون ان حرب صعدة كلفتهم الكثير وهو مبرر لفشلهم في عدم تنفيذ وعودهم الانتخابية!!!
    والشعب طبعا على نياته وحرب صعدة استنزفت خزينة الدولة , ولاعزاء لنا
    [/QUOTE]

    اسمعي فكري في الامر شوية لولا علي عبداللة صالح ماكنتي قادرة تتكلمي بهذة الحرية استغلينا طيب الرئيس ووساعة صدرة والامان الذي منحة لنا ان نتطاول علية هل هذا جزاءة بدل ان نعترف بما قدمة للوطن عايز اسالك سؤال زمان هل كانت المرأة كما هية الان تاخذ جميع حقوقها ولا فالحة في طولت اللسان بس تعلمتي وتخرجتي وسرتي تفتحي فمك بكل حرية ولسة مش مرتاحة ايش عادش تشتي فهميني لو كنتي في ادولة اخرى كيف كان وضعش فكري تمام
     

مشاركة هذه الصفحة