رئيس مجلس النواب : لا يشرف أي دولة عربية المشاركة مع الولايات المتحدة في اي مناورات

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 340   الردود : 0    ‏2002-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-29
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    أعلن رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ عبدالله الاحمر انه" لا يشرف أي دولة عربية المشاركة مع الولايات المتحدة في المناورات العسكرية التي جرت مؤخرا في الاردن". وقال الشيخ الاحمر في ردا على سؤال عن وجهة نظره في مشاركة اليمن في المناورات الامريكية الاردنية - الاماراتية - العمانية التي جرت مؤخرا في الاردن أن "هذه إجراءات سيئة ولا يشرف أي دولة عربية المشاركة فيها مع الولايات المتحدة في الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة من تصعيد في الاراضي الفلسطينية وتهديدات تستهدف العراق وشعبه وهما تهديدان للامة العربية".

    وقال رئيس مجلس النواب اليمني في تصريح خاص لصحيفة "عكاظ" السعودية "أنا انتقد هذه المناورات والمشاركة فيها عمل لا يشرف الامة العربية".وأضاف الاحمر أن "العلاقات مع أمريكا لا تختلف عن العلاقات الموجودة مع الدول الاخرى ألا أن هذه العلاقات تتسم بطابع خاص بعد أحداث الحادي عشر من ايلول سبتمبر حيث وضعت جميع الدول العربية والاسلامية وشعوبها تحت المجهر الامريكي وصارت مستهدفة".

    ونفى الاحمر أن تكون المساعدات التي يقدمها الصندوق الدولي لليمن كفيلة باحداث انعطاف يمني حاد تجاه واشنطن وقال أن "المساعدات تم الاتفاق عليها قبل حادث 11 سبتمبر وهو برنامج متفق عليه ومتبع وفيما مضى كانت واشنطن تدعم اليمن".ردا على سؤال عن حقيقة ما قيل أن هناك مطاردة أمريكية جوية لفلول (القاعدة) في الجانب اليمني من الربع الخالي قال رئيس مجلس النواب اليمني "سمعنا بهذا الكلام.. إلا أن ذلك ليس له أساس من الصحة ومسؤولية الامن اليمني من اختصاص الاجهزة المعنية باليمن".وعن تأثرت العلاقات الفرنسية اليمنية سلبا بحادثة تفجير الناقلة الفرنسية التي حدثت في اليمن مؤخرا قال الاحمر "أن علاقات فرنسا بمعظم الدول العربية جيدة جدا، أما فيما يخص اليمن فهناك اتفاقات بين باريس وصنعاء ولم نشعر أن العلاقات قد تأثرت بفعل هذا الحادث".
     

مشاركة هذه الصفحة