اتهمت الحكومة بالفساد وعدم محاكمة المتورطين..الاتجار باطفال ونساء اليمن

الكاتب : المازق   المشاهدات : 424   الردود : 2    ‏2007-07-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-19
  1. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    تقرير امريكي جديد يتهم النظام الفاسق بعدم محاكمة المتهمين بالاتجار بالاطفال -- والنساء داخل اليمن وعبر الحدود
    ماذا بعد ذلك - الاطفال والنساء
    إن المتاجرة بالبشر محرمة شرعًا ومرفوضة ويعاقب عليها كل متجاوز
    لقد شهدت السنوات الأخيرة بروزاً لقضايا بيع الأطفال واستغلالهم كسلعة للتجارة وليس فقط كوسيلة وهي القضايا التي لم تعد تنحصر في شبكات إجرامية لخطف الأطفال؛ بل أصبحت تجارة شبه منظمة قائمة على الطواعية أكثر فأكثر، بمحاولة عدد من الأسر الفقيرة بيع أبنائها من أجل توفير المأكل والمشرب للأطفال الآخرين.


    اتهمت الحكومة بالفساد وعدم محاكمة المتورطين..
    الخارجية الأمريكية: اليمن مصدر للاتجار الجنسي بالأطفال والنساء
    19/07/2007 الصحوة نت - خاص




    اعتبرت الولايات المتحدة اليمن مصدراً للاتجار بالأطفال خارجياً عبر الحدود مع المملكة العربية السعودية وداخلياً إلى مدن يمنية للعمل كمتسولين.

    وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية في تقرير صدر مؤخراً بأن اليمن تعد مصدراً للاتجار بالنساء داخلياً وربما للملكة العربية السعودية لغرض الاستغلال الجنسي كما تعد وجهة ممكنة للنساء من أثيوبيا وأريتريا والصومال.

    وأكد تقرير الخارجية لعام 2007م حول الاتجار بالبشر بأن اليمن يعد مصدراً لتهريب الأطفال من أجل التسول الإجباري والعمالة غير المؤهلة.

    واتهمت الخارجية الأمريكية الحكومة اليمنية بعدم التزامها بالحد الأدنى من المعايير اللازمة للقضاء على هذا الاتجار مطالبة اليمن بوجوب زيادة مقاضاة جرائم الاتجار وتحسين خدمات الحماية المتاحة لضحايا الاتجار للاستغلال الجنسي التجاري إلى جانب تدشينها آلية رسمية لتحديد الضحايا.

    وأكدت الخارجية الأمريكية بأن الحكومة اليمنية لم تحسن من جهودها لمعاقبة مرتكبي جرائم الاتجار خلال العام الماضي مشيرة إلى أنه تم تسجيل اثني عشر إدانة في اليمن بجرم الاتجار بالأطفال لغرض العبودية في الخارج وصدرت أحكام بالحبس تتراوح مابين ستة أشهر إلى ثلاث سنوات.

    وأشار التقرير أن الحكومة اليمنية حاكمت تاجرة واحدة بالبشر فقط بسبب الاتجار للاستغلال الجنسي التجاري حيث حكم على المتهمة بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بسبب اتجارها بطفلتين في تجارة الجنس.

    وأكدت الخارجية الأمريكية ورود تقارير عن تفشي الفساد بين موظفي الحكومة اليمنية إلا أن اليمن لم تحاكم أياً منهم بتهمة التورط بهذا النوع من الاتجار، كما اتهمت الخارجية الأمريكية الحكومة اليمنية بعدم تشجيع الضحايا وعدم مساعدتهم في التحقيقات ضد المتاجرين بهم.

    كما أن الخط الساخن الذي أنشأته في عام 2005م لتلقي تقارير ومعلومات من ضحايا الاتجار حول الانتهاكات لم يعد يعمل ودعا التقرير اليمن إلى عمل المزيد لضمان عدم معاقبة ضحايا الاتجار وتوفير الحماية لهم بما في ذلك الملاذ والعناية الصحية والنفسية.

    وكشف التقرير أن الحكومة أنشأت مركزاً لتزويد الأطفال الضحايا العائدين من السعودية بالخدمات الاجتماعية والعناية الصحية والمحدودة، وأن هذا المركز استقبل 796 طفلاً خلال عام واحد فقط، وقام بلم شمل 758 طفلاً منهم بذويهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-19
  3. خالد خليدي

    خالد خليدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    وما خفي اعظم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-19
  5. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0


    لاحول ولا قوه الا بالله العظيم

    وهولا واضعين التقرير اليسوا هذا الشي هو مطلبهم ومايريدونه

    ولما هم في تناقض مع انفسهم

    ام هل هناك دعاه للخير ومحبي للانسانية .

    احرص واكثر ايماناً من يمن الايمان




     

مشاركة هذه الصفحة