تعددت مصادر الطاقة والوطن في ظلام دامس!!

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 636   الردود : 4    ‏2007-07-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-17
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    ذمار – سبأنت:
    توصل الفريق الجيولوجي التابع لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إلى نتائج هامة تتعلق بإمكانية استخدام الطاقة الحرارية الأرضية في توليد الطاقة الكهربائية، وفقا للتجارب التي أجراها الفريق في حقل اللسي واسبيل بمحافظة ذمار.
    وأعلن الفريق عن اكتشاف حقل حراري جديد في محافظة الضالع.
    وأوضح مسئول وحدة التنسيق والترويج بمشروع الطاقة الحرارية المهندس علي محمد الصبري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان هذا الكشف جاء في ختام أعمال المسوحات والدراسات التي تمت في إطار مشروع استخدام الطاقة الجيوحرارية في توليد الطاقة الكهربائية في اليمن، المنفذ بالتعاون بين وزارتي النفط والمعادن والمياه والبيئة، والمعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض ومعهد أبحاث الطاقة الإيطالي.
    وأشار الصبري الى أن المسح نفذته أربع فرق جيولوجية واستمر لمدة 10 أيام وشمل تنفيذ مسح جيوفيزيائي ومسح جيولوجي وهيدرولوجي ومسح حقلي لتصحيح الخارطة الرقمية لمصادر الطاقة الحرارية الأرضية.. مبينا ان الفريق قام بجمع المعلومات الهيدرولوجية عن الآبار المحفورة في منطقتي اسبيل وجبل اللسي لاستخدام هذه المياه في توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الجيوحرارية الكامن في الأرض لتغطية العجز في مصادر الطاقة الكهربائية في اليمن.
    وقال "تم خلال المسح تقييم الحقل الحراري في المنطقة ومواصفاته الكيميائية والفيزيائية ودرجة حرارة المياه وحصر الآبار الموجودة في منطقتي اللسي واسبيل وأخذ القياسات والتحاليل للمكونات الرئيسية للمياه وعمل الدراسات الجيوفيزيائية لمكونات الطبقات الأرضية في حقل اللسي واسبيل بمديرية ميفعة عنس محافظة ذمار"..
    ولفت المهندس الصبري إلى أنه سيتم تنفيذ الأعمال الفنية التفصيلية للحقول الحرارية الأرضية في منطقة القفر بمحافظة إب ومنطقة دمت بمحافظة الضالع إلى جانب حقل اللسي واسبيل بمحافظة ذمار خلال الأعوام 2007م- 2009م.
    المصدر: سبأنت.
    =====================
    كل مرة نسمع عن خبر يختص بانتاج الطاقة الكهربائية والتي تحتاجها بلادنا بشكل كبير واعلن عن استخدام الغاز في انتاجها بعد فترة وعند ظهور( الوزير النووي ) من اننا سننتجها عن طرق الطاقة النووية واليوم اخر خبر هو انتاجها عن طريق الطاقة الحراية المستمدة من حرارة الارض ما في اشكال ان نتعدد في طرق انتاجها الا اننا لم نرى الى الان اي مشروع قد نفذ من ما سبق من تلك المشاريع وخصوصا الغاز .
    بلادنا محتاجة للطاقة الكهربائية كلها الا ان المناطق الساحلية هي احوج من غيرها وخصوصا في الصيف وهذه المدن مثل عدن الحديدة المكلا وغيرها تتاثر بشكل كبير بالطقس في الصيف حيث ان حراراته تسلخ جلود اهالي هذه المدن بل يتعدى الى ان تصل الى الوفاة كما حصل في عدن قبل شهر حيث قد توفي 7 اشخاص بسبب شدة الحرارة والرطوبة ولعدم مقدرتهم على عمل اجهزة تكييف ليس من كلفة قيمتها الباهضة فحسب بل ان التعرفة هي الطامة الكبراء فهي ستكلفه كل شهر قيمة جهاز تكييف جديد وما باليد حيلة حيث ان الحالة المعيشية ترهق كاهلهم فليس بمقدورهم ايجاد تلك الوسيلة بل ان الصعوبة تكمن في ايجاد قيمة لقمة العيش.
    كم هؤلاء محتاجون للكهرباء وبتعرفة تتناسب مع دخلهم الضيئل من اي مصدر كان من الماء او الهواء او النووي او الغاز او الحراة الكامنة في جوف الارض او الكامنة في اجسامهم من حر الصيف.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-17
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    ايوه اخي المشرف هكذا كن قريب من المطحونين بعيد عن الفاسدين أكبر فيك انحيازك للمواطن بالايام القليلة الماضية..
    اتمنى ان تكون منك قناعة بأن الفادسدون هم الذين يتحكم برقاب اليمنيين اليوم.. ويجب ان نكون متراصين لفضحهم واعادة الحقوق المنهوبة لأصحابها.!​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-17
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    كم انا مع المواطن ليس من اليوم بل من قبل ولكن استميحك عذر في ما قلت ولن ندخل في عراك بيزنطي بل كما قلت الوقوف صفا واحدا في وجه الفساد !!!! وليس الوطن ونقول للصح صح والغلط غلط دون محاباة او نزعات او اهواء.
    كل الشكر على مرورك وبارك الله فيك.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-17
  7. رمز الحريه

    رمز الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    1,643
    الإعجاب :
    0
    انتضرو قريبا مشروع الرئيس لتوليد الطاقه من الراياح

    وراصني ياقدع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-17
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    مشروع الرياح ذكرتني والله قد سمعت عنه مش جديد.
     

مشاركة هذه الصفحة