بدع الشيبه وجواب ابوهند حسين الحمري

الكاتب : الشيبه الرياشي   المشاهدات : 1,489   الردود : 27    ‏2007-07-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-17
  1. الشيبه الرياشي

    الشيبه الرياشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-29
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    0
    بد ابوماجد الشيبه مرسل الى الشاعر الكبير ابوهند الحمري



    [poem=font="Arail,5,#000000,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/8.gif" border="none,1,#f2b7f0" type=0 line=0 align=center use=sp num="0,"]يقول ابوماجد ان الحال يتغيّر = مابين لحظه ولحظه يحدث التغيور
    هذا القدر والقدر ماحد له اتخيّر= امر القدر عند قادر في يده محصور
    انا احمده حمد ما كوّن وما قدّر = والحمد له ما يطوفوا بيته المعمور
    واستغفر الله من عثره بها نعثر = ونسأل الله يجعل ذنبنا مغفور
    واعوذ بك يا الهي من رفيق الشر = ومن جميع الفواحش والفتن والزور
    واعوذ بك من عذابك ساعة المحشر= ونسألك جنّة الفردوس عند الحور
    من بعد يا هاجسي من قلبي اتنهجر= خرّج حروفي قوافي تعجب الجمهور
    البس عمامه وبالريحانه اتشقّر= لازم تهندم امام الشاعر المشهور
    بادر لبو هند بالكاذي وبالعنبر = لاترجع إلا وهو من داخله مسرور
    هو طيّب الساس دايم بالوفا يذكر= حمري وحمره بلاده تنصف المقهور
    يا منهل الشعر ليتك تفتح الدفتر= وتكتب ابيات تبقى بعدها مأجور
    وحده وتمّت ولودر تحتظن معبر= والخوض فيها عِباره عن هبا منثور
    والحزبيه من دخلها دائما يخسر= فيها التعصّب وفيها تصبح المأمور
    إن كنت في حزب حاكم قالو اتجبّر = ونّك معارض يقولون الولد مسحور
    قال المثل ياجماعه غن جنب ادور = لا ذا سمع ذا ولاحد فاهم الدستور
    الكل يبكي على ليلى ويتحسّر= وكل من يدّعي انّه هو الدكتور
    والداء فيها انتشر والحال يتكدر= ويعلم الله يمكن نوصل المحضور
    بالحِزبيه ديننا سلبيّاً اتأثر= واصبح كأنّه مخصص في فئه مقصور
    سنّة محمد امـــانه يافهيـم احذر = الحزب مــا با يفيدك لاقدك مقبور
    السنّه اليوم تحتاجك لئن تشعر= تذود عنها وتبعد عنّها الصنفور
    هذا الخطر قد وصل في مذهب اثنعشر= واحنا نغنّي ونشعَر كنّها بالنور
    خطّه لها دعم من كسرى ومن قيصر = باشعال حرب الطوائف يسخن التنّور
    يدي بيدك نزيــح الشـر والمنكر = بوحــدة الدين يصبح كسرنا مجبور
    وبالولا والبرا كل الخطر يُدحر= من ينصر الله ياحمري فهو منصور
    واختم بذكر النبي هو خيرمن بشّر = اللي بذكره يطيب الخاطر المكسور
    وازكى صلاتي عـدد ما غيّمت وامطر = واعداد ما في الشجر يترنم العصفورردالشاعر الكبير ابو هند حسين محمد الحمري
    على بدع الشاعر ابو ماجد عبد الله الشيبه

    [poem=font="Arail,5,#000000,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/8.gif" border="none,1,#f2b7f0" type=0 line=0 align=center use=sp num="0,"]ابديـت بالله ذي يسمـع دبيـب الـذر=ويعلمه يوم يمشي في جبل صمـرور
    جليت يامـن بتعلـم كـل مـا يظهـر=وتعلم الغيب والظاهر مـن المسـرور
    انا احمـدك حمـد ماهلـل ومـا كبـر=وما قرو بالألـف والغاشيـه والنـور
    يقول ابو هند حيا ما السحـاب امطـر=بقدرة الله واصبح كـل شـي ممطـور
    حيا بابو ماجد الـي زارنـي واقصـر=بين الصلاتين لا واضـي ولا مأجـور
    وجاب لي شرح خطبه من على المنبر=يدعي لنفسه وغيـره ذنبهـم مغفـور
    دخل بلا ذنـب بيـن الحبـر والدفتـر=وشاد فيني وانا با قول لـه مشكـور
    با قول حيا وسهلا كل قـرن اعصـر=حيا رجال الـولاء والديـن والستـور
    ذي يحرصو عالوطن والوحده الاكبـر=ويدحرو كل خايـن منهـزم مدحـور
    احفـاد تبـع واحفـاد الملـك حميـر=واحفاد بلقيـس لا ثارالبـلاء بنثـور
    تاريخ واضح مسجـل بالقلـم لحمـر=ما ينكر االواقع الى الخاين المغـرور
    والان ياهاجسي جاوب بغصن اخضـر=من ارض بلقيس رجع بالثنا معشـور
    وارحل على خيل جامح والجناح اشقر=خيل الحضاره بتاريخ العرب مشهـور
    ذي ناصر الحق والاسـلام مـا قصـر=شعار ديني مسجل بالصحـف مذكـور
    ايـام كسـرى وايـام الملـك قيصـر=هذا الفرس ذي غزاء لاسبانيا والسور
    وقل لابو ماجد ان الحـال مـا تغيـر=كلا ولا مـا قبلنـا بالغلـط والـزور
    يتآمـرو عالجليلـه مذهـب اثنعشـر=وحزب لينين بيدعم من وراء الطابور
    واحنا لهم صـاد بالمرصـاد للمنكـر=مانقبل البغـي والطغيـان والمنكـور
    حيشاء وكلا وارض الجنتيـن اطهـر=من ان ينجس ثراها الساحر المسحور
    او اي خايـن بثـوب الديـن يتستـر=لابد نكشف قنـاع الخايـن المستـور
    ويكون عبره لـذي لـلان مـا اتعبـر=وكل ما يعملو يصبـح هبـاء منثـور
    اهل الشعارات واهل الزور والمصـدر=كوبي ولوبي وشيعي مدرسة شخبـور
    ومن تبعهم ذهب لا حيث بـا يخسـر=باينطوي حول نفسه واصبح المخسور
    ما ضـن بيثـور عـالارض يامستـر=باطمنك وانت كن من داخلك مسـرور
    باذكـرك وانـت يابـو ماجـد اتذكـر=الحق واضح بعين الاذكيـاء منظـور
    وحسب مـا قلـت بانبـداء وبانشعـر=لي سبعتاعشر سنه شاعر ولي جمهور
    ياكم تغزلت فـي عبلـه وانـا عنتـر=فارس يماني ولي ديني ولي دستـور
    هذا جوابـك وعفـواً لا هـو اتأخـر=العفو ياصاحبي من زيـد او تقصـور
    واختم واصلي عدد ما غيمـة وامطـر=على نبي الهـدى ذي كرمـه بالنـور
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-17
  3. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    إبداع من الطرفين وتعليق على الطاير لكوني على عجل خارج للدوام
    لي عوده
    جل التحايا
    مــــدرم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-17
  5. حميد البني

    حميد البني عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-12
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    صح الله السنتكم جميعا
    ابدعتم فعلا
    نتمنى لكم المزيد من التألق
    يالنجوم المضيئه في سماء الابداع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-17
  7. ابو نجم

    ابو نجم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-06-25
    المشاركات:
    722
    الإعجاب :
    1
    ابيات حلوه وابداع احلى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-17
  9. wwf

    wwf عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-25
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-17
  11. بن عسيم

    بن عسيم عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    ابداع وامتاع واقناع من شاعرين لهم في الشعرطول باع
    ويعجبونك من اول انطباع تحياتي لهم عدمايرعد ومابارقه شاع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-20
  13. الشيبه الرياشي

    الشيبه الرياشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-29
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    0
    استاذي مدرم

    احييك على مرورك الذي هو الابداع بعينه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-20
  15. الشيبه الرياشي

    الشيبه الرياشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-29
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    0
    صح الله بدنك اخي حميد

    واشكرك على مرورك

    وتحيتي لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-20
  17. الشيبه الرياشي

    الشيبه الرياشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-29
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    0
    ابو نجم

    اشكرك على مرورك اخي

    ويعطيك العافيه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-20
  19. الشيبه الرياشي

    الشيبه الرياشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-29
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    0
    wwf

    صح الله بدنك

    ومشكور على مرورك
     

مشاركة هذه الصفحة