فضيحة السرق في عدن!!

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 1,066   الردود : 15    ‏2007-07-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-16
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    من المقرر ان يستمع مجلس النواب في جلسته اليوم لتقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في الإعتداءات التي تطال من ملاك الاراضي والمستثمرين في محافظة عدن ممن تضررت منشئاتهم الاستثمارية واراضيهم من قبل أطقم عسكرية تابعة للمؤسسة الاقتصادية اواخر العام الماضي في منطقة اللحوم بدارسعد، يأتي هذا في حين يطالب المستثمرين مجلس النواب بقرارات حاسمه بشان تقرير الجنة البرلمانية لتقصي الحقائق المقدم الي المجلس .

    وطالب الشيخ محسن علي الحاشدي –رئيس اللجنة الاهلية لملاك الاراضي بعدن –اعضاء مجلس النواب الي عدم اكتفاء المجلس وحصر دوره في اتخاذ القرارات بشان ماتضمنه التقرير مطالبا المجلس بملاحقة المعتدين ومتابعة أي قرارات قد تتخذ اثناء عملية التطبيق.

    وقال الحاشدي في تصريح لـ"الصحوةنت"بان السلطة التنفيذيه بعدن تعد طرف في القضيه وانه من غير المعقول ان يعول عليها في استعادت حقوق الملاك لتلك الاراضي والمنشئات.

    واشار الي ان المنشئات التي تم هدمها من قبل المؤسسة الاقتصاديه والاراضي التي تم البسط عليها كان الملاك قد قامو بشرائها من قيادات عليا بالمحافظة ومسؤلين في الدولة بموجب عقود بيع وثراء ووثائق رسمية موثقة لدي جهات الاختصاص.

    واكد الحاشدي اعتزام اللجنة الاهلية لملاك الاراضي بعدن اتخاذ اجراءت تصعيديه في حال فشلت قرارات مجلس النواب في استعادت حقوق الملاك والمستثمرين.

    وياتي قرار مجلس النواب ادارج تقرير لجنة تقصي الحقائق بشان اراضي ومنشئات المستثمرين في منطقة اللحوم بدار سعد عقب قيام الأجهزة الأمنية بمنطقة دار سعد الخميس الماضي بإطلاق النار على مغتربين يمنيين في السعودية والولايات المتحدة الأمريكية حاولوا منع جهات عسكرية نافذة من البناء على مساحات أرض تابعة لهم تقع في منطقة (اللحوم ) كانوا قد اشتروها بطرق قانونية بغرض الاستثمار وهي الاراضي التي تدعي المؤسسة الاقتصادرية بانها اراضي تابعه للمؤسسة.

    وأفادت المصادر لــ"الصحوة نت" أن محكمة الشيخ عثمان كانت أمرت الأربعاء بوقف أي تصرف في الأرض المتنازع عليها بين المستثمرين والجهات العسكرية ( المؤسسة الاقتصادية ) لحين الفصل في الفضية ، إلا أن أفراد الأمن - وبحسب المصادر - بدلا من إيقاف المعتدين الذين باشروا في عمليات البناء مخالفين قرار القضاء قاموا بمواجهة الطرف الآخر من المستثمرين وأطلقوا عليهم النار واحتجزوا تسعة منهم وهم :( علي قاسم علي , فؤاد هيثم ناصر , علي محسن ناصر, صادق عبدالله , عصام علي طالب, صادق عبدالرب يحيى , سليمان فتيني , ياسر فتيني , محمد ناصر سعيد ) ولا زالوا رهن الاحتجاز حتى اللحظة .

    وفي اتصال لــ"الصحوة نت" بمحامي المستثمرين المغتربين أوضح "منصر محمد العطفي" أن هذه الجهات النافذة تمارس اعتداءاتها المتكررة على ممتلكات المستثمرين متحدية أحكام القضاء وتوصيات الجنة البرلمانية التي قدمت إلى المنطقة قبل شهور بغرض تقصي الحقائق وأكدت بقاء الأراضي للمستثمرين. ويضيف المحامي منصر : والغريب أن يحدث هذا الاعتداء بغطاء من أجهزة الأمن المخولة بتنفيذ القانون وأحكام القضاء وليس العكس .

    وكانت اللجنة البرلمانه المشكلة للنظر في هذه القضية محل الخلاف قد اكدت في تاريخ 20/12/2006م بان عملية الهدم والبسط علي تلك الاراضي والمنشاءت من قبل الموسسة الاقتصاديه تمت دون وجود أي مسوغ قانوني.

    وقالت اللجنة بأن جميع المستثمرين والمواطنين ممن تضرروا من عملية الهدم تلك يمتلكون وثائق بيع وشراء رسمية معمدة لدى الجهات المختصة وأن جميع وثائقهم ليس عليها أي غبار.

    وعلمت "الصحوة نت" بأن اللجنة اتفقت في تقريرها الأولي رفع توصية إلى رئيس الجمهورية بتعويض جميع من تظررت منشأتهم ومنازلهم التعويض الكامل، وتمكينهم من استرداد ثمن الأراضي التي اشتروها بالإضافة إلى إعطائهم الحق في الأولوية بالبقاء في حال تم تأجير تلك الأراضي أو بيعها.

    وكانت التوجيهات الرئاسية بشأن سحب تلك الأراضي من الملاك قد جاءت بناء على تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الموجه إلى رئيس الجمهورية بشأن المجموعتين في القائمة 26 والقائمة 11 ممن صرفت لهم تلك الأراضي التابعة للدولة بطريقة مخالفة للقانون.

    وتحوي قائمة الـ 26 على كبار المسئولين في الدولة من الشخصيات العسكرية والحزبية، وتقدر الأضرار التي لحقت بمصانع ومنشأت ومنازل مواطنين في منطقة الحوم بأكثر من 350 مليون ريال بعد أن تم هدمه بالكامل.

    وكانت الأراضي التي اشتراها مستثمرون وقاموا بالبناء عليها قد صرفت في العام 1996م لعدد من الشخصيات العسكرية والحزبية بموجب عقود انتفاع بأراضي زراعية من قبل رئيس اللجنة العليا لمعالجة قضايا الأراضي الزراعية بمحافظة عدن طه غانم وبعد صدور قرار من وزير الزراعة في العام 97م يلغي بموجبه شروط عقد الانتفاع على اعتبار العقد عقد التمليك يعطي لصاحبه الحق في التصرف بالأرض تم بيع عدد من تلك الأراضي لمستثمرين ومواطنين من قبل الملاك وذلك بموجب عقود بيع وشراء رسمية.

    ويشتكي مستثمرون ومواطنون في عدن من عمليات اعتداء وهدم لمنشئاتهم واستثماراتهم الواقعة في منطقة الحوم بدار سعد نفذتها المؤسسة الاقتصادية مع قيادة محافظة عدن بحماية عسكرية تابعة للأمن المركزي قبل أسبوعين بدعوى ملكيتها للأرض التي كان قد اشتراها مواطنون بعقود موثقة من ملاك سابقين بعضهم من القيادات العسكرية والأمنية
    =====================
    هؤلاء هم حماة الوطن ينهبون المواطن ويؤرقون مضجعة وياكلون السحت ويلهم من الله والسكوت عنهم هنا هو المصيبة فكيف بهؤلاء السرق يقومون بافعلهم هذه في ظل دولة (اسمياً) لا تعير للنظام او القانون اي قيمة وما يهما الا ان يقال انها دولة في الاعلام بينما الدول قبل ان يقال لها ذلك هي انظمة وقوانين نافذة تحفظ لكل ذي حقٍ حقه وليس كما نراه اليوم من عبث وفوضى يتزعمها حماة الوطن الاشاوس والذي يحمون الثغور ويثغرون النظام والقانون!!!!!!!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-16
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    حياك الله يا مشرفنا العـزيز..
    سبقتك منذ يومين في إنزال الموضوع :)

    هذه الظاهـرة..يجب الوقوف أمامها بجدية
    يكفي مهـزلة وتلاعـب ..
    فالأمن هـو في خدمة الوطن والمواطـن وليس في خدمة فئة معينة
    فـمـتى سنرى أن ولاء رجـل الأمن لله ثم للوطن وليس لزعطان وفلتان
    أهكـذا ياقادتنا تعـلمون رجال الأمـن الـولاء بأن يكونوا مستأجـرن لكم طائعين خـانعـين
    لأمـوال الناس ناهبين وللمصالح العامة ضاربين...وضاربين بكل القوانين عرض الحائط

    تحـيتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-16
  5. gamel

    gamel قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-12
    المشاركات:
    7,247
    الإعجاب :
    0
    اول مرة ابن اليمن يقول الصح
    او يمكن حد يقرب لك من الجماعة
    اكيد تراهم كلهم مريشيين والحليم
    تكفية الا شارة...............؟؟؟.....!!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-16
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    المعذرة اخي يحيى ما خذت بالي ولكن زيادة الخير خيرين.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-16
  9. الدبلوماسي2

    الدبلوماسي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    172
    الإعجاب :
    0
    العزيز ابن اليمن لك من التحايا والتقديرلهذا الموضوع , ان اضرارمثل هذة القضايا اليوم الخوف كل الخوف ان تؤدي الى انفصال اجتماعي اكثر منة سياسي عزيزي .
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-16
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    ما شاء الله كيف عرفت !!!!!!!!!!!!
    والله امور كهذه لن يسكت عليها احد ومثل هذا الموضوع ليس اول مرة انقله وقول رايي فيه بل اني ما اكره عندي من العسكر والمتنفذين احد الا من رحم وهم قلة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-16
  13. gamel

    gamel قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-12
    المشاركات:
    7,247
    الإعجاب :
    0
    الجواب يبان من عنوانة يا ابن اليمن
    وعلى كل هنئيا لتغيرك المفاجئ الى 180 درجة
    في قول كلمة الحق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-16
  15. محمود المريسي

    محمود المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-17
    المشاركات:
    1,463
    الإعجاب :
    0
    ابن اليمن أصيل وكلماته مضيئه ولم ارى في احد موضوعاته انحياز أو تعصب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-16
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    يبدو أنك أنت الذي لم تفهم ابن اليمن.. ابن اليمن مع اليمن ولا يهم إن كان مع النظام أو ضده فهذا لا يغير في الأمر شيء.

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-16
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    انا سبق وان قلت لك انا لم اتغير عن الثوابت الوطنية وما تراه من نقد ليس الا للحفاظ عليها وما يخدمها واما ما ذكرت فقد يصور انني تراجعت عن مواقفي الوطنية فهذا للاسف قصر نظر منك ومن غيرك.
     

مشاركة هذه الصفحة