(يهرو ) تحذر من التعرض للدكتور السقاف بسبب آرائة - ارجوا التضامن

الكاتب : المازق   المشاهدات : 469   الردود : 0    ‏2007-07-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-15
  1. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    (يهرو ) تحذر من التعرض للدكتور السقاف بسبب آرائة
    التاريخ: الأحد 15 يوليو 2007
    الموضوع: بيانات صحافية


    يهرو - لندن - 15-07-2007
    بيان
    تعرب المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان (يهرو) والتي تتخذ من العاصمة البريطانية مقرا لها عن قلها


    الشديد وتضامنها مع المفكر العربي الأستاذ الدكتور أبوبكر السقاف، البالغ من العمر 74 عاماً الذي تعرض لتحرشات استفزازية من قبل مجموعة من الأفراد الغير معروفين ، والذين وحسب ما نشرته الأخبار ربما ينتمون إلى أجهزة أمنية قامت في الآونة الأخيرة بالدخول إلى الحرم الجامعي للبحث والسؤال عن الدكتور السقاف , وأحدثوا الكثير من القلق , لاسيما وان بعضهم قد تفوه بكلام يتم عن سوء نية وشر تجاه الدكتور السقاف .



    وتناشد ( يهرو ) كل المنظمات الدولية والحقوقية على إدانة تلك الأعمال الهمجية وتطالب في الوقت نفسه السلطات اليمنية ان توفر الحماية للدكتور السقاف بموجب الاتفاقيات الدولية والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية التي تعهدت بها اليمن والخاصة بحرية الرأي , وبإعطاء ضمانات بعدم تعرض حياة المفكر العربي الدكتور السقاف لأي أذى بسبب ما يطرحه من أراء وتكون حياته مسؤولية من قبل السلطات اليمنية وأجهزتها الأمنية والتي من المفروض حماية الناس وليس التعرض لهم ولحياتهم .
    ان ( يهرو ) تشعر بالقلق والتخوف جراء هذه الأعمال المشينة من قبل هؤلاء الأفراد ضد الدكتور السقاف الذي كان قد تعرض للأذى والضرب المبرح وبالعصا الكهربائية في 23-12- 1995م وقبلها في يناير من نفس العام 95م .
    ان منظمة (يهرو) تستنكر تلك الإجراءات وتحث السلطات اليمنية فورا على وقف الانتهاكات المستمرة التي يتعرض لها الدكتور السقاف .






    صادر عن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الانسان ( يهرو ) المملكة المتحدة



    لندن – 15 – 7 – 2007



    نسخة للتوزيع الرسمي على كافة المنظمات الحقوقية الدولية




    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة