أبو دره علي يا قلب لا تحزن و لا تشكي

الكاتب : أبوعبدربة1   المشاهدات : 615   الردود : 4    ‏2007-07-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-15
  1. أبوعبدربة1

    أبوعبدربة1 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-07
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    من كلامات الشاعر ابو عبد ربة ​

    [frame="7 50"]ابو درة علي ياقلب لا تحزن ولا تشكي
    من الدنيا وما فيها ولا قل الغذا والقوت

    وقال القلب لا با اشكي ولا الدنيا زعم ملكي
    ولابشكر مساعيها وتالي حبها منكوت

    ولكن للأسف كم من اسر واعيانها تبكي
    وتبكي من ماسيها في الضفة وفي بيروت

    وبيروت السياحي كان بحرة بحر من وسكي
    وعاد المسرح الفن قذايف نارها باروت

    ولو جيش العرب جيشي وبنك المنتدى بنكي
    جمعنا الشعب والنقدي وحررنا وطن مسحوت

    وكان المنحرف حرروطن مسلم من الشركي
    وكان استشهد المليون ذي عاشوا معا هاروت

    وفي الاقدام صدمة كل من مركي
    واسرائيل يرظيها متى غزل العرب معموت

    ويا ويلاه يا عاراه من ذنب الدما الصفكي
    دما الاطفال واهليها وقبر الابريا منحوت

    وانا من شعب شعبي شعب لن يلكي
    ولم عندي رقم هيئة سياسبة ترد الموت[/frame]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-16
  3. أبوعبدربة1

    أبوعبدربة1 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-07
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    سمعت أخبار من بيروت قالوا

    [frame="5 50"]
    [poem=font="Arabic Transparent,4,,normal,normal" bkcolor="" bkimage="" border="outset,1,#f2b7f0" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]سمعت أخبار من بيروت قالوا
    على صوت الندا من ذي يجاوب

    اشقاهم دعوا قالوا تعالوا
    نعلق مؤتمر له من يناوب

    نعلق بس عنهم لا اقل
    و لا نتبع لذي هنه صوايب

    و لا لجنه تخذ للعدل حل
    لقتل الأبرياء ايش السبايب

    و لو شي دم ثاير لن يضلوا
    عجب يا ما في الدنيا غرايب

    دعمنا بالدما من كل فصل
    و غارات الدول مثل السحايب

    زعيمين اليمن شلوا و حطوا
    بقدر امكانهم عند الغلايب

    و قد قال المثل للقوم بلوا
    لحاهم بل دقنك للضرايب

    و لو كالوا قذايق و استكلوا
    قطع بيجن طويلات الذوايب

    و عيني لم تشاهدكم خيال
    فان القلب يبصركم مخاطب

    انا حيي رجال من رجال
    من الصلب و من بين الترايب

    و بالحي اكرام من بخال
    خلقناهن اباكارا و ثايب​
    [/frame]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-16
  5. ابو طالب

    ابو طالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    732
    الإعجاب :
    1
    أسجل اعجابي بقصائدك ياأبوعبدربه السوادي بيض الله وجهك ماقصرت وأحثك على المزيد
    من المشاركات بهذا الصرح الشامخ ففيه شعراء لهم باع طويل في الشعرالشعبي أتمنى لك
    التوفيق والنجاح والى الامام أنشاءالله دائما وتقيل خالص تحياتي أخوك ابو طالب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-21
  7. أبوعبدربة1

    أبوعبدربة1 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-07
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك يا أخي ابو طالب على حضورك و كلماتك الطيبة، و هذا مما يدل على وفائك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-22
  9. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    جميل ما هجس راس الشاعر ( بو عبدربه)
    ويكفي عروبتك ونخوتك يا نعوي يا أصيل
    هكذا هم الأحرار ومحبين عروبتهم
    حياك الله يا (بوعبدربه) وحيا الله نعوة الرجال الأشاوس
    جم التحايا
    من
    مُحبك
    مــــدرم
     

مشاركة هذه الصفحة