من غيره.. إنه علي عبدالله صالح

الكاتب : the king of ye   المشاهدات : 1,978   الردود : 43    ‏2007-07-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-15
  1. the king of ye

    the king of ye عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-24
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    كثيرون ممن زاحموا وقاتلوا، عملوا وتآمروا، اشتروا وباعوا، وساوموا وتلونوا من أجل الوصول إلى كرسي الحكم والإمساك بمقاليد السلطة حتى عضها بالنواجذ، ولكن هناك رجلاً واحداً فقط رجلاً أزاح كرسي الحكم جانباً لأنه يجلس على القلوب العامرة بالحب له وبالثقة به.. إنه علي عبدالله صالح الإنسان الأب والرئيس القائد والحكيم، فمن غيره يذرع الوطن طولاً وعرضاً يتلمس أحوال مواطنيه وحالهم.
    ومن غير الرئيس علي عبدالله صالح يعرف الناس باسمهم وتربطه صداقات بالرجال والشيوخ والقبائل والمثقفين والساسة والقادة العسكريين والكوادر الحكومية والتجار، صداقات عمرها موغل في الزمن عمدتها مواقف الشرف والصدق والبذل والعطاء من أجل بناء وطن واستقرار مواطنيه.
    من غير الرئيس علي عبدالله صالح حقق لليمن حلمها بالوحدة وقبلها حقق لليمن حقها في الاستقرار والنماء والتطور.. فمن بعد حرب فبراير 1979م بين صنعاء وعدن سعى أولاً للحفاظ على النظام في صنعاء من خلال محافظة على كيان الدولة وبسط هيبتها بالقانون وتوحدها في وجه محاولات خلق حالات تشرذم في داخل جسم الدولة، وبعدها حول حوار المدافع والطلقات وساقية إهدار الدم اليمني بين الإخوة حولها لحوار العقل والمنطق والمسئولية ليسكت المدافع التي سعت لإسقاط طرف لصالح طرف في وطن واحد ولشعب واحد.. حولها بعد إسكاتها إلى لجان عمل من أجل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية، لجان تعمل لرأب الصدع في العلاقات وإنهاء حالة أزمة الثقة وإسقاط تهم الخيانة وإبعاد شبح الشك.. وبذلك كان الرجل عسكرياً ناجحاً وقائداً محنكاً من الدرجة الأولى عندما تحمل أمانة مسئولية السلطة في 17 يوليو 1978م في ظل ظروف بالغة التعقيد بدأت بقتل الرئيس الغشمي في صنعاء وإصدار حكم الإعدام بسالمين في عدن (26 يونيو 78) وأصوات طبول الحرب التي كانت تقرع و تسمع في كل اليمن.
    ولأول مرة بعد حرب فبراير 79 تحولت اللجان الوحدوية للجان عمل حقيقي تدرس وتعمل وتتدارس وفق مهامها ما عليها إنجازه.
    ومن غير الرئيس علي عبدالله صالح استطاع بحكمة ودراية إسكات بنادق ما كان يعرف بالجبهة الوطنية بالحوار تارة وبالمواجهة والجهد والإقناع تارة أخرى، منهياً أعمال التخريب (من تسميم الآبار إلى زرع الألغام... الخ)، مفسحاً المجال لوصول التنمية إلى كل أرجاء الوطن.
    ومن غير الرئيس علي عبدالله صالح أدار السياسة الخارجية بحكمة فلا قاطع مصر في هوجة المقاطعة العربية ولا رهن القرار السياسي السيادي لليمن لا لمنظومة الاشتراكية بقيادة موسكو، ولا جعله تابعاً للأمريكيين ممثلة بواشنطن وذلك طيلة أيام الحرب الباردة، فالرئيس وحده من فتح علاقات اليمن مع الشرق والغرب واستفاد إلى أبعد قدر من علاقاته الدولية لصالح خدمة متطلبات التنمية في البلد، وهو الأمر نفسه الذي اعتمدته سياسته في علاقاته مع الدول العربية والإسلامية.
    وتمثل فترة رئاسة الأخ علي عبدالله صالح ولا تزال واحدة من أكثر الفترات ازدهاراً في مجال إيصال الصوت اليمني والمواقف اليمنية عربياً وإسلامياً ودولياً، وهي المرحلة التي عبر فيها -ولا يزال فخامة الأخ الرئيس القائد عن الانتماء القومي- عن الانتماء القومي والإسلامي لليمن ونصرته بصدق وصراحة وعلانية لكافة القضايا المصيرية لأمتنا العربية والإسلامية، وفي مقدمتها النضال العادل للشعب العربي الفلسطيني.
    ومنذ قيام ثورة 26 سبتمبر 1962م حتى الساعة ثمة رؤساء وقادة وحكومات تعاقبت على حكم البلاد، وعملوا ما في وسعهم عمله، ولكن من غير الرئيس علي عبدالله صالح حقق العظيم من المنجزات أبرزها تحقيقه أغلى أماني الشعب في الوحدة التي حققها في 22مايو 90م، ونصرها وانتصر لها حين تعرضت لمحاولة الإجهاض.
    واليوم فإن فترة رئاسة الأخ علي عبدالله صالح التي تمتد من 17 يوليو 78م حتى اللحظة هي فترة تؤكد أن الرجل وقضايا الوطن وتحقيق أماني شعبه تؤمان سياميان، وأن فترة الرئيس وتحمله أمانة المسئولية تجعله بحق باني نهضة الوطن وقاسمه المشترك، ونقطة التقاء أبنائه على مختلف آرائهم وأفكارهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية، ولأنه كذلك فإنه يجلس على القلوب بحب ويحظى باحترام واهتمام أبناء شعبه بصدق ومحط ثقة الناس وأملهم في عبور اليوم لغد أكثر إشراقاً، لذا سيظل علي عبدالله صالح الإنسان والأب والرئيس القائد والحكيم عنواناً ثابتاً لوحدة الوطن وتوحد مواطنيه كلما مر الزمن..

    للتأمل..
    الثورة قام بها رجال امتلكوا الشجاعة والجرأة.. أما الحفاظ عليها واستمرارها فقد احتاج لرجال إلى جانب الشجاعة لا تنقصهم الحكمة والدراية.
    قيام الثورة وانتصارها ليس هدفاً بحد ذاته، لكن تحويل أهداف الثورة لواقع معاش هو الهدف الحقيقي لقيام الثورة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-15
  3. a_leader

    a_leader عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-12
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    نعم انه القائد الرمز علي عبدالله صالح حفظه الله ورعاه وشكرا لكاتب الموضوع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-15
  5. عبدالوهاب منصور

    عبدالوهاب منصور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-02
    المشاركات:
    328
    الإعجاب :
    0
    اعضاء مبتدئين كلهم من طراز إف ستة عشر إيش الحكاية .... نحن لا نناقش اشخاص .. لكن شوف حالة الوطن التي اصبحت في اخر دول العالم من حيث الفقر والبطالة وانتشار الفس الفس الفسـ اااااد يا بابا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-15
  7. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    مهما قلنا في هذا الرجل لن نوفيه حقه فهو الزعيم اليمني الوحيد الذي ملك قلوب شعب اليمن بشطريه !!!
    وهو الزعيم اليمني الوحيد الذي تحققت في عهده الإنجازات العملاقة التالية :
    1ــ تحقيق الوحدة اليمنية
    2ــ إستخراج الثروات النفطية والغاز
    3 ــ تحقيق الحرية والديمقراطية
    4ــ ترسيم الحدود بين اليمن وكل جيرانها
    5ــ رفع إسم اليمن عاليا في المحافل العربية والدولية
    6ــ تحقيق الإكتفاء الذاتي من أغلب المنتوجات الزراعية والسمكية , وأذكر بأننا كنا نستورد الموز والمانجوا الإفريقي وكل الفواكه , وكذالك التونة والماشية ...
    7ــ حققت اليمن في عهده قفزة كبيرة في مجال التعليم والنهضة العمرانية والمواصلات ولا ينكر ذالك إلا جاحد ..

    أتوقع أن يحقق لليمن في فترته المتبقية الإنجازات التالية :

    1ـ إنتاج الطاقة بواسطة المفاعلات النووية وهذا سيوفر لليمنيين الكهرباء بالمدن والريف وستصبح بلادنا قادرة على تحلية مياه البحر بأقل التكاليف !!
    2ــ ستتأهل اليمن إقتصاديا وتنضم لمجلس التعاون الخليجي وهذا هو مكانها الطبيعي ... وبذالك ستنشط الإستثمارات باليمن وتقل البطالة وبالتالي ستزدهر البلاد بشكل عام ...
    3ــ سيتم مكافحة الفساد والقضاء عليه نهائياً ... مع العلم أنه قد بدأت الخطوات الأولى في مكافحته ..
    حفظ الله فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وأبقاه ذخراً لليمن والأمتين العربية والإسلامية ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-15
  9. مشاكس عدن

    مشاكس عدن قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-04-24
    المشاركات:
    15,271
    الإعجاب :
    0
    والله انك تضحكو

    ياخواني هادم اشكالهم امن سياسي اجو من طرف عمنا يشكروه اصلا غريبه محد بيمدحه كدا الا وهو منه من عينته ولي يشكره او يمدحه بالكذب فهاذا مثله خلينا صريحيين ياشباب ميت الناس جوع وينهب ثروات البلاد ويوزعها على اصحاب الشمال كانها ربك جابها له ولاهل الشمال قاتلكم الله:(
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-15
  11. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    اللهم اعنا على انصاف المتعلمين
    اللهم يسر لنا من ياخذ هذا الوطن من براثن الجهل والمرض والفقر
    اللهم لا تعابينا بما فعل السفهاء منا

    وبالبدوي الصريح البلد معشق ريوس وانصاف المتعلمين مازلوا مصرين على انه يمشي قدام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-15
  13. ATEF ALYAFAI

    ATEF ALYAFAI عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-06
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    0
    نعم لك الويل ياناقر الوحده ؟؟ 1- استلام اليمن جائزة النحافه الدوليه بعد القضاء على السمنه بين افراد الشعب , ماعدا المقربين يسمحلهم بالسمنه حفاضأ على الوحده 2ـ توفير لقمة العيش عبر تصدير الانسان اليمني الى خارج بلاده وخصوصأ الشباب 3ـ الاتمام والرعايه للفساد وانشاء لجان لتطويره بعد الاكتفاء الذاتي ومحاولت تصديره للخارج لدعم وترسيخ الوحده 4ـ تطوير الاقتصاد وتسليمه للقبائل والعسكريين لكي يكون اقتصاد بطل .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-17
  15. خالد محيي الدين

    خالد محيي الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0
    تشتي الصدق كنت عنون مقالك بـ( الإله الأوحد الذي لم يلد ولم يولد علي عبد الله صالح ) وادعوا كنت الناس لعبادته وخلصنا من الزنط حقك يا شيخ والله انك تكون جاوع ومن حق الجن وما ترى حالة الشعب كيف حالته على الاطلاق كأنك من كوكب آخر ركز وانت تكتب الله يسترك حبيبي.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-17
  17. رمز الحريه

    رمز الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    1,643
    الإعجاب :
    0

    اتق الله يارجل حسابك يوم القيامه سيكون عسير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-17
  19. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    نحيلكم الى اللجنة الدائمة فهذه الايام تصرف الطبول والمزامير! فلا تفوتكم الفرصة سانحة لكم هلموا..........................................................
     

مشاركة هذه الصفحة