حب الزيدية للروافض

الكاتب : الامير الصنعاني   المشاهدات : 5,815   الردود : 121    ‏2007-07-15
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-15
  1. الامير الصنعاني

    الامير الصنعاني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-04
    المشاركات:
    9,034
    الإعجاب :
    298
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
    موضوع استفساري تحليلي ابتغي من وراه معرفة سبب أو أسباب حب الزيدية للروافض

    إن من ينظر إلى الزيدية كفكر وكمنهج يستنتج أن الزيدية وإن اجتمعت مع الروافض في مسمى الشيعة إلا أنها منهج يفترض به أنه من أشد المناهج بغضاً ومحاربة وفضحاً للرافضة ومنهجهم.
    والسبب في هذا الاستنتاج المنطقي السليم الأمور التالية:-
    1- منهج الرافضة يقوم على أساس تكفير كل من ليس رافضي لعدة أمور أهمها
    انه جعل من أصول دينه الإمامة بتفاصيلها عندهم وهو الاعتقاد بالاثنى عشر بعينهم وهذا ما لا يعتقد به غيرهم فلذلك غيرهم كفار بما فيهم الزيدية.
    ولا يمكن الرافضي أن يغالط في هذه المسألة فهو أمام خيارين إما إنكار أن مسألة إمامة الإثنى عشر مسألة هامة وجوهرية (وهذا صعب عليه) أو الإقرار بتكفير من لا يعتقد بهذه المسألة الجوهرية
    وتجد تصريح واضح في كتب أئمة الرافضة بتكفير الزيدية
    2- منهج الرافضة يدعي الإنتساب لأهل البيت وهذا بحد ذاته يجب أن يزرع الغيرة الشديدة في قلوب الزيدية لأن هذا الانتساب كله طعن وتشويه وتزوير لأهل البيت
    3- منهج الرافضة منشأه التبرير لخيانة الإمام زيد بن علي رضي الله عنه فالروافض برروا خيانتهم للإمام زيد بدعوى إمامة الإمام جعفر واخترعوا خرافة الإئمة اثنى عشر

    فهذه الأسباب وغيرها تجعلنا نتوقع بغضاً شديداً من قبل الزيدية للرافضة من باب الولاء والبراء
    وحقيقة هذا واضح وجلي في كتب أئمة الزيدية الأوائل كالامام الهادي رحمه الله والإمام عبد الله ابن حمزة رحمه الله وغيرهم من أعلام الزيدية.

    أما زيدية اليوم وللأسف فهم على غير هذا المنهج
    فحبهم وموالاتهم للرافضة أمر واضح ومعلوم وتتمثل في
    1- نفي الرفض عن الإثنى عشرية الذي ينطبق عليهم وصف الرفض تماماً فهم مخترعي ومبتدعي القول بإمامة الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه وهذا القول لم يقل به إلا خائني الإمام زيد رضي الله عنه
    2- تعظيمهم وحبهم للرافضي الخميني حتى زعم بعضهم أن الرافضي الخميني إمام زيدي وأن نظريته ولاية الفقيه هي نظرية الإمامة عند الزيدية
    والعجيب أن مثقفي الزيدية يعلمون أن الخميني يكفرهم وصرح بهذا في بعض كتبه لكنهم من شدة حبهم له قالوا لعله تراجع عن كلامه هذا
    3- حبهم لحكومة إيران الرافضية ودفاعهم عنها

    فما هي أسباب هذا الحب الغير المنطقي لزيدية اليوم للروافض
    إحدى الفرضيات تقول
    أن زيدية اليوم روافض في حقيقتهم يستخدمون التقية فيظهرون أنهم زيدية ويبطنون رفضهم الخبيث
    ويعد البعض هذه الفرضية حقيقة ثابتة
    وبصراحة هذه الفرضية منطقية تماماً وفيها تفسير مقنع لسبب حب زيدية اليوم للرافضة مع أن المفترض بغضهم الشديد للمنهج الرافضي.

    ومن خلال اختلاطي الشخصي ببعض شباب الزيدية اعلم أن هذه الفرضية لا يصح تعميمها فهي تنطبق على البعض منهم
    لكن هنالك أسباب أخرى تجعل من زيدية اليوم يحبون الروافض
    وللحديث بقية إن شاء الله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-15
  3. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    اتفق معك في هذا


    ننتظر بقية الحديث
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-15
  5. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1

    أخي الامام الصنعاني كم استمتع دائماً بمواضيعك وردودك التي توحي أن شعارك إتباع الحق بغض عن النظر عن مصدره ... وهذا ما ارتضيته لنفسي.

    قلت:وبصراحة هذه الفرضية منطقية تماماً وفيها تفسير مقنع لسبب حب زيدية اليوم للرافضة مع أن المفترض بغضهم الشديد للمنهج الرافضي.

    أقول: إن كنت تقصد فرضية أن الزيدية تستخدم التقية كافتراض فبالبطبع أن من يستخدمها سيحب النصرانية واليهودية وكل الديانات السماوية والوثنية!!!!

    ومن غير المستبعد "فرضاً" عن زيدي أو سني أو اياً كان أن يستخدم التقية .... لكن اهتمامي بالموضوع هو إطلاق الفرضية على زيدية اليوم تحديداً
    مع إعتراضي على التفريق الرسمي بين الزيدية زمنياً وهذا ليس محله.


    الشيئ الآخر نعم الزيدية تبغض الاثنى عشرية بغضاً شديداً "وأنا أحدهم" ليس لأنهم كفروها " أئمة وأتباع وعقيدة" بل بسبب بعض وليس كل العقائد التي لديهم والتي تناولها بالبسط والإيجاز كما ذكرت أنت الامامين الهادي وعبدالله بن حمزة عليهما السلام.

    وأعتقد أن هناك فرق بين البغض والتكفير رغم أن بعض الزيدية ربما قد كفرهم لأسباب معينة.


    وبخصوص الإعجاب بالامام الخميني فأنقل لك رأيي الشخصي والذي لا يعبر بالتأكيد عن الزيدية ولا اسمح لنفسي أن أمثل رأي الزيدية في أي ردٍ لي أو موضوع فأنا في هذا المجلس لا أمثل إلا نفسي:

    فأنا معجب به لسبب بسيط وهو رفضه الخنوع لحاكم ظالم والعمل على تغيير ذلك الحاكم رغم أن مذهبه وعقيدته تخالف ذلك الهدف الذي كان يصبو إليه ..... ومن هنا أتى إعجابي بإبائه وشجاعته وقوة إيمانه الذي آمن به ورفضه التقيد بما أصله من يتبرهم أئمته...

    وهنا لا بد أن أذكرك بأن الامام علي عليه السلام قال: الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها إلتقطها"

    كما أن إعجابي به لا ينفي أن أنتقد او أعارض فيه ما يعتقده من بعض العقائد.

    فلا أحتضنه بكل ما فيه ولا أدفعه عني .... أستفد من فكرة وأمدح عملاً وأذم آخر وأحكم الدليل وعقلي في الأخير.

    هل فهمت أخي العزيز ما أعنيه...

    فأنا لا يحق لي أن أكفر إلا من أشرك بالله.


    شاكر تطرقك لهذا الموضوع الجريئ الذي لا يحق لي السؤال عن توقيته ولكنه موضوع مهم وكنت أنوي طرحه في الأيام القادمة .... ولكن كما قال المثل " من طرَّف كفَّا"


    وكنت أود مناقشة ما طرحت نقطة نقطة ولكن وقتي الآن ضيق وسنواصل في فترة المساء
    وبانتظار مواصلة إطروحاتك في هذا الموضوع الغني.



    وسبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-15
  7. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1

    رفع الله قدرك



    وبانتظار بقية طرحك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-15
  9. كنزالعرب

    كنزالعرب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    ,ونحن نحب كل من ابغضنا
    ونمد ايدينا الى كل مسلم يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله للتقارب والوحده
    والوقوف صفا واحدا في ضد عداء الاسلام الذين اذلونا وداسوا كرامه الامه
    ويشهد الله ان لم اصادف شيعي امامي يبغض الزيديه بل نكن لهم كل احترام
    ويجمعنا معهم حبهم لال البيت ولا نلتفت الا ماقيل في اي كتاب بل ناخذ فتوانا من علمائنا الاحياء الذين لايكفرون
    احد بل يدعون للوقوف بجانب الزيديه في اي محنه
    وكذلك لانبغض اخواننا من اهل السنه المعتدلين بل نجلهم ونحترمهم ولا نكفرهم
    تحياتي للجميع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-15
  11. مهمة خاصة

    مهمة خاصة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    3,720
    الإعجاب :
    0


    الاخ الكريم

    لو قلت فقط انكم تحترمون اهل السنة لصدقت

    ولو قلت انك تبجلهم فقد اصدق ايضا!!!

    اما عن عدم تكفيركم لهم فقد جهلت مذهبك او كذبت وكلاهما عيب !!!!

    اهل السنة كفار عند الشيعة الجعفرية

    هاته حقيقة لا يمكن سترها

    وسلامي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-15
  13. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
    أخي الامام الصنعاني

    من أين جئت بالفقرة "اللون الأحمر" من البند الأول!!!!!!!!!!!!

    ارجو الافادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-15
  15. الامير الصنعاني

    الامير الصنعاني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-04
    المشاركات:
    9,034
    الإعجاب :
    298
    جزاكم الله خير وأشكركم جميعاً على متابعتكم
    وهنالك بعض التعقيبات على بعض التعليقات
    أولاً:- الاخ friend-meet
    1- الامام الصنعاني معرف لأخ آخر ولا اعرفه شخصياً غير أني احترمه من بعض كتاباته القليلة التي قد قرأتها له
    اخوك مشارك بمعرف الامير الصنعاني

    أما قولك

    اخي الكريم
    التقية هي دين الرافضة وبها عاش ويعيش منهجهم
    وبها يتلونون كالحرباء
    والفرضية تقول أن زيدية اليوم روافض (إمامية إثنى عشرية) يزعمون كذباً أنهم زيود

    ومنهج الزيدية حسب علمي يتفق مع منهج أهل السنة في تعريف التقية وضوابطها والروافض على خلاف ذلك

    فما علاقة حب النصارى واليهود بموضوعي؟؟؟
    أعد قرأة الموضوع بتأني بارك الله فيك


    2- قولك
    هذه العقائد التي عند الرافضة (الاثنى عشرية) والتي وصفتها بالبعض
    هي من أصول ومرتكزات المنهج الرافضي فبغضك لها يلزمك ببغضك لمنهجهم ككل

    فهل تحاول هنا التهوين والتخفيف من خلافات الزيدية مع الرافضة ؟؟؟
    ثم الامام عبد الله بن حمزة له كتاب ضخم في الرد على ضلالاتهم في أصول اعتقادهم
    فلماذا المس من كلامك لهجة التهوين والتسهيل لضلالات الروافض
    هل السبب هو مودة وحب الروافض موضع النقاش؟؟؟


    3- بخصوص وجهة نظرك في الامام الخميني
    اخي الحبيب
    الحب والبغض عبادتين لا تحددهما ارانا الشخصية
    وهما يدخلان في باب عظيم من أبواب الدين وهو باب الولاء والبراء
    والشرع الزمنا ببغض ومعاداة أهل الضلال
    وحب ومودة وموالاة أهل الحق

    ولعلك تجد في كتب الزيدية أبواب وفصول بل ربما كتب خصصت للحديث عن الولاء والبراء
    فكيف تجاهلت هذا كله
    وأخرجت مشاعرك من ضوابط الشرع وأحببت وواليت أهل الضلال الذي أمرنا الشرع ببغضهم

    اتفق معك أن هنالك خصال حميدة قد توجد في شخصية الكافر او المنافق أو الضال
    فهذا مثلاً عمرو بن ود الكافر
    كان يتسم بالشجاعة وقصته معروفة وقتله أسد الاسلام الامام علي ابن ابي طالب رضي الله عنه
    وهنالك من كان يتصف بالكرم وبالأمانة والخ
    لكن نحن كمسلمين عندنا ميزان شرعي عليه نود ونبغض وليس الأمر متروك لهوانا الشخصي
    فراجع حساباتك
    واذكرك بقوله تعالى
    قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده

    فأحب وأبغض في الله
    ===============
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-15
  17. الامير الصنعاني

    الامير الصنعاني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-04
    المشاركات:
    9,034
    الإعجاب :
    298
    الاخ كنز العرب
    نظرية "نحب كل من ابغضنا" هي نظرية وهمية خرافية لا وجود لها في الواقع
    وينسبها النصارى لنبي الله عيسى عليه السلام ويزعمون أنه قال فيما معنى كلامه
    أنه اذا صفعك أحدهم في خدك الأول فاعطه الخد الثاني ليصفعك فيه

    وعلى العموم الزيدية يبغضون من يبغضهم بل بعضهم يبغض من لا يبغضهم لمجرد الاختلاف معه
    و تجد فيهم ذو الاخلاق الحميدة وتجد فيهم متعصبين متزمين وهذا حال جميع الفرق

    وبخصوص انك لم تصادف شيعي إمامي يبغض الزيدية
    فقد يكون السبب
    أن جيمع من صادفتهم هم من عوام الرافضة
    وعوامهم ليسوا كلهم سواء
    وكثير منهم لا يعرفون تفاصيل فكرهم الرافضي
    وعندما كنت في الجامعة كنت اعرف شاب شيعي رافضي ايراني
    وكان يحترمني ويثق بي لدرجة أنه كان يسألني عن ما استشكل عليه من أمور دينه هل هو جائز ام لا يجوز

    وبعضهم يضمر البغض في قلبه ويستخدم التقية التي هي اساس دينه

    وعلى العموم فعقيدتهم ومنهجهم معلوم وعليه الارتكاز في معرفة هل يبغضون أو يحبون من خالفهم

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-15
  19. albanna1010

    albanna1010 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    8,865
    الإعجاب :
    78
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي - 2015
    لايمكن للزيدي ان يحب الروافض ولا يجوز حبهم فهم مشكرين بعبادتهم وثنيين بطقوسهم مذهبهم مبني على التقيه اي الكذب ومبني على المتع الجنسيه مثل زواج المتعه والتمتع بالرضيعه تفخذا واتيان الامرد واتيان المرءه من الخلاف خلافا للطبيعه واختصار اوقات الصلوات الى ثلاثه اوقات وقد ذكر الله تعالى بكتابه الكريم ان الصلاة كانت على المؤمنيين كتابا موقوتا كما ان الزيديه يكفرو الروافظ الا بعض الزيود من من ينحدرو من اصل فارسي عجمي مجوسي صفوي والصفويه قوميه ايرانيه انتقاميه من العرب ومن عمر بالذات لانه سحب بساط الحضاره من تحت اقدامهم عندما كان خليفه فاستنبطو مذهب ماخوذ من الاسباط وهيا قصه يهوديه واسسو مذهب سموه الاثني عشريه لكسر قوة الاسلام وجموح العرب ونحو فعلا في شق الاسلام واظهرو احاديث اغرب من الخيال المهم بالامر ان الزيود يكفرو الروافض وجميع فرق الشيعه :: البنا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة