اليمن قد يحضر القمة الخليجية المقبلة كمراقب

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 400   الردود : 1    ‏2002-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-27
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    اليمن قد يحضر القمة الخليجية المقبلة كمراقب ويطلب معاملة مواطنيه معاملة الخليجيين في مجالات التعليم والصحة


    أبوظبي: «الشرق الأوسط»
    بحث رئيس الوزراء اليمني عبد القادر باجمال في أبوظبي، آليات من شأنها اعطاء انضمام اليمن لبعض مؤسسات وهيئات مجلس التعاون الخليجي مضموناً عملياً.
    وقالت مصادر دبلوماسية ان باجمال الذي وصل الى أبوظبي امس في زيارة تستغرق يومين تبحث اعطاء تسهيلات في مجال الصحة والتعليم والعمل لأبناء الجالية اليمنية في دولة الامارت.
    ومن بين الأمور المطروحة في هذا الصدد اعفاء ابناء اليمنيين العاملين في هذا الصدد من رسوم التعليم المفروضة على الوافدين ومعاملتهم في هذا المجال معاملة المواطنين.
    كما تشمل ايضاً بسط مظلة الرعاية الصحية التي يتمتع بها المواطنون لتشمل ابناء الجالية اليمنية.
    وقالت هذه المصادر ان مثل هذه التسهيلات ستساهم في تطوير وتعزيز دور العمالة اليمنية في دول المجلس وصولاً الى حالة من التكامل في هذ المجال.
    وأشارت المصادر الدبلوماسية الى ان اليمن قد يحضر القمة الخليجية المقبلة بصفة مراقب، وذلك بعد ان تم في منتصف الشهر الجاري التوقيع على اتفاقيات لانضمامه الى 4 منظمات خليجية تابعة لمجلس التعاون، هي مجلس وزراء الصحة ومجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية ومكتب التربية لدول الخليج وكذلك دورة كرة القدم لدول مجلس التعاون.
    ولاحظ المراقبون الطابع التقني لزيارة رئيس الوزراء اليمني لدولة الامارات حيث لم يصحبه أي من الوزراء الذين يطلق عليهم وزراء السيادة، واقتصرت عضوية الوفد على وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية والتعليم.
    وكان باجمال قد أجرى مساء امس محادثات مع ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارت الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تناولت العلاقات بين البلدين.
    وذكر باجمال في تصريحات لدى وصوله للعاصمة الاماراتية بأنه يحمل رسالة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تتناول الاوضاع الاقليمية والظروف التي تمر بها المنطقة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-28
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    نرجو التوضيح اكثر حول ماورد في موضوعك


    عن ان الزيارة تحمل طابع تقني.

    مع ان الوفودهم وزراء الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية
     

مشاركة هذه الصفحة