هـــــــذه مسبات ربيع المدخلي في الصحابة رضي الله عنهم .. فماذا يقول جامية المجلس !!

الكاتب : ابو مراد   المشاهدات : 8,799   الردود : 45    ‏2007-07-14
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-14
  1. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أولا : يقول في رده على أبي الحسن : عن حسان بن ثابت رضي الله عنه شاعر رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه العبارات : يقول : إنَّ الله عاقبه بالعمى .

    ويقول : إن ذلك من العذاب الذي توعد الله به المذكورين في قوله : [ والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم ] (2) وكما تعلمون هذه أريد بها المنافقون بل رأسهم والتائب كيف يعاقب ؟ ولماذا لم تعاقب حمنة رضي الله عنها ومسطح رضي الله عنه ؟ .

    ويقول : لولا توبته لهلك مع الهالكين . إن كان ما ذكره حقا فهل هذه الألفاظ من التأدب مع صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أو هذا من الخير الذي لا يذكرون إلا به ؟ أو هذا من السكوت عما صدر فيما بينهم ؟ هل يصح لمن بعد الصحابة أن يأخذ ألفاظا جرت فيما بينهم فينقلها وينشرها ؟ أو يتبنى تقريرها ؟ مهما قيل من التبرير والدفاع فهذا الأسلوب لا يليق مع الصحابة الكرام ، وإلا فلماذا ننكر على غيرنا .

    ثانيا : يقول في شريطه ( الشباب ومشكلاته الوجه ب ) : والله كان الصحابة فقهاء ... في أمور السياسة ما ينجحون !! وما يستطيعوا يستنبطون !! في الإذاعة والإشاعة يقعون في فتنة !!! قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة !!! ، فتنة ... كلام عن الصحابة إجمالا، وعجيب جدا !!!

    الصحابة لا ينجحون في السياسة ؟ أجل من الذي ينجح ؟ الصحابة لا يستطيعون الاستنباط ؟ أجل من الذي يستنبط ؟ الصحابة في الإذاعة الإشاعة يقعون في فتنة ؟ أجل من الذي يتثبت ويتروى ويسلك المنهج السلفي في تلك الحالات من رد العلم لأهله؟ قضية الإفك طاح فيها _ هكذا بهذا التعبير _ كثير !!! من الصحابة ؟ من هؤلاء الكثير ؟ هل هم مسطح وحمنة وحسان ؟ في عشرات الألوف أم المراد عبد الله بن أبي وزمرته ؟

    ثالثا : يقول في شريط العلم والدفاع عن الشيخ جميل وجه أ : خالد ! يصلح للقيادة ... ما يصلح للسياسة !! وأحيانا يلخبط !!!!!!!!! قاتلك الله يا ربيع أنت منظر على الصحابة ؟ خالد بدون ترضي وكان الأولى أن تترضى لا سيما وسوف تأتي بطامة ، ثم ما يصح للسياسة ؟ أجل من الذي يصلح ؟ لو لم يكن خالد يصلح للسياسة فليس في ولاة أمرنا أحد يصلح للسياسة ! ثم ماذا ؟ يلخبط ..................... لا حول ولا قوة إلا بالله .

    رابعا : يقول في شريط توجيهات ربانية للدعاة وجه ب : فقال عمر : قاتل الله فلانا ألم يسمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : *** الله اليهود حرمت عليهم الشحوم فجملوها وباعوها . يعني أن سمرة حصل عنده حيلة تشبه حيلة اليهود !!!! سمرة بن جندب الصحابي الجليل حصل عنده حيلة تشبه حيلة اليهود ؟؟


    خامساً : يقول المدخلي في شريط العلم والدفاع عن الشيخ جميل وجه ب : معاوية ... ما هو عالم !!!! لكن والله يملأ الدنيا سياسة ، يصلح يحكم الدنيا كلها ... المغيرة بن شعبة مستعد يلعب !! بالشعوب على أصبعه دهاء !!!! هل هذا أسلوب للحديث عن الصحابة ؟؟ معاوية ما هو عالم ؟؟ كاتب الوحي لرسول الله صلى الله عليه وسلم وخال المؤمنين وأول ملوك المسلمين والفاتح العظيم يعبر عنه هكذا ؟ ما هو تعريف العالم حتى يخرج منه معاوية رضي الله عنه ويدخل فيه ربيع والشيخ فلان وفلان ؟ خيرا ... المغيرة بن شعبة يلعب بالشعوب على أصبعه دهاء ... هذا التعبير لا يليق فإن هذه اللفظة تطلق على الماكرين المخادعين وقد برأ الله المغيرة بن شعبة من ذلك وأقول : لو ترضيت على الأقل عند ذكرك لهذه الألفاظ لهدأت قليلا من وقعها .

    سادساً : يقول المدخلي في الشريط نفسه في الوجه أ : كان عمر يوقر معاوية لأنه داهية ... يزيد أخوه مثله داهية ... المغيرة بن شعبة داهية ... من دهاة العرب عمرو بن العاص ... أبو ذر ما يصلح !!! أفضل من معاوية ومن عمرو آلاف المرات !!!!! تنظير عجيب يا ربيع فلان يصلح والثاني ما يصلح وفلان أفضل آلاف المرات وهذا داهية وذاك أدهى منه !!!!!! هكذا يكون الحديث عن الصحابة رضي الله عنهم ؟؟
    أليس ربيع المدخلي أولى أن يحذر منه من سيد قطب ، لأن ربيع قد قال ذلك عن علم وهو العارف بمدلولات الألفاظ ؟؟؟؟؟؟ أم أنكم تكيلون بمكيالين؟؟!!! )).

    اجيبوني يا جامية المجلس ان كنتم تستطيعون ؟؟!!

    ما موقفكم من ضلالات ووقاحات شيخكم مع اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-14
  3. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    كثير من كلامه حق
    وقد يكون الحق مرًّا
    نسأل الله الهداية للجميع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-14
  5. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    أصاب عين الحقيقة
    ولكنه أخطأ حين أطلق وصف الفقهاء عليهم
    فقد كان الفقهاء فيهم قليل
    راجع ما ذكره ابن خلدون في مقدمة تاريخه
    هذا مع أن ابن خلدون بالغ أيضاً
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-14
  7. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    انظروا كيف تشابهت افكار الجامية والروافض !!

    كفى بالقول ضلالا ان يستحسنه الروافض .

    نعوذ بالله من مقالات وضلالات اهل البدع .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-14
  9. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    عليك أن تناقش القول بالمنطق والدليل..
    ولا يغني أسلوبك التهريجي الخطابي..
    غفر الله لك..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-14
  11. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    الأخ شيعي معتدل .

    أعتقد أن الكلام موجه لـ مذاهب سلفية .. أعلم منك بأمور الإختلاف بينهم ( الجهادية - الجامية- القاديانية ) ..
    دع الأخ يواصل نقاشه .. ولا تناقش إلا في أمور تتوجب توضيح رأي أو إعتقاد مذهبك :)

    شكراً لك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-14
  13. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    انا مستعد ان اناقشك بشرطين :

    الاول : ان تتادب مع اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    الثاني : ان تلتزم بنتيجة النقاش والحوار .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-14
  15. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    غفر الله لك يا عندليب كيف تساوي بين الجهادية والجامية والقاديانية وتنسبها كلها للسلفية !!

    اما القاديانية فهي فرقة مارقة مرتدة خارجة عن الاسلام باجماع اهل الاسلام .

    واما الجامية فهي فرقة خبيثة مارقة .. ولكنها تظل في دائرة الاسلام على انحرافها .

    واما السلفية الجهادية فهم اسود الاسلام وجنود الرحمن وخيار اهل الاسلام .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-15
  17. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4

    الشرط الأول كلمة حق يراد بها باطل، لأن الاحترام للصحابة يعني احترام المحترمين، بينما أنت تقصد احترام الجميع بغير استثناء، وهذا مخالف للقرآن الكريم الذي لم يحترم الصحابي الوليد بن عقبة حين وصفه بالفاسق.. فماذا تقول؟

    لو كنت أهلا للنقاش، لكنت تبيِّن وجه الخلل في أطروحة المدخلي، بدلاً من أن تعتمد الأسلوب الخطابي التهريجي..

    هداك الله..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-15
  19. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    المعذرة إلى الله ثم إليكم أخي الكريم ..

    فأخوك ليس متبحر في المذاهب .. فعندي لبس كثير بين جميع هذه الفرق . فلم أكن أعرف إلا الشافعية والزيدية والصوفية باليمن .. لفترة قريبة ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة