مقتطفات صحفية: الشيخ السلفي محمد الإمام يحذر المواطنين من الانتخابات الكافرة

الكاتب : الشنيني   المشاهدات : 542   الردود : 0    ‏2002-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-27
  1. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    الشيخ السلفي محمد الإمام يحذر المواطنين من الانتخابات الكافرة.. وآخر يهدد الإصلاح بالعمل لصالح المؤتمر

    قال الشيخ محمد الإمام - أحد شيوخ الجماعة السلفية في اليمن - أن الانتخابات منهج كفري يتبع الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يصلح لدولة إسلامية، مهدداً أهالي مدينة (عتق) قائلاً لهم: "كل من ينتخب سيندم.. يا أهل شبوة يكفيكم ما عندكم"، متوقعاً حدوث القتل والفتنة في الانتخابات القادمة..
    ولم يرد الشيخ الإمام على سؤال لأحد تلامذته في محاضرة ألقاها مساء السبت في مدينة عتق بمحافظة شبوة طلب فيها تعليقه على موقف الدعوة السلفية من القيادة السياسية التي أقرت بالديمقراطية الكافرة.. ولكنه حذر التلميذ السائل بقوله: أحسب أن سؤالك هذا سيكون سبباً في عذاب يصيبك في قبرك..
    وقال الشيخ الإمام: "إن الدعوة السلفية لم تتعرض لأي أذى من الحكومة اليمنية مهاجماً أبا الحسن الماربي لأنه حاول شق الجماعة السلفية، مطالباً أنصاره بهجره وعدم حضور مجالسه.
    يذكر أن شيخاً سلفياً آخرا في شبوة هدد الإصلاحيين إن لم يتركوا الحديث عن الديمقراطية في المساجد بأنه سيناصر المؤتمر الشعبي العام في المساجد السلفية التي تشكك في الديمقراطية وتعتبرها كفراً.
    مراقبون أبدوا قلقهم من دخول التيار السلفي كطرفٍ في الصراع السياسي، بما يحملونه من فكر يخالف التوجهات الديمقراطية في البلاد، مشيرين إلى أن استغلال المؤتمر الشعبي العام للخلاف بين المنهج السلفي، ومنهج التجمع اليمني للإصلاح، للتأثير على جمهور المتدينين، قد ينقلب إلى تبادل الاتهامات بالفسق والكفر مما لا يخدم المصلحة الوطنية العليا.. ولا يخدم الديمقراطية؛ مؤكدين أن السلطة تعمل على دعم وتسهيل انتشار الدعوة السلفية لاستخدامها في المعركة السياسية مع الإصلاح.. إلا أن العواقب المستقبلية لمثل هذا العمل السياسي ستكون كارثية وقد تعود على السلطة بالوبال.

    للمزيد:
    http://www.annas-yemen.net/exp_news.asp?sub_no=128
     

مشاركة هذه الصفحة