في رمضان:المجد أول قناة فضائية إسلاميةبالعربي و بالإنجليزي

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 362   الردود : 0    ‏2002-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-27
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0


    في رمضان:المجد أول قناة فضائية إسلاميةبالعربي و بالإنجليزي

    الإسلام اليوم / قدس برس
    21/8/1423 6:39 م
    27/10/2002





    قال بيان صدر عن شركة "المجد للبث الفضائي المحدودة"، إنها فضائيتها "المجد 2" ستكون أول قناة تلفزيونية إسلامية تبث برامجها باللغة الإنجليزية، وأوضح البيان أن بث هذه القناة سيبدأ في شهر رمضان المبارك بالأسبوع الأول من شهر تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل.
    وتتمركز إدارة شركة المجد للبث الفضائي في مدينة دبي للإعلام، وتمتلك الشركة المذكورة إضافة إلى القناة الإنجليزية المشار إليها، قناة عربية هي "المجد 1" ومن المقرر أيضا أن تبدأ بث برامجها بداية شهر رمضان المبارك.
    وقال وجدي القزاوي، المدير التنفيذي لقناة المجد 2 في البيان الصحفي الذي تلقت "قدس برس" نسخة منه إن هناك حوالي 100 مليون منزل في العالم الإسلامي يستقبل الخدمات التلفزيونيــة الفضائيــة "ونحن على درايــة تامـة بحاجــة العالم الإسلامي إلى قناة عالميـــة تستطيع توفير المعلومــات حول كافــة المواضيع التي تهم المسلمين، بدلاً من مجرد لعب دور ترفيهي بالمعنى التقليدي" وفق تعبيره. مشيرا إلى أن غالبيـــة المسلمين في العالم من غير العرب "مما دفعنا للشعور بضرورة أن تبث القناة الجديدة برامجها باللغــة الإنجليزيــة"، مما يشير إلى أن المشروع الإعلامي المذكور ليس موجها للتعريف بالإسلام لغير المسلمين.
    وبحسب البيان فإن القناة ستنفذ خطــة تسويقيــة وإعلاميــة متكاملـــة، وقد قامت بإعداد دراسـة شاملـة عن الظروف الاجتماعية والدينيــة للمسلمين الناطقين باللغــة الإنجليزية في أوروبا والشرق الأوسط وشبه القارة الهنديـــة والشرق الأقصى لتحديد الطرق المثلى للتعامل مع متطلباتهم.
    ويغطي البث التجريبي على القمر الصناعي نايل سات كامل مناطق الشرق الأوسط وأفريقيــا. وستشمل الفترة التجريبية بثاً لمدة ثماني ساعات مبدئيــاً من البرامج المتميزة من منتصف النهار وحتى منتصف الليل تقريباً بالتوقيت المحلي لمدينــة مكـة المكرمــة.
    وأضاف القزاوي: "في الفترة الحاليـــة، نحن مهتمون بالنقاش مع شركائنا الإعلاميين والمعلنين حول الأساليب المثلى التي يجب تنفيذها لخدمـــة مشاهدينا حول العالم من خلال قناة المجد 2. بالإضافــة إلى ذلك، نناقش في الوقت الحالي مع شركات الإنتاج الدوليـــة إمكانيات الاستفادة من خبراتها وتعزيز التعاون المشترك معها". في إشارة على أن القائمين على القناة، وهم من التيار الإسلامي السعودي، منفتحون للتعاون مع عدد من المؤسسات المعنية حول العالم.


     

مشاركة هذه الصفحة