عائشة رضي الله عنها

الكاتب : من اليمن أتيت   المشاهدات : 1,071   الردود : 29    ‏2007-07-11
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-11
  1. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    هل صحيح ما يُقال من أن عائشة رفعت صوتها على رسول الله مُعبِّرة عن عدم ارتياحها لكون عليٍّ وفاطمة أحبَّ إلى رسول الله - صلى الله عليه وآله - منها ومن أبيها، وأن أبا بكر - أبوها - كاد يلطمها على وجهها بسبب ذلك؟

    وإذا صح ذلك، ألا يدل هذا على أنها لا تحمل مشاعر نبيلة فيما يرتبط بعلي وفاطمة؟

    وما هي الإجابة عن خروجها عن إمام زمانها الخليفة الراشد: علي بن أبي طالب، وشقِّها عصا الجماعة، وتسبُّبها في مقتل كثير من المسلمين من جراء ذلك؟

    ثم إن الله تعالى وصفها بـ فقد صغت قلوبكما، أي مالت إلى الباطل، وذلك في قوله تعالى:

    (إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِنْ تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ) (التحريم: 4)

    فهذا القرآن قد ذمها وهدَّدها، فلماذا تلومون الشيعة حين يقتدون بالقرآن الكريم في ذلك؟

    إلى عشرات الأمور الأخرى، التي أتمنى أن تجد إجابتها - ولن تجد - في مشورع الكتاب المذكور..

    وأهنئكم على تلقيبها بالصديقة، فقد عودتمونا على ابتداع الألقاب.. فالقرآن الكريم يصف قلبها بأنه مال إلى الباطل، وأنتم تصفونها بالصديقة..

    والسلام..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-11
  3. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    لعلك أحد أبناء المتعة الذين يحقدون على كل أم حرة شريفة طاهرة !!!!!
    ولكني على ثقة أنك لن تجيب على السؤال المطروح دائما:
    ما دمتم ترونها بهذه الصفات فلماذا أبقاها الرسول صلى الله عليه وسلم على عصمته؟!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-11
  5. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    لعلك أحد أبناء المتعة الذين يحقدون على كل أم حرة شريفة طاهرة !!!!!
    ولكني على ثقة أنك لن تجيب على السؤال المطروح دائما:
    ما دمتم ترونها بهذه الصفات فلماذا أبقاها الرسول صلى الله عليه وسلم على عصمته؟!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-11
  7. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    نطالب بشطب عضوية هذا الرافضي لتجرؤه على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-11
  9. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    نطالب بشطب عضوية هذا الرافضي لتجرؤه على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-11
  11. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    أشكرك أيها الزميل سواح..

    لأنني لم أذكر شيئاً من عندي.. بل ذكرتُ أموراً موجودة في القرآن الكريم وروايات أهل السنة الصحيحة..

    وأنت سميت هذه الأمور تعدياً على السيدة عائشة..

    ناتج الجمع بين الأمرين - كما هو واضح - : أن القرآن الكريم فيه انتقاص من عائشة..

    أنصحك بأن تُصرِّح بحنقك واحتجاجك على القرآن الكريم وليس عليَّ أو على الشيعة..

    أشكرك مرة أخرى؛ لأنك توضح للقراء الكرام ملامح القضية حين تجيب عن كلامي المستند إلى القرآن وصحيح الرواية بهذا الانفعال والاحتجاج..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-11
  13. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    أشكرك أيها الزميل سواح..

    لأنني لم أذكر شيئاً من عندي.. بل ذكرتُ أموراً موجودة في القرآن الكريم وروايات أهل السنة الصحيحة..

    وأنت سميت هذه الأمور تعدياً على السيدة عائشة..

    ناتج الجمع بين الأمرين - كما هو واضح - : أن القرآن الكريم فيه انتقاص من عائشة..

    أنصحك بأن تُصرِّح بحنقك واحتجاجك على القرآن الكريم وليس عليَّ أو على الشيعة..

    أشكرك مرة أخرى؛ لأنك توضح للقراء الكرام ملامح القضية حين تجيب عن كلامي المستند إلى القرآن وصحيح الرواية بهذا الانفعال والاحتجاج..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-11
  15. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007


    الى الكلب العاوي من المتعة اتيت


    هذا يدل على ان الغيرة عند زوجات الرسول

    وإن القرآن نزل لتهذيب المؤمنين والمؤمنات فلا أحد معصوم من الخطأ إلا النبي ص وكل إبن آدم خطاء"

    ثم إن القرآن فيه آيات عتاب للنبي ص نفسه :


    ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم 67 لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم 68 {الأنفال: 67، 68


    2- بالنسبة لخروج عائشة رضي الله عنهما على علي رضي الله عنه:

    إنها لم تخرج إلا للإصلاح فكانت تظن أن عندما يراها المؤمنين سوف لا يتقاتلون فكانت مجتهدة






    .

    كلب كعادتك وماذا تريد مننا ان نلقبها هي ام المؤمنين رغما عن انفك

    قال تعالى ( ( وأزواجه أمهاتهم )
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-11
  17. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007


    الى الكلب العاوي من المتعة اتيت


    هذا يدل على ان الغيرة عند زوجات الرسول

    وإن القرآن نزل لتهذيب المؤمنين والمؤمنات فلا أحد معصوم من الخطأ إلا النبي ص وكل إبن آدم خطاء"

    ثم إن القرآن فيه آيات عتاب للنبي ص نفسه :


    ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم 67 لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم 68 {الأنفال: 67، 68


    2- بالنسبة لخروج عائشة رضي الله عنهما على علي رضي الله عنه:

    إنها لم تخرج إلا للإصلاح فكانت تظن أن عندما يراها المؤمنين سوف لا يتقاتلون فكانت مجتهدة






    .

    كلب كعادتك وماذا تريد مننا ان نلقبها هي ام المؤمنين رغما عن انفك

    قال تعالى ( ( وأزواجه أمهاتهم )
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-11
  19. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    من المتعة اتيت مامعنى هذة الرواية


    روى ابن بابويه القمي الملقب بالصدوق في كتابه عن أبي عبدالله ( جعفر الصادق ) أنه سئل :
    هل تشيع الجنازة بنار ويمشى معها بمجمرة أو قنديل أو غير ذلك مما يضاء به ؟ قال : فتغير لون أبي عبد الله (ع) من ذلك واستوى جالسا ثم قال :
    إنه جاء شقي من الأشقياء إلى فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها : أما علمت علياً قد خطب بنت أبي جهل فقالت : حقاً ما تقول ؟ فقال : حقاً ما أقول ثلاث مرات . فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها وذلك أن الله تبارك تعالى كتب على النساء غيرة وكتب على الرجال جهاداً وجعل للمحتسبة الصابرة منهن من الأجر ما جعل للمرابط المهاجر في سبيل الله .
    قال : فاشتد غم فاطمة من ذلك وبقيت متفكرة حتى أمست وجاء الليل حملت الحسن على عاتقها الأيمن والحسين على عاتقها الأيسر وأخذت بيد أم كلثوم اليسرى بيدها اليمنى ، ثم تحولت إلى حجرة أبيها فجاء عليّ فدخل حجرته فلم ير فاطمة فاشتد لذلك غمه وعظم عليه ولم يعلم القصة ما هي ، فاستحيى أن يدعوها من منزل أبيها فخرج إلى المسجد يصلي فيه ما شاء الله ، ثم جمع شيئاً من كثيب المسجد واتكأ عليه ، فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم ما بفاطمة من الحزن أفاض عليها الماء ثم لبس ثوبه ودخل المسجد فلم يزل يصلي بين راكع وساجد ، وكلما صلى ركعتين دعا الله أ، يذهب ما بفاطمة من الحزن والغم ، وذلك أنه خرج من عندها وهي تتقلب وتتنفس الصعداء فلما رآها النبي صلى الله عليه وسلم أنها لا يهنيها النوم وليس لها قرار قال لها : قومي يا بُنية فقامت ، فحمل النبي صلى الله عليه وسلم الحسن وحملت فاطمة الحسين وأخذت بيد أم كلثوم فانتهى إلى علي (ع) وهو نائم فوضع النبي صلى الله عليه وسلم رجله على عليّ فغمزه وقال : قم أبا تراب !! فكم ساكن أزعجته !! ادع لي أبا بكر من داره ، وعمر من مجلسه ، وطلحة ، فخرج عليّ فاستخرجهما من منازلهما واجتمعوا عند رسول الله صلى الله عليه . فقال رسول الله عليه وسلم : يا علـيّ !! أما علمت أن فاطمة بضعة مني أنا منها ، فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله ...... "
    انظر علل الشرائع لابن بابويه القمي ص 185 ، 186 مطبعة النجف ، أيضا أورد الرواية المجلسي في كتابه ( جلاء العيون )
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة