المحامي يحي غالب يعقب على المنصوب

الكاتب : صلاح السقلدي   المشاهدات : 580   الردود : 4    ‏2007-07-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-13
  1. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    كما عودنا دائما المحامي يحي غالب الشعيبي فهو يعرف كيف ومتى يتكلم وكيف ينتقي كلامته ليوضح بها فركة او راي معين ..
    و حين يكون رده على رأي وموضوع فهو يكون من الاقناع ما يجعل خصمه يحترمه قبل ان يرد عليه..
    فهذا المحام يحي يرد على احدهم ممن كان له رأي مخالف لما يعتقده المحامي يحي وهي هنا القضية الجنوبية فالى هذا التعقيب:
    تعقيبا على المنصوب من الجنوب المغصوب !!
    [التغيير] [13 / 07 / 2007 م ]
    التغيير ـ يحي غالب احمد المحامي*:‎
    كل ما يشهد الجنوب اي حراك سياسي وتململ وطني لمحاولة ازالة أثار حرب 1994المدمرة تعو دبي الذاكرة وتجنح نحو موقع التغيير نت وصاحبه
    الأستاذ الصديق والرفيق عرفات مدابش النابض قلبه مع اخوانه بالجنوب عرفات الذي غطى لقاءات التصالح والتسامح وفعاليات الجنوب والحراك السياسي تغطية وافيه ولكن اشهر تغطية وموقف يسجل لعرفات مدابش وقفته الشجاعه الى جانبنا ليلة 7يوليو 2006عندما تم محاصرة القائد ناصر النوبه في صحاري شبوه ونشر قوات النظام في جبهات ابين وشبوه لتعقب النوبه ورفاقه الجنوبيين لمنعهم من اقامة لقاء شبوه التاريخي العظيم ولكن موقع التغيير غير موازين القوئ لصالح التسامح والتصالح وفتح خطا ساخنا للقائد النوبه لإيصال رسالته للعالم والرد على مواقع الفتنه والتصايح وأوصل التغيير رسالة التصالح والتسامح للعالم وكان له دور كبير في انجاح لقاء شبوه الجبار التاريخي 0
    وموقع التغيير هو الحاضر معنا بالمعتقلات والزنازن ينقل رسائلنا للعالم وهو دور وطني لا ينسئ إنشاء الله .
    .واليوم وبعد ألآنتصار الكبير لقوى التغيير بالحنوب ومهرجان المتقاعدين والمبعدين العسكريين الجنوبيين صباح 7يوليو2007وماكتبه الدكتور المنصوب في موقع التغيير بلحظة غضب واحتقان لمعلومات مشوشة وصلت اليه ومغلوطة القصد منها ألآساءة إلى أبناء الجنوب المغصوب ولكن هذه ألآساءات لاتهمنا بعد أن تم وصفنا بالعملاء والخونة والانفصاليين والمرتديين وغيرها من مفردات التحقير وألآهانة الرسمية الموثقة وهي جرائم لا تسقط بالتقادم وما يهمنا هو الدكتور المنصوب كواحد من النخب المثقفة التي يعول عليها في التغيير وأريد التوضيح للدكتور المنصوب من الجنوب المغصوب ومن ساحة الحرية بخور مكسر أن ما حصل ليس سوى تحدي نكون أو لا نكون بعد أن استفزتنا السلطة المحلية العسكرية بعدن بالتصريحات المبكرة بوسائل إعلام حكومية ومستقلة وحذرت من مغبة دخولنا عدن بينما هذا التحذير صادر قبل 13عاما من مجلس ألآمن الدولي من فرض الوحدة بالقوة ودخول عدن من قبل قوات صنعاء .
    المهم اكتظت المدينة عدن العاصمة بأبنائها ليلة 7يوليو عصر السادس من يوليو جاءت فيالق مدنية من حضرموت بقيادة فادي باعوم وشبوه شفيع العبد وأبين عباس العسل وعلي السعدي واحمد القمع وعبدالرحمن سالم والضالع النائب صلاح الشنفرة وردفان النائب دناصر الخبجي ويافع عوض الصلاحي وحامد عرابه ومحسن وهيب وفضل مفتاح وانتصار خميس من حوطة لحج المحروسه والعقيد عمر سعيد وصالح ناجي حربي الصبيحة دخلت الفيالق المدنية واكتظت مقرات الاشتراكي بعدن ومنازل الشهداء ألآبطال بالوافدين وكانت ألآتصالات متوالية تفيد بالتمام العسكري وصلنا عدن خرجنا من نقاط العلم والعند والرباط .كانت ليلة مباركة يادكتور المنصوب يشهدها الجنوب المغصوب منذ13عام .استيقظت عدن الجريحة على هتافات يا حزبنا يا صانع الوحدة قد غيروا الوحدة ومعناها++ لا شطر يحكم شطر بالقوة هذه السياسة قد رفضناهاواكتسحت الجماهير ألآسلاك الشائكة وحواجز ألآمن ونقاط الجيش وحملة على أكتافها البطل علي صالح عباد مقبل مرددة هتافات اليوم يومك يا جنوب اليوم يومك يا جنوب حتى أقعدته على منصة قحطان الشعبي وعلي سالم البيض أول وأخر زعماء الجنوب وأعتلاها مقبل وسط عنفوان وحماس لم تشهده تلك الساحة ألآ في 19مايو 1990حين هتفت بالدم والدموع للوحدة المغدورة بحرب 7يوليو 1994.
    هتفت الجماهير علي ناصر عود عود =علي سالم قود قود ، وهذا الهتاف بحياة زعماء الجنوب هو سؤال عن غائب او نوح الطيور جاء على أُثر سماع الجماهير للقصيدة الشعرية للشاعر الجنوبي بن شجاع عنوانها(( في يوم سبعه نرفع الرايات سود))وقال في بيت شعري ((أول رسالة وجهها الى سوريا--واطلب علي ناصرمحمد أن يعود))والبيت الأخر لعلي البيض قال فيه ((وابعث رسالة للزعيم الوحدوي—القائد ابوعدنان ياليث ألآسود))الهبت القصيده حماس الجنوبيين وحنينهم لقادة حركة القوميين العرب وزعماء الجنوب هتفت الجماهير بالجنوب يامنصوب لآطلاق قائدهم الميداني ناصر النوبة القائد الذي ارادو وتمنوا يعوضهم الحنان السياسي للبيض وعلي ناصر والعطاس وصالح عبيد وصالح شايف والقيرحي ومثنئ سالم عسكر ودعبدالله احمد والحسني والنقيب وكرامة ومطهر مسعد وشعفل عمر وقيادات الجنوب المنفية قسرا 0
    اتجهت الجماهير الى سوق الخيام والطرابيل أستعدادا للأعتصام المفتوح تضامنأ مع العميد النوبة ظلت الساحة كعادتها قبل 17عام ساحة الزحف الجماهيري واليوم يومك ياجنوب .
    يهمني تعاطف الدكتور المنصوب ولا نريد نفقده أطلاقا لآنه تعاطف النخبه تعاطف الوعي هذا الوعي الذي أكد عدم التزام الحكومة بتطبيق قرار العفو الشامل صحيح هذا القول ومشكور الدكتور المنصوب لآن هذا التزام دولي صادر في 7يوليو 1994من حكومة محمد سعيد العطار لمجلس ألآمن الدولي وهذا هو البند ألآول من ألآلتزام الدولي وثانيأ الألتزام بوثيقة العهد وألآتفاق وألثالث ألآلتزام بأجراء حوار بين الطرفين والرابع ألآلتزام بالنهج الديمقرطي واجراء مصالحة وطنية .
    الجنوب المغصوب يا دكتور المنصوب هاج وتعرف أنه لا يقبل الظلم والظيم والقهر السياسي مطلقأ ولا اريد اشرح لك معاناة الجنوب لأنك من النخب العارفة والمطلعة على ما يجري وأصدقك القول أن ابوق النظام الحاكم بالسلطة والمعارضة بيكمونات العصر وببغاوات الصحف ألآستخباراتية إرادة تغطية فشل السلطات العسكرية الحاكمة النهابة للجنوب وذهبت لآخراج خطاب حربي للأسف شاركت به عناصر محسوبة على المعارضة المشبوهة تستهدف زعماء الجنوب وتقلل من دور وانتصار الجماهير الجنوبية التي طلع هؤلاء الأبواق على أكتافها إلى قيادات المعارضة وكان خطاب مشبوه يحاول التشويش على الحقيقة الساطعة في يوم 7يوليو 2007في سماء الجنوب يا دكتور المنصوب.
    * عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني
    مقال الدكتور المنصوب في التغيير: المتقاعدون العسكريون واستخدام ثمرات الوحدة في الإضرار بالوحدة



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-13
  3. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
    الخط من عنوانه كما يقول المثل الشعيبي
    تعقيبا على المنصوب من الجنوب المغصوب

    كافي ووافي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-13
  5. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    المهم اكتظت المدينة عدن العاصمة بأبنائها ليلة 7يوليو عصر السادس من يوليو جاءت فيالق مدنية من حضرموت بقيادة فادي باعوم وشبوه شفيع العبد وأبين عباس العسل وعلي السعدي واحمد القمع وعبدالرحمن سالم والضالع النائب صلاح الشنفرة وردفان النائب دناصر الخبجي ويافع عوض الصلاحي وحامد عرابه ومحسن وهيب وفضل مفتاح وانتصار خميس من حوطة لحج المحروسه والعقيد عمر سعيد وصالح ناجي حربي الصبيحة دخلت الفيالق المدنية واكتظت مقرات الاشتراكي بعدن ومنازل الشهداء ألآبطال بالوافدين وكانت ألآتصالات متوالية تفيد بالتمام العسكري وصلنا عدن خرجنا من نقاط العلم والعند والرباط .كانت ليلة مباركة يادكتور المنصوب يشهدها الجنوب المغصوب منذ13عام .استيقظت عدن الجريحة على هتافات يا حزبنا يا صانع الوحدة قد غيروا الوحدة ومعناها++ لا شطر يحكم شطر بالقوة هذه السياسة قد رفضناهاواكتسحت الجماهير ألآسلاك الشائكة وحواجز ألآمن ونقاط الجيش وحملة على أكتافها البطل علي صالح عباد مقبل مرددة هتافات اليوم يومك يا جنوب اليوم يومك يا جنوب حتى أقعدته على منصة قحطان الشعبي وعلي سالم البيض أول وأخر زعماء الجنوب وأعتلاها مقبل وسط عنفوان وحماس لم تشهده تلك الساحة ألآ في 19مايو 1990حين هتفت بالدم والدموع للوحدة المغدورة بحرب 7يوليو 1994.
    هتفت الجماهير علي ناصر عود عود =علي سالم قود قود ، وهذا الهتاف بحياة زعماء الجنوب هو سؤال عن غائب او نوح الطيور جاء على أُثر سماع الجماهير للقصيدة الشعرية للشاعر الجنوبي بن شجاع عنوانها(( في يوم سبعه نرفع الرايات سود))وقال في بيت شعري ((أول رسالة وجهها الى سوريا--واطلب علي ناصرمحمد أن يعود))والبيت الأخر لعلي البيض قال فيه ((وابعث رسالة للزعيم الوحدوي—القائد ابوعدنان ياليث ألآسود))الهبت القصيده حماس الجنوبيين وحنينهم لقادة حركة القوميين العرب وزعماء الجنوب هتفت الجماهير بالجنوب يامنصوب لآطلاق قائدهم الميداني ناصر النوبة القائد الذي ارادو وتمنوا يعوضهم الحنان السياسي للبيض وعلي ناصر والعطاس وصالح عبيد وصالح شايف والقيرحي ومثنئ سالم عسكر ودعبدالله احمد والحسني والنقيب وكرامة ومطهر مسعد وشعفل عمر وقيادات الجنوب المنفية قسرا 0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-13
  7. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    اخي المأزق لم تبق لي ما اقوله فقد اوجزت وكفيت ووفيت
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-13
  9. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
    المأزق مبدع دومأ ولكن لم يعبر عن رأيه
    المعروف سلفأ كلما كان المأزق حاضرا
    يكون الجنوب الارض والقضيه اكثر حضور
     

مشاركة هذه الصفحة