أيهما أشد حـبا لآل البيت رضوان الله عليهم : السنة أم الرافضة ؟!

الكاتب : سواح يمني   المشاهدات : 827   الردود : 11    ‏2007-07-13
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-13
  1. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    أيهما أشد حـبا لآل البيت رضوان الله عليهم : السنة أم الرافضة ؟! ولماذا ؟!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-13
  3. almodhna

    almodhna قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    4,058
    الإعجاب :
    1
    سؤال في محله


    لا أجاوب عليك ولكن سأدعك والقراء الأعزاء تحكمون

    عندما يحب الابن أباه فإنه يحاول أن يكون مثله

    وعند محبة شخص لآخر فإنه يحتذي به ويجعله قدوة

    فيحب بعضنا أن يكون مثل فلان والبعض كفلان وليس ذلك إلا لأنه أحب فيه

    صفة

    فنجد البعض يقلد فلان في مشيته أو ملبسه أو طريقة كلامه

    ومن هذا يتضح أن الحب هو ............ (التعريف متروك لكم)

    ومن أحب النبي صلى الله عليه وسلم يجب أن يتخلق بخلقه

    فمن كان أكثر احتذاء بالرسول صلى الله عليه وسلم فستعلم أنه محب لآل البيت
    وليست أي محبة ولكن المحبة الصادقة المخلصة التي لا يشوبها شيء

    فلماذ من يحب على كرم الله وجهه لا يكون مثله ولا يقف موقف النساء يبكي وينوح

    ولماذا من يحب الحسن والحسين لا يقتدي بهم ويكف عن *** فلان وفلان

    فليس المسلم باللعان ولا الطعان

    وهناك الكثير والكثير لمعرفة طرق المحبة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-13
  5. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بالتاكيد 000 لا تجد سنيا واحدا لا يحب ال البيت

    يحبهم حبا يرضي الله ورسوله

    وليس تمسحا بهم واستغلالهم لهدم الدين

    رفع الله قدرك يا سواح​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-13
  7. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    السلفية والوهابية يبغضون اهل البيت سرا وعلانية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-13
  9. almodhna

    almodhna قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    4,058
    الإعجاب :
    1
    أحلف

    بس أنتبه لا ....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-13
  11. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    مُجملُ عقيدة أهل السُّنَّة والجماعة في أهل البيت

    عقيدةُ أهل السُّنَّة والجماعة وسَطٌ بين الإفراطِ والتَّفريط، والغلُوِّ والجَفاء في جميعِ مسائل الاعتقاد، ومِن ذلك عقيدتهم في آل بيت الرَّسول صلى الله عليه وسلم، فإنَّهم يَتوَلَّونَ كلَّ مسلمٍ ومسلمةٍ من نَسْل عبد المطلِّب، وكذلك زوجات النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم جميعاً، فيُحبُّون الجميعَ، ويُثنون عليهم، ويُنْزلونَهم منازلَهم التي يَستحقُّونَها بالعدلِ والإنصافِ، لا بالهوى والتعسُّف، ويَعرِفون الفضلَ لِمَن جَمع اللهُ له بين شرِف الإيمانِ وشرَف النَّسَب، فمَن كان من أهل البيت من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإنَّهم يُحبُّونَه لإيمانِه وتقواه، ولصُحبَتِه إيَّاه، ولقرابَتِه منه صلى الله عليه وسلم.
    ومَن لَم يكن منهم صحابيًّا، فإنَّهم يُحبُّونَه لإيمانِه وتقواه، ولقربه من رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويَرَون أنَّ شرَفَ

    ص -14-
    النَّسَب تابعٌ لشرَف الإيمان، ومَن جمع اللهُ له بينهما فقد جمع له بين الحُسْنَيَيْن، ومَن لَم يُوَفَّق للإيمان، فإنَّ شرَفَ النَّسَب لا يُفيدُه شيئاً، وقد قال الله عزَّ وجلَّ: {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللهِ أَتْقَاكُمْ}، وقال صلى الله عليه وسلم في آخر حديث طويلٍ رواه مسلم في صحيحه (2699) عن أبي هريرة رضي الله عنه: " ومَن بطَّأ به عملُه لَم يُسرع به نسبُه ".
    وقد قال الحافظ ابن رجب رحمه الله في شرح هذا الحديث في كتابه جامع العلوم والحكم (ص:308): " معناه أنَّ العملَ هو الذي يَبلُغُ بالعبدِ درجات الآخرة، كما قال تعالى: {وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِمَّا عَمِلُوا}، فمَن أبطأ به عملُه أن يبلُغَ به المنازلَ العاليةَ عند الله تعالى لَم يُسرِع به نسبُه، فيبلغه تلك الدَّرجات؛ فإنَّ اللهَ رتَّب الجزاءَ على الأعمال لا على الأنساب، كما قال تعالى: {فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلاَ أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلاَ يَتَسَاءَلُونَ}، وقد أمر الله تعالى بالمسارعةِ إلى مغفرتِه ورحمتِه بالأعمال، كما قال: {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِن رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا

    ص -15-
    السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالكَاظِمِينَ الغَيْظَ} الآيتين، وقال: {إِنَّ الَّذِينَ هُم مِنْ خَشْيَةِ رَبِّهِم مُشْفِقُونَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ وَالَّذِينَ هُم بِرَبِّهِمْ لاَ يُشْرِكُونَ وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ} ".
    ثمَّ ذَكَرَ نصوصاً في الحثِّ على الأعمالِ الصالِحَة، وأنَّ ولايةَ الرَّسول صلى الله عليه وسلم إنَّما تُنالُ بالتقوى والعمل الصَّالِح، ثمَّ ختَمها بحديث عمرو بن العاص رضي الله عنه في صحيح البخاري (5990) وصحيح مسلم (215)، فقال: " ويشهد لهذا كلِّه ما في الصحيحين عن عمرو بن العاص أنَّه سمع النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يقول: " إنَّ آل أبي فلان ليسوا لي بأولياء، وإنَّما وليِّيَ اللهُ وصالِحُ المؤمنين "، يشير إلى أنَّ ولايتَه لا تُنال بالنَّسَب وإن قَرُب، وإنَّما تُنال بالإيمان والعمل الصالح، فمن كان أكملَ إيماناً وعملاً فهو أعظم ولايةً له، سواء كان له منه نسبٌ قريبٌ أو لم يكن، وفي

    ص -16-
    هذا المعنى يقول بعضُهم:
    لعمرُك ما الإنسانُ إلاَّ بدينه فلا تترك التقوى اتِّكالاً على النَّسب
    لقد رفع الإسلامُ سلمانَ فارسٍ وقد وضع الشركُ النَّسِيبَ أبا لهب

    {الشخ عبد المحسن العباد}.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-13
  13. الامام الصنعاني

    الامام الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    1,771
    الإعجاب :
    0


    من جعلهم بمرتبة المعصومين فقد حاد عن الطريق ومن انتقص منهم وشتمهم وطعن في انسابهم واتهمهم بكل قبيحة فقد حاد ايضا عن الطريق ,,,,,,,,, والحق مع من أحبهم لقربهم من رسول الله فدعاء لهم بالثبات ان كانو من اهل الخير والتقوي او دعا لهم بالهداية ان كانو من الجهلة المبتدعة وهذا هو الطريق القويم في محبتهم والله اعلم ,,,,,,,,,,

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-14
  15. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    طيب وش رايكم لو عملنا مقارنة بسيطة بين أهل السنة والرافضة
    في مسألة محبة أل البيت من خلال مقولة : من أحب شيئا أدمن ذكره ؟!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-14
  17. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    على بركة الله

    سنبداء بذكر بعض الروايات الموجودة في كتب الشيعة عن سيدنا علي رضي الله عنه



    الشيعة يصفون الإمام علي رضي الله عنه أنه **** جبان
    يصف الشيعة الإمام علي رضي الله عنه أنه لا غيرة عنده على بنته وعرضه
    وهذا مستخلص عقيدتهم في معنى تزويج علي رضي الله عنه بنته(أم كلثوم من فاطمه رضي الله عنهما) من حبيبه عمر الفاروق رضي الله عنه ...

    وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، وحمّاد، عن زرارة، عن أبي عبدالله (عليه السلام) في تزويج أم كلثوم، فقال: إن ذلك فرج غصبناه[1].
    أول فرج غصبناه !!
    هكذا يصف الشيعة الإمام علي رضي الله عنه !
    والرد على هذه الشبهةفي كتب اهل السنة ؟


    وروي في الكافي بسند موثق عن حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن محمد بن زياد، عن عبد الله بن سنان، ومعاوية بن عمار، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها: أتعتد في بيتها، أو حيث شاءت؟.

    قال: حيث شاءت، إن علياً لما توفي عمر أتى أم كلثوم، فانطلق بها إلى بيته[2].
    والثانية لإثبات أنها رضي الله عنها كانت زوج الفاروق رضي الله عنه ..




    الشيعة تصف الإمام علي رضي الله عنه بأنه ذليل

    يدندن كثير من الشيعة أن عمر رضي الله عنه (حقدا منهم على فاتح بلاد الفرس) ضرب فاطمة رضي الله عنها ..
    وهذه منقصة عظيمة لا يرتضيها أدنى غيور فكيف بالفدائي الأول علي رضي الله عنه !


    وصف الشيعة للإمام علي رضي الله عنه أنه عطل أمر الله
    في عقدية الشيعة أن أمر الإمامة ، الخلافة فرض من الله قطعي المعنى والثبوت .. وأصل من أصول الدين
    والجميع يعرف أن فرض الله لا يجوز فيه التقديم ولا التأخير ولا التأويل ولا الإجتهاد ..
    والجميع يعرف أن من لم يحكم بأمر الله فهو فاسق
    فالشيعة يتهمون الإمام علي رضي الله عنه بأنه فاسق عطل أمر الله خمسة وعشرين عاماً
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1)الكافي ج5 ص346 والبحار ج42 ص106 وراجع: الإستغاثة ورسائل المرتضى المجموعة الثالثة ص149 و150 وبحار الأنوار ج42 ص 106

    (2) الكافي ج6 ص115 ووسائل الشيعة ط المكتبة الإسلامية ج15 باب 32 أبواب العدد. (و صححه الكافي في مرآة العقول)


    (3) إعلام الورى : الطبرسي ،الإرشاد : للمفيد ،تاريخ اليعقوبي ، جلاء العيون
    كشف الغمة ، مقاتل الطالبيين ، التنبيه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-14
  19. كنزالعرب

    كنزالعرب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    وانت في نضر الشيعه هذا
    [​IMG]

    لانك لاتفقه ماتنقل
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة