أريد إجابة من عقلاء الرافضة على إشكال عقدي ..

الكاتب : ضياء الشميري   المشاهدات : 1,257   الردود : 25    ‏2007-07-12
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-12
  1. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    معلوم لدى الرافضة إنكارهم على أهل السنة إثبات الصفات لله تعالى ومنها صفة النزول إلى السماء الدنيا .
    ولا أدل من ذلك قول ( محمد رضا مظفر ) في عقائد الإمامية : ( أن الله تعالى لا يُرَى يوم القيامة ، وأنه لا يُوصَف بالمكان ولا بالزمان ولا يُشار إليه ، ومن قال بأنه ينزل إلى السماء الدنيا ، أو أنه يظهر إلى أهل الجنة كالقمر أو نحو ذلك فإنه بمنزلة الكافر به ) .

    طيب ..

    هل ( ضياء الدين المحمودي ) كافر عند قوله : ( إن الله ينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالاً ) .. ؟؟

    على الأقل نحن أهل السنة نقول السماء الدنيا وأنتم تنكرون هذه الصفة فيأتي المحمودي الرافضي ليتحفنا بهذا الكلام من كتابه الأصول الستة عشر !!


    بل وصل الأمر إلى السرير !!!!!!!!!!!!!
    يقول الميرزا ( محمد تقي المامقاني ) في كتابه صحيفة الأبرار : ( إن الله يزور الحسين بن علي رضي الله عنه ويصافحه ويقعد معه على السرير ) .!!!


    وتنكرون علينا رؤيته سبحانه يوم القيامة ..
    مع أن المحمودي أيضا ينقل لنا في نفس كتابه السابق قوله :
    ( إن الله ليُخَاصر العبد المؤمن يوم القيامة ، والمؤمن يُخَاصِر ربه يذكره ذنوبه .
    قيل : وما يخاصره ؟؟
    قال : فوضع يده على خَاصرتي .
    فقال : هكذا يناجي الرجل منا أخاه في الأمر يسره إليه ) .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-12
  3. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    اين ذهب الروافض؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-12
  5. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    اين ذهب الروافض؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-12
  7. المحرر الإسلامي

    المحرر الإسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-28
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0


    زميلنا ضياء الشميري المحترم

    لا يوجد إشكال حقيقي في المسألة المطروحة وذلك لما يلي :

    1= الشيعة لا تنكر أن تكون هناك روايات واردة في كتبهم ظاهرها التجسيم كالنزول وغيرها هذا ما لم يسلم منه فرقة حتى الأشاعرة وغيرهم من أهل التنزيه .
    2= رواية المحدث للحديث لا يستلزم الالتزام بمضمونه فالرواية أعم من الاعتقاد كما تقرر وإنما العبرة بما يرون لا بما يروون .
    3= الروايات المذكورة ضعيفة الإسناد ولو صح سندها لوجب طرحها لأنها آحاد ولا يقبل في العقيدة إلا المتواتر عندنا .
    4= جمهور الشيعة الإمامية تلزم بالروايات المتواترة عن أئمة العترة في تنزيه الخالق والروايات لا تحصر عددا عنهم – كما هو واضح لمن لاحظ كتاب التوحيد لابن بابويه – فهل نترك المتواتر لروايات شاذة رويت هنا أو هناك مخالفة للمعقول والمنقول عند أصحابنا ؟

    هذا ما خطر بالبال فإن كان هناك سؤال آخر فهلم به .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-12
  9. المحرر الإسلامي

    المحرر الإسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-28
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0


    زميلنا ضياء الشميري المحترم

    لا يوجد إشكال حقيقي في المسألة المطروحة وذلك لما يلي :

    1= الشيعة لا تنكر أن تكون هناك روايات واردة في كتبهم ظاهرها التجسيم كالنزول وغيرها هذا ما لم يسلم منه فرقة حتى الأشاعرة وغيرهم من أهل التنزيه .
    2= رواية المحدث للحديث لا يستلزم الالتزام بمضمونه فالرواية أعم من الاعتقاد كما تقرر وإنما العبرة بما يرون لا بما يروون .
    3= الروايات المذكورة ضعيفة الإسناد ولو صح سندها لوجب طرحها لأنها آحاد ولا يقبل في العقيدة إلا المتواتر عندنا .
    4= جمهور الشيعة الإمامية تلزم بالروايات المتواترة عن أئمة العترة في تنزيه الخالق والروايات لا تحصر عددا عنهم – كما هو واضح لمن لاحظ كتاب التوحيد لابن بابويه – فهل نترك المتواتر لروايات شاذة رويت هنا أو هناك مخالفة للمعقول والمنقول عند أصحابنا ؟

    هذا ما خطر بالبال فإن كان هناك سؤال آخر فهلم به .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-12
  11. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    يعني هل صاحب هذا الكلام كافر ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-12
  13. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    يعني هل صاحب هذا الكلام كافر ؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-12
  15. الجزائري

    الجزائري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-24
    المشاركات:
    209
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك يا ضياء
    لكن هل في الرافضة عقلاء ؟؟!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-12
  17. الجزائري

    الجزائري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-24
    المشاركات:
    209
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك يا ضياء
    لكن هل في الرافضة عقلاء ؟؟!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-12
  19. المحرر الإسلامي

    المحرر الإسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-28
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    من هو صاحب الكلام الذي تقصده ؟!
    ما نقلته أنت هو روايات باستثناء ما نسبته إلى المامقاني فظاهره نص لكلامه ، والواقع أنني أشك بهذا النص لأن هذا اللفظ هو رواية وقفت عليها سابقا فلعل من نقلت عنه اقتطعه ( يجب التثبت هنا )

    ولكن سأجيبك على فرض أن ما نقلته هو صحيح فأقول :


    إن ثبت عنه فيدل أنه مجسم ويجري عليه في الحكم على المجسمة
    والحكم عندنا هو أن عقيدة التجسيم كفر بالله لا شك في ذلك
    وأما إجراء الحكم على كل فرد ممنوع وفيه خلاف ..
    فبعضهم يكفره وبعضه لا يكفره .. وبعضهم يفصل في الكلام ..

    وهذا الحكم هو لا يختص بمجسمة الشيعة إن وجدوا ( ولا أظن يوجد أحدا من الشيعة يعتقد التجسيم )
    بل هو حكم شامل لكل مجسم ..
    فإن ثبت أن المامقاني أو المحمودي أو غيرهما مجسمة فهم مشمولين قطعا بهذا الحكم وهذا التفصيل للعلماء في مسألة التجسيم
    وسأنقل لك تفصيل قاله سيدنا أبا القاسم الخوئي رحمه الله في بعض أبحاثه عن الحكم على المجسمة كنت قد وقفت عليه سابقا ولا يحضرني حالياً ( أمهلني يوما أو يومين آتيك بنص كلامه ) .​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة