هل تكون قدوة الرجل امرأة ؟؟؟

الكاتب : ابوفواز   المشاهدات : 1,272   الردود : 20    ‏2007-07-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-11
  1. ابوفواز

    ابوفواز قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    16,087
    الإعجاب :
    0
    عندي فقط هذا السؤال وانتظر الاجابات
    هل كان أحد منكم قدوته امرأة ؟
    هل تنفع المرأة أن تكون قدوة للرجل ؟ :confused:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-11
  3. ابوفواز

    ابوفواز قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    16,087
    الإعجاب :
    0
    عندي فقط هذا السؤال وانتظر الاجابات
    هل كان أحد منكم قدوته امرأة ؟
    هل تنفع المرأة أن تكون قدوة للرجل ؟ :confused:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-12
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    طبعا تنفع ونص
    أيش اللي يمنع أن تكون المرأة قدوة للرجل إذا تحلت بالعلم والأخلاق والدين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-12
  7. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    ليس هناك مانع....ولكن بالشروط التي ذكرتها اختي حنان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-12
  9. اميرة الاحلام

    اميرة الاحلام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    483
    الإعجاب :
    0
    تنفـــــــــــــــــــــــــــــــــــع وليش ما تنفع
    اذا اتحلت بالدين والاخلاق
    وكثير ماشاءاللة الي سمعت وشفت بام عيني انهم اتقدوا بامراة


    ماسمعت بالمثل اللي يقول امراة تسوى عشر رجال........
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-12
  11. عيون القلب 2007

    عيون القلب 2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-06
    المشاركات:
    182
    الإعجاب :
    0
    أليست أمهات الكثير منا رجالاً ونساء قدوة لنا في العطاء والفضيلة و الأخلاق ...

    ألم يستقي الرجل العلم والأدب من أمه.....

    المرأة أكبر من أن تكون قدوة ............ المرأة هي مصنع الرجال .....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-12
  13. عيون القلب 2007

    عيون القلب 2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-06
    المشاركات:
    182
    الإعجاب :
    0
    أليست أمهات الكثير منا رجالاً ونساء قدوة لنا في العطاء والفضيلة و الأخلاق ...

    ألم يستقي الرجل العلم والأدب من أمه.....

    المرأة أكبر من أن تكون قدوة ............ المرأة هي مصنع الرجال .....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-12
  15. السندريلا

    السندريلا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-09
    المشاركات:
    1,260
    الإعجاب :
    0
    وما يعيب المراة ان تكون قدوة لكثير من الرجال


    فهنالك الكثير من الامهات كانين احسن قدوة لابنائهن وازواجهن


    المهم الدين والخلق العالي


    محبتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-12
  17. السندريلا

    السندريلا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-09
    المشاركات:
    1,260
    الإعجاب :
    0
    وما يعيب المراة ان تكون قدوة لكثير من الرجال


    فهنالك الكثير من الامهات كانين احسن قدوة لابنائهن وازواجهن


    المهم الدين والخلق العالي


    محبتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-12
  19. جميلة

    جميلة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    987
    الإعجاب :
    0
    ومثلما تكون قدوة في الخير فقد تكون قدوة في الشر...

    يقال بان امراة لها ولد .. وذات يوم والولد عائد الى البيت اذ مر بقن للدجاج ورأى دجاجة ترقد على بيض ... فمد يده واخذ بيضة .. وعاد بها الى امه ... ففرحت امه بانه لم يراه احد .. وشكرته على تلك البيضة .. وفي اليوم التالي اعاد الولد الكرة ... وقبلته امه ... وهكذا ايام واصبح بدل البيضة بيضتين .. فثلاث ... فسرق مرةالدجاجة نفسها .. واخرى دجاجتين ... ومن ثم عنزه ... فدخل البيوت وسرق الحلي والنقود .. واصبح لصا محترفا ... وذات يوم وبعد سنين طويلة قبض عليه وقد اصبح رجلا كبيرا ... وامه صارت عجوزا هرمة .... وحوكم .. وامر الحاكم بقطع يده ... فصاح بهم قبل تنفيذ الحكم ان يأتوا بأمه لترى ما يفعلوا به ... وعندما جاؤوا بها قال لها والدموع تملاء عينيه ... : ( لو انك ضربتيني من اول بضة لما كنت الان هنا ... انت السبب .. فقط كنت طفلا واحتاج الى توجيه ولكنك شجعتيني على السرقة ولم تكترثي لمستقبلي ولما هو حرام ام حلال ... انتي من تستحق قطع يدها وليس انا ... وبداية السرقة (بيضه ) ))

    وهذا هو اصل المثل اليمني الذي يقول (بداية السرقة بيضة .. وبداية الجنان تعلام ) ....

    القصد .. هو مؤكد ان الرجل يقتدي بالكثير من النساء المحيطات به او اللواتي يتأثر بتصرف معين .. وكذلك الفتيات قد يقتدين بالرجال وبتصرفات معينة مميزة يتأثرن بها ..

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة