.........يافع مرة اخرى......

الكاتب : ابن الزمره   المشاهدات : 5,199   الردود : 124    ‏2007-07-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-10
  1. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    يعقد هذا اليوم في مديرية يافع بمحافظة لحج مايسمى لقاء التصالح والتسامح بين المتصارعين في احداث 13يناير....
    والتصالح والتسامح شي جميل لو انتشر بين الناس.....ولكن المجتمعون يستغلون هكذا لقاءت لارسال رسائل سياسيه لحكومة صنعاء.....
    وليذهب ابناء الشهداء واراملهم الى الجحيم.....
    وليذهب اصحاب الشأن واولياء الدم الى الجحيم.....

    اذا اردت ان تشتري سياره فهل ستذهب للبقال لشرائها!!!!!!
    اذا اردت استئجار غرفه في فندق لتنام فيها فهل ستذهب لمعرض بيع السيارات!!!!!
    اذا اردت السفر خارج اليمن فهل ستسافر بدون جواز سفر؟؟؟

    اذن عليك طرق الباب الصحيح ان اردت فعلا بيت القصيد.....

    رفضت شبوه من قبل لقاءت التصالح ووقف عارف الزوكا ضد خاله ناصر علي نوبه.....
    رفضت ابين لقاءت التصالح فعقد في منزل حسين زيد بن يحيى في زنجبار....
    وحسين هذا يمثل ابين في لقاءت التصالح هذه!!!!!!!!
    وحسين هذا من ابناء حضرموت ومقيم في ابين وليس من ابناء ابين!!!!!!

    لماذا يتم رفض لقاءت التصالح والتسامح اذن؟؟؟
    في البدايه نعلن تأييدنا تلك اللقاءت ولكن.....
    ان تكون كما قلنا مع اصحاب الشأن واولياء الدم فهم وحدهم من له الحق في قبول وحضور لقاءت التسامح والتصالح......
    وبدون ذلك فان الامر لايعدو كونه مجرد تجمع للانفصاليين.....يتاجرون بدماء ومعانات الاخرين وهم لا ناقة لهم في احداث يناير ولا جمل......
    وان لا تخرج عن اهدافها التي قامت من اجلها......لان خروجها كما هو حادث الان لن ينهي المشكله ولن يقيم السلام المنشود....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-10
  3. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    قيل: ( من ثمارهم تعرفهم، هل تجني من الشوك عنباً ، أم من العوسج تيناً ) ؟!


    إن الشجرة الطيبة تطرح ثماراً طيبة ، والشجرة الخبيثة تطرح ثماراً خبيثة ، ولكنك أيها القراء الفطن لأي شجرة تقصد ، وتحت أيهما تستظل ، وأي الثمار تأكل ؟

    لا شك أن مبدأ التسامح عظيم، لأننا كلنا أهل خطأ، ونحتاج كثيراً إلى من يصفح عنًا ويحلم علينا، ليصنع لنا بذلك معروفاً ندين له به أبداً، والحقيقة أنني متى ما رأيت أن خصمي يراني خبيثاً وشريراً وكافراً أو رجعيّ ظلامي مستبد ، فإني وتلقائياً استبد برأيي واستبدل ريشة القلم بسيف بتار أضرب به عنق الآخر ، ومتى ما رأيت كلمات التسامح والصفح والمحبة من الآخر كلما أحسست بعظمة الإحسان الذي تملكني، هذا هو لسان كل إنسان.

    كلنا نخطئ ، كلنا نذنب ، كلنا يحتاج إلى مغفرة ، وكم قسونا وكما تجاوزنا الحدود ، والذي يبقى في النهاية بكل تأكيد هو التسامح.


    لقد قال الفيلسوف ( فوليتر ) يوماً :
    ( ما هو التسامح ؟ إنه نتيجة ملازمة لكينونتنا البشرية ، إننا جميعاً من نتاج الضعف ، كلنا هشّون وميالون للخطأ ، ولذا دعونا نسامح بعضنا البعض ونتسامح مع جنون بعضنا البعض بشكل متبادل).



    يدرك أن الاختلاف أمر طبيعي بل حتمي في هذه الكون، وهذه سنة إلهية ، حيث بيّن الله سبحانه وتعالي أن الناس في اختلاف ، وأنهم لا يزالون كذلك ، وأن الخلاف لا يعرف أحقيته أو بطلانه من كثرة الأعداد أو قلتها ، وأن الحق لا يرتبط بالأشخاص ولا بالدول ولا بالمؤسسات ، والحق أصيل وقديم ، وهو الغالب ، بالكلمة والحجة والبرهان ، وأن الحق لا يحتاج إلى أشخاص يجيدون الشتائم والسباب ، وأن الحق لا يريد إقصاء الآخر ، ولا إلغاء شخصه، ولا الانتقام منه ، بل الحوار معه ، في جو يكفل المساواة في الفرص والإمكانات ، وكما أن الحق ظاهر فإنه لا يزال في صراع ، حتى يرث الله الأرض ومن عليها .

    ولولا قيمة هذا الصراع لما أوجده الله ، فالله سبحانه وتعالى لا يوجد - إطلاقا - شرا محضا ، ولا يوجد في مخلوقات الله شرور معدومة الخيريّة بوجه من الوجوه ، بل لا توجد مصيبة ولا شر، كموت الأنبياء ، والصالحون ، أو انتكاسة من انتكس ، أو زوال مظهر من مظاهر الخير ، إلا وفيه خير ظاهر أو باطن علمه من علمه وجهله من جهله ، فلله الحكمة البالغة كما له الحجة البالغة ، ولو شاء لهدى الناس جميعا ، ولكن الحياة أرض بلاء ومحك اختبار ، ودار عمل ، فمن شاء فليقدم لنفسه من الأعمال والأقوال ما ستنفعه يوم القصاص الأكبر .




    يافع ( ماوى الصقر والسافع ) ترحب اليوم بالجميع وكل ابناء الجنوب وبمختلف المراحل
    فاهلا وسهلا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-10
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الله ينور عليك يا ابن الزمرة جبت المختصر والمفيد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-10
  7. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    واصل يا ابن الزمرة واصل عملك..

    هنيئا لك هذا العمل الذي لا يقبله سوى امثالك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-10
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    خير يا مرفد أين الخطأ في الذي قاله ابن الزمرة؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-10
  11. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0

    اولياء الدم واصحاب الشان ............ من تقصد

    ابناء يافع والظالع وردفان الذين تم قتلهم في الاجتماعات الوهميه ومعتقلات المحجوزين على الهويه

    ام اولياء الدم من ابناء شبوه وابين الذين لم يفوضوك ناطقا باسمهم ........ وهم السباقين الان للتصالح والتسامح ....... رتبوا اموركم اولا وحددوا اجندتكم وتعالوا تكلموا وقولوا ( صلح او صلح )

    وكما قال الاخ مرفد ان هنا تمارس اجنده سياسيه يمليها عليك وعلى امثالك من استخدمك يوما ما ورق كلينكس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-10
  13. berry

    berry عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    739
    الإعجاب :
    0
    يجب عليك يا ابن الزمرة ان تدعوا الى الخير ، فمادام الجماعة يريدون الصلح فلماذا تهاجمهم والفتنة نائمة .....

    أما فيم يخص شبوة فانت تعلم ان الزوكا محافظ مأرب نزل الى شبوة هو وزبانيته محاولا منع ابناء بقية المحافظات من الدخول الى عتق - راجع صحيفة الايام- ، يعني محافظ قد حل كل أمور مأرب ومشكلاتها وما بقي معه الى تفقد أحوال شبوة .

    أما عن حسين ، فالمعروف وحسب القانون ان تحدد هوية الشخص بمكان الميلاد ومحل الاقامة الحالية ، وبحسب ماكتبت فأن ساكني عدن ممن ينتسبون الى محافظات اخرى يجب عليهم مغادرتها .

    أما دق أبواب صنعاء فقد دقت لكن لاحياة لمن تنادي.
    ونسأل الله الهداية للجميع.
    [BLINK]ان غدا لناظره قريب[/BLINK]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-10
  15. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    كما قلنا لا احد يمتلك حق الاخرين سلب ارادتهم وبالتالي لا يحق لاحد ان يدعي انه يمثل هذا الطرف اوذ اك
    مسألة التسامح والتصالح امر يقر اناس كثيرين ويتحفظ عليه اخرين
    بالتالي هنا للجيمع الحق بالدعوة لهذا التسامح والتصالح وللاخرين الحق في رفضه
    انا لا ادعي انني وحدي ممن تعرض ومعي من اقرباء ومن رفاقي من سقط قتيلا او اختفى او هرب وبالتالي لا اعتقد ان احد له الحق ان يزايد على مجموعة كبيرة من ضحايا الاحداث الذين يروون ان الاقتراب من هذا الموضوع يمكن ان يسهم في زحزحة الغبن الكبير الذي يتعرض له ابناء الجنوب ولسحب البساط من تحت ارجل النظام الذي يستخدم هذه الورقه ليست محبة في ضحايا الاحداث وانما لاغراض دنيئه كلنا يعرفها

    لهذا ابن الزمرة وانا رفيقك في الزماريه والايام ستكشف لك هذا سبق وقلت لك انني ممن تحمل من اوزار الاحداث الكثير ولم اهن ولم انحني ويشهد الله علي اني اقول هذا الكلام وشريط الاحداث يمر امام عيني بمافيه جثث الكثير من الاخوه اللي عشت معهم وكفنتهم بيدي ومنهم من اخذت انا وهم واختفوا وانا متاكد انني لو ذكرت لك بعض الاسماء انك تعرفهم
    ملاحظة يوم 19 يناير اي يوم السبت اي قبل الخروج كنت متواجد في معسكر طارق وكان يومها الاخ سليمان ناصر محمد واحمد عبدالله الحسني والمرحوم حامد لملس مع مجموعه اخرى ومحتفظ بالكثير من الوقائع لانني حاولت اسجلها بشكل شخصي في ايامها

    من هذا كله ما اريد اليوم مرت علينا اربعه وعشرين عام وكفاية نعيش على اجترار الماضي الذي لن يخدم ابناء الجنوب الا اذا انت ترى انك لن تسامح احد هذا امر يعنيك لكن لا تتحدث عن جميع ضحايا الاحداث فليسوا كلهم موافقين معك او معي
    والله من وراء القصد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-10
  17. قلم احمر

    قلم احمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-11
    المشاركات:
    1,167
    الإعجاب :
    0
    [BLINK]سهم في الصميم[/BLINK]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-10
  19. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز نصير المقهورين ................... حياك الله واحيي اصحاب القلوب البيضاء من امثالك

    اخي العزيز .... حضرت ذات يوما لقاء تم في خورمكسر في عام 1995 جمعنا كابناء يافع وعدد من ابناء شبوه من منتسبي جامعة عدن في لقاء اخوي كان الغرض منه الاتفاق على نسيان الماضي وتوحيد الصف .... والله ثم والله ما شعروا ولا شعرنا اننا من يافع او انهم من شبوه .... كانت القلوب بيضاء ابيض من الثلج ... المميز لتلك الوجوه فقط هو معدن الرجولة الاصيل
     

مشاركة هذه الصفحة